أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا (موقع VK الروسي)

أهلا بكم زوار موقع تقني دوت كوم في هذه التدوينة التي فيها على أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا، فالكثير من العرب المقيمين في ألمانيا يحتاجون إلى المواقع التواصل الأكثر استخداماً في روسيا لأسباب عديدة فمنها بغية التعرف على أصدقاء جديدة والدردشة معهم.

ولكن في السنوات الأخيرة ظهرت الكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي والدردشة الفورية وأصبت تطبيقات أساسية في الهاتف يتم استخدامها ملايين الأشخاص في التواصل والدردشة مع بعضهم البعض فما هي أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا وما هو بديل الفيس بوك في روسيا؟ تابعوا معنا لنتعرف على أشهر موقع روسي للتواصل الاجتماعي.

أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا (موقع VK الروسي)

ساعدت الثورة الرقمية والانترنت على انتشار مواقع التواصل الاجتماعي بين الناس وفي مختلف دول العالم فلا يمكن ان تجد أحد اليوم لا يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي سواء للتصفح والتسلية او من اجل مراسلة الاخرين والتواصل معهم حيث باتت جزءاً أساسياً في حياة البشر وساعدتهم على تعبئة الوقت الفارغ والتسلية ومراسلة الاخرين بسرعة مع توفير الكثير من الوقت والجهد.

واليوم يوجد العديد من مواقع التواصل الاجتماعي التي تتنافس فيما بينها للوصول الى أكبر عدد من المستخدمين وأشهرها التطبيقات الامريكية الفيس بوك والانستقرام وتويتر وغيرها من التطبيقات الشهيرة الأخرى ولكن هذه التطبيقات الامريكية لا تمتلك الشهرة ذاتها في كافة دول العالم.

ويمكن قياس هذا الموضوع في روسيا على سبيل المثال حيث يوجد مواقع تواصل اجتماعي في روسيا شهيرة أكثر من التطبيقات الامريكية التي تحدثنا عنها وقد يتساءل البعض عن هذه المواقع التي توجد في روسيا والتي تمتلك شهرة واسعة على مستوى الأراضي الروسية.

لذلك سنقوم نحن في مقالنا بأخذكم في جولة تعريفية حول أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا فقط تابع القراءة الى الختام لتتعرف على كافة التفاصيل.

قد يهمك: أفضل تطبيق للتعارف في الدول العربية

ما هو أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا؟

في الواقع يوجد الكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي في روسيا والتي لها استخدامات متعددة مثل التسلية أو التعارف أو البحث عن فرص عمل أو بعض العرب يستخدمها من أجل التعارف مع بنات أو شباب في روسيا، ولكن بما أن موضوعنا منحصر على أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا، فحتماً يعتبر موقع فكونتاكتي هو أشهر موقع توصل اجتماعي روسي الاكثر استخداماً بين المواطنين في روسيا من البنات والشباب، فما هو فكونتاكتي؟ وما هي مميزاته؟ تابعوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

شرح موقع فكونتاكتي الروسي للتواصل الاجتماعي

استطاع موقع فكونتاكتي أو ما يعرف ب تطبيق VK الحصول على شهرة واسعة في روسيا ويصنف اليوم من أكثر المواقع شهرة بين مواقع التواصل الاجتماعي حيث يمتلك هذا الموقع واجهة استخدام بسيطة وسهلة جذب المستخدمين اليه وان معظمهم ينتمون الى رابطة الدول المستقلة واغلبهم من الروس.

ان واجهة الموقع مشابهة الى حد كبير لتطبيق الفيس بوك الأمريكي الشهير ولكن يوجد بعض الاختلافات التي تميزه عن الفيس بوك وهو في النهاية موقع للتواصل الاجتماعي أي انه يمكن المستخدمين من التواصل مع بعضهم على النحو العام او الخاص ويتيح هذا الموقع للمستخدمين إمكانية انشاء صفحات عامة وخاصة ويمكن ايضاً مشاركة الصور والفيديوهات والصوت مع إمكانية وضع علامة عليها لتمييزها ويضم ايضاً مجموعة من الألعاب التي يمكن اللعب بها من المتصفح.

على الرغم من ان الموقع لا يمتلك شعبية في العالم العربي الا انه استطاع الوصول الى قاعدة مستخدمين كبيرة فهو موقع تابع لشركة فكونتاكتي وهي شركة رائدة في هذا المجال حيث يعود تاريخ تأسيسها الى 16 عاماً مضت وتحديداً في عام 2007 واستطاع الموقع الوصول الى مليون مستخدم في الشهر الثاني فقط من انطلاقه ليتم الاعتراف بالشركة المؤسسة للموقع كثاني أكبر شركة في أسواق الشبكات الاجتماعي التي تم تأسيسها في روسيا.

ولكن اثناء النمو الذي كان يشهده الموقع تعرض للهجوم من قبل مجموعة من الهكر فبقي الموقع من دون انترنت لمدة وجيزة من الزمن ليعود بعدها للعمل ويواصل النمو على مستوى الشبكات الاجتماعية وقد استطاع الوصول الى 10 ملايين مستخدم في عام 2008 متفوقاً على العديد من المنافسين في سوق مواقع التواصل الاجتماعي.

شعبية الموقع العالمية

يمكن القول بأن موقع فكونتاكتي وصل إلى العالمية في ظل المنافسة القوية والشديدة التي يحظاها الموقع مع فيس بوك وانستغرام، ولكن مع ذلك مازال يوجد هناك عدد كبير جداً من المستخدمين يفضلون فكونتاكتي عن مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى ووفقاً لبعض الاحصائيات التي انتشرت في الآونة الأخيرة حول موقع فكونتاكتي فإن عدد زائرين الموقع وصل الى مليار ونصف مستخدم شهرياً إضافة الى الملايين من المستخدمين الذين يستخدمون الموقع كموقع للتواصل الاجتماعي خاصةً.

ان مستخدمين الموقع محدودين من بعض الدول اولهم روسيا والدول المجاورة لها مثل أوكرانيا وبيلاروسيا وكازاختان ولكن يبقى المستخدمين الروس هم المستخدمين المسيطرون على الموقع، وقد استطاع الموقع في عام 2020 الحصول على الرتبة الثانية في قائمة أكثر المواقع استخداماً في روسيا ووصل الى المرتبة 14 على المستوى العالمي وفي المرتبة الرابعة كأكثر شبكات الانترنت والتواصل الاجتماعي استخداماً.

ما هي مميزات موقع فكونتاكتي؟

يتساءل البعض عن المميزات التي يتمتع بها موقع فكونتاكتي عن غيره من المواقع الالكترونية ليتم تصنيفه من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداماً من قبل الملايين من الافراد وان هذا التطبيق يمتلك العديد من الميزات التي تتمثل على النحو الاتي:

  • ان التطبيق خفيف ويمكن التحميل منه بسهولة.
  • لا يضم هذا الموقع إعلانات او اشعارات مزعجة.
  • يظهر على واجهة الموقع زر للصعود والهبوط وهو امر يسهل الانتقال الى الأعلى او الى الأسفل.
  • ان واجهة الموقع سهلة الاستخدام ويدعم العديد من اللغات وفقاً لرغبة المستخدم في استخدام الموقع.
  • يمكن للمستخدم القيام بنشر الصور والستوري والموسيقى والملفات الصوتية والكتابة والمنتوجات وحتى يمكن تحميل الملفات الصوتية.
  • يمكن رفع الفيديوهات التي تتجاوز 3 ساعات.
  • الموقع يتيح للمستخدم الاتصال بمكالمة فيديو.
  • الموقع يتيح إمكانية انشاء صفحات ومجتمعات.
  • يوجد العديد من المميزات الأخرى التي يمكنك الحصول عليها واكتشافها مع استخدامك للموقع.
  • يمكن أن تجد آلاف الشباب والبنات الروسيات للتعرف عليهم من أجل إقامة صداقة جديدة مع ناس أجانب أو من أجل تعلم اللغة الروسية، وغيرها.

ما هي الأسباب الشائعة لفتح حساب فكونتاكتي؟

يتساءل البعض عن أسباب انشاء حساب في موقع فكونتاكتي، في الواقع يوجد بعض الأسباب التي تؤدي الى انشاء حساب في موقع فكونتاكتي والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • يوجد لدى البعض الفضول لأنشاء حساب على الموقع واكتشافه من اجل التسلية وتجربته والتغيير عن مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • في حال كان للفرد أصدقاء على من روسيا ولا يمكنه التواصل معهم الا من خلال موقع فكونتاكتي او في حال كان لديه أصدقاء على الموقع من الدول المجاورة لروسيا والتي تستخدم موقع فكونتاكتي.
  • إذا كان المستخدم يريد السفر او الإقامة في روسيا فيقوم بأنشاء حساب على فكونتاكتي للتعرف على الواقع في روسيا.

رابط الموقع: فكونتاكتي

رابط تنزيل برنامج او تطبيق VK على الاندرويد من هنا

رابط تنزيل برنامج او تطبيق VK على الاندرويد من هنا

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية وختام مقالنا لليوم حيث قدمنا اليكم أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا حيث إذا كنت تسأل عن المواقع الشهيرة فإننا قد قدمنا اليكم أشهر موقع للتواصل الاجتماعي في روسيا وهو موقع فكونتاكتي فإذا كنت ترغب في تجربة موقع جديد يمكنك تجربة هذا الموقع، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة: