طريقة شراء سيارة رخيصة جداً من مزاد جمارك مطار القاهرة

في هذا المقال سوف نتعرف على مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة 2024 وطريقة شراء سيارة رخيصة من مزاد جمارك القاهرة للسيارات، حيث يوجد الكثير الأشخاص الراغبين في شراء سيارة بسعر رخيص تناسب إمكانياتها المادية، ولكن هذا الشيء لن يستطيع الحصول عليه إلا من مزاد حكومي لبيع السيارات، ولذلك بسبب عدم الشراء من تلك المزادات بسبب عدم المعرفة والتعامل مع المزادات الحكومية خصوصاً أن أسعار سيارات مزاد جمارك مطار القاهرة رخيصة جداً.

لذلك إذا كنت تريد معرفة شروط شراء سيارة جمارك في مصر ومعرفة مواعيد مزادات السيارات الجمارك في مطار القاهرة 2024 وما هي الخطوات اللازمة كيف تشتري سيارة رخيصة من مزاد جمارك مطار القاهرة مثل سيارة رانج روفر، تابع الشرح، فهو مخصص لك.

طريقة شراء سيارة رخيصة جداً من مزاد جمارك مطار القاهرة

تعتبر أسعار السيارات في مصر غالية جداً خصوصاً أسعار السيارات الحديثة وبالنسبة لشخص الموظف أو من ذوي الدخل المحدود تعتبر إقتنائها صعب جداً، لذلك الكثير يبدأ في البحث عن سيارة مستعملة في مصر عن طريق مزادات السيارات في مصر وذلك أن السيارات المستعملة أقل سعراً من الجديدة بكثير خصوصاً المزادات الحكومية  مع العلم أن السيارات المستعملة في بعض الأحيان تكون بحالة ممتازة وقريبة جداً من مواصفات السيارات الجديدة وربما أعلى.

فإذا كنت تبحث عن أسعار السيارات في مزاد جمارك مطار القاهرة او تبحث عن شركة لبيع سيارات في مصر يعرض مزاد السيارات في مصر 2024 تابع الشرح لأننا سوف نعرض لكم أفضل مزاد لبيع السيارات بأسعار رخيصة، وهو مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة فما هو هذا المزاد؟ تابع معنا.

شراء سيارات رخيصة جداً من مزاد جمارك مطار القاهرة

جمارك المطارات، جهاز مراقبة البضائع والمنتجات التي تخرج وتدخل عن طريق المطارات وأبرز ما يميز هذا الجهاز هو عمله الدائم في الانتباه على هذه البضائع ومراقبة الجودة الخاصة بها بعد أن يتم فحصها بشكل دقيق، وكثيرا ما تقوم الجمارك بمصادرة أنواع مختلفة من البضائع ويأتي ذلك ضمن مخالفتها للقوانين والأنظمة الموضوعة.

إضافة إلى أن هذه البضائع تكون مختلفة وتكون في بعض الأحيان سيارات، ومن هنا يقوم جهاز جمارك مطار القاهرة في مصر على تنظيم مزاد علني في أوقات يعمل على تحديدها حسب الخطط الخاصة به، ويركز هذا المزاد على السيارات بشكل كبير.

ما هو مزاد جمارك مطار القاهرة؟

مزاد علني يقوم على عرض عدد كبير من البضائع والمنتجات التي تمت مصادرتها أو التنازل عنها من قبل إدارة الجمارك العامة في مطار القاهرة، كما وتكون هذه المصادرات أو التنازلات تكون قادمة من الخارج بشكل كامل، أي ان المصادرات الداخلية لا تدخل في المزاد.

كما وتكون هذه السيارات أو البضائع تحتوي على ماركات وعلامات تجارية مميزة، الأمر الذي يقرب الأمر إلى قلوب الراغبين في المشاركة في المزاد، علاوة على ذلك يقدم هذا المزاد أسعارا رخيصة بشكل كبير مقابل البضائع والسيارات التي يتم عرضها، الأمر الذي يجعل منه مقصداً للكثير من الراغبين في الحصول على هذه البضائع.

كيف تشتري سيارة من هذا المزاد؟

حتى تتمكن من شراء سيارة مستعملة أو جديدة من هذا المزاد وبأسعار رخيصة يجب عليك بداية الاشتراك في هذا المزاد، وحتى تتمكن من ذلك يتحتم عليك القيام ببعض الخطوات، وهذه الخطوات هي:

شراء قائمة الشروط 

عند عقد نيتك على الاشتراك في هذا المزاد يجب عليك زيارة مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية، ثم تطلب منهم الحصول على قائمة شروط الاشتراك في المزاد والذي يبلغ سعرها قرابة أربعمائة جنيه مصري، وذلك ليتم تسجيل اسمك كفرد من الراغبين في الاشتراك.

المعاينة على أرض الواقع

في حال أردت حقا معرفة ما هي السيارات الموجودة ضمن هذا المزاد يحق لك زيارة الساحة الرئيسية للجمارك ضمن أرض مطار القاهرة، التي تتواجد بها السيارات المصادرة والتي ستعرض ضمن مزاد جمارك القاهر، ويكون ذلك ما بين الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية ظهراً من أيام العمل، وكما يحق لك أن تحضر معك خبراء في السيارات للكشف عن السيارة وتقييمها وذلك يحدث تحت إشراف جهات مختصة تابعة للجمارك.

قد يهمك: أرخص موقع تسوق والشراء عبر الإنترنت في مصر

تقديم البطاقة الشخصية

بعد حسم قرارك في المشاركة وقيامك بالخطوات السابقة، يجب عليك الذهاب الى مركز الجمارك ضمن المطار وتقديم بطاقتك الشخصية والرقم الوطني الخاص بك، حتى يتم ملئ بياناتك عندهم وتصبح أحد المشاركين في هذا المزاد.

الاطلاع على الشروط والموافقة عليها

بعد أن قمت بشراء قائمة الشروط، ستجد صفحة تتواجد بها شروط وأحكام لعملية المزايدة، وبنود تخبرك عن القوانين الموضوعة والتي تسير ضمنها عملية البيع والشراء ونقل الملكية، وبعد قراءتها مليا والتفكير، يجب عليك التحديد فيما إذا كانت تناسبك ام لا، ثم حسم قرارك بشكل نهائي.

دفع التأمين

عندما تسجل في المزاد على انك ستكون مشاركا فيه، يتوجب عليك دفع قيمة تأمين لإدارة الجمارك، وتبلغ قيمة التأمين عشرة آلاف جنيه مصري، وعند بدء المزاد ستنتظر النتائج، في حال لم يرسو اي مزاد عليك، ستسترد قيمة التأمين كاملة، اما في حال رسوم أي مزاد عليك، سيتم خصم التأمين من سعر السيارة، ويجب عليك الانتباه إلى نقطة هامة، وهي أن كل مزاد يكون على حده، أي أنك يجب أن تدفع المبلغ لكل مزاد تريد المشاركة فيه.

تسديد نسبة محددة في يوم المزاد

عند انتهاء المزاد، وبفرض أن المزاد قد رسم عليك، يتوجب عليك دفع نسبة تبلغ ثلاثين بالمئة من سعر السيارة بشكل فوري وبنفس اليوم، ويتم ذلك عن طريق الدفع النقدي بشكل مباشر أو عن طريق شيكات مقبولة الدفع ويتم ذلك حتى تحصل على السيارة بشكل رسمي، وبعد ذلك يتم اعطائك مهلة خمسة عشر يوماً لتسديد باقي الرسوم والمستحقات المترتبة عليك، وفي حال تأخرت عن هذه المدة سيتم احتساب نسبة واحد بالمئة من السعر كضريبة عن كل يوم تأخير وذلك لمدة أسبوع فقط.

الحصول على الملكية

بعد انتهاء المزاد بشكل كامل ورسو المزاد عليك، ستحصل على تعليمات توجهك إلى الطريق الصحيح لجعل ملكية السيارة تعود لك بشكل كامل، إضافة إلى العديد من التسهيلات التي يقدمها هذا المزاد، وتأتي تلك التعليمات ضمن ما يحقق الاريحية حسب مكان إقامتك.

تحصيل الضرائب

في حال لم تسدد كامل المستحقات الواجبة عليك خلال مدة خمسة عشر يوماً والسبعة أيام الممنوحة مع ضريبة، ستقوم الجهات المعنية والإدارية بوضع خطة مناسبة لمعاقبتك على ذلك التأخير.

عمل المزاد الخاص بجمارك مطار القاهرة، لا يقتصر فقط على توفير المزاد للسيارات المصادرة، وانما يركز أيضا على توفير فرص كثيرة لهواة السيارات العالمية كبي ام دبليو ورانج روفر ومرسيدس وغيرها من العلامات التجارية العالمية، في الحصول على هذه السيارات بأرخص الأسعار وأكثرها تنافسية في جمهورية مصر العربية، كما يقوم أيضا بتهيئة الفرصة أمام السوق المصرية لتعزيز التعاون ما بين السوق والحكومة في مجال السيارات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح بالتفصيل عن مزاد سيارات مطار القاهرة 2024 وكيفية شراء سيارات من جمارك مطار القاهرة بأسعار رخيصة، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

مكاتب تسليف فلوس في مصر (أهم الشروط والأوراق المطلوبة)

تعرف على أرخص 10 أماكن لبيع الملابس في مصر

الربح من أمازون مصر (أكثر من 9000 جنيه شهرياً)

افضل موقع تسوق لشراء أجمل الملابس التركية | أرخص متجر تسوق أون لاين

أهم أسواق الجملة في مصر (الأسواق الرخيصة في مصر)