ابحث هنا وسوف تجد طلبك

فتح حساب بنكي في الإمارات لغير المقيمين (الشروط المطلوبة)

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال سوف نتعرف كيفية فتح حساب بنكي في الإمارات لغير المقيمين ومعروفة ما هي الشروط المطلوبة ، حيث تمنح البنوك الموجود في الإمارات فرصة لغير المقيمين في الإمارات بفتح حساب بنكي بمختلف أنواعها.

ولكن السؤال الذي قد يطرح البعض هل يمكن فتح حساب بنكي في الإمارات لغير المقيمين؟ وما هي شروط فتح حساب بنكي بدون إقامة وشروط فتح حساب بنكي في الإمارات للأجانب سواء فتح حساب بطريقة تقليدية أو فتح حساب بنكي في الإمارات أون لاين.

فتح حساب بنكي في الإمارات لغير المقيمين (الشروط المطلوبة)

فتح حساب بنكي في الإمارات أون لاين هذا ما تبحث عنه هذه الأجيال، على الرغم من أن القاطنين في الخليج يمكنهم فتح حساب بنكي في البحرين لغير المقيمين، أو حساب بنكي دولي مجاني، أو فتح حساب بنكي في قطر لغير المقيمين، ولكن بقيت الإمارات أكثرهم شهرة

كما سنوضح في هذه المقالة شروط فتح حساب بنكي في الإمارات للسعوديين، أي بعبارة أخرى فتح حساب بنكي بدون إقامة، ويجب التنويه أنه يمكن فتح حساب بنكي بجواز سفر، جميع هذه المواضيع تشكل مقالة اليوم، لذا تابع معي لنتعرف على هذه التفاصيل.

ما هي أهمية فتح حساب بنكي في الإمارات لغير المقيمين؟

تعتبر الحسابات البنكية من أهمك المتطلبات اللازمة لكل من يسافر إلى الخارج، ومن التسهيلات التي قدمتها البنوك هي إقامة حساب بنكي لغير المقيمين، وذلك للتسهيل من العمليات المالية فقي وجه هؤلاء المسافرين.

حيث توفر لهم إمكانية العمل بالأعمال المختلفة في مجالات الربح من الانترنت وغيرها التي تتطلب التعامل مع عملات خارجية أو أجنبية، كما وتتيح للعديد الدخول في عالم التداولات عبر العالم.

حيث بأنواع الحسابات التي تقدمها هذه البنوك يمكنك تحديد التنوع الذي يناسب عملك، ولا سيما أنه توجد ثلاث أنواع من هذه الحسابات وهي الائتمانية والتوفيرية والجارية، وتعتبر الحسابات الجارية من الحسابات الأكثر طلباً بالنسبة لهؤلاء غير المقيمين.

وذلك لأنها لا تحوي على فوائد أو عمليات استثمارية خاصة بالبنك، وتختلف هذه الأنواع تبعاً للبنك الذي يقدم هذه الخدمة، حيث توجد البنوك الإسلامية والبنوك العادية، ولا بد من الإشارة إلى أن معظم البنوك تتطلب أن تودع في الحسابات المنشئة حديثاً مبلغاً يتم تحديد قيمته بناءً على سياسة البنك، ويبلغ متوسط هذه الأسعار من 3000 درهم إماراتي إلى 5000 درهم.

قد يهمك: أفضل شركات ومكاتب تسليف فلوس في الإمارات

كيف يمكنني فتح حساب بنكي لغير المقيم في الإمارات؟

تختلف شروط فتح الحسابات البنكية تبعاً للبنك نفسه، وهذا الاختلاف ناتج عن تعدد السياسات الخاصة بهذه البنوك وأساليب الحماية المتبعة والموثوقية الخاصة بالعميل.

ولكن بالنسبة لغير المقيمين يمكنهم إنشاء حساباتهم الشخصية في البنوك المختلفة شريطة إحضار الأوراق المطلوبة، وغالباً ما تكون هذه الأوراق هي نسخة من جواز السفر بالإضافة إلى بيان من الجهة المسؤولة عن توظيف الشخص غير المقيم بأنه لا مانع من إنشاء الحساب، مع الأوراق الثبوتية اللازمة لذلك والموضحة من قبل البنك نفسه.

ولكن يجب الانتباه إلى أنه يتم استثناء من كانت تأشيرته على وشك الصدور أو كان يعمل لحساب أحد الشركات التي يديرها البنك أو التابعة له، أو كان أحد موظفي البنك، من هذه الأوراق.

وفي حال كنت تتعامل مع بنك دولي، فإنه يمكنك فتح حسابك الدولي وبالقليل من المعوقات الورقية والروتينية، والتي تواجه الآخرين من غير العاملين مع هذه البنوك، حيث أن هذا الحساب يتم إنشاؤه بشكل كامل حتى قبل السفر، ولكن دفتر الشكات لن يصدر إلا بمجرد صدور الإقامة. 

كيفية اختيار البنك الأفضل للتعامل معه؟

تعتمد عملية اختيار البنك الأفضل والمناسب على عدة عوامل مهمة، وهذه العوامل لا تتوقف على البنك وإنما على الشخص الراغب بإنشاء الحساب، حيث نذكر أن أحد العوامل هو السبب في فتح الحساب.

في حال كنت تريد فتح الحساب لتخزين المجوهرات والذهب بدون أي عملية استثمار، فيمكنك اختيار البنوك التي تقدم حسابات الذهب الجارية، وإذا كنت ترغب في إنشاء الحساب للاستفادة من تحويل الأموال بين المصارف والبنوك المختلفة وعمليات التسويق الالكتروني فيمكنك اختيار البنوك التي تقدم الحسابات الجارية.

وفي حال كان سبب إنشاء الحساب هو العمليات الاستثمارية والمشاركة في دعم القطاعات المختلفة، فيجب عليك اختيار البنوك التي تقدم حسابات المشاركة، وهذا الاختلاف في أنواع الحسابات وأنشطتها يعود لأمان هذه المصارف والنظام المصرفي في الإمارات.

ومن العوامل التي قد يحددها البنك هي عمليات الإيداع والسحب والرسوم المترتبة عليها، إضافةً إلى أرباح البنك في الحسابات الاستثمارية، ويمكن أن تكون المزايا والفوائد والمكافآت التي تقدمها البنوك من العوامل التي تلعب دوراً هامّاً في اختيار البنك.

ما هي أهم البنوك في دولة الإمارات؟

تعتبر الإمارات من أهم مناطق تمركز البنوك المحلية والعالمية، ويعود ذلك إلى الاستثمارات الضخمة الموجودة ضمنها والعمليات التجارية واسعة النطاق وغيرها من عمليات التجارة العالمية، والتداولات الضخمة، ومن هذه البنوك نذكر:

  • مصرف عجمان.
  • بنك الإمارات الأول.
  • البنك الأمريكي الإماراتي.
  • بنك الاتحاد.
  • البنك الزراعي.
  • بنوك الشرق الأوسط للتداولات.
  • مصرف سامبا.
  • مصرف CBI.
  • بنك كابيتال.
  • بنك HSBC.
  • البنك الإسلامي.
  • بنك مول الإماراتي.
  • مصرف هلال الإمارات.
  • بنك الزكاة الإسلامي.

كيف يمكنني التواصل مع بنوك الإمارات؟

يمكنك زيارة البنك أو زيارة أحد فروعه ضمن المنطقة التي تقطن بها.

  • الدخول للموقع الخاص به والتواصل معهم عبر البريد الالكتروني.
  • يمكن التواصل مع هذه البنوك بوساطة أرقام الوسطاء الخاصة بها، ويمكنك العثور عليها من مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر أو الموقع الرسمي للبنك.

ومازالت البنوك تعتبر من الواجهات التي توضح التطورات الاقتصادية للبلدان المختلفة، وقابلية الانفتاح والتطور المصاحب للشعوب، والاستفادة من عمليات الأموال بمختلف أشكالها على المستوى المحلي والعربي والعالمي، فضلاً عن خدمات البنوك للقطاعات الحكومية وغيرها من الجمعيات الخيرية وشركات الوساطات المالية والتداول العالمية.

مواضيع ذات صله:

أفضل بنوك تعطي فوائد على الودائع في الإمارات

أشخاص يعطون قروض في الإمارات | قروض سريعة

كيف تحصل على قرض الموظفين من بنك الإمارات دبي الوطني

أفضل طرق للحصول على قرض شخصي في الإمارات

شروط قرض الموظفين من بنك الامارات دبي الوطني

أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات

تصنيف