ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 5 سيارات اقتصادية في الإمارات 2023

إن رحلة البحث عن سيارة اقتصادية بمواصفات جيدة في السوق الاماراتي للسيارات ليست بالعملية السهلة، خصوصاً بعد التنوع الضخم من أنواع وأحجام السيارات في الإمارات، بالإضافة إلى أن عام 2023 شهد طرح عدد كبير من أنواع السيارات بمواصفات مختلفة، وكان من بينها سيارات تمتاز بتوفيرها الكبير لاستهلاك الوقود.

وقد شهد إقبال شديدة على السيارات الاقتصادية لشرائها، وقد يظن البعض ان سيارات السيدات هي الأفضل في توفير الوقود، ولكن هذا الأمر غير صحيح فهنالك من يبحث سيارات تتمتع بدفع رباعي وبنفس الوقت موفرة للبنزين وهنالك من حيث عن سيارات عائلية اقتصادية، لذلك سوف نسلط الضوء عبر موقع تقني دوت كوم على أفضل سيارات اقتصادية في الإمارات لعام 2023.

أفضل سيارات اقتصادية في الإمارات 2023

هل ترغب في شراء سيارة جديدة في الامارات العربية المتحدة؟ هل تبحث عن سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود؟ هل تساءلت ما هي أرخص سيارة اقتصادية في الإمارات؟ إذاً هذا المقال هو المناسب لك.

لا يمكننا تخيل عالمنا اليوم من دون السيارات فهي من أكثر وسائل النقل التي يعتمد عليها العديد من الناس في كافة انحاء العالم فقد ساعدت البشر على توفير الوقت والجهدة والحد من زحمة المواصلات فاليوم يمكن قضاء مختلف الاحتياجات اليومية للإنسان من خلال التنقل بالسيارة.

وان الدخول في عالم البحث عن سيارة اليوم واسع جداً وستحتاج الى السؤال بشكل كبير حول مواصفات كل سيارة ترغب بها ولكن النقطة المهمة التي يبحث عنها جل الناس هي صرفية السيارة للوقود ومدى واقتصاديتها في توفير البنزين.

فمع ارتفاع أسعار المحروقات للسيارات في مختلف دول العالم أصبح السؤال الأهم حول السيارة هو مدى صرفيتها واستهلاكها للوقود، فما هي أفضل سيارة اقتصادية في الإمارات؟ لذلك سنقوم نحن اليوم في هذا المقال بتقديم أفضل السيارات الاقتصادية في الامارات العربية المتحدة.

قد يهمك: أفضل سيارة عائلية اقتصادية في البنزين

أفضل 5 سيارات اقتصادية في الإمارات

لا يمكن الجزم بوجود سيارة اقتصادية واحدة فجميع العلامات التجارية المعروفة للسيارات تعمل على انتاج سيارات هجينة موفرة في استهلاك الوقود وقليلة التلوث بالنسبة للبيئة وسنقدم لكم في هذه الفقرة مجموعة من أفضل السيارات التي صنفت ضمن هذه القائمة:

1. هيونداي ايونيك

هيونداي ايونيك هي من أفضل السيارات في رأس قائمتنا اليوم والمقدمة شركة هيونداي المعروفة عالمياً حيث عملت الشركة على تقديم سيارة هجينة مميزة في استهلاكها للوقود فوفقاً لبعض الاحصائيات ان صرفية السيارة للوقود هي لتر من البنزين لكل 24.6 كيلو متر في المدينة واما على الطرقات السريعة فإن صرفيتها للوقود هي لتر من البنزين لكل 25.5.

إلى جانب ان السيارة اقتصادية في استهلاك الوقود تمتلك العديد من الميزات المختلفة الأخرى من حيث أنظمة السلامة المتطورة إضافة الى مساحتها الداخلية وتضم ايضاَ نظام معلومات متطور جداَ ضمن شاشة بمقاس 8 بوصة ويوجد بعض الفئات العليا من السيارة حيث تأتي شاشة السيارة بمقاس 10 بوصة مع نظام صوتي من نوع هارموني.

ان سعر السيارة متناسب جداً بالنسبة لمحركها وحجمها واستهلاكها للوقود.

عيوب السيارة هيونداي ايونيك

على الرغم من ميزات السيارة المتعددة الا ان بعض المستخدمين أفادوا بوجود عيب وحيد في السيارة وهو تسارعها البطيء.

2. تويوتا بريوس هايبرد

تويوتا بريوس هايبرد هي من أفضل سيارة تويوتا هايبرد في فئتها من حيث استهلاكها للوقود وقد استطاعت التفوق على العديد من السيارات من العلامات التجارية الأخرى لسنوات عدة حيث استطاعت تويوتا اثبات جدارة هذه السيارة في ساحة المنافسة من حيث صرفيتها واستهلاكها للوقود إضافة الى تصميمها الجذاب والمعاصر فوفقاً للإحصائيات ان استهلاك السيارة من الوقود هو لتر من البنزين لكل 24.6 كيلو متر في داخل المدينة أما بالنسبة للطرقات السريعة فإن استهلاكها للوقود هو لتر من البنزين لكل 22.5 كيلو متر.

ان السيارة من سيارات السيدان ذات الحجم المتوسط وتتمتع بتصميم رائع وجذاب وتأتي السيارة بصندوق خلفي كبير الحجم وهو موضوع تشابه بين السيارات السيدان وسيارات الهاتش باك حيث جمعت تويوتا في سيارتها بريوس هايبرد بين سيارات اليدان والهاتش باك وان مساحة السيارة الداخلية جيدة وأفضل من سيارات الكروس اوفر.

تضم السيارة نظام معلوماتي مميز حيث تأتي السيارة مزودة بشاشة بمقاس 7 بوصة ويمكن توصيلها بأندرويد اوتو وابل كار بلاي.

قد يهمك: أفضل 8 سيارات اقتصادية رخيصة

    3. هيونداي النترا الهجينة

    هيونداي النترا هي من أفضل السيارات الاقتصادية والاعتمادية والتي يرغبها العديد من الناس في الامارات العربية المتحدة فهي سيارة ذات حجم متوسط وتأتي السيارة مزودة بمحرك هجين سعة 1.6 لتر بعدد 6 سلندر مزود بمحرك كهربائي وتصل قوته الاجمالية الى 139 حصان.

    ان استهلاك السيارة للوقود ممتاز حيث تستهلك السيارة لتر من البنزين لكل 22.5 كيلو متر وعلى الطرقات السريعة يصل استهلاك السيارة الى لتر من البنزين لكل 23.8 كيلو متر.

    تأتي السيارة بالعديد من المميزات والمواصفات والاضافات الرائعة من حيث داخليتها المتطورة ومساحتها الواسعة وأخيرا تتمتع بمحرك قوي وجبار على الطرقات.

    4. هوندا انسايت

    ما زالت السيارات اليابانية تنافس في الأسواق بقوة وجدارة حيث يأتي في قائمتنا هوندا انسايت وهي من السيارات الشهيرة في الامارات ولها لقب مميز وهو السيارة الصديقة للبيئة حيث ان السيارة تصنف من السيارات الاقتصادية المميزة كما تمتلك هوية جذابة وملفتة للأنظار.

    ان قيادة السيارة على الطريق ممتعة حيث تصنف من السيارات الثابتة على الطرقات كما ان حجمها كبير وتضم العديد من المواصفات والاضافات المتطورة من حيث أنظمة السلامة والأمان ويوجد من ضمنها خاصية إيقاف تشغيل المحرك بشكل أتوماتيكي.

    ان استهلاك السيارة للوقود مميز وجيد على مستوى السيارات الاقتصادية حيث تستهلك السيارة لتر من البنزين لكل 23.36 كيلو متر في المدينة واما على الطرقات السريعة فإنها تستهلك لتر من البنزين لكل 20.8 كيلو متر.

    5. تويوتا كامري الهجينة

    تويوتا كامري الهجينة هي من السيارات المعروفة في الامارات العربية المتحدة من حيث استهلاك الوقود وتمتلك هذه السيارة شعبية واسعة بين الناس ويأتي منها عدة فئات من المحرك حيث يوجد عدة إصدارات من المحرك فتاتي السيارة بمحرك الأربعة سلندر والستة سلندر والمحرك الهجين وهو من أفضل المحركات من حيث صرفية واستهلاك الوقود حيث تستهلك السيارة متوسطاً لكل لتر بنزين 21.6 كم في داخل المدينة واما على الطرقات السريعة فإنها تستهلك لكل لتر بنزين 22.5 كيلو متر.

    تأتي السيارة مزودة بالعديد من المواصفات الرائعة والتي تتفوق فيها على العديد من المنافسين من حيث الراحة الداخلية وقوة المحرك كما تتمتع السيارة بصندوق خلفي كبير، والسيارة تأتي بطابع رياضي وهي من الحجم المتوسط.

    كان هذا موضوعنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم مجموعة من أفضل السيارات الاقتصادية في الامارات العربية المتحدة وكما رأينا كانت السيارات اليابانية لها النصيب الأكبر في هذه القائمة ولكن في جميع الاحول يمكنك السؤال والاستفسار قبل شراء أي سيارة ترغب بها وفي النهاية يبقى الامر ذوقي بالنسبة اليك، نتمنى ان يكون المقال مفيدا اعزائي.

    مواضيع ذات صله:

    تصنيف