ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل 9 شركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر

تمويل المشاريع الصغيرة في مصر، هذا ما سوف نتعرف عليه في مقال اليوم، حيث تبرز العديد من شركات التمويل في مصر ودورها الأساسية تمويل المشروعات في مصر سواء كانت مشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر، بالإضافة إلى أن تتوفر جمعيات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر ولكن هذا الموضوع سوف نضعه في مقال مخصص، ولكن اليوم سوف نتعرف أكثر عن أهم مصادر تمويل المشروعات الصغيرة وما هي شروط تمويل المشروعات الصغيرة من بنك مصر أو البنك الأهلي وهل هنالك شركات تمنح قرض المشروعات الصغيرة في مصر بدون فوائد وما هو تمويل المشروعات الصغيرة من الصندوق الاجتماعي؟

كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها في هذا المقال المختصر والذي سوف نعرض من خلالها نظام تمويل المشروعات الصغيرة وما هي أفضل بنوك وشركات تمنح قروض المشروعات الصغيرة في القاهرة وفي مصر 2022 ، لذلك إذا كنت مهتم في هذا المقال وتبحث عن قروض المشروعات الصغيرة في مصر أو صندوق المشروعات الصغيرة، وطريقة التقديم عليها أون لاين، تابع الشرح التالي.


توجد داخل دولة مصر العديد من شركات التمويل ومنح قروض مالية، وذلك من أجل تحسين وضعهم المادي وإقامة مشاريع وأعمال خاصة تساعد في زيادة اقتصاد البلاد، بالإضافة من أجل التقليل من نسبة البطالة في البلاد، واليوم سوف نتعرف على وأهم شركات تمويل في مصر سواء كانت شركات حكومية ‏او شركات تمويل أجنبية في مصر،، فإذا كنت مهتم في معرفة أماكن تمويل المشروعات الصغيرة وتريد معرفة هذه الشركات وما هي شروط تمويل المشاريع الصغيرة أو الكبيرة تابع الشرح بالتفصيل.

شركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر

المشاريع الصغيرة بذرة لنجاح كبير يختبئ خلف دعمها بشكل جيد، فإذا تم دعم المشروعات الصغيرة ستطلق العنان لنفسها وتكون بأفضل شكل، ودوماً نصادف أشخاصاً يمتلكون أفكار خلاقة لمشاريع إبداعية ممتازة إلا أنهم في نفس الوقت يحتاجون الدعم المادي والمعنوي لإتمام مشروعاتهم.

والدعم المادي عنصر أساسي إلى جانب الإصرار لتطوير الذات، وبما ان جميع الناس كانوا في البداية متعثرين ومتعرضين لمشكلات ما، تولّد لديهم شعور وحافز لمساعدة الآخرين لئلا يمروا بما مروا هم به، ومن هنا انطلقت فكرة تمويل المشاريع الصغيرة ودعمها بشتى الطرق.

يوجد الكثير من المواطنين المصريين الذين يمتلكون إحساساً بالمسؤولية والشغف لإقامة مشروع ناجح أياً كان، ولكنهم يحتاجون إلى تلقي الخطوات الأولى في نجاحهم لاستكمال الأمر، ولذلك تم تخصيص عدد من الجمعيات الخيرية في مصر والشركات التي من شأنها تمويل المشروعات الصغيرة، سنقدم في هذا المقال لمحة عن شركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر بدون الحاجة في البحث عن جمعية دعم المشاريع الصغيرة، وعن أماكن تعطي قروض المشروعات متناهية الصغر، كما سنضع أسماء شركات التمويل متناهي الصغر.

قد يهمك: مكاتب تسليف فلوس في مصر (أهم الشروط والأوراق المطلوبة)

ما هي افضل شركات لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر؟

1. شركة تنمية لتمويل المشروعات متناهية الصغر

تأسست هذه الشركة في العام 2006 على يد خبراء مهتمين في مجال تمويل المشاريع وإدارة المشروعات، وتقدم هذه الشركة كافة الخدمات التي يحتاجها أصحاب المشاريع لاستمرار مشاريعهم بشكل جيد، إذ تقدّم لهم الدعم المادي والاحتياجات المادية، كما تساعدهم من خلال تقديم استشارات وحلول لمشكلاتهم أو العوائق التي تواجههم، وذلك بواسطة كادر مختص  في مجالات التنمية البشرية وإدارة الموارد البشرية، كما تمنح الشركة قروض شخصية من أجل تمويل المشاريع.

قد يهمك: شروط قروض المشاريع الصغيرة في البنك المصري 2022

2. شركة تمويلي، للمشروعات متناهية الصغر

تعتبر هذه الشركة المميزة كفيلاً ومسانداً ذا ثقة ويمكن الاعتماد عليه في مجال مساندة المشروعات الصغيرة وتمويلها، حيث تهتم الشركة المنشودة بتقديم كافة خدمات الأموال والـتأمينات الاجتماعية والضمانات لأصحاب المشاريع، وتقدم لهم الدعم المادي اللازم لاستكمال مشاريعهم متناهية الصغر وجعلها تستمر وتكبر أكثر فأكثر، وهي من الشركات الرائدة في مصر المعروفة بصدقها وموثوقيتها في هذا المجال لامتلاكها كوادر بشرية متمرسة بشكل جيد باختصاص إدارة المشروعات متناهية الصغر وتنميتها.

3. شركة ريفي لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تمويل المشاريع الصغيرة في مصر، هذه الشركة تمتلك الترتيب الأول من حيث الشركات المختصة بتمويل المشاريع الصغيرة، تأسست في العام 2007 بشكل مستقل ومنفرد وقدمت خدماتها لفئات الشعب المصري كافة لمن هم بحاجة إلى دعم لمشاريعهم التنموية، ونظراً لكونها من الشركات الرائدة لدى هذا المجال وأصبحت معروفة على مستوى المنطقة قررت شركة سي آي كابيتال بشراء حصة كبيرة من هذه الشركة، أي قررت الاستحواذ على حصة من الشركة بنسبة 80%، ما شكل تقدماً واسعاً في مجال إدارة وتنمية المشروعات الصغيرة.

4. شركة أمان لتمويل المشروعات الصغيرة

وهذه الشركة المميزة تابعة لشركة راية المصرية لإدارة وتمويل المشروعات الصغيرة، لتكون من أحدث شركاتها مؤخراً، وهي مرخصة ومعروفة على مستوى مصر في مجال تمويل الأشخاص وتقديم الدعم المالي لهم لكي يستطيعوا إتمام مشاريعهم بمنحى مستقر، وساهمت هذه الشركة بإنقاذ عدد كبير من المشاريع ومد يد العون لها وجعله تبصر النور.

5. شركة بساطة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

تسعى هذه الشركة من خلال جهودها المستمرة إلى تأمين المنتجات التي من شأنها دعم المشروعات الصغيرة، وتأمين الاستشارات والحلول المادية لجعل أصحاب المشروعات ينطلقون بحماس دون القلق من المشكلات أو النقص في الماديات والاحتياحات، وتعد من الشركات المعروفة في مصر والمرخصة قانونياً في مجالها، ويعود لهذه الشركة فضل كبير للكثير من الأشخاص الذين كانوا بحاجة الدعم المادي لإطلاق مشاريعهم.

6. شركة الأولى للتمويل متناهي الصغر

من أفضل شركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر، وهي من أقدم الشركات المتخصصة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر في مصر، تقدم الشركة من خلال كوادرها الممتازة كافة الاحتياجات المادية التي يحتاجها الأفراد المصريين لتحقيق أهدافهم ومشاريعهم الشخصية، تسعى دوماً هذه الشركة إلى المحافظة على التنمية البشرية وجعل المشروعات الصغيرة تنمو لتصبح مشروعات كبيرة ناهضة في مجالها، مما يحقق أكبر استفادة للأفراد والمجتمع.

قد يهمك: افضل بنوك تعطي قروض شخصية في مصر

7. شركة تساهيل لتمويل المشروعات متناهية الصغر

من الشركات المميزة في مصر والحاصلة على تراخيص وامتيازات بسبب مهارتها في مجالها المتعلق بتنمية المشروعات الصغيرة، تقدم هذه الشركة الدعم المادي والمبالغ المادية اللازمة لإتمام مشاريعهم، كما أنها تقدم قروض شخصية وتسليف للأموال دون طلب شروط معقدة لذلك، كما أنها تهتم بدراسة المشاريع بشكل جيد من أجل معرفة حجم القرض الذي يجب أن تمنحه لأصحاب المشاريع.

8. شركة سندة لتمويل المشروعات متناهية الصغر

من أشهر شركات تمويل المشروعات الصغيرة التي تم إطلاقها بالتعاون بين البنك العربي الأفريقي  الدولي بالاشتراك مع شركة سند العالمية بهدف إطلاق الدعم الكامل للمشاريع التنموية الصغيرة والكبيرة، من خلال تقديم جهود مكثفة لمنح القروض المالية والاحتياجات المادية والحلول الاقتصادية المناسبة، كما تقدم الحلول والاستشارات لمن يحتاجها من أصحاب المشاريع.

9. شركة فوري لتمويل المشروعات الصغيرة

توفر هذه الشركة أسرع الحلول المادية والاستشارات لجعل أصحاب المشاريع الصغيرة ينطلقون بأمان مع مشاريعهم الابتكارية، كما تقدم الشركة قروضاً مالية دون شروط معقدة لأصحاب المشروعات وتكون قيم القروض بحسب قيمة المشروع المقترح وبحسب كبر المشروع والقدر الذي يتطلبه المشروع من المال.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح والذي من خلاله جمعنا لكم أفضل شركات وجهات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر 2022 ، أتمنى أن الشرح قد استفدتم منه نراكم في مواضيع أخرى في امان الله.

مواضيع ذات صلة:

أسهل طريقة للحصول على قرض سريع

كيفية الحصول على قرض لشراء منزل في مصر

افضل بنوك تعطي قروض بدون تحويل راتب في مصر

قرض الزواج | كيف تحصل على تمويل الزواج

القروض المالية وأنواع الفوائد : الفائدة الثابتة والمتغيرة