اسهل جامعات كندا في القبول (8 جامعات نسبة القبول فيها عالي)

اسهل جامعات كندا في القبول هي من أكثر عمليات البحث لدى الكثير من الطلاب، لما تتميز به كندا من مستوى تعليمي وثقافي يضمن للطلاب فرصة دراسية ووظيفة رائعة على مستوى العالم، لذلك سنتعرف من خلال هذا المقال ما هي جامعات كندا سهلة القبول في كندا؟ وما هي شروط القبول في جامعات كندا.

لذلك عزيزي القارئ سنتعرف من خلال هذا المقال افضل جامعات كندية سهلة القبول، كما وسنتعرف ما شروط القبول في جامعات كندا، كما تضم هذه القائمة جامعات كندية لا تشترط اللغة.

اسهل جامعات كندا في القبول: 8 جامعات نسبة القبول فيها عالي

في حال كنت تحاول إيجاد الجامعات ذات القبول السهل في كندا فأود أن اعلمك أنك انت الآن في المكان الصحيح، سيتم في هذا المقال الحديث عن كافة الأمور المتعلقة بالجامعات التي يكون القبول فيها سهلا جدا في كندا.

قائمة جامعات كندية سهلة القبول

سنعرض الآن لكم قائمة تتضمن الجامعات الكندية والتي تحتاج الى اشتراطات معقدة للقبول والدراسة فيها، وإن هذه الجامعات هي:

1- جامعة كارلتون

تأسست جامعة كارلتون في سنة 1942، وهذه الجامعة تقع في مدينة أوتاوا، وهي تعتبر من أسهل جامعات كندا في القبول الجامعي.

كانت هذه الجامعة عبارة عن كلية صغيرة إلا انه في سنة 1952 أصبحت جامعة كبيرة ولها اسم عريق من بين الجامعات الدولية.

وتعتبر هذه الجامعة من الجامعات الكندية التي يكون القبول فيها سهل جدا، واذا كنت تحاول الاستفسار عن الاشتراطات اللازمة من أجل القبول في هذه الجامعة، فإنها من الممكن أن تكون ملائمة لك.

وتضم عدد واسع جدا من البرامج التعليمية المتنوعة والذي يبلغ 65 برنامج في شتى المجالات وأبرزها، وإن أهم التخصصات في هذه الجامعة هي التخصصات الهندسية جميعها والتكنولوجيا والإعلام.

2- جامعة بروك

تعتبر جامعة بروك أحد الجامعات في كندا التي يكون فيها القبول سهل للغاية، وقد افتتحت هذه الجامعة في سنة 1964.

وبالإضافة إلى ذلك فإنها تعتبر أحد الجامعات العريقة جدا في كندا، وهي تحتل موقع متميز، َتتواجد في منطقة نياجرا التي تقع في مدينة أونتاريو الكندية.

إن جامعة بروك تعد أحد الجامعات التي تقوم بالأبحاث بشكل مستمر، وهي أحد أبرز الجامعات الكندية والتخصصات التي يتم تدريسها في هذه الجامعة هي كلا من العلوم والرياضيات.

تضم هذه الجامعة أعداد ضخمة جدا من الطلاب حيث بلغ عدد الطلاب في هذه الجامعة 19000 ما بين ذكور وإناث، وتحتوي على برامج تعليمية متنوعة.

وتأتي جامعة بروك في مقدمة الجامعات الكندية تبعا للتصنيف العالمي، حيث انها احتلت المركز 51 في سنة 2021 تبعا لتصنيف الـ QS.

قد يهمك: مواعيد التقديم على أشهر 10 منح عالمية

3- جامعة كونكورديا

توجد هذه الجامعة في احد المواقع المتميزة جدا في مونتريال والتي توجد في مقاطعة كيبيك، وتعد أحد الجامعات الواقعة في كندا التي يتم القبول الجامعي فيها بسهولة.

تحتوي على العديد التخصصات المختلفة، وتضم عدد كبير جدا من الطلاب والذي يصل إلى 46 الف طالب ومن ضمن هؤلاء الطلبة طلاب دوليين.

تتضمن هذه الجامعة برامج تدريسية تتمتع بالجودة الكبيرة، واللغة المعتمدة فبها هي اللغة الإنكليزية.

4- جامعة ميموريال

أيضا جامعة ميموريال تعتبر خيار جيد للباحثين عن جامعات كندية سهلة القبول، تم إنشاء هذه الجامعة في سنة 1925 ، وتعتبر جامعة ميموريال أحد الجامعات التابعة للدولة والمعروفة جدا كونها تقع في أحد ابرز التقاطعات الكندية وهي نيوفاوندلاد ولابرادور.

تم اعتبار هذه الجامعة أحد الجامعات التي يتم القبول فيها بسهولة كبيرة. وخصوصا للطلبة الدوليين. بالإضافة الى ان الرسوم الواجب دفعها في جامعة ميموريال منطقية جدا اذا تمت مقارنتها مع الجامعات الكندية الأخرى.

وتتنوع التخصصات والمجالات في هذه الجامعة وكذلك يتوفر فيها دراسة كلا من الماجستير والدبلوم.

5- جامعة وينيبيغ

أيضا جامعة وينيبيغ تعتبر من أسهل الجامعات في القبول الجامعي للطلاب الدوليين، فهي واحدة من أعرق الجامعات الموجودة في كندا والتي يرجع سنة إنشائها إلى 1871، وتتواجد في منطقة وينيبيغ التي تقع في مانيتوبا في دولة كندا.

وقد نالت هذه الجامعة على ترتيب مميز من بين أفضل الجامعات الكندية، بالإضافة الى ان النفقات اللازمة للدراسة في هذه الجامعة تعتبر قليلة اذا تمت مقارنتها مع الجامعات الكندية الأخرى.

تحتوي جامعة وينيبيغ على حوالي 10 طالب، ويتم فيها تقديم برامج تعليمية بشتى المجالات.

6- جامعة ساسكاتشوان

تعد من أقدم الجامعات الموجودة في كندا، حيث أنه تم تأسيس هذه الجامعة في سنة 1907 وتعد من الجامعات الكندية سهلة القبول. وتضم هذه الجامعة العديد من البرامج التعليمية والتي تكون متضمنة ابحاثا متميزة.

يوجد فيها ما يتجاوز 200 برنامج اكاديمي في مختلف المجالات وقد نالت هذه الجامعة على تصنيف 438 تبعا للترتيب العالمي ل QS على مستوى الجامعات في سنة 2022.

7- جامعة دالهاوسي

تعتبر جامعة دالهاوسي أحد الجامعات التي تقع في كندا والتي يكون القبول الجامعي فيها سهلا للغاية. وقد حصلت جامعة دالهاوسي على الترتيب 272 وفقا للترتيب العالمي ل QS في سنة 2022 ما يجعل هذه الجامعة تتفوق على الجامعات الأخرى هو المحتوى العلمي المميز الذي تقدمه، بالإضافة الى إتاحة العديد من الأبحاث المختلفة.

8- جامعة ماكماستر

تعد واحدة من الجامعات الكندية ذات القبول السهل جدا وذلك بالنسبة للأشخاص الذي يرغبون بالدراسة في كندا.

نالت جامعة ماكماستر على الترتيب 140 وفقا للترتيب العالمي QS، كما انها نالت على المركز السادس من بين الجامعات الموجودة في كندا والتي يكون القبول فيها سهلا للغاية.

وصل عدد الطلاب الدوليين الذين يدرسون في هذه الجامعة الى حوالي 4750 طالبا وتحتوي على 3551 من المدرسين القادمين من 98 دولة مختلفة من ارجاء العالم.

قد يهمك: أفضل المدن في كندا للطلاب الدوليين

ما شروط القبول في جامعات كندا؟

ان الشروط اللازمة من أجل القبول تختلف بين كل جامعة وأخرى، اما فيما يتعلق بالنسبة الواجبة من آجل القبول في جامعات كندا فيجب تحقيق معدلا في المرحلة الثانوية يتجاوز 75%.

واذا كنت ترغب في العثور على جامعات كندية يكون القبول فيها سهلا للغاية يوجد الكثير من الجامعات التي لم يتم الحديث عنها كجامعة شيربوك، وجامعك جويلف وغيرها.

اما الوثائق اللازمة من اجل التسجيل في الجامعات الكندية فهي:

  • يجب وجود شهادة ثانوية بمعدل جيد جدا.
  • وثيقة تثبت اجادتك للغة الإنكليزية.
  • تجهيز خطاب يكون موجه للجامعة.
  • وثائق ومستندات أخرى مثل جواز السفر وغيرها.

والآن نكون وصلنا الى نهاية هذا المقال والذي تناولنا فيه الحديث عن الجامعات في كندا والتي تكون سهلة القبول والتي يتوجه اليها العديد من الطلاب حول العالم، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

شركات كندية تبحث عن عمال

أفضل الجامعات للدراسة في كندا

منح دراسية في كندا لا تعتمد على درجات الطالب

أفضل مواقع التطوع للهجرة الى كندا