ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية الحصول على تمويل من غير البنوك في السعودية

كيف تحصل على تمويل شخصي من غير البنوك في السعودية؟ وماهي الشروط والأوراق المطلوبة للحصول عليه؟ هنالك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن تمويل بدون اتفاقية مع البنك سواء من مكاتب تسليف فلوس أو مؤسسات تسليف فلوس أو منهم عن طريق رجال أعمال تعطي قروض شخصية ، لذلك اليوم سوف يكون موضوعنا عن هذا الأمر وهو طريقة الحصول على تمويل من غير البنوك عن طريق افضل مؤسسات تمويل شخصي.

كيف احصل على تمويل من غير البنوك 2022

يعتقد الكثير من الناس ان البنوك والمصارف هي المصدر الوحيد للتمويل للحصول على قروض مالية، لذلك يتجه أغلب الناس من ذوي الدخل المحدود إلى البنوك والمصارف على الفور في حال ما أراد أحدهم سحب قرض والحصول على تمويل بغرض شراء بيت أو سيارة أو الحصول على تمويل للزواج أو التعليم أو العلاج أو السفر.

ولكن يجر القول أنه في الواقع هناك العديد من مصادر التمويل غير البنوك أو المصارف , مثل الجمعيات الخيرية والمؤسسات المالية والعديد من المكاتب التي تؤمن التمويل اللازم للعملاء وتتفوق مثل هه المؤسسات والمكاتب على الكثير من البنوك من ناحية مبلغ القرض و آلية تسديده و مدة التسديد مع فوائد قليلة لذلك سنتناول اليوم في حديثنا أهم النقاط حول التمويل من غير البنوك في المملكة العربية السعودية.

ينصح أيضاً بقراءة : التمويل الشخصي في السعودية كيف تحصل عليه حتى لو عليك قرض

كيفية الحصول على تمويل من غير البنوك

أول خطوة للحصول على القرض والتمويل اللازم من أي جهة سواء تسليف مبلغ بسيط أو حتى كبير هي تحديد المشروع الذي سيتم إنجازه عن طريق مبلغ القرض , أي تحديد سبب الحصول على القرض ودراسة جدوى هذا المشروع بشكل جيد لتقديم هذه الدراسة للمؤسسة التي سيتم سحب المبلغ والتمويل منها.

في حال كان الهدف والغرض من التمويل هو شراء سيارة فيجب تقديم المستندات والأوراق التي تثبت صحة ذلك , حيث إن المؤسسات والجمعيات بحاجة إلى الحصول على الثبوتيات لتقتنع بالغاية والهدف الحقيقي من التمويل للموافقة عليه.

ابحث عن المؤسسات والجمعيات التي تتيح للعميل الحصول على كافة أنواع التمويل كما أنها موجودة بكثرة هذه الأيام , و تتميز عن العديد من البنوك بتقديمها للعروض و المزايا العديد.

وتختلف الأوراق والمستندات والشروط المطلوبة حسب نوع الجهة التي تريد الحصول على تمويل منها فهناك الجمعيات والخيرية والمؤسسات المالية ومكاتب التمويل وكل منها لديه سياساته الخاصة في التعامل مع هذه الامور ولكن تشترك هذه المؤسسات جميعها من ناحية الضمانات العديدة التي تفرضها وذلك لكي تضمن حقوقها و أموالها.

تقديم الاوراق التي تطلبها الجهة المانحة ففي حال كان المقترض هو موظف في أحد المؤسسات الحكومية أو الخاصة فيطلب منه تقديم بيان تفصيلي بالراتب إضافة إلى صورة عن البطاقة الشخصية وشهادة الميلاد وصورة وصل عن أحد المرافق الحديثة شريطة أن تكون الاوراق ضمن فترة الصلاحية المعتمدة لها , بالإضافة تقديم تعهدات وضمانات حسب قيمة المبلغ المسحوب مثل سيارة أو أرض أو عقار أو معدات أو أي شيء لضمان الحقوق والأموال.

اقرأ أيضاً : قروض شخصية بدون كفيل وبدون تحويل الراتب

مؤسسة التمويل الدولية

تعتبر مؤسسة التمويل الدولية من أضخم المؤسسات على مستوى العالم التي تمنح العملاء القروض والتمويل المطلوب فهي تعتبر افضل مؤسسة تمويل شخصي في السعودية ودول الخليج بشكل عام , وذلك دون الحاجة للرجوع إلى البنك , بشرط أن يقدم الشخص الذي يريد الحصول على التمويل السبب الرئيسي للتمويل مثلاً إقامة مشروع معين

كما يجب تقديم دراسة جدوى عن المشروع لهذه المؤسسة والتي تقوم بدورها بعرض المشروع على المتخصصين والاستشاريين و الخبراء , وفي حال كانت الدراسة صحيحة والنتائج الإيجابية المتوقعة جيدة تتم الموافقة على التمويل أما في حال رأى الخبراء أن هذا المشروع غير ناجح وسيعود بالخسارة على صاحبه فلا تتم الموافقة على التمويل

مع العلم أن أكثر طرق التمويل التي تمنحه المؤسسة للعملاء هو تمويل المشروعات التي من شأنها أن تعمل على دعم الاقتصاد وتقوية عماد الدولة حيث أن تنمية الاقتصاد من شأنه أن يحقق نمو بالدولة كاملة بالإضافة إلى تأثيراته الإيجابية الجانبية مثل الارتقاء بالصناعات والمشاريع التجارية.

المؤسسات الخيرية التي تقدم تمويل للأشخاص

وجد العديد من المؤسسات الخيري التي تعمد على منح التمويل والقروض المتنوعة للشباب وذلك بدون أي فوائد أو أهداف ربحية من ذلك حيث إن الغاية الاساسية من وجود هذه المؤسسات أو الجمعيات هي تقديم المساعدة والدعم للمواطنين الذين هم بحاجة فعلاً إلى هذا الدعم مثل الشباب المتزوجين حديثاً والمطلقات والأرامل والفقراء وغيرهم وتشبه إلى حد كبير في عملها عمل البنوك الاسلامية التي تمنح القروض وفق أحكام ومبادئ الشريعة الاسلامية

ويتم تمويل هذه المؤسسات من قبل الحفلات الخيرية ورجال الأعمال والتبرعات من الأطباء والتجار وأساتذة الجامعات ومساعدات من منظمات خارجية و دولية في بعض الأحيان.

قرض من المؤسسة العربية التي تعمل على تدعيم وتطوير الأفكار

إن الغاية والهدف الاساسي من هذه المؤسسة هو تقديم التمويل اللازم والذي تحتاجه فئة الشباب حيث تقوم بتنمية ودعم الافكار والطموحات عند الشباب للوصول إلى مبتغاهم وذلك عن طريق تقديم الدعم المالي لإقامة مختلف أنواع المشاريع التي تسهم في تنمية المجتمع , ولتحقيق ذلك يجب على الشخص الذي يريد الحصول على تمويل لإقامة مشروع معين تقديم دراسة جدوى تفصيلية عن هذا المشروع وإثبات أن المشروع ناجح ويحقق الأرباح الوفيرة وذلك لكي تضمن هذه المؤسسة حقوقها و أموالها.

إذاً كما ذكرنا , هناك العديد من المؤسسات المالية والجمعيات الخيرية والمكاتب التي تقدم القروض والتمويل اللازم للمواطنين الذين هم بحاجة فعلاً إلى الدعم بعيداً عن البنوك والمصارف وكل ما عليك فعله هو القليل من البحث.

مواضيع ذات صلة:

كيف تحصل على قروض بدون فوائد في البنوك السعودية

أسهل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك

كيف تحصل على قرض شراء منزل في السعودية

شروط بنك التسليف الجديدة 1443 لجميع أنواع القروض

شروط قرض السيارة من بنك التنمية الاجتماعي 2022

تصنيف