كيف اشتري سيارة وانا ما عندي فلوس؟

كيف أشتري سيارة وانا ما عندي فلوس؟ قد يكون سؤال صعب تحقيقه، ولكن على كل حال يعتبر من أكثر الأسئلة التي يتداولها كل من لا يملك سيارة خاصة به أو يريد امتلاك سيارة أحلامهم ولكن لا يمتلك المال الكافي لتحقيق حلمه بشراء سيارة خاصة به.

ولكن هذا الأمر أصبح لم يعد حلماً، بل حتى أنه أصبح من أسرع الأشياء التي يمكنك الحصول عليها بعد توفير خدمة تقسيط السيارات وتوفير البنوك برامج تمويلية متعددة للحصول على قرض سيارة بدون إحضار كفيل حتى، ولكي نوضح أكثر كيف يمكنك شراء سيارة بدون فلوس، تابعوا معنا هذا المقال الذي سيوضح لكم كافة التفاصيل حول هذا الموضوع.

كيف اشتري سيارة وانا ما عندي فلوس
كيف اشتري سيارة وانا ما عندي فلوس

ان نسبة كبيرة من الناس يسعون لشراء سيارة ولكن ان أسعار السيارات المرتفعة كانت عقبة وحالت دون ذلك لذلك أصبح موضوع شراء السيارة بالنسبة للبعض مجرد حلم ولكن ما زالت التساؤلات تطرح داخله عن الطريقة التي ستساعده في شراء السيارة والتخلص من عناء المواصلات والازدحام.

في الواقع ان حل هذا الموضوع وارد بعض الشيء حيث إذا كنت لا تمتلك الأموال الكافية لشراء السيارة وكنت تبحث عن طريقة تمكنك من شراء سيارة فإن الحل موجود لا تقلق حيال ذلك حيث سنعمل اليوم في هذا المقال على تقديم طرق ستساعدك بالتأكيد في شراء السيارة حتى لو لم يكن معك الأموال الكافية لشراء السيارة.

كيف اشتري سيارة وانا ما عندي فلوس؟

قد يستغرب البعض هل هذه الطرق موجودة فعلاً فهل يمكن للفرد شراء سيارة من دون ان يمتلك فلوس أساساً وكيف يكون هذا؟ في الواقع يوجد هناك العديد من الطرق التي تساعدك في شراء السيارة وسنقوم في هذه الفقرة بتصنيف هذه الطرق على النحو الاتي:

1. طلب قرض لشراء سيارة مستعملة

من ابرز الطرق التي ستساعدك في شراء سيارة وأنت لا تمتلك المال الكافي لشراء سيارة هي بالحصول على قرض مالي من أحد البنوك او الشركات التمويلية لشراء السيارة بنظام التقسيط، ففي الآونة الأخيرة قدمت الكثير والكثير من البنوك والشركات التمويلية قروض مالية لشراء السيارات المستعملة وبدون فوائد وبما يتناسب مع احكام الشريعة الإسلامية حيث يمكنك اللجوء الى واحدة من هذه الشركات او البنوك والحصول على قرض تمويلي لشراء السيارة.

بالطبع يوجد هناك بعض الشروط التي يجب على المتقدم استيفاؤها ليتمكن من الحصول على القرض المالي من الشركة التمويلية او من البنك والأفضل من ذلك كله بأنك ستقوم بسداد القرض على مدار 5 سنوات بالحد الأقصى أي ان الفترة طويلة ومناسبة وستدفع القرض بدفعات شهرية.

ان التسهيلات التي تقدمها البنوك والشركات التمويلية متعددة إضافة الى ان الفرد يحصل ايضاً على ميزات بحصوله على القرض المالي من البنك او من الشركة التمويلية، في الحقيقة ان الحصول على قرض تمويلي من انسب الطرق ولا تتردد ابداً في القيام بهذا الامر.

اقرأ أيضاً: كيف تشتري سيارة بالتقسيط بدون وظيفة

2. التقدم على قرض شخصي

أيضاً من الطرق التي ستساعدك في الحصول على سيارة بدون فلوس هي بتقديم طلب للحصول على قرض شخصي حيث ان البنوك توفر هذه الخدمة ولا تسألك عن سبب حصولك على القرض الشخصي فإن هذا الامر يعني العميل في النهاية وبالتالي بتقديمك للطلب للحصول على قرض شخصي ستتمكن من وضع هذا القرض في شراء سيارة جيدة ومناسبة لقيمة القرض.

ومن مميزات القروض الشخصية هي ان فترة سداد القروض الشخصي طويلة تمتد لتصل حتى 60 شهر تقريباً ومن ابرز البنوك التي تتعامل بهذه الطريقة هي بنك الراجحي السعودي حيث يوفر البنك قروض شخصية لشراء السيارات في الملكة العربية السعودية بما يساهم في نمو المجتمع على صعيد واحد وامتلاك الجميع لسيارات.

بالطبع ان الامر لا يتوقف فقط على بنك الراجحي بل يوجد أيضاً بنوك أخرى تقدم قروض شخصية لشراء السيارات مع تسهيلات وامتيازات إضافية ويوجد أيضاً بعض الشركات ومعارض السيارات المختصة في تقديم السيارات بقروض شخصية يمكنك مراجعتها والبحث عنها على مواقع التواصل الاجتماعي او من خلال الانترنت.

3. اللجوء الى شركات تقسيط السيارات

من الطرق التي يمكنك اللجوء إليها لشراء السيارة بدون أن يكون لديك المال هي من خلال الشركات المختصة في تقسيط السيارات حيث يوجد اليوم الكثير من الشركات والمعارض التي تعمل في مجال بيع السيارات بالتقسيط حيث يحصل العميل على تمويل لشراء السيارة التي يريدها وان النسبة التمويل في بعض الشركات تصل حتى 100% من قيمة السيارة وبعدها يقوم العميل بسداد ثمن السيارة على مدار أشهر عديدة حيث يقوم بدفع ثمن السيارة بالتقسيط.

ان أساليب شركات تمويل السيارات متعددة ويختلف أسلوب كل شركة عن أسلوب الشركة الأخرى حيث يمكنك البحث عن شركة التمويل التي تريد التعامل معها والتعرف على تفاصيل التعامل مع شركة التمويل من حيث شروط الحصول على التمويل وكن هي قيمة التمويل التي تقدمها الشركة للعملاء إضافة الى طريقة الحصول على التمويل وما هي الأوراق المطلوبة لتحصل انت كعميل على التمويل المالي.

اقرأ أيضاً: شركات تقسيط سيارات في السعودية

4. شراء سيارة من الجمعيات الخيرية

من الخيارات الأفضل في شراء السيارة بدون فلوس هي اللجوء إلى الجمعيات الخيرية، على سبيل المثال يوجد في بعض الدول العربية جمعيات خيرية تساعد الناس على شراء السيارات إما بتقديم جزء من ثمن السيارة او بتقديم المساعدة في شراء السيارة ليقوم العميل فيما بعد بتقسيط ثمن السيارة ضمن شروط تضعها الجمعية ولكن تبقى هذه الشروط أفضل من شركات التمويل او من البنوك.

ولكن بالطبع لا يمكن الحصول على التمويل الخاص بشراء السيارة من قبل الجمعية الا بتقديم المستندات التي تفيد بحاجة العميل الماسة لشراء السيارة فمن دون تقديم هذه المستندات لا تقوم الجمعية بتقديم المساعدة لشراء السيارة، ان الجمعيات تقدم أيضاً العديد من المميزات والتسهيلات للعميل بعد شراءه للسيارة بحيث يحصل المتقدم على اكبر قدر من الفائدة وفي الحقيقة يبقى خيار اللجوء الى الجمعيات لشراء السيارة من افضل الطرق اذا كنت بحاجة ماسة للسيارة ولم يكن لديك الأموال الكافية لشراء السيارة.

اقرأ أيضاً: أشهر جمعيات خيرية في الوطن العربي

وختاماً نكون قد قدمنا اليكم ابرز الطرق التي يمكنكم اللجوء إليها لشراء سيارة في حال لم يكن لديكم الأموال الكافية حيث ان الطرق السابقة فعالة ومميزة ومناسبة الى حد كبير ولكن بالطبع لا يمكنك الاستفادة من الطرق التي قدمناها الا اذا لم يكن معك أموال حقاً وكنت ترغب في شراء سيارة بالتقسيط او من خلال شركات التمويل او عبر البنوك والجمعيات فلكل طريقة شروط خاصة يجب على العميل ان يكون مستوفي هذه الشروط، نتمنى ان يكون المقال مفيداً تابعونا دائماً للتعرف على كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

أرخص سيارات في العالم

أسهل طريقة لشراء سيارة

أرخص الدول في أسعار السيارات

عروض شركات السيارات بالتقسيط في السعودية