ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تفتح حساب بنكي في مصر اون لاين 2022

إن فتح حساب بنكي اون لاين في مصر يسعى إليه الكثير من الأشخاص كونه يوفر الكثير من الجهد والوقت من خلال وضع أموالهم في أحد البنوك الموجود في مصر، واليوم ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كيفية فتح حساب بنك في مصر أون لاين.

ولكن السؤال الذي يبحث عنه الكثير هل يمكن فتح حساب بنكي عن طريق الانترنت في مصر وما هي الشروط المطلوبة من أجل فتح حساب بنك مصر أون لاين وفتح حساب في بنك مصر من خارج مصر سواء فتح حساب بنكي أون لاين الأهلي أو اي بنكي مصري بخطوات بسيطة.

كيف تفتح حساب بنكي في مصر اون لاين 2022

بنك مصر أون لاين، يعد من البنوك التي أتاحت إمكانية فتح حساب بنك في مصر، وأوضح مصاريف فتح حساب بنك مصر 2022، وكذلك فتح حساب بنك مصر بالدولار أون لاين، حيث تعتبر البنوك المصرية من البنوك العالمية وهذا البنك هو أحدها، وقدمت هذه البنوك فرصة فتح حساب في مصر من السعودية، وفتح حساب بنكي أون لاين الأهلي

وغيرها من الفرص التي كانت تحت عناوين كثيرة ومن هذه العناوين المتميزة هو فتح حساب أون لاين بنك CIB، وسنطلعك أيها القارئ على كامل التفاصيل التي قد تحتاجها في تعاملك مع البنوك المصرية.

كيف أفتح حساب بنكي في مصر أون لاين؟

تعتبر البنوك في أيامنا هذه من الضروريات التي لا يمكن أن تكون رجل أعمال أو صاحب مال بدونها، حيث تعتبر فكرة البنوك من الأفكار التي استولت على معظم البلدان نظراً لأهميتها في حياة مختلف الشعوب واستثماراتهم.

وهذه الفكرة تدور حول تخزين الأموال في مراكز معينة بدلاً من حملها بشكل يومي، وتقديم خدمات الاستثمار والتجارة بها عن طريق العديد من الآليات، كالحسابات والبطاقات المختلفة وعمليات تحويل الأموال والشيكات.

وقد تم تطوير فكرة البنوك وإنشاء الحسابات بها لتصبح عن طريق الانترنت دون الحاجة للذهاب إلى البنك بشكل مباشر، وإنما عن طريق المواقع الالكترونية لهذه البنوك، أو عن طريق التطبيقات المختلفة التي تم إنشاؤها لهذا الغرض.

أي أنه يمكنك أن تتحكم في أموالك وأن تنقلها بين البنوك وفي العمليات التجارية المختلفة من خلال هاتفك المحمول وأنت في المنزل، دون الحاجة لإجراء أي اتصال حتى.

ما هي أهمية فتح حساب بنكي أون لاين في مصر؟ 

قبل البدء بذكر الميزات المتعلقة بإنشاء الحسابات عن بعد، يجب ذكر أنّ لكل بنك شروطه وخصائصه في هذه الحسابات المعتمدة على تحويل الأموال بشكل أون لاين، وذلك لضمان سلامة وأمان هذه العمليات.

ومن ميزات حسابات الأون لاين، هي إمكانية التحكم في حساباتك المختلفة والتسوق الالكتروني من دون ضياع الوقت في الوصول للبنك أو النزول للأسوق، إضافةً إلى الشروع في عمليات التداولات الرقمية والتعامل مع شركات الوساطة والجمعيات الخيرية المختلفة عبر هاتفك المحمول أو حاسوبك المكتبي.

ويمكنك إجراء العمليات المشابهة من خلال دفتر الشكات، وهو عبارة عن دفتر يمنحك إياه البنك ويمكنك الدفع منه، من خلال كتابة توقيعك على إحدى الشكات وإعطائها للمتجر أو البائع، وهو بدوره يقوم بسحب أمواله من حسابك بقيمة هذا الشيك.

ما هي الوثائق المطلوبة لفتح حساب بنكي أون لاين في مصر؟

بما أنك تود فتح حسابك بشكل أون لاين فإن الوثائق التي قد تحتاجها هي صورة عن هوية التعريف الشخصية بك، إضافةً للإجابة على النموذج الذي يقدمه البنك لك.

ويكون هذا النموذج عبارة عن مجموعة أسئلة متعلقة بعنوان منزلك ورقم الهاتف الخاص بك وبريدك الالكتروني وكلمة السر ومجموعة من الأسئلة الأخرى، والسبب في إنشاء الحساب، ونوع الحساب الذي تريده، وتختلف هذه الأسئلة من بنك لآخر تبعاً للسياسة التي يتبعها البنك مع عملائه.

ما هي الخدمات التي أحصل عليها عند فتح حساب بنك أون لاين مصري؟

بعد أن تختار البنك المناسب لك وإنشاء حسابك فيه وتأكيده فإنك سوف تحظى بالتالي:

  • استثمار الوقت المستغرق في نزولك للأسواق في العمل أو الهوايات.
  • حماية أموالك من السرقة التي قد تتعرض لها.
  • الاستثمار في أموالك والربح من هذه الاستثمارات البنكية المختلفة.
  • عمليات تحويل الأموال داخل مصر وخارجها.
  • الاشتراك في عمليات التداول الرقمي المختلفة.

ما هي أنواع حسابات الأون لاين في مصر؟

1- الحسابات الفرعية

وهي الحسابات التي ينشئها العميل بشكل أون لاين من أحد أفرع البنك الذي يودّ التعامل معه، ولا يستطيع هذا العميل إنشاء هذا الحساب إلا إذا كان لديه حساب سابق في المركز الرئيسي أو كان أحد العاملين في هذه الفروع، أو كان من العملاء المميزين في فترة سابقة.

قد يهمك: شروط قروض المشاريع الصغيرة في البنك المصري 2022

2- الحسابات التوفيرية في البنوك الأهلية

ويعد هذا النوع من الحسابات أحد أنواع الحسابات التي تتلقى العروض الشهرية والأسبوعية في عمليات الاستثمار المختلفة، حيث يمكنك هذا الحساب من تحويل الأموال خارج مصر واستقبال الأموال من الخارج المصري.

وهو من الحسابات التي توفر للعميل السهولة في عمليات سحب الأموال بالعملة التي يريدها حتى لو لم تكن عملة مصر الأصلية، على خلاف الأنواع الأخرى من هذه الحسابات.

3- حسابات الودائع

وهو من الحسابات التي تمكنك من إيداع أموالك بها بأي عملة تريد، أو يمكنك إيداع الذهب والمجوهرات التي تريد بها، وعليك تحديد الفترة الزمنية الواجب انقضاؤها قبل سحب الأموال.

وفي حال سحب أموالك قبل مرور هذه الفترة فإنك لن تحصل على الأرباح الموافقة لقيمة هذا الإيداع.

4- الحسابات الجارية

وهي الحسابات التي يقوم بإنشائها التجار المصريين وذلك لتوفيها إمكانية التحويلات إلى الحسابات الجارية الأخرى، كما ويمكنك دفع الضرائب من خلال هذا الحساب.

وتعد من الحسابات الشائعة بالنسبة للطلاب المصريين الذين يستقبلون التحويلات المالية على شكل شيك أو تحويل مباشر أو عملات ورقية.

 ما هي الشروط المترتبة على فتح حساب أون لاين في مصر؟

  • عمر صاحب الحساب فوق 18 عام، ووجود وصاية لمن عمره أقل من ذلك.
  • الإيداع بمبلغ لا يقل عن 400 جنيه للفرد.
  • سداد كل الضرائب والقروض الحكومية والخاصة قبل فتح الحساب.

إلى هنا أعزائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح نكون قد وصلنا إلى ختام هذا والذي تعرفنا من خلاله كيف استطيع فتح حساب بنكي في مصر عن طريق الانترنت، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسون مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

أسهل طريقة للحصول على قرض سريع

كيفية الحصول على قرض لشراء منزل في مصر

افضل بنوك تعطي قروض شخصية في مصر

قرض الزواج | كيف تحصل على تمويل الزواج

القروض المالية وأنواع الفوائد : الفائدة الثابتة والمتغيرة

تصنيف