أسهل طريقة لشراء سيارة (3 طرق لشراء سيارة أحلامك)

زوار موقع تقني دوت كوم، سنقدم لكم عبر هذه التدوينة أسهل طريقة لشراء سيارة بدون وظيفة، حيث أن هنالك الكثير من الشباب يحلمون باقتناء سيارة أحلامهم، ولكن العائق المادي يقف في طريقهم دائماً بسبب سوء الأوضاع المالية التي يعاني منها معظم الشباب بسب التضخم العالمي وقلة فرص العمل، لذلك يتساءل الكثير كيف أشتري سيارة وانا ما عندي بدون فلوس تكفي؟.

لذلك في السطور القادمة سنقدم لكم افضل وأسهل الأساليب تسهل عليك فرصة شراء سيارة أحلامك بدون أن يكون عليك ضغوطات نهائياً، حيث سنذكر لكم منها شراء السيارة بالتقسيط من المعارض بدون أن يترتب عليك فوائد أو عن طريق جمعيات خيرية أو سحب قرض عن طريق بنوك والدفع يكون بشكل واقساط على المدى الطويل. تابع الشرح لنتعرف بشكل أوضح كيف تشتري سيارة بالتقسيط بدون وظيفة بأسهل طريقة ممكنة.

أسهل طريقة لشراء سيارة
أسهل طريقة لشراء سيارة

تعد السيارات من اهم الاحتياجات الضرورية في حياة الانسان فقد وفرت الكثير من الوقت والجهد على الناس في التنقل والذهاب من مكان الى اخر فلم يعد السفر اليوم او الذهاب الى مكان بعيد امر صعب مع وجود السيارة فهي وفرت وقت الى حد كبير وان السيارات اليوم تشهد الكثير من التطور وأصبحت بمتناول معظم الناس.

ولكن البعض يواجه صعوبة في شراءه لسيارة يقضي فيها حاجاته المختلفة ولكن لا يجد الطريقة المناسبة لشراء السيارة لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم أسهل وأفضل طريقة لشراء السيارة.

قد يهمك: أفضل سيارة عملية ورخيصة في مصر 

أسهل طريقة لشراء سيارة

كثير من الناس تواجههم مشكلة شراء السيارة بالتقسيط من بعض البنوك والسبب في ذلك يعود الى ان البنوك تطلب اثبات عمل في وظيفة ما ولكن البعض لا يتواجد لديه وظيفة في الوقت الحالي او يكون من أصحاب الاعمال الحرة، لذلك ان الحل المناسب في هذه الحالة يكون باللجوء الى البنك المركزي والاطلاع على برنامج التمويل الذي يوفره وسيتوجب على الفرد تقديم كافة المستندات التي سيطلبها البنك المركزي منه.

وبالطبع يوجد بعض الشروط التي يجب استيفاؤها مثل  إعطاء الشهادة التي تثبت قيمة الدخل بالنسبة للفرد بحيث تكون الأقساط لا تزيد عن 35% ويجب ان يكون الراتب الشهري لا يقل ايضاً عن 1500 جنيه مصري.

1.  معارض تقسيط سيارات بدون فوائد

من أسهل الطرق التي يمكنك اتباعها لشراء السيارة بالتقسيط هي من خلال معارض تقسيط سيارات بدون فوائد، والكثير من الناس في الآونة الأخيرة لجأ الى المعارض لشراء السيارة كبديل من البنوك فمن المعروف بأن معظم البنوك يضعون نسبة عالية من الفوائد على قروض السيارات بينما يمكن للعميل الشراء من المعرض بطريقة سلسلة وبسيطة ومن دون فوائد.

وهو عكس ما تقدمه البنوك من شروط متطلبات معقدة لذلك اذا كنت ترغب في شراء السيارة فحاول اللجوء الى المعارض لأنها افضل وأيسر من البنوك بمراحل عدة.

قد يهمك: أفضل شركات تقسيط السيارات في مصر

2. أفضل البنوك التي توفر قرض لشراء السيارة في مصر

أيضا من أسهل طرق لشراء سيارة بدون وظيفة هي عن طريق سحب قرض سيارة من البنوك، ففي الواقع يوجد هناك العديد من البنوك التي توفر إمكانية شراء السيارة بقرض مالي بالتقسيط ولكن سنقدم اليكم بنك واحد يعد الأفضل لشراء السيارة وهو المصرف المتحد حيث يوفر هذا البنك إمكانية شراء سيارة بالتقسيط ويمكن ان تصل قيمة القرض الى 3 مليون جنيه مصري تقريباً ويوجد هناك العديد من الميزات التي يحصل عليها العميل من البنك والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • كما ذكرنا قبل قليل يمكن للعميل الحصول على قرض مالي بقيمة 3 ملايين جنيه إضافة الى ان البنك يقوم ايضاً بدفع حوالي 90% من قيمة السيارة.
  • اما بالنسبة الى فترة سداد القرض فهي طويلة وتمتد لتصل الى 7 سنوات تقريباً وهي فترة جيدة جداً.
  • اما بالنسبة الى الفائدة التي يتقاضاها البنك فهي تبلغ حوالي 13% وان هذه القيمة تبقى متناقصة بشكل سنوي.
  • ان البنك لا يمنح القرض للفرد الا اذا قام بتحويل الراتب الى البنك.
  • يمكن للفرد ان يقوم بدفع نسبة 10% من القيمة الاجمالية للمبلغ وتقسيط باقي المبلغ على مدار 7 سنوات التي تحدثنا عنها في الأعلى وهي فترة السداد.

ما هي شروط تقسيط السيارة؟

في الواقع يوجد هناك العديد من الشروط لتقسيط السيارة حيث لا يمكن منح الفرد القرض الا إذا كانت هذه الشروط متوفرة في الفرد وان هذه الشروط يتم فرضها من قبل البنك او من قبل معرض السيارات وان اغلب هذه الشروط تتمثل على النحو الاتي:

  • اولاً لا بد ان يكون الفرد موظف في القطاع الخاص او يجب ان يكون موظف في القطاع العام.
  • ولا بد من تقديم صورة عن بطاقة الهوية الشخصية على ان يتواجد فيها الاسم والوظيفة حيث سيتم اخذ نسخة عنها.
  • يوجد هناك شرط تضعه الكثير من البنوك والمعارض وهي الا تسمح لمالك السيارة ببيع السيارة الا بعد ان يوفي كامل الذمم والاقساط المترتبة عليه للمعرض.
  • يوجد هناك بعض من المصاريف الإدارية التي سيتوجب على الفرد ايضاً دفعها وان هذه المصاريف قد تتراوح في بعض الأحيان بين 2% و4%.
  • ان القسط الشهري الذي سيتم وضعه عليك يكون مقدمة وفقاً لسعر السيارة الكامل.
  • في حال كان المتقدم من رجال الاعمال او من أصحاب الاعمال الحرة فسيتم تخطيط مجموعة من الجداول الزمنية المناسبة لدفع الأقساط المترتبة عليهم مقابل شراء السيارة.
  • ومن النقاط المهمة التي يجب الانتباه اليها هي في حال كانت السيارة جديدة سيتوجب على الفرد التأمين على السيارة ضد الحوادث وضد السرقة أيضاً.

اقرأ أيضاً: أقل فائدة قرض السيارة في مصر

3. شراء سيارة من الجمعيات الخيرية

اذا كنت بحاجة حقاً إلى اقتناء السيارة ولا تمتلك فلوس تكفي لشراء السيارة دفعة واحدة فيمكنك اللجوء الى الجمعيات الخيرية لشراء السيارة ومساعدتك في دفع ثمنها.

ففي الحقيقة يوجد هناك العديد من الجمعيات الخيرية التي تساعد الافراد على شراء السيارة التي تلبي احتياجاتهم ولكن بالطبع يوجد هناك بعض الشروط التي يجب استيفاؤها لتقوم الجمعية بمساعدة الفرد في هذا الموضوع.

حيث ان الجمعية لا تقوم بشراء السيارة بشكل كامل للفرد بل هي تقوم بتقديم نصف ثمنها تقريباً فقط او ستساعده في تقسيط المبلغ على مدار دفعات ولكن يبقى الامر جيد ومناسب لمن لا يمتلك ثمن السيارة كاملاً، ولكن سيتوجب على الفرد في هذه الحالة تقديم مستند يثبت حاجته إلى السيارة وستساعده الجمعية في ذلك.

في الحقيقة ان الجمعيات الخيرية تقدم العديد من الخدمات المميزة لمساعدة الافراد في شراء سيارة بالتقسيط او بمساعدته في ثمنها لذلك لا تتردد في اللجوء الى الجمعيات الخيرية ابداً. ولكن لو كنت فعلاً قد تطابقت الشروط معك فتعد هذه الطريقة من أفضل وأسهل طرق لشراء سيارة بدون فلوس.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام شرحنا لليوم حيث قدمنا اليكم في هذا المقال اليوم مجموعة من الطرق السهلة التي ستساعدك في شراء سيارة بدون وظيفة، فإذا كنت ترغب حقاً في شراء سيارة وتبحث عن أسهل طريقة لشرائها يمكنك اللجوء الى واحدة من الطرق السابقة فهي فعالة حقاً، نتمنى ان يكون المقال مفيداً تابعونا دائماً للتعرف على ما نقوم بنشره دائماً.

مواضيع ذات صلة:

افضل بنوك لتقسيط السيارات في مصر

أفضل 8 سيارات اقتصادية رخيصة

كيف تشتري سيارة بسعر رخيص في المزاد؟

    كيف تشتري قطع غيار لسيارتك أون لاين

    طريقة شراء سيارة رخيصة جداً من مزاد جمارك مطار القاهرة