كيف تشتري سيارة بالتقسيط في مصر

يقدم لكم موقع "تقني دوت كوم" في هذا المقال افضل طرق شراء سيارة بالتقسيط في مصر ، عروض شركات تقسيط سيارات بدون فوائد في مصر ، وأيضاً تقسيط سيارات إسلامي بدون مقدم ، كما سنتعرف على كيفية شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة.

فالعديد من المواطنين في مصر يرغبون في الحصول على سيارات للتنقل من خلال نظام التقسيط بدلاً من الشراء دفعة واحدة كونها عملية مكلفة جداً، ولذلك في هذا المقال سوف نتعرف كيف تستطيع شراء سيارة بالتقسيط في مصر وما هي شروط شراء سيارة بالتقسيط في مصر وكيف تشتري سيارة بالتقسيط بدون وظيفة.

كيف تشتري سيارة بالتقسيط في مصر 2023

يريد العديد من الأشخاص الموجودين في مصر اقتناء سيارة تكون جديدة بسبب الارتفاع الكبير لأسعار السيارات حيث يبدأ البعض من هؤلاء الأشخاص في التفكير بوسائل أخرى من اجل الحصول على سيارة جديدة حيث يتم تسديد ثمنها بالتقسيط، فيما هو آتي سنتحدث عن الخيارات المتوفرة أمامك لتتمكن من شراء سيارة جديدة بالتقسيط.

كيف تشتري سيارة بالتقسيط في مصر؟

اذا كنت ترغب في الحصول على سيارة بالتقسيط في مصر يجب ان تكون على معرفة بالخيارات المتاحة أمامك وهي:

قرض السيارة من أحد البنوك في مصر:

اذا كنت موظف سواء في القطاع العام او في القطاع الخاص وتقبض راتب شهري وليس عليك اي التزامات بدفع ديون او قروض فيعتبر هنا الحل الأنسب لشراء سيارة بالتقسيط في مصر هو القيام بأخذ قرض من اجل القيام بشراء السيارة.

حيث تتيح العديد من البنوك الموجودة في مصر قروض تمكن المواطنين الذين يريدون الحصول على سيارة جديدة بالتقسيط بكل بساطة ومن دون تعقيدات.

ويتم إعطاء القرض للموظف الذي يرغب بشراء السيارة على أساس اخذ مبلغ شهري بالإضافة لفائدة والوقت الذي سيتم دفع المبلغ يتم وضعها من قبل البنك وفي معظم الأحيان تتراوح هذه الفترة بين 3 وحتى 7 سنوات.

حتى تتمكن من أخذ تمويل السيارة من البنك في مصر يجب ان يكون راتب الموظف من 1500جنيه وما فوق شهرياً وتوجد الكثير من بنوك تعطي قروض سيارات التي هي أقل البنوك فائدة في تمويل السيارات وأشهرها البنك الأهلي، بنك مصر، المصرف المتحد، بنك البركة مصر، مصرف أبوظبي الإسلامي، بنك الإسكندرية، وغيرها من البنوك التي تعتبر أقل فائدة قرض السيارة في مصر 2024.

قد يهمك: سيارات مستعملة للبيع بالتقسيط في القاهرة

شراء السيارة من معارض السيارات او التوكيل:

لا يرغب العديد من الأشخاص شراء السيارة عن طريق المعرض وذلك بسبب رغبتهم في كسب الكثير من الأرباح مقارنة مع السعر الأساسي للسيارة.

كما انهم يقومون بوضع فوائد كبيرة جدا في حال اردت الحصول على السيارة عن طريق التقسيط بالإضافة الى ذلك يقومون بإضافة قدراً من المال ما بين 10000 جنيه حتى 40000 جنيه مصري حتى تتمكن من استلام السيارة.

ان الخيار الأنسب للحصول على السيارة بالقسط في مصر هو الذهاب الى توكيل السيارة التي تريد الحصول عليها.

وذلك بسبب ان التوكيلات التي تقوم بإتمام عمليات البيع للسيارة تكَون بسعر الكلفة، فلا يفرضون اي مبلغ إضافي يزيد عن سعر السيارة الأصلي.

الشيء السيء باتباع هذه الوسيلة هو أن الزبون لم يتمكن من استلام السيارة فورا بل يجب عليه ان يصبر لمدة زمنية ليست قصيرة بالأخص في حال كانت السيارة صدرت هذا العام.

يتم وضع مبلغ أولي حسب الثمن الكلي للسيارة وعلى الأرجح ان يكون هذا المبلغ بين 40-80 ألف جنيه بالمقابل سيكون المبلغ الذي يتوجب عليك تسديده شهريا للسيارة 1000جنيه تقريبا.

قد يهمك: مراكز صيانة السيارات بالتقسيط في مصر (صلح عربيتك بالتقسيط)

شراء سيارة مستعملة بسعر مناسب

في حال كان ليس لديك القدرة على شراء سيارة جديدة نظراً لارتفاع ثمنها هنا أنسب خيار هو ان تقوم بجلب سيارة مستعملة حيث يكون سعرها مقبول.

يمكن ان تجد سيارة يكون وضعها ممتاز مشابهة للجديدة وبسعر مقبول لكن يجب أن تقوم بفحصها أولا من قبل مختصين قبل إتمام عملية الشراء. 

يعتمد ثمن السيارة المستعملة على سنة إصدارها ونوع السيارة وثمنها متفاوت حيث يمكن الخفيض من سعرها أثناء إتمام الشراء كما ان نظافة السيارة وقدرتها تلعب دورا كبيرا وعلى العموم ستباع بثمن يكون أخفض من ثمن السيارة الجديدة. 

يوجد أشياء تلعب دورا كبيرا في ثمن السيارات المستعملة على خلاف السيارات الجديدة وهي:

  • قدرات السيارة والصفات التي تتمتع بها والتي تتميز بها هذا السيارة المستعملة.
  • استطاعة السيارة على السير.
  • السيارة ضمن كفالتها ام لا.
  • وضعية السيارة من خارجها وداخلها.
  • حاجة السيارة الى الصيانة ام لا.
  • القطع التي بداخلها أساسية ام غير أساسية.

قد يهمك: طريقة شراء سيارة رخيصة جداً من مزاد جمارك مطار القاهرة

مراحل التقديم لشراء السيارة بالتقسيط

بعد ان أصبحنا على معرفة كاملة بالوسائل المتاحة للحصول على سيارة بالتقسيط في مصر ينبغي ان نكون على اطلاع بالخطوات التي يواجهها الشخص في اثناء قيامه بشراء السيارة بالقسط وهي:

تقديم المستندات:

حتى يستطيع أي شخص شراء سيارة بالتقسيط من المفروض أنو يمتلك التي يجب للطرف الذي منحه القرض وهذه المستندات هي:

  • ان يتوفر لدى الشخص الذي يريد القرض سكن مناسب. 
  • ان يكون المبلغ الذي يأخذه الشخص الذي يريد القرض شهريا يعادل ثلاثة أمثال المبلغ الدي يتطلبه القسط شهريا. 
  • ان يمتلك الشخص ا الذي يرغب بالشراء عمل ثابت. 
  • اي يتوفر معه ورقة يتم منحها له من الموارد البشرية تثبت ان هذا الشخص موظف وايضا الراتب الذي يأخذه كل شهر.

استعلام المنزل والعمل:

يجب على الزبون ان يقوم بإعطاء المستند للطرف الذي قام بإعطائه قرض السيارة وذلك بعد ان تصبح في يده. 

ومن ثم سيقوم الطرف المانح للقرض بتوكيل موظف للاستفسار والتأكد من صحة المعلومات الموجودة في المستندات كما يقوم الموظف بالاستفسار عن طبيعة عمل الشخص الذي يريد الشراء وعنوان سكنه وذلك للتحقق من العمل الذي يمارسه والذي قام بوضعه في المستندات اللازمة لشراء السيارة بالتقسيط

قبول الأوراق:

بعد القيام بالاطلاع على المستندات والتحقق من موافقتها لكامل الشروط. 

وبعد التحقق من كافة المعلومات التي تتعلق بالشخص الذي يريد القرض يتم الموافقة حالا على الطلب المقدم لتقسيط السيارة. 

حيث يمكن اعتبار هذا الموافقة عبارة عن موافقة مبدأيةً وبعد إتمام عملية توقيع الشيكات سيتم منك السيارة للشخص. 

ترخيص السيارة:

بعد الحصول على السيارة يجب عليك التوجه الى وحدة المرور للقيام بعملية ترخيص السيارة بالبطاقة الشخصية الخاصة بك. 

بعد إتمام دفع كامل الرسوم المتعلقة بترخيص السيارة الجديدة سيتم بتثبيت أمور منع البيع حتى يتم دفع جميع الأقساط.

إلى هنا أعزائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على كيف تشتري سيارة بالتقسيط في مصر أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

شركات تقسيط السيارات في مصر

أفضل مواقع بيع سيارات مستعملة في مصر

مكاتب تسليف فلوس في مصر

أسعار السيارات الصينية في مصر