ابحث هنا وسوف تجد طلبك

فتح حساب بنكي سعودي لغير المقيمين 2022

أهلا بكم في هذا المقال سوف نتعرف كيف يمكن فتح حساب بنكي في السعودية لغير المقيمين وهل هنالك فرق بين حساب وآخر، لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة لمعرفة كيفية فتح حساب مصرفي لغير المقيمين في السعودية ومعرفة ما هي المستندات المطلوبة لفتح حساب مصرفي مقيم لغير السعوديين، تابع الشرح بالتفصيل

حيث سوف نتعرف هل يمكن للسائح فتح حساب بنكي في السعودية وهل يمكن فتح حساب بنكي لزوجة مقيم وماهي الخطوات المطلوبة لفتح حساب بنك مصرفي في السعودية لغير السعوديين، لذلك تابع الشرح بالتفصيل لمعرفة ما هي الشروط المطلوبة.

كيفية فتح حساب بنكي سعودي لغير المقيمين

الحسابات البنكية أصبحت من متطلبات الأسواق في الوقت الراهن، حيث فتح حساب بنكي للزائر في السعودية أو فتح حساب بنكي في السعودية للسعوديين هما موضوعان متشابهان يختلفان في الأوراق الثبوتية وبحسب وتطورت هذه البنوك لتصل إلى فتح حساب بنكي برقم الحدود، وفتح حساب بنكي للأجانب.

وكذلك يمكنك فتح حساب بنكي بجواز السفر، وهذا ما لاحظناه في لبنان والإمارات وغيرها من عمليات فتح حساب بنكي بدون إقامة في السعودية، أو فتح حساب بنكي بدون إقامة في الإمارات، ومن هذه الأفكار نجد امتداد التطورات في أنظمة البنوك المختلفة لتشمل البنوك العالمية والتسهيلات الأخرى المقدمة منها.

كيفية فتح حساب بنكي لغير المقيمين في السعودية؟

الحسابات البنكية تعتبر من متطلبات رجال الأعمال والأشخاص الذين يسعون نحو جني المال بطرق واسعة ومختلفة وعلى صعيد عالمي في بعض الأحيان، ومن هذه المجالات نجد أهمية الحسابات البنكية بأنواعها.

حتى تتمكن من الحصول على حسابك البنكي من غير أن تكون موجود ضمن أراضي المملكة العربية السعودية يتوجب عليك في البداية تحديد استثماراتك أو لنقل الغرض من هذا الحساب.

ثم يمكنك بعدها أن تقوم بالنظر في أنواع البنوك وخدماتها المقدمة، وما هو البنك أو الخدمة التي تريدها وإنشاء حسابك ضمن هذا البنك، وسأعرض لك مجموعة من البنوك السعودية التي قد تفيدك في هذا المجال.   

وبعد ذلك قم بالتواصل مع البنك عبر إيميلك أو عبر الأرقام التي يوفرها البنك في خدمة العملاء أو عبر زيارتك له، والتحدث معه بشأن تسجيل حسابك، وجميع البنوك في السعودية تطلب من هذا الشخص غير المقيم ملئ نموذج تقديم الطلب في إنشاء الحساب.

بعد إكمالك للنموذج يمكنك البدء في عمليات تحويل الأموال أو استثمارها في العمليات التي تخدم الهدف من إنشائك لهذا الحساب. 

قد يهمك: شروط بنك التسليف الجديدة 1443 لجميع أنواع القروض

الأوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي لغير المقيم في السعودية؟

بالفعل قدمت هذه البنوك عدداً من الأوراق التي يجب على غير المقيمين تقديمها حتى يتم قبول الطلب في إنشاء هذا الحساب بما يضمن القوانين والنصوص القانونية اللازمة.

ومن هذه الأوراق نذكر تقريراً من صاحب العمل الذي قام بتوظيفك، ينص على موافقته في إنشائك لهذا الحساب، ومجموعة من البيانات الشخصية المتعلقة بك والأوراق الثبوتية الأخرى، ووثيقة تثبت جنسيتك للبلد الذي أتيت منه والغرض من مجيئك الهدف من هذا الحساب. 

كما ويجب عليك التقدم بطلب خطي لمدير البنك تخبره فيها بعنوانك في العمل وعنوان منزلك، وكيفية التواصل معك في حال حدوث أي طارئ مع المبلغ الأولي الذي ستقوم بإيداعه في هذا الحساب ونوع الحساب.

هل تختلف شروط فتح الحساب البنكي لغير المقيم من بنك لآخر؟

تختلف البنوك في شروط إنشاء الحسابات ويختلف بعضها الآخر في الأوراق المطلوبة في ذلك، ويعود أصل هذا الاختلاف إلى التنوع في سياسات هذه البنوك والمسمى الذي قام البنك على أساسه.

حيث نجد أن بعض البنوك لا تقدم أنواع الحسابات الموجودة في البنوك الأخرى، وبعضها يطلب شهادة noc وبعضها الآخر لا يحتاجها، حيث نجد أن مختلف هذه البنوك متوافقة في التقرير المطلوب من مديرك في العمل، وتختلف في بقية التفاصيل. 

ماهي الرسوم المالية المترتبة على فتح حساب بنكي لغير المقيم؟

بعض البنوك تقدم خدمة إنشاء الحسابات البنكية لغير المقيمين في الأراضي السعودية بشكلها المجاني تماماً، وبعضها الآخر يتطلب بعضاً من الرسوم، وتختلف البنوك في هذا التفصيل تبعاً لسياسة البنك المتبعة مع العملاء.

وقيمة هذه الرسوم تابعة للعديد من المعطيات الخاصة بالشخص المقدم على إنشاء هذا الحساب، حيث نجد أن تحديد قيمة هذه الرسوم تكون وفقاً للمبلغ الذي سيقوم منشئ الحساب بإيداعه للمرة الأولى، وبعض البنوك تحدد قيمة هذه الرسوم بناءً على عمل الشخص الراغب في إنشاء الحساب.

قد يهمك: مكاتب تسليف فلوس في السعودية | شركات قروض شخصية

ما هي أشهر بنوك فتح الحسابات للأشخاص غير المقيمين في السعودية؟

 سوف نذكر الآن مجموعة من البنوك الموجودة في السعودية والتي تقدم هذه الخدمة للعملاء، ومنها من يوجب رسوم على منشئ الحساب وبعضها الآخر لا، ومن هذه البنوك نذكر:

  • ALBLAD BANK.
  • البنك السعودي الفرنسي.
  • مصارف الراجحي السعودية.
  • البنك العربي والوطني في المملكة العربية السعودية.
  • المصرف الأهلي التجاري في السعودية.
  • البنك الهولندي السعودي.

ويمكنك أن تقوم بالبحث عن هذه العناوين في غوغل ومعرفة المزيد من التفاصيل المتعلقة بعمليات إنشاء الحسابات لغير المقيمين، والرسوم الأخرى في حال وجودها.

أو عند اختيارك لأحد البنوك السابقة، يمكنك أن تقوم بالذهاب لزيارته أو أن تتواصل معه عبر صفحته الرسمية على الانترنت، وبعدها ستحصل على كل المعلومات التي تريدها بشأن أي تفصيل تريده.

كيف يمكنني اختيار أفضل أنواع الحسابات ضمن البنك؟

بعد تحديد البنك الذي تريد التعامل معه، والذهاب لزيارته يمكنك أن تستفسر عن أنواع الحسابات الممكنة من الموظفين المشرفين على خدمة العملاء في البنك، حيث سيقدم لك مجموعة من أنواع الحسابات المختلفة، والنشاطات المترتبة على هذا الحساب.

ومن الكلام الذي ورد في هذا المقال، يمكننا أن نستخلص أهمية البنوك في مختلف عمليات الربح والعمل، سواء أكان هذا العمل عن بعد أو لا، كما وقدمت هذه البنوك الحماية لأصحاب الأموال من السرقة، وتسريع عمليات البيع والشراء دون الحاجة للتعامل مع النقود بشكل مباشر.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الحصول على تمويل من غير البنوك في السعودية

قروض شخصية 30 ألف ريال بدون كفيل وبدون تحويل الراتب

طرق الحصول على قروض شخصية في السعودية

الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين

شروط قرض السيارة من بنك التنمية الاجتماعي