أرخص 7 أماكن تسوق في إسطنبول ننصح بزيارتها

عندما نتحدث عن مدينة اسطنبول، يدور في أذهاننا تلك المدينة الساحرة التي تمزج بين الثقافة التاريخية ورونق الأناقة، مع أسواقها الاستثنائية، فهي وجهة لا ليس لها مثيل لعشاق التسوق الذي يبحثون عن تجربة فريدة وفرص لا تعد ولا تحصى لشراء القطع والسلع المذهلة.

وتعد اسطنبول واحدة من أرخص الوجهات للتسوق على مستوى العالم، حيث يجتمع فيها الأسواق التقليدية ومراكز التسوق الحديثة، وفي هذا المقال سنكتشف سوياً أرخص أماكن التسوق في إسطنبول والتي تقدم تجربة لا مثيل لها بالمرح والاستكشاف لشراء أفضل وأجمل السلع المفضلة لديك بأسعار رخيصة، لذا تابعوا معنا لنتعرف ما هو ارخص سوق في إسطنبول؟.

أرخص أماكن التسوق في إسطنبول

تعد إسطنبول من أجمل المدن التركية وهي تحتوي على الكثير من الأسواق حيث يقصدها الكثير من السياح لوجود عدد كبير من المنتجات والبضائع من مختلف الأنواع منها الملابس وأدوات التجميل الأدوات المنزلية وغيرها الكثير من المنتجات والمميز في المنتجات التركية بأن أسعارها مناسبة لأصحاب الدخل المحدود.

والكثير من الناس في الآونة الأخيرة بدأوا يطرحون عدة أسئلة حول أفضل وأرخص الأسواق الموجودة في إسطنبول لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم أرخص الأسواق الموجودة في إسطنبول.

قد يهمك: أفضل مواقع تركية للتسوق اون لاين

أرخص أماكن التسوق في إسطنبول

سواء كان بحثك عن اسواق الملابس أو الاكسسوارات أو الأحذية أو الماركات، فلا تقلق. سنقدم إليكم في السطور القادمة أرخص وأفضل أماكن التسوق في إسطنبول لكافة المنتجات، وان هذه الأسواق تتمثل على النحو الاتي:

1. سوق محمود باشا

سوق محمود باشا

يعد سوق محمود باشا من أفضل الأسواق وأرخصها في اسطنبول حيث يضم الكثير من المحال التجارية التي تبيع منتجات متنوعة، بحيث يجد كافة الزوار احتياجاتهم من احذية وملابس وأدوات منزلية واحتياجات خاصة للأطفال وجميع هذه المنتجات تعرض بأسعار مناسبة وجيدة.

الى جانب المحال التجارية يضم السوق الكثير من المطاعم التي تحضر أشهى وأفضل أنواع الأطعمة وايضاً يقدمون المشروبات الساخنة والباردة وان السوق يضم بعض المعالم السياحية مثل ميناء امينونو.

2. البازار الكبير (Büyük Çarşı)

سوق جراند بازار

البازار الكبير هو من الأسواق الشهيرة المعروفة في إسطنبول وهو سوق كبير ذو شعبية واسعة بفضل المنتجات والبضائع عالية الجودة التي يوفرها، ويمكنك ان تجد في هذا السوق كل ما يخطر في بالك من منتجات واحتياجات بداية من المشغولات اليدوية وصولاً الى المستلزمات المنزلية.

حيث يضم الموقع اقسام لهذه المنتجات فيمكنك ان تجد فيه الاقمشة المنزلية والملابس ومساحيق التجميل والمشغولات الذهبية إضافة الى الملابس والاحذية والحقائب ويوجد فيه قسم خاص لبيع التوابل التركية وغيرها الكثير من المنتجات الأخرى.

3. سوق الجمعة

يعد سوق الجمعة من أرخص أماكن التسوق في إسطنبول ويقع في منطقة الفاتح السياحية ويمكنك ان تجد في هذا السوق الكثير من المنتجات ومن كافة الأنواع والاشكال، فهو عبارة عن سوق بأقسام متعددة وجميع المنتجات معروضة بأسعار رخيصة ومنخفضة وتناسب السياح.

يمكنك ان تجد في السوق الأحذية والحقائب والملابس ويضم قسم خاص للمستلزمات المنزلية ويوجد في السوق ايضاً قسم خاص للأطعمة مثل السمك والخضراوات والفواكه وغيرها الكثير من المنتجات الأخرى، ان الأسعار في السوق مناسبة ورخيصة بالنسبة للسياح والمميز في السوق بأنه يضم كافة الاحتياجات تقريباً وان السوق يقع ضمن منطقة مليئة بالفنادق والمعالم الترفيهية.

قد يهمك: أرخص مواقع بيع بالجملة في تركيا

4. سوق لالالي

سوق لالالي

إذا كنت بزيارة الى إسطنبول فلا تتردد ابداً في التسوق من سوق لالالي فهو يعد من الأسواق المميزة والشهيرة في إسطنبول التي تبيع الكثير من المنتجات بمختلف أنواعها وبأسعار مناسبة، ويعتبر احد ارخص أسواق الجملة في إسطنبول.

ان هذا السوق يقع في منطقة عثمان بيه وان جودة المنتجات التي يوفرها السوق عالية وجيدة واسعارها تعتبر مناسبة بالنظر لجودتها.

يمكنك ان تجد في السوق منتجات متنوعة منها الأحذية والحقائب والملابس والمنسوجات وملابس الاعراس وغيرها الكثير من المنتجات الأخرى وان الماركات التي يبيعها السوق تركية وبعضاً من ماركات عالمية اخرى.

5. سوق الأربعاء

اذا كنت تريد زيارة إسطنبول في يوم من الأيام فلا تتردد ابداً في زيارة سوق الأربعاء فهو يعد من اشهر وافضل الأسواق في تركيا وهو سوق كبير مؤلف من 7 شوارع رئيسية، ويضم عدد كبير من المحال التجارية التي تبيع منتجات وسلع متنوعة فيمكنك ان تجد في هذا السوق كامل احتياجاتك، وذلك لان السوق يضم الأدوات المنزلية والملابس والاحذية ومساحيق التجميل وغيرها الكثير من المنتجات الأخرى.

ان سوق الأربعاء أو كما يسمى باللغة التركية ب (Çarşamba pazarı) يضم قسم خاص للطعام فيمكنك ان تجد في السوق اللحوم والاسماك إضافة الى الفواكه والخضراوات والبهارات الخاصة للأكل التركي وغيرها الكثير من الأطعمة، وإذا كنت من محبين الهدايا فيمكنك ان تجد في السوق الاقمشة والهدايا النحاسية وغيرها الكثير من الهدايا الرائعة.

ان السوق لا يفتح الا في يوم الأربعاء وقد سمي بهذا الاسم لأنه يفتح يوم الأربعاء فقط.

6. سوق مارتر

ان هذا السوق يعتبر من أشهر وأفضل الأسواق في إسطنبول حيث يضم العديد من المعالم التاريخية مثل المساجد ويقصده الكثير من السياح لمشاهدة المعالم السياحية وللتسوق في ذات الوقت، وهو سوق رخيص مميز حيث يوجد فيه الكثير من المتاجر التي تبيع العديد من المنتجات المختلفة، حيث يمكنك ان تجد فيه كل ما تطلب فهو يوفر ملابس من مختلف القياسات وبأنواع عديدة وان أسعار السوق تعتبر مناسبة ورخيصة.

يضم السوق ايضاً العديد من الشركات التي تعمل في التخليص الجمركي إضافة الى شركات الشحن حيث في حال كان الفرد تاجر ويرغب بشراء البضائع بالجملة فيمكنه التوجه إلى إحدى شركات الشحن في السوق وشحنها بسرعة إلى بلاده، فهي تتكفل بكافة إجراءات الشحن، كما ان السوق يضم العديد من المطاعم الرائعة التي تقدم أشهى واطيب المأكولات في إسطنبول.

7. سوق كاديكوي

سوق كاديكوي

إذا كنت تبحث عن سوق شعبي يبيع منتجات ذات جودة عالية وبأسعار رخيصة في مدينة اسطنبول، فإن سوق كاديكوي من أفضل الاختيارات لك، فهو من الأسواق الرخيصة والمميزة الموجودة في إسطنبول، حيث يقصده الكثير من السياح نظراً للمنتجات المتنوعة التي يوفرها وهو يعتبر سوق محلي شعبي يقصده الكثير من المواطنين المحليين.

يضم السوق العديد من الأقسام التي تلبي احتياجات المواطنين والسياح فهو يوفر قسم للأطعمة يحتوي فيه على الأسماك وعلى الخضراوات وعلى الفواكه، وأيضا يوجد فيه قسم خاص للملابس النسائية والرجالية وملابس الأطفال، ويضم سوق كاديكوي قسم خاص للتوابل التركية المميزة، وإذا كنت تبحث عن المستلزمات المنزلية فيمكنك ان تجد في هذا السوق كل ما تريد من ستائر ومنسوجات منزلية وتحف أصلية وغيرها الكثير من المنتجات الأخرى.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال أرخص الأسواق في إسطنبول، فإذا كنت ترغب في زيارة إسطنبول للسياحة وكنت تبحث عن أسواق رخيصة لشراء المنتجات التركية بأسعار مناسبة وبجودة عالية فقم بزيارة أحد الأسواق التي تحدثنا عنها في الأعلى فهي تعتبر من أرخص الأسواق وأفضلها، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مراكز التجميل في اسطنبول

افضل محلات الملابس في تركيا

أرخص شركات سياحة في تركيا

أفضل مواقع للبحث عن عمل في تركيا