ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل تطبيقات لتعلم اللغة الألمانية 2022

كيف أتعلم اللغة الألمانية بسرعة؟ وكم من الوقت احتاج لتعلم اللغة الألمانية؟ هل ترغب في تعلم اللغة الألمانية بدون تكبد تكاليف كبيرة وبدون حتى أن تخرج من منزلك؟ ستجد من خلال هذا المقال أفضل طريقة تعلم اللغة الألمانية بسهولة.

إذا كنت مهاجر في ألمانيا أو حتى تود الهجرة إلى ألمانيا وتريد أن تزيد فرصتك في العمل أو تجيد التحدث بأكثر من لغة ومن بينها اللغة الألمانية وتسأل نفسك هل تعلم اللغة الألمانية سهل؟ إذا انت في المكان المناسب ، حيث جمعنا لكم من خلال هذا المقال مجموعة تضم أفضل تطبيقات تساعدك في تعلم اللغة الألمانية بسهولة ، فهي تطبيقات تعلم اللغة الألمانية مجانا، فإذا كنت مهتم في هذا الموضوع وتبحث عن تطبيق تعلم اللغة الألمانية بدون نت تابع الشرح بالتفصيل.

أفضل 8 تطبيقات لتعلم اللغة الألمانية

من المهم جداً ان يتطلع المرء إلى لغة وثقافات الشعوب من حوله، خصوصاً حين يتعلق الأمر بالهجرة، عندما يرغب احد بالهجرة إلى بلد ما، باحثاً عن فرص لحياة مختلفة تماماً عن السابقة، وخصوصاً الدول الأجنبية، فلابدّ من تمرّس اللغة بشكل كامل لئلا يواجه صعوبات في التواصل مع الأفراد فلربما يحتاج أموراً ضرورية جداً وستصبح مشكلة إن لم يستطع التحدث والتواصل بطلاقة، لذا من المهم تعلم لغة البلد قبل الذهاب إليه

وسنقدم لكم في هذا المقال لمحة عن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية لعام 2022، لتعلم اللغة الألمانية من الصفر ومعرفة أهمية تعلم اللغة الألمانية، كما سنتحدث عن تطبيقات تعلم اللغة الألمانية بالصوت والصورة للمبتدئين، وكيفية تنزيل برامج اللغة الألمانية مجاناً وبسهولة من خلال تحميل تطبيق تعلم اللغة الألمانية A 1 أو أعلى.

ما هي الحاجة إلى تعلم اللغة الألمانية؟

إن كنت ترغب بالذهاب إلى ألمانيا سواءً من أجل الدراسة أو العمل، قبل كل شيء لابدّ من تعلم اللغة الألمانية بشكل كامل وتعلم نطقها، فلذلك أهمية بالتواصل مع الآخرين والانخراط في المجتمع ولا يمكن البدء بالدراسة في الجامعة دون إثبات إتمام كورسات اللغة الألمانية او إحضار نتائج لامتحان معترف به دولياً في اللغة الألمانية.

والأمر ذاته بالنسبة للعمل، فقد يصعب كثيراً إيجاد فرصة عمل دون امتهان اللغة الألمانية بشكل جيّد.

ما هي أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية لعام 2022؟

تطبيق Duolingo

أثبت هذا التطبيق  نجاحه الباهر ليكون من أفضل برامج تعلم اللغات على الإطلاق، وهو من الأوائل من ترتيب البرامج التي تعلم اللغة الألمانية، يتميز دولينجو بأنه سريع وسهل جداً في الاستخدام، ويتوافق مع كافة أجهزة الهواتف، المذهل في تطبيق دولينجو أنك ستحفظ الكلمات والجمل بوقت قصير جداً وستبقى في ذاكرتك، لأنه يتبع أساليب تعليمية احترافية تقوم على الربط بين الصورة والجملة من أجل حفظ المعلومة

وهذا الأمر يساعد على تخزين المعلومات بالذاكرة بشكل كبير، كما أنه يقوم بتكرار الأسئلة أكثر من مرة وخصوصاً الأسئلة التي تتعثر فيها من أجل ألا تنساها مجدداً، ويبقى يكرر حتى تجيب بشكل صحيح، ويدعم دولينجو جميع اللغات ومنها الألمانية.

تطبيق Memrise

يعتبر هذا التطبيق أفضل برنامج لتعلم اللغة الألمانية للاندرويد مجانا ، يقدم لك هذا التطبيق المميز الإنقاذ لذاكرتك من النسيان، وذلك عن طريق طرح سؤال عن معلومة بعد وقت بعيد قليلاً من تعلمها، وهذا ليجعلك لا تنساها أبداً، والأمر ذاته إن كانت المعلومة كلمة جديدة أو جملة أو قاعدة، ويعتمد التطبيق على التكرار الذي أثبت نجاحه دائماً في العملية التعليمية لأن الأدمغة البشرية بطبيعتها تنسى المعلومات بسرعة إن لم يتم تكرارها وإعادتها مراراً.

تطبيق Wie geht’s German

أفضل تطبيق تعلم اللغة الألمانية من الصفر 2022 ، يركز هذا التطبيق بشكل أساسي على تعليم المستخدمين للأشياء والقواعد الأساسية للغة الالمانية، حيث أنه يمنحك الطرق المثلى لتعلم المصطلحات الشائعة في الحياة اليومية في ألمانيا، أي ستتعلم المفردات العامية المستخدمة في الحياة اليومية في ألمانيا، بالإضافة إلى تعلم جميع قواعد اللغة الألمانية والأساسيات

كما يوجد تحديد مستوى وبعد إتمام كل مستوى ستنتقل إلى مستوى أعلى منه وهكذا، يعد هذا التطبيق ضمن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية لعام 2022، ويعمل التطبيق على أجهزة الهواتف الذكية بإصدارات أندرويد.

تطبيق I Start German

من التطبيقات الممتازة إذا كنت من المبتدئين في اللغة الألمانية، حيث يقدم شرحاً وافياً عن كل تفاصيل اللغة الألمانية من أصغر التفاصيل إلى أكبرها من حيث القواعد اللغوية الأساسية والمفردات والمصطلحات، ويعتمد في تصميمه التعليمي على ما يشابه المحادثة أو الدردشة، حيث يجمع التطبيق بينك وبين شخص آخر يود تعلم اللغة الألمانية أيضاً

ويتابع الإشراف عليكما مدرس من إنكلترا، ويقدم شرحاً ممتازاً لكل تفاصيل اللغة الألمانية مما يتطلب وقت طويل من أجل رفع المستوى، إلا أنه يقدم ملخصاً لما تم تعلمه في نهاية المحاضرة مع اختبار لمعلوماتك.

تطبيق Slow German

هذا التطبيق مناسب لك جداً إن كنت ذا مستوى جيد في الألمانية وترغب برفع مستواك، وذلك لأن هذا التطبيق يوفر لك إمكانية الاستماع إلى النصوص وقرائتها وتعلم كيفية لفظها ومعانيها، وهو من التطبيقات الممتازة لتعلم اللغة الألمانية.

تطبيق Linguee

إلى جانب مساهمة هذا التطبيق في تعليم اللغة الألمانية عبر أسئلة شاملة وقواعد، فإنه يحتوي على قاموس بكلا اللغتين، الألمانية والإنكليزية، وتستطيع من خلال هذا القاموس إيجاد أي كلمة ترغب في معرفتها باللغة الألمانية، والأمر الغريب والمميز في هذا التطبيق أنه بعد مرور عدة أيام على بحثك عن الكلمة يرسل لك إخطاراً محتواه سؤالك عن الكلمة أو المعلومة التي بحثت عنها سابقاً في سبيل تذكيرك بها دوماً.

تطبيق Deutsch Akademie

وهذا التطبيق المميز مختص بتعليم قواعد اللغة الألمانية من الصفر حتى النهاية، وستصبح متقناً لقواعدها في وقت قصير، كما أنه يتيح لك فرصة معرفة أخطائك النحوية أو اللغوية بواسطة المصحح الموجود فيه، يعد من التطبيقات سهلة الاستخدام والمتميزة عن غيرها من التطبيقات في طريقة تعليمه للقواعد اللغوية.

تطبيق FluenTU

يتبع هذا التطبيق المميزة تقنية ممتازة في التعليم وهي جعل المشترك في البرنامج يتعلم المصطلحات اليومية الأساسية المستخدمة في الشارع الألماني على كل الأصعدة، وذلك من خلال عرض مقاطع الفيديو المتنوعة كنشرات الأخبار، الأحداث الرياضية، المناسبات والاحتفالات، المؤتمرات والنقاشات وغيرها

وربط هذه المواقع مع عملية التعلم داخل التطبيق، وهذا من شأنه تنمية التعلم السماعي أي ستستطيع التقاط اللفظ الدقيق للكلمات كما تلفظ بين الألمانيين، كما يمكن تعلم قواعد اللغة الألمانية الأساسية، وهذا البرنامج ليس مجانياً ولكن تكلفته غير مرتفعة لا تتجاوز العشر دولارات في الشهر الواحد.

إلى هنا أعزائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح والذي قدم فيه أفضل برامج تعليم اللغة الألمانية 2022 ، فهي تطبيقات لممارسة اللغة الألمانية بسلاسة وبشكل مجاني تستطيع تعلم اللغة الألمانية من الصفر إلى الاحتراف مجاناً فهي توفر لك كل شيء بالمجان

مواضيع ذات صله:

أفضل تطبيقات الهاتف لتعلم اللغة الإنجليزية

أكثر اللغات استعمالاً في العالم 2022

أفضل المواقع لتعلم اللغة الفرنسية 2022

مواقع تعلم اللغة الألمانية الأفضل لعام 2022

امتع وأسهل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية

تصنيف