كيف أستورد من تركيا؟ طرق وخطوات الاستيراد من تركيا 2024

كيف أستورد من تركيا؟ تعتبر عملية الاستيراد من تركيا ليست بالعملية الصعبة كما يعتقد البعض، حيث أن الحكومة التركية وفرت جميع التسهيلات القانونية للمستوردين، ولكن عملية الاستيراد من تركيا تعتمد على مجموعة عوامل التي يمكن الالتزام بها لحصول المستورد أو العميل على المنتجات من الشركات أو المصانع التركية.

لذلك الاستيراد من تركيا تحتاج بعض التدقيق من حيث اختيار الشركة المناسبة والحصول على أفضل المنتجات من حيث الجودة والسعر، واختيار أفضل شركة الشحن التي تساعد إتمام عملية الصفقات التجارية بشكل آمن وموثوق.

كانت وما زالت المنتجات التركية من أفضل البضائع حول العالم حيث يمكنك تحقيق أرباح عالية من استيراد المنتجات التركية وبيعها في الأسواق المحلية لبلدك حيث يعمل الكثير من الأشخاص في هذه الفكرة وذلك من خلال تحديد المنتجات المطلوبة في الأسواق ومن ثم القيام باستيراد المنتجات من تركيا.

حيث استطاع الكثير من التجار دخول عالم الثراء فقط من استيراد المنتجات التركية وبيعها في الأسواق المحلية حيث ان نسبة الأرباح تكون عالية ومرضية بشكل كبير وانت في الواقع لا ينقصك شيء عن هؤلاء التجار حيث يمكنك الانضمام الى جماعتهم والاستيراد من تركيا.

وفي النهاية ان هذا الامر هو عمل تجاري بحت من خلال القيام ببعض الصفقات التجارية الدولية واستيراد المنتجات الى البلد وبيعها بالتجارة بالتقليدية كما يعرف الجميع بعد القيام بجمركتها واستيفائها كامل الأمور القانونية.

خطوات الاستيراد من تركيا

قد تعتقد في البداية ان هذا الأمر (الاستيراد من تركيا) صعب ولا يمكن القيام به من دون خبرة في ذلك المجال! في الواقع نعم ان المجال يحتاج الى الخبرة ولكن ليس بتلك الصعوبة حيث بعد تعلمك الطرق وخطوات التجربة في الاستيراد ستصبح التجربة سهلة وبسيطة بالنسبة اليك.

لذلك سنقدم اليوم في مقالنا اهم الخطوات والطرق للقيام بها قبل استيراد المنتجات التركية من البلاد.

دراسة الأسواق المحلية

يمكنك تحقيق أرباح مجزية من الاستيراد من تركيا ولكن لا يتم ذلك من دون القيام بدراسة السوق المحلي في البلاد حيث يجب ان تعلم جيداً ما هي المنتجات المطلوبة في السوق حيث بالطبع ان استيراد منتجات غير مطلوبة قد يعرضك الى خسارة كبيرة ومن ثم اعتزال عالم التجارة وهو امر خاطئ بالطبع.

حيث اذا علمت جيداً كيف تختار المنتج المطلوب وبالسعر المعقول وبالمواصفات المميزة يمكنك ان تضمن أرباح مرتفعة بشكل كبير وبالطبع ان تلك المعلومات لا يحصل عليها التجار من نشرات الاخبار حيث يعملون جاهدين في دراسة المنتجات المطلوبة في الأسواق المحلية.

ملاحظة:

لا يمكنك دراسة السوق المحلية لمنطقة كبيرة او لمحافظة على سبيل المثال لوحدك في حال كنت تخطط لاستيراد كميات كبيرة من المنتجات التركية لذلك في هذه الحالة من المفضل ان تلجأ الى بعض الشركات المحلية المتخصصة في دراسة الأسواق المحلية بحيث تحصل على النتائج بسرعة وبدقة كبيرة حتى لو كان الامر مكلف بعض الدولارات الا ان الأرباح بانتظارك مستقبلاً.

إضافة الى ضرورة عدم تعميم دراسة السوق على كافة الأسواق في البلاد على سبيل المثال لو كنت ترغب باستيراد المنتجات البلاستيكية الى الرياض لا يمكنك ان تحدد حاجة الرياض بنفس حاجة الطائف لهذا المنتج حيث ان كل سوق منفصل عن الاخر.

تأسيس شركة للاستيراد والتصدير

بالطبع اذا كنت ترغب بالاستيراد من تركيا او من أي دولة أخرى في العالم يجب ان يكون لديك ترخيص لشركة استيراد وتصدير ومن اجل ان تتم كافة الإجراءات بشكل قانوني وتجنباً للتعرض للمخالفات الجمركية الكبيرة لاحقاً.

قد يهمك: مصانع بيع ملابس بالجملة في تركيا

ما هي طرق الاستيراد من تركيا؟

والآن سنبدأ بالتعرف كيف تستورد من تركيا وما هي أبرز طرق الاستيراد من تركيا؟ هي بنا لنتعرف باول طريقة هي كالتالي:

1. السفر الى تركيا

مهما كانت البلد الذي تريد الاستيراد منه فإن السفر إليه هون الحل الأفضل من اجل معاينة المنتجات التي تريد شرائها عن قرب إضافة الى زيادة اعداد الشركات والمصانع والمعارض التجارية لرؤية كافة المنتجات وأفضلها.

حيث يمكنك في هذه الطريقة معرفة المنتجات الموجودة في الأسواق والمقارنة فيما بينها من حيث السعر والجودة والتصميم ايضاً إضافة الى اختيار مصدر التوريد المناسب وبالسعر المناسب أيضا.

على الرغم من ان خيار السفر الى تركيا هو الاختيار الأكثر تكلفة الا ان تكاليف السفر الى هناك ليست بالمرتفعة ولن ترى هناك فرق كبير في ذلك حيث ان تكاليف الإقامة في إسطنبول متوسطة إضافة الى ان سعر تذكرة الطيران ليست مرتفعة لان تركيا قريبة من المنطقة العربية.

2. الاستيراد من تركيا اون لاين

هو من الخيارات الشهيرة في الفترة الأخيرة حيث ان التطور التكنولوجي ساعد على ذلك بشكل كبير إضافة الى ان التكلفة اقل بفارق كبير عن الخيارات الأخرى ولكن يجب اختيار المنتجات من شركات حاصلة على تقييمات إيجابية ومرتفعة من قبل العملاء.

كما ان الشراء من الانترنت امر بسيط وسهل ويمكنك القيام به مثل شراء أي منتج حيث كل ما عليك فعله هو الدخول الى الموقع والبحث عن المنتج المطلوب بعد التصفح واضافاته الى قائمة الشراء.

وذلك بعد التأكد من التقييمات الإيجابية الذي حصل عليه المنتج من قبل العملاء بعدها يمكنك ان تقوم بدفع الأموال من خلال البطاقة البنكية وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة يبقى الامر على البائع حيث يقوم بشحن المنتجات التي اخترتها الى الميناء المحدد وذلك من اجل تصل البضائع في الفترة المحددة من قبل شركة الشحن.

بعد وصول البضائع الى الميناء يتم ترخيصها وتخليصها جمركياً وذلك من خلال تقديم الأوراق الخاصة بالشركة والشحن حيث يمكنك الحصول عليها فيما بعد ويمكنك ان تقوم بتصريفها كما تريد اما ببيعها مباشرة او بوضعها في المخازن.

قد يهمك: أسعار الشحن الدولي لأهم شركات الشحن العالمية

3. الاستيراد من خلال الوسيط

وهي طريقة شهيرة ولكنها مكلفة بعض الشيء وتأتي تحت اسم الاستيراد لصالح الغير حيث يتم هذا الامر من خلال اللجوء الى واحدة منه شركات الاستيراد والتصدير والتي لها خبرة واسعة في هذا المجال حيث تعمل الشركة على شراء المنتجات بالمواصفات المطلوبة وتقوم باستيرادها والتكفل بكافة الأوراق الجمركية والتخليص الجمركي حيث يمكنك ان تستلم البضاعة فوراً وبسرعة وبراحة أيضا.

ولكن تلك العملية بالطبع ليس مجاناً حيث ستقوم بدفع الأموال مقابل تلك الخدمات التي قدمتها الشركة وتكون قيمة الدفع عبارة عن نسبة مئوية من كافة التكاليف وهي نسبة ليست منخفضة وتؤثر على ارباحك أيضا.

في الواقع نحن لا ننصح باللجوء الى تلك الشركات بشكل دائم بل يجب ان تقوم بعمل تجارتك الخاصة بحيث تضمن نسبة الربح العالية لك.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن كيفية الاستيراد من تركيا وما هي الخطوات والخيارات التي يمكنك اتباعها للاستيراد من تركيا وكيف تعمل على تحقيق نسبة أرباح عالية حيث يمكنكم الاعتماد على المعلومات السابقة في هذا الامر، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

كيفية استيراد الأحذية من فيتنام وأفضل مصانع أحذية في فيتنام

أفضل وأرخص المنتجات للاستيراد من تركيا

مشروع الاستيراد من الصين | خطوات الاستيراد من الصين

مواقع بيع بالجملة في الصين (متاجر صينية رخيصة)

افضل مشروع استيراد ملابس بالة من أوروبا