تحميل أفضل كتاب لتعلم اللغة الألمانية pdf

عزيزي القارئ إذا كنت من محبي تعلم اللغات على الهاتف وخصوصاً تعلم اللغة الألمانية لكونها لغة أصبحت مطلوبة في سوق العمل، فإليك أفضل كتاب لتعلم اللغة الألمانية للمبتدئين، فهذا الكتاب فيه كل ما تحتاجه لتعلم اللغة الألمانية بدون معلم، فمنه تستطيع تعلم كافة قواعد اللغة الألمانية ومعظم المفردات وكيفية نطقها، فهو كتاب تم تأليفه من قبل مدرسين ذوي خبرة طويلة جداً في تعليم اللغة الألمانية بجميع مستوياتها لغير الناطقين.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت مهتم في تعلم اللغة الألمانية من الصفر حتى الاحتراف بدون أن تدفع سنت واحد وبدون التسجيل في كورسات أو مدارس أو معاهد تعليمية فقط وانت جالس في منزل، فهذا الكتاب سوف يكون له تأثير كبير في تحسين لغتك الألمانية، دعونا نتعرف اكثر عن هذه الكتاب وماذا يقدم.

تحميل افضل كتاب لتعلم اللغة الألمانية pdf
افضل كتاب لتعلم اللغة الألمانية

ما هو افضل كتاب لتعلم اللغة الالمانية؟ قد يبحث عنه الكثير من الأشخاص لغايات مختلفة ربما بدافع السفر للعمل أو من أجل التواصل مع الأصدقاء، وربما يكون حباً وشغفاً لتعلم اللغة الألمانية.

اليوم عزيزي القارئ وبغض النظر أياً كانت الدوافع التي تدفعك لتعلم اللغة الألمانية، ولأنك تبحث عن هذا المقال سوف نكون لك بر الأمان الذي وصلت إليه في تحقيق غايتك في كيفية تعلم اللغة الألمانية.

وذلك من خلال ذكر رابط تحميل كتاب تعلم كيف تتكلم اللغة الألمانية، بالإضافة إلى المزيد من المعلومات عن اللغة الألمانية، تابع معنا.

أهمية تعلم اللغة الألمانية

تعد اللغة الألمانية أحد أكثر اللغات المنتشرة في قارة أوروبا، حيث يتحدث بها سكان ألمانيا الأصليون وكذلك يتم التحدث بها في سويسرا والنمسا وبلجيكا إلى جانب انتشارها في كل من لوكسمبورغ وبولندا وأجزاء من رومانيا وكذلك يتم استخدامها في إيطاليا.

كما أن اللغة الألمانية تحتل المرتبة الثانية في الأهمية من الناحية العلمية، و المرتبة الثالثة في مستوى البحث العلمي والتطوير، إضافة إلى أنها تحتل الترتيب الخامس في مجال الاستخدام على شبكة الإنترنت والخامس من حيث إنتاج ونشر الكتب.

ومن هنا جاءت أهمية تعلم اللغة الألمانية إضافة إلى الأسباب التي تم ذكرها فيما سبق، أضف إلى ذلك أن تعلم اللغة الألمانية يشكل الفرصة الذهبية في تحقيق حلم أي شخص يرغب في الحصول على وظيفة في ألمانيا.

ذلك أن الاقتصاد الألماني يعد من أكبر الأنظمة الاقتصادية قوة في العالم، مما يتطلب وجود فرص عمل مختلفة في كافة المجالات والاختصاصات التي تستخدم اللغة الألمانية.

اقرأ أيضاً: 9 نصائح لتعلم اللغات بسرعة

ماذا يتضمن كتاب تعلم اللغة الألمانية؟

يحتوي الكتاب على الآلاف من الكلمات والعبارات الأساسية والمهمة التي تساعد الأشخاص أثناء سفرهم إلى ألمانيا، إضافة إلى ذلك فإن كتاب تعلم كيف تتكلم اللغة الألمانية يساعد على:

  1. التحدث مع الأصدقاء المحليين في ألمانيا لحظة الوصول إلى ألمانيا، أو أثناء التواصل معهم عن بعد.
  2. القدرة على فهم ما تسمعه أو تراه في أمور الحياة اليومية.
  3. التحدث بشكل صحيح عن طريق استخدام دليل النطق المبسط.
  4. الخيار الرائع المتوفر بوجود قائمة بكلمات شاملة.
  5. كما يمكن استخدام العبارات الخاصة بك والتي تهمك في حياتك اليومية من خلال استخدام دليل القواعد المتوفر في الكتاب.
  6. سهولة الاستخدام للكتاب بالإضافة إلى توفر العديد من الإرشادات والنصائح من أجل كيفية استخدام اللغة.
  7. كما يتوفر في الكتاب قاموس مصغر يوضح الكلمات من اللغة العربية إلى معناها باللغة الألمانية.
  8. علماً بأنه تم دعم الكتاب بأقراص مدمجة سمعية.
  9. تستطيع الحصول على الكتاب إما بصورة ورقية أو تحميله بشكل إلكتروني، مع العلم أنه في الآونة الأخيرة قد أصبح شراء الكتب باهظ الثمن، لذلك فإن إمكانية تحميل الكتاب بشكل إلكتروني مجاني بات كبديل ممتاز لتعلم اللغة الألمانية.
  10. كما أنك تستطيع قراءته اون لاين بدون تحميله أو العمل على تحميله وتثبيته على جهازك الخاص بك وقراءته في أي وقت تريده.

رابط تحميل كتاب تعلم كيف تتكلم اللغة الألمانية من "هنا".

رابط قراءة كتاب تعلم كيف تتكلم اللغة الألمانية "هنــا".

ما هي العناصر الأساسية لتعلم اللغة الألمانية؟

حيث أن العمل على إتقان أي لغة في العالم يتطلب اتباع أربعة خطوات رئيسية والتي بدورها تساعد على تعلم اللغة بالشكل الأمثل، وهي على الشكل الآتي:

الاستماع:

كي تتمكن من الحصول على كيفية النطق الصحيح لمفردات اللغة الألمانية يجب الاستماع إلى العديد من محادثات اللغة الألمانية مع الحرص على الاستماع إلى طريقة المتحدث المثالي باللغة الألمانية.

ممارسة تجربة التحدث باللغة الألمانية:

التجربة خير طريق إلى تعلم اللغة، فقد يتم الوقوع في أخطاء ولكن هذا لايمنع من إجراء المحاولات مرات عديدة.

رويداً رويداً ستجد أن هذه الأخطاء قد بدأت بالتلاشي، حتى يتم إتقان اللغة الألمانية بالشكل الأمثل، فقط كل ما عليك هو خوض تجربة التحدث دون الخوف من الوقوع في أخطاء.

قراءة اللغة الألمانية:

حيث أن مهارة إتقان أي لغة هي المواظبة على القراءة، فبعد التعرف على مفردات اللغة الألمانية لا بد من تجربة القراءة في جميع المجالات حتى تتمكن من زيادة فهمك للمصطلحات والعبارات التي يتداولها الناس في ألمانيا.

الكتابة:

حيث أن القراءة والكتابة من أهم المهارات الأساسية وشروط إتقان أي لغة، فبعد أن تم ذكر أهمية القراءة في تعلم اللغة الألمانية يجب العلم أن الكتابة باللغة الألمانية من أهم العناصر المساعدة على تعلم اللغة الألمانية.

لذلك قم بكتابة العديد من الكلمات باللغة الألمانية مع محاولة القراءة أثناء الكتابة ودمجها بالاستماع إلى النطق الصحيح، فهذا من شأنه أن يعمل على زيادة تحسين مستوى اللغة الألمانية لديك.

بإمكانك خوض تجربة الكتابة في مواضيع تعبير عن العلاقات العامة أو الظروف الحالية وغيرها الكثير من المواضيع التي تختص في مجال الحياة اليومية، فهذا يساعد أكثر فأكثر على ربط المفردات بالواقع اليومي والتحدث مع الأشخاص الذين يتكلمون اللغة الألمانية.

قد يهمك: أفضل تطبيقات لتعلم اللغة الألمانية

مستويات تعلم اللغة الألمانية

تصنف مراحل تعلم اللغة الألمانية ضمن ثلاث مستويات A.B.C على النحو التالي:

  • المستوى الأول A1 ، A2 ويتضمن المبادئ الأساسية في تعلم اللغة الألمانية.
  • المستوى الثاني B1، B2 الذي يعتبر بمثابة استخدام مستقل باللغة الألمانية.
  • في حين أن الوصول إلى المستوى C1 يعني أنه قد تم الوصول إلى مستوى متقدم في الكفاءة، أما عن مستور C2 يعني أنه قد تم الوصول إلى إجادة اللغة الألمانية بشكل ممتاز.

مدى صعوبة تعلم اللغة الألمانية

حيث أنه ليس بالأمر السهل تعلم اللغة الألمانية علماً بأن اللغة الألمانية تصنف ضمن قائمة أحد أصعب اللغات في العالم، وتحتاج إلى سنتين على الأقل من أجل إتقانها مع مزيد من الجهد والصبر وتوفير الوقت الكافي لتعلم اللغة الألمانية. ناهيك عن أن اللغة الألمانية تختلف تماماً قاعدة ولفظاً عن اللغتين الفرنسية والإنجليزية.

هذا بالإضافة إلى أن عدد حروف اللغة الألمانية ثلاثون حرفاً، 26 منهم كما هي في اللغة الإنجليزية والأربعة الحروف المتبقية توجد فقط في كلمات اللغة الألمانية.

عزيزي القارئ بعد نهاية المطاف حول كتاب تعلم اللغة الألمانية بالعربية، نكون قد ذكرنا لكم من خلاله رابط تحميل الكتاب، بالإضافة إلى أهم الأساسيات الواجب العمل بها من أجل إتقان اللغة الألمانية وغيرها من اللغات، هذا بالإضافة إلى أنه عند اتخاذ القرار بتعلم اللغة الألمانية يجب أن تطلق العنان لنفسك وتحزم على المثابرة والجهد من أجل الإجادة في إتقان اللغة الألمانية بشكل ممتاز.

مواضيع قد تهمك: