ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل مشروع استيراد ملابس بالة من أوروبا

مشروع استيراد ملابس بالة من أوروبا وتوزيعها على التجار والبائعين الصغار في الأسواق الشعبية أو العامة الراغبين في بدأ مشروع تجاري صغير يعتبر مشروع مميز ومربح للغاية، حيث يحقق لك أرباح ونجاحات كبيرة جداً اذا ما تمت عملية الاستيراد والتوزيع بشكل صحيح.

ومن خلال موقع تقني دوت كوم سنتعرف أكثر حول مشروع استيراد ملابس بالة من أوروبا وما هي متطلبات المشروع من حيث التجهيزات والمساحة والموقع المطلوبة ومن أين تأتي ملابس البالة وما هي أفضل شركات استيراد ملابس من أوروبا، كما سنوضح كيفية استيراد ملابس بالة من أوروبا ذات جودة عالية بسعر رخيص، كما سنوضح كيفية التسويق وتوزيع المنتجات لكسب المال.

افضل مشروع استيراد ملابس بالة من أوروبا

مشروع استيراد ملابس بالة من أوروبا

تراجعت الأوضاع المعيشية بشكل كبير نتيجة تردي المستوى الاقتصادي في الكثير من البلدان وخاصة العربية منها، وارتفعت أسعار جميع متطلبات الحياة بشكل عام، والملابس من المستلزمات الأساسية التي تضاعف سعرها في السنوات الأخيرة، فاتجه الناس إلى الملابس المستعملة والتي يطلق عليها بالعامية (البالة)، بسبب أسعارها الرخيصة وجودتها العالية كونها مستوردة من أوروبا، ما أدى إلى انتشار المحلات الخاصة بهذه الملابس بشكل كبير.

والكثير من أصحاب رؤوس الأموال يفكرون في مشروع افتتاح شركة استيراد وتصدير للبالة الذي يعتبر رابحاً نوعاً ما، فكيف تتم عملية الاستيراد، وكيف ابدا مشروع ملابس بالة وما الخطوات اللازمة لبدء العمل في استيراد وبيع الملابس المستعملة وكم أسعار بالات الملابس وما هي أفضل مواقع لبيع الملابس المستعملة بالجملة، سنتعرف على هذه التفاصيل معاً.

الخطوات المطلوبة للبدء في مشروع الملابس المستعملة (البالة):

1- الموقع المناسب والمساحة والتجهيزات المناسبة

يجب تحديد مكان أساسي ومقر إداري للمشروع، تعرض فيه عينات من البضاعة المستوردة، على أن تكون مساحته تقريب الـ30 متر مربع، وتتم العمليات التجارية وصفقات البيع فيه.

أما شكل المكان وتنسيقه يجب أن يكون مرتب بشكل كبير، مثل أن تكون ألوان الجدران فاتحة وجديدة، والأرضية من السيراميك، و أضواء موزعة في كل أرجاء المكان.

والشيء الأساسي هو المكتب المخصص لصاحب المشروع، ومجموعة من الكراسي للعملاء والاجتماعات والصفقات، بالإضافة لجهاز تكييف مناسب للصيف والشتاء.

ويجب تخصيص مكان لعرض الملابس ضمن رفوف منظمة وملفتة للنظر وجذابة.

أما واجهة المقر يجب أن تتضمن اسمه وبعض التفاصيل المهمة للزبائن.

والأهم أنه يجب توفر مخزن للبضاعة المستوردة محاط بكاميرات المراقبة، ويفضل أن يكون قريب من المكتب ليتمكن العملاء من رؤية البضاعة.

2- ترخيص شركة الاستيراد والتصدير المراد افتتاحها:

من المعروف عند افتتاح أي مشروع أو مكتب أو شركة يجب الحصول على ترخيص من الجهات الحكومية في أي بلد كان، ولكي يتم افتتاح شركة استيراد وتصدير للبالة يجب الحصول على ترخيص لذلك، ودن هذا الإجراء من المستحيل البدء بالعمل، وسيتم مصادرة البضاعة من قبل الجمارك.

لذلك يجب تحضير الأوراق المطلوبة والرسوم المترتبة للحصول على الترخيص والعمل بطريقة نظامية.

قد يهمك: أفضل شركات استيراد ملابس مستعملة من ألمانيا

3- طرق استيراد الملابس المستعملة (البالة) من أوروبا:

يوجد طرق متعددة للقيام بعملية استيراد الملابس الأوروبية المستعملة، وهي:

السفر بشكل شخصي للخارج

يمكن لصاحب المشروع السفر إلى البلدان الأوروبية التي تقوم بتصدير الملابس المستعملة مثل بلجيكا وفرنسا والمجر وغيرها من البلدان، ورغم تكلفة السفر إلا أنها الأفضل، كون الخيارات تكون متاحة أمام المستثمر مما يمكنه من اختيار المناسب و إرساله إلى بلاده، كما يستطيع زيارة شركات متعددة وفحص البضائع بنفسه قبل شرائها، والأهم من ذلك كله أن يمكنه التفاوض على الأسعار للحصول على البضاعة الأفضل بأرخص الأسعار.

وعلى المستثمر البحث عن الشركات المهمة قبل سفره لزيارتها مباشرة بعد وصوله، لتوفير الوقت والمال.

الاستيراد عبر الإنترنت

سهل ويوفر الوقت والجهد وتكاليف السفر، لكنه يعتبر مخاطرة كبيرة جداً، فاحتمال الخطأ و النصب كبير جداً.

فمن الممكن إرسال بضاعة مغايرة للبضاعة التي تم اختيارها على الإنترنت سواء عن قصد أو غير قصد، وربما تكون هذه البضاعة مضروبة.

ولضمان المستثمر أمواله وعدم تعرضه للنصب والاحتيال عليه اختيار الشركات المضمونة والتي تتعامل بثقة مع عملائها.

الاعتماد على مقيم شرعي

يمكن الاعتماد على أشخاص عرب مقابل عمولة عن كل عملية شراء، ويجب أن يكون هذا الشخص لديه إقامة نظامية في البلد الأوربي ليتمكن من مساعدة المستثمر في عمله وزيارة الشركات وتوقيع العقود.

ويمكن أن يرسل له صوراً للبضاعة قبل شرائها، وفي حال الموافقة يرسل البضاعة عن طريق شركات الشحن.

قد يهمك: اضخم موقع تسوق صيني يقوم بتخفيضات هائلة

4- عرض بعض العينات وتخزين بقية البضاعة

بعد وصول البضاعة يجب دفع رسوم الجمركة المترتبة عليها، ثم اختيار بعضاً منها وعرضها في المقر الإداري لكي يراها العملاء، وتخزين ما تبقى من بضائع في المخزن المخصص لذلك.

5- العمال اللازمون لهذا المشروع

يمكن توظيف شخصين فقط لديهم قدرات اقناع ولباقة في الكلام، ومهمتهم التعامل مع العملاء واقناعهم في شراء الملابس المستعملة، كما عليهم متابعة الأمور المتعلقة بالمخزن، كترتيبه، وتسجيل البضاعة التي تخرج منه، والتي توضع فيه.

قد يهمك: افضل شركات استيراد الملابس البالة من أوروبا

6- طريقة بيع البضائع

الشركة تختلف عن المحال في طريقة البيع، حيث تقوم الشركة ببيع الملابس المستعملة بالكيلو وليس بالقطعة.

البالة الواحدة تقدر بـ50 كيلو، والكيلو الواحد يحتوي 4 أو 5 قطع، ويتم تقدير السعر من قبل صاحب الشركة حسب نوع البضائع والسعر الذي اشتراها به.

فأسعار البالة المستعملة بشكل متوسط تختلف عن البالة التي في حالة وجودة جيدة.

7- عملية البيع والتوزيع

الترويج لهذه المنتجات أمر ضروري وأساسي لتحقيق نسبة مبيع عالية، حيث يمكن الترويج والتسويق والبيع بالطرق التالية:

  • التسويق الالكتروني: عن طريق إنشاء صفحة فيسبوك خاصة بالشركة، وعرض المنتجات، وتقديم عروض مناسبة لها.
  • كما يمكن نشر إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل جوجل ادوردز، تويتر، انستقرام، مع استخدام عبارات ترويجية تجذب العملاء وتشجعهم على الشراء.
  • عن طريق المحل الإداري، يمكن جذب العملاء وعقد الصفقات.
  • تشجيع الشباب الراغبين بالبدء بمشروع الملابس المستعملة، وتزويدهم بالبضائع.

الخلاصة:

يعتبر هذا المشروع ناجح بشكل عام، فإذا لم تكن تملك رأس مال يمكنك من تأسيس شركة لاستيراد وتصدير الملابس المستعملة، يمكنك البدء من محل تجاري صغير وفي حال كان مشروعاً رابحاً يمكن تطويره ليصبح شركة استيراد وتصدير.

مواضيع ذات صلة:

مواقع بيع بالجملة في الصين (متاجر صينية رخيصة 2022)

أفضل شركات استيراد الملابس من تركيا 2022

افضل شركات استيراد ملابس مستعملة من أمريكا

افضل موقع لبيع الأحذية الرياضية الأصلية بأسعار رخيصة