ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أهم أسواق الجملة في مصر (الأسواق الرخيصة في مصر)

هل تبحث عن أرخص أماكن التسوق في القاهرة مصر أو معرفة أرخص مول أو سوق في مصر؟ أسواق الجملة في مصر وفي القاهرة تكاد لا تعد وتواصل انتشارها في معظم مناطق مصر ، حيث تمكنت هذه الأسواق من القضاء على ظاهرة الأسعار الباهظة التي عانى منها أغلب الشعب المصري خصوصاً في السنوات الأخيرة لذلك ظهرت الكثير من الأسواق التي تبيع منتجات لماركات عالمية معروفة بأسعار تنافسية رخيصة جداً مقارنة بباقي الدول العربية الأخرى، فإذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن أرخص أماكن بيع الملابس بالجملة في مصر أو تجار الجملة للمواد الغذائية في مصر أو حتى الاكسسوارات أو قطع إلكترونية وغيرها من بضاعة للبيع بالجملة في مصر، لا تقلق لأننا اليوم سوف نتعرف على أرخص أسواق الجملة في مصر التي تعتبر دليل تجار الجملة في مصر.

أهم أسواق الجملة في مصر (الأسواق الرخيصة في مصر)

تُعرف  جمهورية مصر العربية بأنها مصدر كبير للغنى بكل جوانبها وأجزائها، فلقب مصر أم الدنيا، لم يأتِ من العدم، بل لأنها فعلاً بمثابة الأم الحاضنة لكل شيء، وتشتهر بحضاراتها القديمة التي تعد معروفة لكل سكان الأرض، لكونها حضارات بارزة قامت بإنجازات ضخمة للبشرية، وجعلت منها محط أنظار مبهر لكل دول العالم.

تتصف مصر بنظام اقتصادي ناجح ومستقر إلى حد ما، وخاصة في عاصمتها القاهرة، فهي القلب النابض والمكان الأكثر تحضّراً وازدهاراً، ويعود هذا إلى نشاطها الاقتصادي الواسع والمتنوع، فالأسواق الكبيرة التي شيدتها مصر أدّت إلى انتعاش واضح في عملية التجارة وحتى سوق الخردوات في مصر يعتبر من الأسواق المشهورة فيها، وسنتعرف في هذا المقال بأشهر أسواق الجملة في القاهرة وفي مصر.

أهم أسواق الجملة في مصر

والان وبعد انا عرفنا اهميه الاسواق في مصر وكم هي تعتبر من ارخص الأسواق التجارية في الدول العربية حان الوقت أن نتعرف على أهم أسواق الجملة في مصر التي تستطيع أن تجد اي شيء تفكر فيه بأسعار الجملة فهي تضم تجار موبايلات جملة والملابس والأحذية والمواد الغذائية والأثاث وكل شيء قد تفكر فيه ، لنبدأ على بركة الله في اول سوق وارخص سوق مصري وهو:

سوق العتبة

لأن أن سمعت عن تجار الجملة في العتبة، يبدو سوق العتبة للناظرين أشبه بمباني دولة أوروبية ما، إذ يتصف بطراز مميز  وتصميم جذاب، يقع في منطقة غيط العدة التابعة للعابدين في القاهرة.

يتجه إلى سوق العتبة يومياً المئات من السكان والسياح من الخارج، فهو من أشهر وأهم المعالم السياحية في مصر، ويعد مقصد للكثير من التجار الذين يرغبون بالحصول على كميات من المنتجات والسلع بالجملة، وهناك العديد من  الأنشطة التي يمكن ممارستها خلال زيارة هذا السوق، سنخبركم عنها.

يمكنك أثناء زيارتك لهذا المبنى المهيب التجول في رحاب ميدان العتبة الواسع، والعديد من المناطق المجاورة، ثم بإمكانك إلقاء النظر على البضائع والمنتجات ذات الأسعار المنافسة التي يقدمها السوق، الملابس والأواني المنزلية متعددة الاستخدامات على سبيل المثال، ولا تنسى إلقاء نظرة على التحف والثريات والأواني النحاسية والكثير من الخيارات لإقتناء الهدايا التذكارية التي قد تضفي لمعاناً مذهلاً للمنزل.

بعد القيام بجولة ممتعة من التسوق، لابدّ من توجهك إلى المسرح القومي الذي تم تشييده عام 1869، حيث أنه من أروع المسارح التي قد تراها، فهو مميز بتصميم عمراني عريق، وتقدم فيه عروض ترفيهية لكل فئات الأعمار كالأطفال بشكل يومي. ولا مانع في القيام بالتنزه مع الأهل والأصدقاء في حديقة الأزبكية، أو تجربة الطعام الشعبي والتقليدي المعد بكل حب.

قد يهمك: مواقع بيع بالجملة في مصر (أرخص متاجر أون لاين)

سوق درب البرابرة

مهما أصغر غرض إلى أكبر كانت مستلزمات أي حفلة تقيمها في منزلك، غريبة وفريدة، ستجدها هنا، وإذا كنت ترغب بإقتناء أي شيء من الأنتيكا والتحف القديمة النادرة، ستجدها في سوق درب البرابرة، حيث يتضمن كل ما تحتاجه العائلة من غرض، أو كما يقال من الخيط والإبرة إلى الصاروخ.

يعود أصل تسمية سوق درب البرابرة بهذا الاسم إلى روايات مختلفة، منها أن قبائل البربر قد كانوا هنا بالفعل حيث جاءوا مع الفاطميين لفتح مصر، وهناك أقاويل أخرى بأن النوبيين قد جاءوا إلى هذا المكان للعمل في القرن التاسع عشر، ويشتهر هذا السوق الذي يعد من أهم أسواق الجملة في مصر، ببيع النجف والتحف العريقة التي يقال أن اليهوديين قديماً قد دخلوا في صناعتها، في هذا السوق، تجد حرفياً كل شيء، من الملابس إلى الحلوى والأثاث والأقمشة والمعدات والأجهزة الكهربائية، والتي تمتاز بالجودة والأصالة، والأسعار المنخفضة، ويذكر أن سوق درب البرابرة سوق شعبي بحت.

قد يهمك: أرخص موقع تسوق والشراء عبر الإنترنت في مصر

سوق سور الأزبكية

إن كنتَ عاشقاً للكتب، ستتراقصُ روحكَ المحبة للقراءة في هذا المكان المبهِر، وقد تتيهُ عينيكَ من تناثُر عناوين الكتب، والصحف، والمجلات، هُنا تستعيدُ الذكريات، وتصنعُ الذكريات. 

سور الأزبكية، هذا السور يضمُّ بداخلهِ قلباً نابضاً بالحكايات، فكلّ كتابٍ يروي قصة قديمة، حافلة بالتفاصيل. بدأتُ قصة سور الأزبكية من مناضلٍ فقيرٍ ظاهرياً، غنيُّ فكرياً، فبعدَ تجوالهِ وترحالهِ على عربتهِ ذات الخشب المهترئ، لابدّ من استراحة قصيرة في مكانٍ مُريح، وهكذا بدأ أمثالهُ باتبّاع ما يفعله هذا الرجل، وأمرٌ كهذا بالطبع، بحاجة إلى ثورة، ولكن هذه الثورة طيّبة النوايا، لا تريدُ إلّا انتزاعَ السماحِ بالاستراحة الدائمة في السور، والسعي وراءَ الرزق.

مرّت سنين كثيرة على سور الأزبكية، وزارتهُ أحداثٌ حافلة بالقصص، إلى أن أصبحَ من أسواق الجملة في مصر، فهو يبيعُ الكتب المتنوعة بالجملة للتجار، وبائعي الكتب، وكذلك يبتاعها مفردة، ويقع هذا السور تحديداً في القاهرة، ويقصدهُ السياح من كل أنحاء العالم لإقتناء الكتب النادرة والمميزة.

الغريب والمدهش في الأمر، أن أصحابَ الكتب في هذا السور أُمييّن، أي لا يجيدونَ القراءة والكتابة، ولكن، يمتمعون بما هو أشبه بالحاسة السادسة، للكشف عن قيمةِ كل كتاب، ويساهمون في أن يختار الزوار الكتاب المناسب لهم، ويتسم سور الأزبكية بالازدحام والضوضاء والكثير من المارّة والزوار على مدارِ اليوم.

قد يهمك: مكاتب تسليف فلوس في مصر (أهم الشروط والأوراق المطلوبة)

سوق المناصرة

يعد سوق المناصرة من أفخم وأهم أسواق الجملة في مصر لبيع الأثاث والمفروشات المنزلية، يرتادهُ الناس المقبلين على الزواج من أجل تجهيز منازلهم بأجود أنواع الأثاث والموبيليا، ويتسم بأسعار مقبولة وركود سريع وجيد في التجارة.

على الرغم من تأثير جائحة كورونا الحالية، إلا أنهُ لا يزال مقصد للكثير من السُكان، يقع هذا السوق في القاهرة-دمياط، والتي تشتهر جداً بصناعة الأثاث والتحف، وتحديداً في حي الموسكي الذي هو جزء من شارع محمد علي المعروف بصناعة الآلات الموسيقية.

يعودُ أصل تسمية سوق المناصرة إلى الخليفة المنصور بالله والد المعز لدين الله الفاطمي، يمكنك أن تجد في سوق المناصرة كل الأشكال والرسومات والألوان التي ترغب بها للمفروشات وبجودة عالية وأسعار منافسة للسوق. قدمنا لكم في هذا المقال تفاصيل أشهر وأبرز أسواق ومحلات الجملة في مصر، والتي اتسمت جميعها بالتميز والأصل الطيب والعريق، والتصاميم العمرانية الرائعة.

الى هنا اعزائي نكون قد وصلنا الى ختام هذا الشرح الذي عرضنا فيه اسواق الجملة في القاهرة وفي مصر والتي تستطيع أن تجد أكثر الأشياء الرخيصة في القاهرة من مواد غذائية وملابس واكسسوارات وغيرها من البضائع بأسعار رخيصة في مصر.

مواضيع ذات صله:

أفضل مواقع تسوق أون لاين للشراء في الكويت

الربح من أمازون مصر (أكثر من 9000 جنيه شهرياً)

أفضل مواقع تسوق للسعوديين رخيصة

أفضل مواقع إلكترونية للتسوق اون لاين | مواقع عربية عالمية موثوقة

افضل موقع تسوق لشراء أجمل الملابس التركية | أرخص متجر تسوق أون لاين