أقل فائدة قرض السيارة في مصر 2024 وشروط الحصول عليه

أقل فائدة قرض السيارة في مصر 2024 | أعزائي الكرام في هذا المقال سوف نحاول البحث عن افضل البنوك للحصول على أقل فائدة قرض السيارة في مصر، حيث أن البحث عن قرض لشراء السيارة من البنوك ليس بالأمر السهل كما يعتقد البعض، حيث توجد الكثير من البنوك تمنح قرض شراء السيارة في مصر، وتكون هي الأفضل من ناحية نسبة الفائدة ومدة التمويل وسهولة الإجراءات.

وفي هذا المقال عبر موقع تقني دوت كوم سنوضح لكم افضل بنوك تقدم أقل فائدة قرض سيارة في مصر 2024 فإذا كنت تتساءل كيف أشتري سيارة بأقل نسبة فائدة على القرض، وما هي شروط الحصول على قرض السيارة من البنوك في مصر تابع معنا لنتعرف على التفاصيل.

أقل فائدة قرض السيارة في مصر

ان كافة البنوك تدخل دائما في سباق لتقديم قرض السيارة بأقل الفوائد، ومع غلاء ثمن السيارات بدأ الناس يفكرون في الحصول على قروض السيارات التي تقوم البنوك بتوفيرها حيث أن البنوك في مصر تعمل جاهدا لتأمين يا يحتاجه العميل مع القيام بتقديم الكثير من التيسيرات والتساهلات، سنتحدث في هذا المقال عن أقل فائدة لقرض السيارة في مصر.

أقل فائدة قرض السيارة في مصر

قبل أن نتعرف ما هي أقل فائدة تقسيط سيارات في مصر، فقد عملت معظم البنوك التي تقوم بتوفير قروض سيارات بعملية بتغيير سعر العائد على هذا الصنف من القروض في الفترة الماضية لكي تكون متوافقة مع الكلفة التي تزامنت مع الوقت الذي تم في الارتفاع من العائد على الكلوريد والذي يكون مساويا 300 نقطة في شهر نوفمبر.

قام عدد من البنوك والذي يصل عددهم الى 23 بنك لعمل برنامجين لكلا من قروض السيارات الجديدة وكذلك قروض السيارات المستعملة حيث يجري ذلك حسب الشروط الخاصة بكل بنك وذلك من ناحية ضمانات للرواتب وغيرها الكثير من الأمور.

ومن اكثر هذه البنوك شهرة : البنك التجاري الدولي، البنك العربي، بنك البركة، الشركة المصرفية.

ما يثير ويلفت الانتباه ان سعر الدولار يتزايد بشكل كبير وبالتالي فإن عملية تأمين قروض السيارات تتعرض لكثير من الصعوبات. بسبب إضافة القيمة يتم فرضها بالإضافة الى قيام البنك المركزي بوضع ضوابط التي تقتضي ألا تزيد أقساط القروض عن 35% من كامل الراتب الشهري للعميل الذي يريد القرض. غير أن كان ترتيب البنوك التي تقوم بتمويل السيارات:

  1. البنك العربي كان في المركز الأول من ببن البنوك التي قامت بتأمين قيمة كبرى من أجل تمويل السيارات بما يعادل 100% من قيمتها الكلية وأكبر حد من أجل التمويل هو 1.1 مليون جنيه مصري.
  2. احتل في المركز الثاني بنك الإسكندرية حيث كان الحد الأقصى للتمويل مليون جنيه مصري.
  3. جاء البنك الأهلي في المركز الثالث من حيث تمويل السيارات حيث وصلت قيمة هذا التمويل الى 750 الف جنيه مصري.
  4. اما المركز الرابع فقد كان من نصيب البنك التجاري الدولي الذي قام بتوفير امكانية تمويل السيارات بمبلغ 600 ألف جنيه مصري.
  5. كان مختلف البنوك متوافقة من ناحية تمويل السيارة وبمبلغ يصل الى 500 ألف جنيه مصري ومن بين هده البنوك بنك أبو ظبي الإسلامي.

قد يهمك: تقسيط سيارات بصورة البطاقة فقط

بنوك تعطي أقل فائدة قرض السيارة في مصر

من ناحية أخرى كانت قائمة البنوك التي تقوم بتقديم قروض للسيارة في مصر وبأقل فائدة كما يلي:

  1. احتل بنك فيصل الإسلامي في الخانة الأولى وبعائد منخفض تم وضعها على قروض السيارات حيث قام هذا البنك بإضافة فائدة ثابتة تصل الى 8%.
  2. اما المركز الثاني فقد جاء فيه بنك الإمارات دبي الوطني حيث كانت تكلفة عائده ثابت 9.5%.
  3. اما المركز الثالث من حيث أقل فائدة قرض سيارة حيث تم من قبله وضع تكلفة ثابتة 10.3%.
  4. اما بنك أبو ظبي الإسلامي فقد احتل الترتيب الرابع من حيث اقل فائدة وكان عائده 10.5%.
  5. في حين كان المركز الخامس من نصيب بنك بلوم مصر بعائد ثابت يصل الى 10.7%.

قد يهمك: كيف تشتري سيارة بالتقسيط في مصر

شروط الحصول على قرض السيارة من البنوك

قامت البنوك المتواجدة في مصر بوضع شروط ضرورية والتي اذا تواجدت يكون لدى العميل القدرة على أخذ قرض السيارة. وكانت هذه الشروط متشابهة بين مختلف البنوك حيث كانت أبرز هذه الشروط:

  • تضمنت اشتراطات أكثر البنوك التي تقوم بتقديم قروض السيارات وذلك وفق فائدة ثابتة وبإتمام عملية التحويل للراتب، او أن تتم عملية الحصول على القرض وذلك بناء شهادة ادخار او وفقا لضمان وديعة. 
  • قامت بنوك أخرى بوضع شروط عدم التمكن من عملية بيع السيارة وذلك حتى يتم مرور فترة تسديد القرض. 

كان ترتيب البنوك التي تكون مدة تسديد القرض أطول والتي كانت كما يلي:

  1. جاء بنك الاتحاد الوطني في المرتبة الأولى حيث كانت فترة تسديد القرض تكون خلال 10 سنوات. 
  2. فيما جاء بعده في هذه القائمة البنك الأهلي المصري، البنك العربي الإفريقي، وكذلك بنك مصر، وبنك الإسكندرية، بنك القاهرة، بنك الإمارات دبي الوطني حيث تصل فترة تسديد القرض الى 7 سنوات. 

الا ان بنك باركليز قام بوضع أمر يقضي بعدم منح قروض السيارات وذلك عملت الشركة المصرفية بإصدار برنامج وذلك لقروض السيارات المستعملة ولكن لم يتم وضعه بحالة التفعيل حتى هذه اللحظة.

قد يهمك: مكاتب تسليف فلوس في مصر

أوراق قرض السيارة على البنوك

تستطيع أخذ قرض السيارة من البنك التي تقوم بتأمينه في حال وجود الوثائق والمستندات مع العميل الذي يرغب بالحصول على قرض السيارة:

  1. يجب ان يكون موجودة بطاقة الرقم القومي وان تكون الوظيفة مثبتة.
  2. يجب ان تتوفر وثيقة لتثبت الراتب من جهة العمل.
  3. عرض سعر يكون موحود به ثمن السيارة التي برغب العميل بشرائها.
  4. يتم عرض وثيقة بمزاولة المهنة من السجل المجاري خاص لأصحاب المهن الحرة وصورة عن البطاقة الضريبية بالإضافة الى كشف بنكي لآخر 6 أشهر.

إن أقل فائدة للحصول قروض السيارات في جمهورية مصر العربية كان مختلفة بين كل بنك والتي على الدوم تدخل في سباق مع بعضها البعض وذلك من أجل تأمين قروض السيارات المناسبة للأشخاص الذين برغبون في الحصول على قرض للسيارة من هذه البنوك وتحاول عمل جهد كبير من أجل تقديم أفضل الخدمات التي تؤمن حاجات العملاء الرئيسية إضافة الى تأمين أيضا الأمور الترفيهية. 

الخاتمة:

الآن وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي قمنا فيه بالحديث فيه عن أقل فائدة لقرض السيارة في مصر وتناولنا فيه أبضا الشروط الواجب توفرها لكيي تتمكن من الحصول على قرض السيارة من أحد البنوك كما قمنا ببيان الأوراق اللازمة لقرض السيارة في مصر.

مواضيع ذات صلة:

أسعار السيارات الصينية في مصر

افضل بنوك لتقسيط السيارات في مصر

طريقة شراء سيارة رخيصة جداً من مزاد جمارك مطار القاهرة

أفضل مواقع بيع سيارات مستعملة في مصر

مراكز صيانة السيارات بالتقسيط في مصر