أفضل 10 مواقع تواصل اجتماعي في ألمانيا 2024

مرحباً بكم زوار موقع تقني دوت كوم في هذا الموضوع الذي سنتحدث فيه عن أفضل مواقع تواصل اجتماعي في ألمانيا، فالكثير من العرب المقيمين في ألمانيا يحتاجون إلى المواقع الأكثر استخداماً في ألمانيا لأسباب عديدة فمنها بغية التعرف على أصدقاء في ألمانيا أو من أجل العثور على فرص عمل والأسباب عديدة.

ولكن السؤال الأهم ما هي أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في ألمانيا التي يمكن القول بأنها الأكثر استخداماً في ألمانيا سواء كانوا من الألمان أو الجالية العربية، وهل هنالك مواقع تواصل ألمانية؟ دعونا نتعرف أكثر عن هذا الأمر في موضوع مقالنا اليوم.

أفضل 10 مواقع تواصل اجتماعي في ألمانيا

إن عصرنا الحالي هو عصر التكنلوجيا وما يعرف بمصطلح السوشيال ميديا ولقد انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي في العالم وتفاوتت درجة الانتشار للمواقع والمنصات من دولة الى أخرى وكل دولة أصبح لديها مجموعة من المواقع التي تحتل مرتبة استخدام وتداول عالية فيها.

سنتحدث في موضوع مقالنا اليوم عن أفضل مواقع التواصل الاجتماعي في دولة المانيا وسأقدم أهم البرامج المستخدمة والتي تعتمد بشكل أساسي من قبل سكان هذه البلد وسنتعرف على أفضل تطبيق شات ألماني، وهي وسيلة للتواصل بين الجميع المعارف والأصدقاء وكذلك الشركات والمؤسسات التي أصبحت جميعاً في الفترة الأخيرة تعتمد على هذه المنصات للترويج لمنتجاتها وخدماتها.

وكما هو الحال في جميع دول العالم ففي داخل المانيا تتنوع مواقع التواصل الاجتماعي المتداولة وهي تستخدم للتواصل اليومي في غالبيتها وقد أظهرت أحدث الأبحاث في هذا المجال أن حوالي خمسة وسبعين بالمئة من الألمان يعتمدون على الانترنت في كافة مجالات حياتهم ويقضون عليه فترة ربع إلى نصف وقتهم اليومي سواء كان في التسلية أو الترفيه أو التواصل مع الآخرين أو بقصد العمل أو حتى بقصد الزواج في بعض الأحيان.

قد يهمك: أرخص مواقع تسوق منتجات عربية في المانيا

ما هو ترتيب مواقع التواصل الاجتماعي العالمية في المانيا؟

وفق الدراسات والاحصائيات فإن موقع يوتيوب (YouTube) يحتل المرتبة الأولى من حيث عدد المستخدمين في ألمانيا ثم يأتي بعده في المرتبة الثانية موقع أو منصة الواتس اب (WhatsApp) ثم يأتي في المرتبة الثالثة تطبيق الفيسبوك (Facebook) وهو يضم حوالي 64% فقط من المستخدمين على خلاف الدول العربية التي يحتل فيها تطبيق الفيسبوك المرتبة الأولى من حيث الاستخدام ثم يأتي في المرتبة الرابعة من حيث الترتيب تطبيق الانستقرام (Instagram) ويليه موقع بينتريست (Pinterest) وبعدها موقع ال سكايب (Skype) ليأتي في المرتبة الأخيرة موقع تويتر (Twitter).

لماذا يحتل تويتر المرتبة الأخيرة في مواقع التواصل الاجتماعي في المانيا؟

يأتي موقع تويتر في المرتبة الأخيرة في ترتيب مواقع التواصل الاجتماعي في المانيا وذلك بسبب عدم تواجد مستخدمين لهذا التطبيق بنسبة جيدة حيث تعتبر نسبتهم ضئيلة للغاية مقارنة بمواقع التواصل الأخرى أو مقارنة مع الدول الأخرى كالعربية مثلا التي تحظى بنسبة استخدام عالية.

ويعزى هذا السبب لمشكلة اللغة الألمانية التي تحتوي على كم هائل من الكلمات والمصطلحات الطويلة والتي لا تتناسب مع خصائص ومميزات التويتر الذي يتطلب عدد معين من الحروف والكلمات في التغريدة الواحدة ولا يسمح بزيادة عن الحد المسموح.

لهذا السبب يعتمد الألمان أسلوب أخذ المعلومات من تويتر ولا يقومون بمشاركة معلوماتهم إلا في حلات نادرة ولذلك توتير لا يكمن اعتباره أفضل موقع تواصل اجتماعي في ألمانيا.

قد يهمك: مواقع بيع بالتقسيط في ألمانيا

ما هو أفضل موقع تواصل اجتماعي في ألمانيا؟

والآن سنتعرف على أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في ألمانيا، فهناك مجموعة من المواقع والتطبيقات المشهورة في المانيا ويتم التداول عبرها بشكل كبير وأهمها:

موقع كوميونيتي Community

يعد هذا الموقع في مقدمة المواقع الألمانية الأكثر تداولاً في منصات التواصل الاجتماعي وهذا الموقع يتيح لك تعلم اللغة الألمانية والتعرف على أساسيات اللغة والتعامل مع المواطنين الألمان ويعد هذا الموقع في مقدمة المواقع التواصل الاجتماعي التي يحتاجها اللاجئين لألمانيا خصوصاً الجدد منهم كونهم بحاجة ماسة لتعلم اللغة الألمانية.

موقع نيبينان Nebenan

يعتبر نيبينان من ضمن قائمة مقالنا اليوم حول افضل موقع تواصل اجتماعي في ألمانيا ، فهو موقع يساعدك بالتعرف مع الأشخاص من حولك من نفس المدينة، ففي حال كنت تبحث عن موقع تعارف بالقرب منك في المانيا سواء كانوا الشباب أو بنات فيمكنك من خلال هذا المقال التواصل معهم بسهولة والاستفسار عن اي شيء.

كل ما تحتاجه للاستفادة من خدمات موقع "نيبينان" هو التسجيل الدخول في الموقع بحساب جديد ومن ثم المعلومات الشخصية مثل الاسم، والبريد الالكتروني، ورقم الهاتف، وعنوان سكنك، ومن بعد ذلك سوف تتمتع بإضافة الأصدقاء المحيطين منك والتواصل معهم مباشرةً.

موقع كومين أند بلايبين Kommenbleibengehen

في حال كنت تريد البحث عن أصدقاء جدد في ألمانيا وتبحث عن موقع تعارف ألماني مجاني فإن هذا الموقع يعتبر خيارك الأمثل فهو يضم عدد كبير جداً من الطلاب الجامعيين والذين يتناقشون باتجاهات ومواضيع مشتركة ويجيب على الكثير من التساؤلات والاستفسارات التي تطرحها.

وما يميز هذا الموقع أنه على اتصال مباشر مع كليات جامعات برلين ويقدم دعم مميز لطلبة الدراسات كما يحقق تواصل مع الدولة الألمانية وطلاب دوليين لاستكمال طلبات إكمال دراستهم العليا في المانيا.

قد يهمك: أشهر شركات عربية في ألمانيا

تطبيق Germany Social

في حال كنت تبحث عن تطبيق شات الماني للتعارف على أصدقاء او اشخاص جدد عبر الانترنت في مختلف الولايات الألمانية فإن تطبيق Germany Social يعتبر خيار مناسب ومثالي للتعارف على الشباب والبنات من حولك، غير كونه تطبيق شات ألماني للتعارف والدردشة إلا أنه يتيح إمكانية نشر الصور والفيديو المختلفة على التطبيق.

رابط تحميل تطبيق Germany Social.

موقع فاتورس

يعد موقع فاتورس من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي في المانيا وقد حقق هذا الموقع خدمات عالية جداً في التكنلوجيا وهو على اتصال مع عدة مواقع وشركات اتصالات ويدعم لغات متعددة وأهمها اللغة الإنكليزية وهو تطبيق مدفوع ولكن برسوم بسيطة جدا ويتميز بحجم كبير من العروض التي يقمها على بطاقات وشرائح السيم لعدد كبير من شركات الاتصالات بالإضافة لعروض باقات الانترنت.

موقع فلويشتلينغه

موقع فلويشتلينغه يعتبر أيضا واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في ألمانيا، وقد اشتهر هذا التطبيق في بداية العام الحالي 2024 وأصبح في مقدمة مواقع التواصل الاجتماعي في المانيا وخاصة للناس الراغبين في القدوم لها فهو يساعد بتقديم خدمات للوافدين الجدد بإمكانية توفير مكان الإقامة والمسكن سواء كان دائم أو مؤقت كما يعمل كوسيط بين المستأجر ومكاتب العقارات في المانيا.

وقد استخدم اللاجئين هذا التطبيق بشكل كبير فهو يسهل عملية تأمين فرص عمل لهم ومساكن.

رابط موقع فلويشتلينغه من هنا

تطبيق Campus Student

هذا التطبيق يعمل على خريطة المانيا الجغرافية فهو يقوم بتقديم معلومات عن كافة الأماكن الموجودة في المانيا وطرق الوصول إليها لذلك فهو مفيد جدا للمسافرين الجدد لأنه يساعدهم على تحديد أماكن الزيارة لديهم ويسهل عليهم طريقة التنقل من مكان لأخر. يدعم هذا التطبيق اللغة العربية لذلك فهو يحوي على مستخدمين عرب بنسبة كبيرة جدا.

رابط تحميل Campus Student

موقع أفييفا

هذا الموقع أو التطبيق يعمل على نظام الدردشات المجانية ويقدم عدد كبير وغير محدود الخدمات في المانيا سواء عن نمط الحياة أو طرق تعامل الناس أو الوظائف المتاحة ومناطق العمل المتوفرة.

كما يحتوي التطبيق على فريق تقني مخصص فقط ليجيب عن كافة الاستفسارات أو الأسئلة التي يتم طرحها من قبل المستخدمين وقد قدم هذا التطبيق دعم كبير للناس المسافرة حديثا لألمانيا وسهل لهم طرق الوصول الى متطلباتهم الأساسية.

رابط موقع أفييفا من هنا

موقع ووركير

يختص هذا الموقع فقط بفرص العمل وهو يقوم بعرض كافة فرص العمل والوظائف الشاغرة في مختلف انحاء البلد كما يحدد نسبة الأجور لذلك يضم عدد كبير من المستخدمين وخاصة من فئة الشباب والقادمين الجدد.

موقع اش فيل دويتش ليرنين

هذا الموقع يعمل على مساعدتك على تشكيل معارف وصداقات متعددة وهو يهدف لتعليم اللغة الألمانية بعدة مستويات ويركز على تعلم العبارات المهمة للاستخدامات اليومية في مختلف جوانب الحياة.

كما يتيح الانضمام لمجموعة من الأساتذة المختصين الذين يدرسون اللغة الألمانية بطريقة احترافية ومجانية.

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على أفضل مواقع تواصل اجتماعي في ألمانيا، التي تساعد كل شخص مقيم في ألمانيا أو يرغب في السفر إلى ألمانيا، فهذا المواقع أو التطبيقات بالتأكيد قد تكون بحاجة إلى واحد منها على الأقل، سواء للتعارف أو الدراسة أو لتعلم اللغة أو للسياحة، أتمنى أن نكون قد وفقنا في طرح في هذا المقال البسيط.

مواضيع ذات صلة:

مواقع للدردشة فيديو و التعارف مع أشخاص من جميع أنحاء العالم

مواقع للتعارف في الولايات المتحدة الأمريكية

أفضل تطبيق للتعارف في الدول العربية

تحميل أفضل كتاب لتعلم اللغة الألمانية