الاستيراد من تركيا إلى البحرين: الشروط والخطوات 2024

الاستيراد من تركيا إلى البحرين: تعتبر عملية الاستيراد من أكثر الأعمال التجارية ربحاً في العالم كما أنها تساهم في دعم اقتصاد البلد في الكثير من الدول حول العالم، وتشكل تركيا مصدراً حيوياً للبضائع والسلع المتنوعة، وتعتبر البحرين من أكثر الدول المستوردة للبضائع التركية في دول الخليج بعد السعودية، بسبب أن البضائع التركية ملائمة لحاجات ورغبات العملاء في الأسواق البحرينية.

لذلك نشاهد عدد كبير من المستوردين في البحرين متخصصين فقط في استيراد البضائع من تركيا، نظراً لكونها عملية تحقق أرباح ضخمة جداً، حيث أن نسبة هامش الربح عالي على البضائع المستوردة، خصوصاً اذا كانت الكميات ضخمة سيكون التكلفة والربح أكثر. 

وإذا كنت تمتلك رأس مال وترغب بالبدء في مشروع الاستيراد من تركيا إلى البحرين فهذا الدليل موجه لك، حيث سنذكر لكم بعض التفاصيل المهمة حول طرق وشروط الاستيراد من تركيا إلى البحرين 2024 وكيفية الاستيراد من تركيا إلى البحرين.

الاستيراد من تركيا إلى البحرين: الشروط والخطوات
الاستيراد من تركيا إلى البحرين

ان تركيا واحدة من الدول الصناعية الكبرى فهي واحدة من الدول المصدرة للعديد من المنتجات وهي واحدة من الوجهات الاستثمارية التي يقصدها نسبة كبيرة من المستثمرين وخاصةً بالنسبة للعاملين في مجال التجارة الدولية وذلك لان جودة البضائع التركية معروفة في الأسواق وخاصة في الأسواق العربية لذلك نسبة الاستيراد من تركيا كبيرة جداً.

وان البحرين واحدة من الدول العربية التي تستورد كميات كبيرة من البضائع التركية اليها والعديد من المستثمرين والتجار يسألون عن طرق الاستيراد من تركيا إلى البحرين وما هي الشروط التي يجب توفرها للاستيراد من تركيا الى البحرين لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم اهم التفاصيل حول هذا الموضوع.

قد يهمك: أفضل وأرخص المنتجات للاستيراد من تركيا

طرق الاستيراد من تركيا الى البحرين 2023

إذا كنت ترغب في استيراد المنتجات التركية الى البحرين فيوجد هناك العديد من الطرق التي تساعدك في الاستيراد من تركيا ولكن قبل الدخول والتعرف على طرق الاستيراد يوجد هناك بعض المعلومات المهمة التي يجب عليك معرفتها قبل استيراد المنتجات.

في البداية يجب عليك ان تدرس الأسواق التركية بعناية لتتعرف على كامل المنتجات المتوفرة في السوق الى جانب معرفة جودة المنتجات واسعارها حيث أن اختيار المنتج من أهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها وبالنسبة الى استيراد المنتجات فيمكنك ذلك من خلال اللجوء الى شركات التصدير المتواجدة في الأسواق التركية والتي تتكفل بتصدير المنتجات من تركيا الى البحرين مع الحفاظ على هذه المنتجات بجودتها الكاملة وبالسلامة العامة.

ومن الطرق الأخرى التي تساعدك في شراء البضائع من تركيا واستيرادها الى البحرين هي من خلال أحد ممثلين شركات الاستيراد والتصدير حيث يمكنك اخبارهم بكافة المواصفات المطلوبة في المنتج الذي تريده وسيقوم الممثل بشراء المنتجات وتصديرها اليك في البحرين ولا تقلق من هؤلاء الممثلين فهم لديهم خبرة طويلة في مجال استيراد البضائع من تركيا ويعلمون طريقة الشراء وما هي افضل الجهات التي يمكن التعامل معها.

اما بالنسبة الى طرق الشحن فإن موقع تركيا والبحرين له دور كبير في الاستيراد والتصدير حيث ان طرق الشحن لا تتم الا من خلال البحر او من خلال الطرق الجوية ولكن من المعروف بأن طرق التصدير البحرية تكون أرخص بكثير من الاستيراد بالطرق الجوية ولكن تبقى الخطوط الجوية أسرع من طرق الاستيراد البحرية.

وفي الواقع ان شركات الشحن الموجودة في تركيا تقدم العديد من الخدمات الرائعة والمميزة بالنسبة لطرق الشحن من تركيا الى البحرين وخاصةً اذا كانت عمليات الشحن تتم من خلال الطائرات العملاقة، وان الشركات تلتزم بمعايير الأمان بشكل كبير من حيث التعبئة وتغليف المنتجات لتصل المنتجات الى التجار في البحرين بمعايير عالية وبجودتها الكاملة من دون أي اضرار مادية تذكر اثناء عملية النقل.

ولكن في حال كنت ترغب في استيراد بضاعتك بسرعة وخلال وقت محدد يمكنك ذلك بسهولة من خلال الشحن الجوي حيث ستصل بضاعتك في الوقت المحدد وبسرعة عالية وان عمليات التسليم تتم في مطار البحرين الدولي او في قاعدة عيسى الجوية او في مطار الصخير الدولي.

كم سعر الشحن من تركيا الى البحرين؟

نسبة كبيرة من الناس يتساءلون عن أسعار والتكاليف التي ستفرض على الفرد مقابل شحن المنتجات والبضائع من تركيا الى البحرين؟ في الواقع ان هذا الامر متفاوت ولا يوجد هناك رقم محدد يمكن وضعه لأسعار الشحن من تركيا الى البحرين والسبب في ذلك الى ان المسافة ووزن البضائع التي تريد نقلها وطريقة الشحن هي التي تحدد قيمة التكاليف التي سيضعها المستورد لاستيراد البضاعة من تركيا الى البحرين ولكن بشكل عام يمكن القول بأن شركات الشجن مهتمة جداً بهذا الموضوع حيث تقوم بوضع العديد من عروض الشحن على المنتجات بين الفترة والأخرى بحيث تجذب أكبر عدد من العملاء اليها.

قد يهمك: أفضل مواقع الاستيراد من تركيا أون لاين

ما هي شروط الشحن من تركيا الى البحرين وما هي الأوراق المطلوبة؟

إذا كنت تريد شحن البضائع من تركيا الى البحرين فيوجد هناك مجموعة من الشروط التي يجب على المستورد تطبيقها فمن دون استيفاء كامل هذه الشروط لا يمكنه استيراد البضائع وقد وضعت تركيا بعض من الشروط للاستيراد والتي تتمثل على النحو التالي:

  • في البداية يجب ان تكون المنتجات التي يريد المستورد استيرادها مسموح بتصديرها من تركيا.
  • ومن المهم ان يتواجد مع هذه البضائع مجموعة من الفواتير النظامية ويجب ان تكون هذه الفواتير باسم المستورد وباسم الشركة التي تريد تصدير هذه البضائع الى البحرين.

الأوراق المطلوبة للاستيراد من تركيا إلى البحرين

بالنسبة الى الأوراق المطلوبة للاستيراد من تركيا إلى البحرين، فهي تتمثل على النحو التالي:

  • في البداية يجب ان يتواجد فواتير نظامية من قبل البائع على ان تكون هذه الفواتير قد تم تصديقها من قبل غرفة التجارة التركية.
  • يجب ان تكون كافة الأوراق الخاصة باستيراد البضائع نظامية 100% لكي لا تتعرض للرفض من قبل غرفة التجارة التركية.
  • وسيتوجب على المستورد ايضاً تقديم الورقة الخاصة بشحن البضاعة وتسليمها لشركات الشحن.
  • يجب ان يكون السجل التجارية ساري المفعول من قبل المستورد.
  • لا بد من تقديم شهادة المنشأ بحيث تصدر هذه الشهادة المصدر الخاصة بالبضاعة التي يريد الفرد استيرادها.
  • واخيراً يجب تقديم الشهادة الصحية التي تبين سلامة البضائع والمنتجات من الناحية الصحية وخاصةً في حال كانت هذه البضائع من المنتجات الغذائية فسيتم التدقيق عليها.

كيف اشحن أغراض من تركيا إلى البحرين؟

بالنسبة لطرق الشحن من تركيا إلى البحرين كما ذكرنا متعدد، وهي كالآتي:

  • شحن جوي شخصي: وهذه العملية تعتبر من أسرع طرق شحن البضائع من تركيا، حيث يتم الشحن والتسليم خلال مدة أقصاها (3 إلى 4 أيام) شاملة التخليص الجمركي والضريبة.
  • شحن بحري (كونتينرات): تعتبر هذه الطريقة هي الأشهر والتي يعتمدها الموردين في عملية استيراد البضائع من تركيا، حيث يتم تجهيز الشحنة وتجميعها في الكونتينرات في الباخرة وتجهيز أوراق تصديرها، ويتم وصولها خلال فترة قد تتراوح بي 12 يوم إلى 20 يوم، والاسعار المدفوعة في هذه الطريقة تشمل الشحن والتخليص والضريبة.

أفضل شركة شحن من تركيا إلى البحرين

مع وجود خيارات متنوعة من شركات الشحن في تركيا، إلا أن شركة المنارة تعتبر من أفضل شركات الشحن من تركيا إلى البحرين، نظراً للخدمات المميزة التي تقدمها خدماتها اللوجستية لعملائها، وخدمات الشحن متواصلة على مدار اليوم، وتتضمن كافة عمليات الشحن: من شحن المفروشات والأثاث، شحن الملابس، الحقائب والأمتعة الشخصية، الأوراق والوثائق وغيرها الكثير.

كما أن شركة المنارة للشحن تقدم خدمة الفحص الشامل لكافة البضائع حرصاً على سلامتها أو تعرضها لأي ضرر أو تلف والقيام بإعادة تغليفها، كل ذلك مجاناً، كما أنها توفر كافة طرق الشحن (بري، بحري، جوي) ، بالإضافة إلى تأمين مواد تغليف تتناسب مع كافة أنواع البضائع غير قابلة للكسر، فهي تقدم خدمة التأمين الشامل الأقوى في تركيا، فهي تتكفل بكل شيء يحصل عند الاستلام، فإذا حدث اي مشكلة لبضائع فهي تتكفل في تعويضك بالقيمة التي ترضيك سواء كانت نقدية أو ذات الشحنة نفسها.

كما أن انها تقدم أفضل سعر شحن مقارنة بباقي شركات الشحن في تركيا، فهي تعتبر أرخص شركة شحن من تركيا إلى البحرين.

أهم المنتجات المستوردة من تركيا إلى البحرين

كما ذكرنا في البداية بأن البحرين تعتبر من الدول المستوردة للمنتجات التركية بكثرة ومن أهم المنتجات المستوردة من تركيا إلى البحرين مثل الصناعات النسيجية والمواد الغذائية والمفروشات والمنتجات الكهربائية وغيرها من الصناعات الأخرى، ولكن من أكثر المنتجات المستوردة من تركيا إلى البحرين هي:

  • الملابس والأزياء
  • المجوهرات والذهب
  • الأجهزة الإلكترونية والتكنولوجيا
  • المواد الكيميائية والمواد الصناعية
  • الأثاث والمفروشات
  • المجوهرات والذهب
  • السجاد والسجاد اليدوي
  • الأدوات والمعدات الصناعية

ملاحظة: هذه قائمة هي عامة، ويمكن أن تتغير المنتجات الأكثر استيراداً من تركيا إلى البحرين بمرور الوقت بناءاً على الطلب في السوق البحريني.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم يا أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال اهم التفاصيل والشروحات حول كيفية الاستيراد من تركيا الى البحرين حيث اذا كنت ترغب في الاستيراد من تركيا الى البحرين وتسأل عن التفاصيل وطرق الشحن يمكنك الاعتماد على محتوانا في الأعلى بشكل كامل ويمكنك التعرف على الشروط والأوراق والمستندات المطلوبة لإتمام عملية الشحن بشكل كامل، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا دائماً للتعرف على كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

مواقع بيع بالجملة في تركيا

مصانع بيع ملابس بالجملة في تركيا

افضل مواقع بيع ملابس رخيصة في تركيا

مواقع بيع بالجملة في الصين (متاجر صينية رخيصة)