أرخص سيارة اتوماتيك في السعودية تبدأ من 28 ألف ريال

ما هي أرخص سيارة اتوماتيك في السعودية؟ سؤالاً يطرحه كل من يرغب بشراء سيارة ولكن إمكانياته محددة، فيحاول البحث أرخص سيارة اتوماتيك بأفضل مواصفات ممكنة، حيث يلعب عنصر السعر في السيارة دور مهم جداً في التسويق للسيارات، فالكثير من يهتمون بهذا العنصر ليتناسب مع إمكانياتهم المادية، ومن هذا المنطلق باتت معظم شركات العالمية لصناعة السيارات بالتركيز على هذا العامل، وهو تقديم سيارات بمواصفات جيدة وبأسعار رخيصة تناسب نسبة كبيرة جداً من المجتمع.

ولأن نسبة كبيرة من المواطنين السعوديين يبحثون عن أرخص السيارات في السعودية اتوماتيك، وبناءاً على احدث الأسعار في السوق السعودي للسيارات سنقدم لكم في هذا المقال أرخص سيارات اوتوماتيك في السعودية بالإضافة إلى أهم مميزات ومواصفات لكل سيارة يتم تقديمها.

أرخص سيارة اتوماتيك في السعودية تبدأ من 28 ألف ريال

تستورد المملكة العربية السعودية الاَلاف من السيارات سنوياً نظراً للطلب الكبير على السيارات من قبل السعوديين والمقيمين في المملكة، فمن المعروف ان السيارة باتت عنصراً أساسياً في الحياة لا يمكن التخلي عنها، ولكن على الرغم من الميزات التي تتمتع بها السيارة الا انه ما زال يوجد عدد كبير من أصحاب الدخل المحدود يبحثون عن سيارة رخيصة في السعودية.

حيث تجد الكثير من الأسئلة التي تطرح يوميا في الأسواق وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الانترنت عن أرخص سيارة في السعودية، في الواقع ان البحث عن سيارة جديدة ورخيصة ليس بالأمر الهين حيث يوجد العديد من العلامات التجارية التي تنافس بعضها البعض في الساحات ويوجد عدة عروض يتم وضعها يومياً على السيارات من قبل وكلاء البيع.

لذلك ان الخيار الأمثل للبحث عن سيارة رخيصة في المملكة هو من الانترنت بدلاً من حراج السيارات أو المعارض، وهو ما سنقدمه لكم في هذا المقال فقط تابع القراءة الى نهاية المقال الى الختام لتتعرف على كامل التفاصيل.

قد يهمك: طريقة استيراد سيارة من ألمانيا إلى السعودية

أرخص سيارة اتوماتيك في السعودية

في الواقع لا يمكن تحديد سيارة واحدة رخيصة في السعودية حيث ان الامر يبقى ذوقياً في النهاية وفقاً لحاجة كل عميل لذلك سنقدم لكم في هذه الفقرة قائمة بأرخص السيارات في المملكة العربية السعودية حيث إذا كنت تبحث عن سيارة رخيصة يمكنك ان تختار واحدة من هذه القائمة:

1. رينو سيمبول

إذا كنت تبحث عن سيارات أقل من 30,000 ريال جديدة فإن رينو سيمبول هي خيار مناسب بهذه السعر فهي تعد من السيارات الرخيصة في المملكة ويصل سعرها الى 28500 ألف ريال تقريبا ويختلف هذا السعر وفقاً لمواصفات السيارة ولوكيل البيع.

تعد رينو سمبل من السيارات الفرنسية الجيدة والتي عرف عنها الكفاءة والعملية قبلاً والمميز في هذه السيارة هو استقبالها لكافة أنواع الوقود فمن الممكن ان تعمل السيارة على بنزين 95 او على بنزين من نوع 91 كما ان السيارة تضم العديد من المواصفات والمميزات الرائعة التي يرغبها كثير الناس ومحبين السيارات.

واخيراً ان السيارة مزودة بناقل حركة اوتوماتيكي مع كراسي نصف جلد ويوجد فيها بعض المواصفات والاضافات الأخرى على السيارة.

2. شفروليه سبارك

تعد هذه السيارة من أرخص سيارات اوتوماتيك في المملكة العربية السعودية، حيث أن سعر هذه السيارة يبدأ من 30 ألف ريال سعودي ويزداد السعر مع اختلاف مواصفات السيارة إضافة الى اختلاف لوكيل البيع ايضاً على سبيل المثال في حال كانت السيارة من طراز LS فإن سعرها سيصل الى 30500 ريال تقريباً وفي حال كانت السيارة من فئة LT فإن سعرها سيصل الى 43500 الف ريال سعودي وان هذا الرقم معطى من دون إضافة ضريبة المبيعات على السيارة.

ان السيارة مزودة بالعديد من خيارات الترفيه التي تجعلها من أفضل سيارات اتوماتيك في المملكة العربية السعودية بهذا السعر.

3. سوزوكي ديزاير

هي من السيارات اليابانية المرغوبة في المملكة حيث تمتلك هذه السيارة شعبية واسعة وتعد من السيارات الرخيصة حيث يصل سعر هذه السيارة الى 32 ألف ريال سعودي ويختلف هذا السعر وفقاً لوكيل البيع.

تأتي هذه السيارة مزودة بمحرك أربعة سلندر بسعة 1.2 لتر 2000 سي سي وبقوة 83 حصان وهي من السيارات اليابانية التي يرغبها العديد من الأشخاص نظراً لقوة محركها وسعرها المناسب، ويتوفر من هذه السيارة أكثر من طراز ويختلف سعر كل طراز وفقاً للمواصفات السيارة.

4. ميتسوبيشي اتراج

ما زلنا في السيارات اليابانية حيث تعد هذه السيارة من أفضل السيارات الاتوماتيك ضمن فئتها ويصل سعرها الى 31 ألف ريال سعودي وان هذا السعر من دون الضريبة المضافة عليها وذلك لأنه يزداد مع إضافة الضريبة ولكن ما زالت السيارة من ضمن قائمة أرخص السيارات في المملكة.

قد يهمك: أفضل 8 سيارات اقتصادية رخيصة

اهم النصائح التي يجب عليك اتباعها عند شراء سيارة جديدة

إذا كنت ترغب في شراء سيارة جديدة وبسعر رخيص يوجد هناك بعض النصائح المهمة التي يجب عليك الاخذ بها قبل شراء السيارة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • من المهم ان تكون السيارة التي تريد شراءها تناسب حاجتك على سبيل المثال يجب عليك تحديد فيما إذا كانت السيارة تريدها للرحلات والمشاوير الطويلة ام للرحلات اليومية القصيرة وقضاء الحاجات المتنوعة، حيث إذا كنت تريد شراء سيارة للذهاب الى العمل او الى بعض الرحلات القصيرة انت والعائلة لا يهم ان تكون السيارة مرتفعة الثمن بل يجب ان تكون اقتصادية وعملية في استهلاكها للوقود.
  • يجب ان تكون السيارة تشمل كافة افراد العائلة فمن الطبيعي ان تحتاج العائلة الكبيرة المتكونة من 6 افراد او أكثر الى سيارة عائلية اما في حال كانت العائلة صغير فليس من المهم ان تكون السيارة كبيرة او باهظة الثمن، لا تتناسب السيارة الصغيرة مع العائلة الكبيرة طبعاً حيث ستظهر العديد من المشاكل في السيارة مع مرور الوقت بفعل الوزن الزائد كما ان افراد العائلة لن يكون مرتاحين في الجلوس بداخل السيارة لذلك انتبه الى هذه النقطة.
  • لا تنسى كم الميزانية التي وضعتها لشراء السيارة بحيث لا تتعرض الى ضيق مادي بفعل شراء سيارة باهظة الثمن بل ابحث عن السيارة العملية والاقتصادية والتي تناسب ميزانيتك بشكل جيد أي لا تقوم بصرف كامل مدخراتك على سيارة جديدة حيث يجب عليك مراعاة تكاليف الصيانة التي قد تتعرض لها مع مرور الوقت إضافة الى تكاليف استهلاك الوقود.
  • المفاوضة على السيارة بشكل جيد فبعد ان تكون قد عملت على تحديد سيارتك بشكل دقيق من المهم ان تعمل على مفاوضة البائع على سعر السيارة حيث يجب عليك تذكر الميزانية التي تمتلكها في حال طلب البائع سعر مرتفع للسيارة لذلك فاوضه على سعر السيارة وفي حال لم تنجح محاولاتك لا تيأس من البحث عن السيارة التي تريدها وبالسعر الذي تريده.

كان هذا موضوعنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم مجموعة من أفضل السيارة وأرخصها في المملكة العربية السعودية إضافة الى تقديم بعض النصائح التي يجب اتباعها عند شراء سيارة سواء في المملكة العربية السعودية او في أي بلد أخرى، نتمنى ان يكون الوقت المستقطع في قراءة المقال مفيداً أصدقائي.

مواضيع ذات صلة: