شروط الاستيراد من تركيا 2024

شروط الاستيراد من تركيا : أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا الموضوع الذي سنتعرف من خلاله ما هي شروط الاستيراد من تركيا كما سنوضح لكم ما هي خطوات الاستيراد من تركيا، خصوصاً أن مشروع الاستيراد من تركيا يعتبر من أكثر المشاريع ربحاً بالنسبة للتجار، نظراً للطلب الكبير على المنتجات التركية خصوصاً في البلدان العربية.

فإذا كنت تريد تجربة الإستيراد من تركيا أو تريد البدء في مشروع الاستيراد من تركيا فمن المهم معرفة شروط استيراد البضائع من تركيا وإتباع بعض الخطوات والنصائح التي سوف تساعدك دراسة عوامل السوق من ربح وخسارة.

شروط الاستيراد من تركيا

يسأل الكثير من الأشخاص عن كيفية الاستيراد من تركيا وما هي شروط الاستيراد من تركيا، حيث تعد تركيا من أكثر الدول التي تقوم بتصدير الكثير من المنتجات بمختلف اصنافها وانواعها الى مختلف دول العالم حيث ان معظم الدول تقوم باستيراد الكثير من المنتجات الى أسواقها.

وذلك لان المنتجات التركية من أفضل المنتجات حول العالم ويفضل الكثير من الناس شراء المنتجات التركية بعيداً عن المنتجات الأخرى نظراً للمميزات والمواصفات والجودة العالية التي تمتلكها البضائع التركية إضافة الى ان الأسعار مناسبة وجيدة مقارنة بالبضائع الأخرى.

وتتنوع البضائع بين السجاد التركي الشهير والملابس والاثاث والعطور والأجهزة الكهربائية وغيرها من المنتجات المميزة الأخرى وان السؤال الأهم الذي يسأله معظم الأشخاص عن خطوات وشروط الاستيراد من تركيا.

فمن المعروف ان من اجل الاستيراد من تركيا يجب عليك استيفاء الشروط المفروضة لتتمكن من الاستيراد من تركيا وسنقوم نحن اليوم في هذا المقال بالحديث عن الخطوات والشروط للاستيراد من تركيا.

قد يهمك: أفضل البضائع للاستيراد من تركيا

شروط الاستيراد من تركيا

كما ذكرنا في مقدمة المقال يجب عليك ان تستوفي كامل الشروط للاستيراد من تركيا والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. يجب ان يوجد سجل تجاري إضافة الى ترخيص للاستيراد ويمكنك ان تقوم بتلك الأوراق من السلطات الحكومية للبلد المتواجد فيها.
  2. يجب القيام بأرسال الموردين الجملة فاتورة استيراد لبضائع موثقة من قبل الحكومة التركية.
  3. يجب تقديم شهادة الأصل من بلد صناعة الشحنة من الغرف التجارية الموثقة في تركيا.
  4. كما يجب على المستورد استخراج الرمز الجمركي من مصلحة الجمارك إضافة الى تقديم كافة الأوراق اللازمة لهذا الامر.
  5. يجب التأكد من البضائع المستوردة من تركيا مسموح دخولها الى بلدك المحلة حيث يوجد هناك بعض البضائع التي تكون غير اصلية وهو الامر الذي يؤدي للتعرض لعقوبة انتهاك الملكية الفكرية عند القيام بخطوة التخليص الجمركي.
  6. يجب تقديم الشهادة الموثقة التي تؤكد مطابقة المواصفات ويمكن الحصول على هذه الشهادة من تركيا.
  7. ومن المهم ان يتواجد علامة على المنتجات والتي تؤكد ان الصناعة تركية 100% ويجب ان تكون العلامة غير قابلة للإزالة.
  8. في حال كانت البضائع التي تريد استيرادها هي أدوات طبية وادوية او مستحضرات تجميل فمن الضروري الحصول على موافقة لاستيرادها من الخارج ويمكن الحصول على هذه الموافقة من الجهات المختصة الحكومية.
  9. كما يجب عليك كمستورد ان تقوم بملء البيانات والأوراق بصورة صحيحة بحيث لا تؤدي الى صعوبة عملية الاستيراد.
  10. وفي النهاية يجب ان تقوم بالحفاظ على كافة الأوراق الخاصة بالاستيراد.  

قد يهمك: كيف أستورد من تركيا؟ طرق وخطوات الاستيراد من تركيا

خطوات الاستيراد من تركيا

والان سنبدأ معكم بالتعرف على أهم الخطوات الأساسية في الاستيراد من تركيا، وهذا الخطوات كالتالي:

1. البحث في السوق التركي عن المنتجات المناسبة للاستيراد

  • يجب على المستورد تحديد مواصفات المنتج بدقة وذلك لتكون نسبة المبيعات عالية وتجنباً للخسارة.
  • يمكنك التواصل مع كافة الموردين الذين يمكنك تغطية كامل الاحتياجات التي يجب استيرادها.
  • يجب التواصل والتحاور مع التجار في تركيا للحصول على أسعار مناسبة.

2. التأكد من كافة الأوراق والأمور القانونية

من المعروف ان الدخول الى عالم التجارة يحتجا الى معرفة كاملة في عقود البيع والشراء حيث يتم من خلال هذا العقد نقل البضائع من البائع الى الشاري لضمان حقوق الطرفين ويجب ان يكون لديك المام ومعرفة واسعة في عقود البيع والشراء وذلك تجنباً للتعرض للنصب والاحتيال.

3. الاتفاق على تاريخ تسليم المنتج

إذا كنت تريد بيع المنتجات فور وصولها الى البلاد من تركيا يجب ان يكون لديك التزام في موعد تسليم البضائع حيث ان السرعة هي اهم عامل يجب الالتزام به بشرط ان تصل البضاعة بجودة عالية وليس معرضة للأضرار الجانبية التي تؤدي الى فقدان البضاعة جودتها.

4. الاتفاق مع شركات الشحن

في حال كنت تواجه بعض الصعوبات في الاستيراد من تركيا يمكنك ان تقوم بالاتفاق مع الشركات التي لديها خبرة في هذا المجال لبينما تتعرف على كافة الشروط والضوابط ويصبح لديك القدرة على الاستيراد من تركيا.

ويوجد الكثير من الشركات المختصة في نقل البضائع في مختلف وسائل الشحن بحيث يمكنك ان تقوم بعقد اتفاق مع شركة الشحن على يتم فيه هذا الاتفاق استيراد البضائع من تركيا كما ان شركات الشحن تراعي كافة الضوابط والأمور القانونية بشكل احترافي وهو الامر الذي يستغني عنه الكثير من التجار حيث يعتبر البعض ان الدخول في الأمور القانونية الخاصة بالاستيراد تؤدي الى الكثير من المشاكل وخاصة في حال كان المستورد لا يمتلك الخبرة.

5. التأكد من الأوراق المطلوبة للتصدير

من الضروري القيام بالتأكد من ان الأوراق المطلوبة للتصدير مطابقة لكافة مواصفات البضائع المصدرة من تركيا ويجب التأكد من الأوراق خالية من الأخطاء بشكل كامل تجنباً من التعرض للمخالفات الجمركية في بلد المستورد حيث ان هذا الامر يؤدي الى رفض البضاعة في الجمارك والتعرض للكثير من المشاكل.

6. التواصل مع مخلص جمركي

بداية يمكنك التعامل مع مخلص جمركي بحيث تكتسب الخبرة في تصدير البضائع إضافة الى تعلم كيفية التحقق من جودة الخدمات المقدمة وكيفية القيام بكافة الإجراءات المطلوبة بالسرعة القصوى بحيث يمكنك تشكيل فريق فيما بعد يكون مختص في هذا الموضوع لإنجاز المهام بسرعة وسهولة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن كيفية الاستيراد من تركيا حيث قمنا في هذا المقال بالحديث عن شروط الاستيراد من تركيا الى جانب عرض خطوات الاستيراد كاملة بحيث يمكنك الاستفادة من هذه المعلومات وتطبيقها على ارض الواقع للوصول الى النجاح.

مواضيع ذات صلة: