ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل 6 جامعات كندية لا تشترط اللغة

جامعات كندية لا تشترط اللغة: أهلا زوار موقع تقني دوت كوم عبر هذه التدوينة الجديدة التي سنتعرف فيها على أفضل 6 جامعات كندية لا تشترط اللغة للقبول، حيث تعتمد كندا اللغة الإنجليزية والفرنسية في المؤسسات المدنية والتعليمية، ولكي يتمكن الطلاب الدراسة في الجامعات الكندية فهم بحاجة إلى إتقان واحدة من هذه اللغات، ولكن في هذا المقال سنتعرف على أهم جامعات كندية لا تطلب منك شهادة لغة للدراسة بها.

طبعاً في مقال سابق تحدثنا عن جامعات كندية سهلة القبول، بإمكانك الاستفادة منها كونها معدل القبول في تلك الجامعات أسهل، ولكن كما ذكرنا موضوع مقالنا اليوم سوف يكون مركز عن الجامعات الكندية التي لا تشترط اللغة للتقديم عليها، لذلك تابعوا معنا لنتعرف تفاصيل أكثر عن معلومات هذه الجامعات وكيفية التقديم عليها.

جامعات كندية لا تشترط اللغة

يرغب الكثير من الشباب بالسفر الى كندا لاستكمال دراستهم الجامعية في واحدة من الجامعات الكندية حيث ان الجامعات الكندية تصنف من أفضل الجامعات للتدريس الجامعي حول العالم حيث ان منهاج التعليم مميز جداً إضافة الى ان الشهادة التي يحصل عليها الطالب المتخرج من الجامعات الكلية اقوى بكثير من الجامعات الأخرى.

ولكن المشكلة التي يواجهها معظم الشباب في التسجيل بالجامعات الكندية هي مشكلة اللغة حيث ان معظم الجامعات الكندية يطلبون شرط اللغة للتسجيل فيها فمن دون القيام بامتحان لغة او تقديم شهادة من معهد دولي تفيد بقدر الطالب على التحدث باللغة الإنجليزية.

حيث على الرغم من الشروط البسيطة التي تطلبها الجامعات الكندية للتسجيل فيها إلا أن شرط اللغة موجود في معظم الجامعات لذلك يبدأ الكثير من الشباب بالبحث عن جامعات كندية أخرى للتسجيل فيها من دون تحقيق شرط اللغة ويتساءلون هل يمكن الدراسة في كندا بدون لغة.

في الواقع يوجد عدة جامعات في كندا يمكن التسجيل فيها من دون تحقيق شرط اللغة وسنقوم نحن اليوم في هذا المقال بالحديث عن الجامعات الكندية التي يمكن التسجيل فيها بدون شرط اللغة.

قد يهمك: تكاليف المعيشة في كندا

جامعات كندية لا تشترط اللغة

كما ذكرنا في الفقرات السابقة انه يوجد عدة جامعات كندية لا تطلب شرط اللغة للتسجيل فيها حيث يمكن التسجيل في تلك الجامعات وان شرط اللغة لا ينطبق على كافة الجامعات الكندية.

واما بالنسبة للجامعات الكندية التي لا تحتاج إلى شرط اللغة الإنجليزية أو الفرنسية سنقوم بتصنيفها على النحو التالي:

1- جامعة كونكورديا

جامعة كونكورديا هي من أفضل الجامعات الكندية التي لا تشترط اللغة للقبول، حيث تضم الجامعة تخصصات كثيرة ومتنوعة، واقع الجامعة في مقاطعة كيبيك في مونتريال ويصل اعداد الطلاب المسجلون لديها الى ما يصل 46 ألف طالب إضافة الى انها تحتوي على برامج متعددة للطلاب الدوليين بفضل ما تضم من برامج متنوعة.

يمكن زيارة موقع الجامعة بالنقر هنا.

2- جامعة ساسكاتشوان

جامعة ساسكاتشوان هي من أفضل الجامعات الكندية واقواها حيث ان الجامعة تأسست في عام 1907 وتضم الجامعة ما يقارب 200 برنامج أكاديمي في تخصصات مختلفة ومتنوعة كما ان الجامعة لها مركز جيد على مستوى العالم حيث احتلت المركز 439 كما ان الشروط التي تفرضها الجامعة بسيطة ومعترف فيها في كافة دول العالم وهي إحدى جامعات كندا التي لا تشترط اللغة.

يمكن زيارة موقع الجامعة من هنا.

قد يهمك: منح دراسية في كندا لا تعتمد على درجات الطالب

3- جامعة كارلتون

هي من الجامعات الكندية القديمة حيث يعود تاريخ تأسيس الجامعة الى عام 1942 فهي من الجامعات العريقة في كندا وتقع جامعة كارلتون في مقاطعة اوتاوا وتضم الجامعة ما يقارب 65 برنامج تعليمي حيث يوجد فيها تخصصات مختلفة ومتنوعة والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. الدراسات السينمائية.
  2. الدراسات الدولية.
  3. الصحافة.
  4. الهندسة بمختلف تخصصاتها.
  5. التكنولوجيا.

يمكن زيارة الموقع بالنقر هنا.

4- جامعة وينيبيغ

هي من الجامعات القديمة جداً في كندا حيث يعود تاريخ تأسيس الجامعة الى عام 1871 وتقع الجامعة في مدينة ويبينغ وهي واحدة من مدن مقاطعة مانيتوبا في كندا وتصنف الجامعة من أفضل الجامعات في كندا ويوجد فيها أكثر من 10 الاف طالب إضافة الى العديد من البرامج التعليمية في مختلف التخصصات.

يمكن زيارة موقع الجامعة والاطلاع على كامل التفاصيل من هنا.

5- جامعة ميموريال

ميموريال هي من الجامعات الحكومية القديمة جداً حيث تم تأسيس الجامعة في عام 1925 وتقع الجامعة في مقاطعة نيوفاوندلاد ولابرادور وتضم الجامعة تخصصات مختلفة ومتنوعة إضافة الى دبلوم ودراسات عليا وغيرها كم ان أقساط الجامعة مناسبة للطلاب الدوليين كما ان شروط القبول لديها بسيطة ولا تشترك اللغة الإنجليزية والفرنسية للتقديم.

يمكن زارة موقع الجامعة والاطلاع على كافة التفاصيل بالضغط هنا.

6- جامعة بروك

في واحدة من أفضل الجامعات الكندية الرائدة وأقدمها الموجودة في كندا حيث تم تأسيس هذه الجامعة في عام 1964 وتقع في مقاطعة اونتاريو وتقد جامعة بروك شروط بسيطة لقبول الطلاب الراغبين بالتسجيل فيها ولا تشترط شرط اللغة للتسجيل فيها.

تضم الجامعة العديد من التخصصات التي تصنف كما يلي:

  1. الرياضيات.
  2. التعليم ببرامج مختلفة.
  3. العلوم.

يمكن زيارة موقع الجامعة من هنا.

قد يهمك: أفضل مواقع التطوع للهجرة الى كندا

ما هي شروط القبول في الجامعات الكندية؟

يوجد العديد من الشروط التي يجب توافرها للحصول على قبول جامعي في كافة الجامعات الكندية وسنقوم نحن بتصنيفها على النحو التالي:

  1. في البداية يجب على المتقدم ان يكون حاصل لشهادة الثانوية العامة.
  2. يجب ان يكون المعدل الدراسي الخاص بالمتقدم جيد على الأقل او ممتاز حيث ان معظم الجامعات الكندية لا يقبلون سوى الطلاب الذين تزيد معدلاتهم الدراسية عن 75%.
  3. تقديم شهادة تثبت اتقان اللغة الإنجليزية (هذا الشرط لا ينطبق على الجامعات التي سنقوم بالحديث عنها لاحقاً).
  4. من الممكن ان تطلب الجامعة من المتقدم خطاب لبيان سبب اختيار المتقدم اختيار الجامعة للدراسة الا ان هذا البند متفاوت من جامعة الى أخرى.
  5. في النهاية يجب تقديم كافة الأوراق المطلوبة للجامعات الكندية مصدقة ومترجمة اصولاً من المراكز الرسمية في بلد المتقدم.

ويجب اخذ العلم انه من الممكن ان تختلف شروط التقدم والقبول من جامعة الى أخرى إضافة الى إمكانية اختلاف الشروط وفقاً للتخصص الذي يتم التقديم عليه كما انه يوجد شروط خاصة للتقديم على دراسة الماجستير او الدكتوراه يتم الاطلاع عليها وفقاً للجامعة المختارة للدراسة فيها.

قد يهمك: شروط القبول في جامعات كندا

كم تبلغ الرسوم الجامعية في كندا؟

في الواقع ان الرسوم الجامعية مختلفة:

  • الرسوم للجامعات تتراوح بين 10 و 18 ألف دولار.
  • حيث ان الرسوم الجامعية للمعاهد تتراوح بين 9000 و 18 ألف دولار.
  • اما بالنسبة للبرامج التحضيرية فإنها تتراوح بين 9000 و 12 ألف دولار.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم كافة التفاصيل حول أفضل الجامعات الكندية التي لا تطلب شرط اللغة للقبول لديها حيث يمكنك زيارة موقع كل جامعة على حدى والاطلاع على كامل التفاصيل حول هذا الامر.

مواضيع ذات صلة:

تصنيف