ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الانترنت

فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الإنترنت أصبح من أكثر المواضيع انتشاراً في الفترة الأخيرة كونها أسهل طريقة لفتح حساب بنكي في تركيا ولا تحتاج عناء ولا الذهاب إلى مراكز البنك من أجل التقدم بطلب فتح حساب بنك في تركيا، خصوصاً في الفترة الأخيرة أصبح الكثير من السوريين يعانون مشكلة في فتح حساب بنكي للسوريين بعد صعوبة قوانين فتح حساب زراعات بنك.

لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف كيفية فتح حساب بنك في جميع بنوك تركيا عن طريق الانترنت سواء فتح حساب زراعات بنك أون لاين أو بنك البركة أو في Akbank أو حتى QNB أو فتح حساب في بنك كويت ترك عن طريق الانترنت ، لذلك إذا تريد فتح حساب بنك للسوريين في تركيا تابع الخطوات التالية.

كيفية فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الإنترنت

من أهم الأعمال التي تسهل عمليات الربح والنشاطات المالية، هي فتح حساب بنكي عن بعد، أو فتح حساب بنكي بدون إقامة، وخاصة في تركيا التي اشتهرت بعمليات التجارة الالكترونية التي تحتاج لهذه الحسابات، وبالنسبة للجنسيات الأخرى فسوف نتطرق حول فتح حساب بنكي للسوريين داخل تركيا، وكذلك فتح حساب بنكي لغير المقيمين في تركيا، لجعل عمليات تبادل الأموال أسهل وأبسط

حيث شاعت عمليات فتح حساب في بنك كويت ترك عن طريق الانترنت، فتح حساب بنك البركة تركيا عن طريق النت، وكثيراً ما كانت التساؤلات عن فتح حساب في Akbank، وفتح حساب في بنك QNB تركيا، هذه المواضيع وغيرها سوف تكون عناويننا في مقال اليوم.

هل يمكنني أن أفتح حساب بنكي في تركيا عن بعد؟

كانت تركيا في البداية توفر الحسابات البنكية عن طريق حضور صاحب العلاقة شخصياً لفتح حسابه بشكل شخصي عبر اتباعه مجموعة من الخطوات التي سنوضحها لاحقاً في مقالنا هذا.

ولكن بعد انتشار فيروس كورونا في تركيا والعالم، وتطبيق الحجر الصحي في معظم البلدان، ظهرت الحاجة إلى إكمال ما أمكن من عمليات التجارة الداعمة للاقتصاد وغيرها عن بعد.

ومن هنا أتاحت البنوك التركية إمكانية إنشاء الحسابات البنكية عن بعد باستخدام مجموعة من الوثائق التي تثبت هوية الشخص، بما يضمن عدم الاحتيال على البنك، وتقديم التسهيلات في إنشاء الحسابات بالنسبة للأشخاص التركيين عن بعد.

كيفية فتح حساب بنكي في تركيا عن بعد؟

حتى تتمكن من فتح حسابك البنكي والاستفادة منه يجب عليك أولاً أن تختار البنك الذي تريد إنشاء حسابك فيه، ومن ثم أدخل إلى الصفحة الرئيسية له على مواقع الانترنت أو التواصل الاجتماعي، وراسلهم حتى يتمكنوا من إرشادك إلى الطريقة التي يجب اتباعها.

وهذه الخطوات ستتضمن سؤالك عما إذا كنت تمتلك هويتك الشخصية أو إقامة ضمن تركيا أو رقم هاتف صالح ضمن تركيا حتى يتمكن هذا البنك من الاتصال معك وتأكيد حسابك داخله.

وبعدها سيتم رفع كل هذه المعلومات التي تم جمعها عنك إلى البنك الرئيسي للتحقق منها، وبعدها سوف يكون لديك حسابك الشخصي. 

ما هي الأوراق المطلوبة حتى أتمكن من فتح حساب بنكي في تركيا؟

حتى تتمكن من فتح حسابك عن بعد يجب أن تمتلك الأوراق الثبوتية الآتية:

  • هوية شخصية بالنسبة للتركيين، أو إقامة داخل الأراضي التركية للأجانب.
  • وثيقة تثبت سكنك داخل تركيا، أو وثيقة من الجامعة التي تدرس فيها لأصحاب المنح الدراسية، من غير التركيين.
  • رقم تركي.
  • الاستمارة البنكية المخصصة لفتح حساب بنكي.

ما هي أهمية فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الانترنت؟

تعود أهمية الحساب البنكي إلى تسهيل عليات تحويل الأموال والدخول في مجالات الربح من الانترنت، إضافةً إلى أهمية الحساب البنكي لأولئك الذين يرغبون بدخول سوق العملات الرقمية والتداول الرقمي.

حيث يمكنك تسديد مختلف أنواع الرسوم المترتبة عليك بشكل الكتروني دون الحاجة للخروج من المنزل، والتسوق الالكتروني بكافة أشكاله، فضلاً عن تصريف العملات المختلفة التي تسمح لك بالاستفادة من فروقات العملة بين داخل وخارج تركيا.

ما هي البنوك التركية التي تسمح بفتح الحسابات عبر الانترنت؟

في حال كنت من المقيمين في تركيا أو خارجها وكنت ترغب في فتح حساب بنكي خاص فيك، والاستفادة من الخدمات المختلفة المترتبة على هذا الحساب، فسأقدم لك مجموعة من البنوك التركية التي تسمح بذلك:

  • بنك العمل التركي.
  • بنك يابي كردي.
  • بنك دينايز.
  • بنك البركة.
  • FIBA BANK.
  • بنك تركي هالك.
  • كيو إن بي.
  • بنك الزراعات التركية.
  • بنك فينانس.

ما هي أنواع الحسابات البنكية الإلكترونية في تركيا؟

يشاع في البنوك التركية تقديم ثلاثة أنواع من الحسابات التي يمكن للمستخدمين الاختيار بينهم بناءً على الاستفادة التي يودّون تحقيقها، إضافةً إلى العمل المرتبط بهذا الحساب، وهي:

1- الحسابات الجارية

وهو حساب دائم يمكنك من خلاله أن تضع نقودك فيه أو تسحبها منه في أي وقت وبالمبلغ الذي تريد، ويمكن استخدام هذه الحسابات في عمليات التسوق وتحويل الأموال والتبرعات.

2- الحسابات التشاركية

وهو الحساب الذي يمكّن صاحبه من مشاركة فوائد الربح والخسارة بين مالك الحساب والبنك المنشئ للحساب، ويتم تعيين معدل الربح في النهاية من الاستثمار وليس في بدايته.

وغالباً ما تقوم الشركات بفتح مثل هذه الحسابات لدعم أنشطتها وخدماتها، وكذلك الجمعيات الخيرية التي تسعى لتنمية بعض قطاعات الدولة المختلفة.

3- حسابات الذهب الجارية

وهو مشابه للحسابات الجارية، ولكنه يمكّن صاحبه من تحويل الأموال المودعة فيه إلى الذهب، في حال رغبة مالك الحساب بذلك، ويمكن تحويل هذه الأموال إلى أحد أنواع المعان النفيسة الأخرى، ويمكن الاستفادة من هذا التحويل في ادخار الأموال أو توفيرها لوقت ما.

4- الحسابات أخرى

وهي الحسابات التي توفرها البنوك وتختلف تسميتها بحسب سياسة البنك والاعمال التجارية الخاصة بالعملاء، فضلاً عن القوانين التي تطرحها الحكومة على هذه الحسابات والبنوك، مما يحدد أنواع حسابات أخرى، مثل الحسابات التأمينية والتوفيرية.

وجميع أنواع الحسابات والخدمات التي ذكرناها في هذا المقال يمكن تقديمها بشكل الكتروني عن بعد، دون الحاجة لأن تخرج من منزلك، ويمكن لغير المقيمين في تركيا الاستفادة منها أيضاً، بما يخص أنشطتهم المختلفة والتي لا تخالف القانون التركي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي قدمنا فيه أفضل طريقة لفتح حساب بنك في تركيا للعرب عن طريق الانترنت ويوصلك إلى باب منزلك ، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لاتنسون مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

تصنيف