أفضل 10 مواقع لفحص الفيروسات اون لاين (بدون برامج)

في عصر الاتصال الرقمي الذي نعيشه، بات الأمان الالكتروني أمراً غاية في الأهمية وذلك لحماية أجهزتنا ومعلوماتنا الحساسة من الاختراق، ومع تزايد عمليات التهديد الالكتروني، بات الأمر يتطلب استخدام أفضل التقنيات لفحص الفيروسات والبرامج الخبيثة.

ولأننا أصبحنا أكثر تطوراً وتقدماً من السابق، تم إنشاء مواقع مجانية اون لاين، يمكن استخدامها من أجل فحص الفيروسات والبرامج الخبيثة والقضاء عليها بضغطة زر فقط، سواء كانت ملفات أو برامج أو صور أو روابط، وغيرها، لذلك قمنا من خلال هذا المقال باختيار أفضل 10 مواقع لفحص الفيروسات اون لاين مجانا.

أفضل 10 مواقع لفحص الفيروسات أون لاين (بدون برامج)
مواقع لفحص الفيروسات اون لاين

الكثير من الناس يقومون بالتحميل من الانترنت بل كلهم بدون استثناء سواء ملف أو برنامج معين ولكن في بعض الحالات وبالتحديد عند التحميل من المواقع الغير رسمية يمكن أن تكون بعض هذه البرامج أو الملفات حاملة لفيروسات ضارة تصيب جهاز الكمبيوتر وتخرب نظامه، حيث سنتحدث في مقالنا اليوم عن أفضل 10 مواقع لفحص الفيروسات وذلك لحل مشكلة الفيروسات هذه والتخلص منها نهائيا فإذا كنت مهتما تابع المقال لتعرف الإجابة.

أفضل مواقع لفحص الفيروسات أون لاين

إذا كنت تريد حماية جهازك من الفيروسات وتبحث عن أسهل طريقة لفحص الفيروسات بدون تحميل برامج، والتي غالباً تعطي تنبيه كاذب عن وجود ملفات ضارة، وهو بالأصل لا يوجد أي ملف خطير، فإليك في السطور القادمة أفضل 10 مواقع لفحص الفيروسات اون لاين.

موقع AVIRA (أفضل موقع لفحص الفيروسات اون لاين)

هذا الموقع مشهور جداً ويكون عمله مطابق تماماً لعمل برنامج Avira الشهير والذي يستخدم بكثرة لفحص الفيروسات ومسحها على الكومبيوتر والهواتف الذكية، ويعتبر من أفضل مواقع فحص الفيروسات في 2024 حيث يتم الدخول للموقع وتحميل الملفات المراد فحصها حيث يمكن فحص 5 ملفات كل ملف بحجم 50 ميغا بايت كحد أقصى ويتميز بالسرعة والدقة في كشف الفيروسات ومسحها والموقع بسيط وسهل الاستخدام.

يمكن الدخول إليه عبر الرابط: analysis.avira.com.

موقع NoDistribute

إذا كنت تريد التخلص من الفيروسات في الكومبيوتر بدون برامج فقد يكون NoDistribute خياراً مثالياً لك، فهو موقع مشهور لفحص الفيروسات لجميع أنواع الملفات، ويمتاز الموقع بسهولة الاستخدام حيث يتم تحميل الملفات المراد فحصها عليه بسهولة.

يمكن تحميل وفحص 10 ملفات في اليوم الواحد فقط وذلك لتخفيف الضغط على الموقع لأنه مستخدم بكثرة وبعد الفحص تظهر لك النتائج ويقوم الموقع بحذف الملفات الضارة كالفيروسات من هذه الملفات نهائيا ويعتبر أفضل موقع لفحص الفيروسات.

يمكن الدخول للموقع عبر الرابط التالي: nodistribute.com.

موقع Weblenspector (أفضل موقع لفحص الروابط أون لاين)

قد تم إنشاء هذا الموقع لفحص روابط الويب والتأكد من خلوها من الفيروسات والبرامج الضارة حيث يتم إدخال الرابط ويقوم الموقع بإجراء الفحص ويعرض لك النتائج بالتفصيل إضافة لإخبارك بنوع البرنامج الضار ويحذرك من دخول الرابط إذا كان للنصب أو الاحتيال ويتميز الموقع بسهولة وبساطة استخدامه.

يمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي: webinspector.com.

موقع Online Scanner (أفضل موقع لفحص الملفات)

إذا كنت تبحث عن طريقة لفحص الملفات بدون برامج فاتجه الى موقع Online Scanner ، فهو موقع ممتاز جداً لفحص كافة الملفات والتأكد من خلوها من الفيروسات حيث يتم تحميل الملف المراد فحصه على الموقع ومن ثم يعرض لك النتيجة ويمكن فحص جميع أنواع الملفات مهما كان حجمها ويتميز الموقع بالبساطة وسهولة الاستخدام.

يمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي: fortiguard.com.

موقع Jotti's Malware scan

أيضا موقع Jotti's Malware scan يعتبر من أفضل مواقع لفحص الملفات من الفيروسات فهو موقع مميز لفحص كافة أنواع الملفات ولكن هناك حد لعدد الملفات وحجمها الممكن فحصها في اليوم الواحد حيث يمكن فحص 5 ملفات كل واحد منها بحجم 50 ميغا بايت كحد أقصى ومن مميزات الموقع تقديم تقرير مفصل عن نتائج الفحص ويعتبر من أفضل مواقع فحص الفيروسات.

يمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي: virusscan.jotti.

موقع Virustotal

وهو الموقع الأشهر لفحص الفيروسات أون لاين مجانا بدون تحميل برامج والقيام بتحديثها في كل مرة حيث يمكن فحص كافة أنواع الملفات والتي لا يتعدى حجمها 128 ميغا بايت للملف الواحد ويسمح بفحص ملف واحد في اليوم وذلك لتخفيف الضغط على الموقع ويقوم الموقع بكشف كل أنواع الفيروسات والبرامج الضارة والقيام بحذفها ويتم استخدام هذا الموقع بكثرة.

يمكن الدخول إليه عبر الرابط: virustotal.com.

موقع Kaspersky virusdisk

موقع Kaspersky virusdisk هو غني عن التعريف حيث معظمنا يعرف برنامج kaspersky المشهور كأفضل برامج حماية من البرمجيات الخبيثة كالفيروسات والتهديدات الخطيرة، ولكن هنا يكون على شكل موقع يمكن من خلاله فحص الروابط أو الملفات بكافة أنواعها أون لاين وبشكل مجاني تماماً.

ومن ميزاته أن يقدم تقريرا مفصلا عن نتائج الفحص ويقدم هذه الموقع حماية فائقة جدا تجاه الفيروسات ويعتبر الأفضل في هذه القائمة.

للدخول على الموقع من الرابط التالي: virusdesk.kaspersky.

موقع Metadefender

هو موقع مميز لفحص كافة أنواع الملفات والروابط والتأكد من خلوها من الفيروسات والبرامج الضارة وهذا الموقع بسيط جدا وسهل الاستخدام حيث يتم تحميل الملف المراد فحصه ويجب ألا يتجاوز حجمه 140 ميغا بايت ويمكن فحص ملف واحد في اليوم وذلك بشكل مجاني ويقدم بعد الفحص تقريراً كاملاً ومفصلاً بنتائج الفحص ويعتبر أفضل موقع لفحص الفيروسات أون لاين 2024.

يمكن الدخول إليه عبر الرابط: metadefender.com.

موقع ThreatExpert

وهو من أفضل مواقع فحص الفيروسات مباشرة على الانترنت بدون الحاجة لتنزيل برامج بالإضافة لفحص الروابط والتأكد من خلوها من البرمجيات الضارة حيث يتمتع الموقع بواجهة استخدام بسيطة وواضحة حيث يمكن تحميل الملف المراد فحصه مباشرة من جهاز الكمبيوتر وبعد ذلك يعطيك الموقع تقريرا مفصلا عن الفحص بالإضافة لحذف الفيروسات من الملف كاملة.

ولكن من عيوبه أنك لا تستطيع تحميل ملف أكبر من 5 ميغا بايت ولكن يعتبر أفضل موقع لفحص الفيروسات أونلاين.

يمكن الدخول للموقع من الرابط: threatexpert.com.

موقع ESET Online Scanner

وهو من مواقع فحص الفيروسات المشهورة جدا ويتميز بقدرته على كشف جميع أنواع البرمجيات الخبيثة والضارة كالفيروسات وحصان الطروادة وغيرها حيث يتم فحص الملفات عن طريقه والروابط أيضا والتأكد من خلوها من الفيروسات وحذفها في حال وجودها بالإضافة لتنبيه المستخدم عبر وجود فيروسات في الرابط المراد فحصه لئلا يدخل إليه المستخدم ويسبب المشاكل وهذا الموقع مجاني تماما ويعمل على كافة أنظمة التشغيل ويعتبر أفضل موقع لفحص الفيروسات أونلاين.

يمكن الدخول للموقع عبر الرابط التالي: www.eset.com.

الخاتمة

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن أفضل 10 مواقع لفحص الفيروسات أون لاين وذلك بالتفصيل حيث ذكرنا خصائص ومزايا وعيوب المواقع بالإضافة لروابطها المباشرة من أجل تجربتها والاستمتاع بحماية عالية للأجهزة من هذه الفيروسات، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا نأمل أن يكون قد أعجبكم وشكرا.

مواضيع ذات صلة:

كيف اعرف اذا الموقع موثوق او لا؟

كيف تحمي نفسك من الاحتيال الالكتروني

أفضل تطبيق vpn لحماية هاتفك من الفايروسات

كيف تحمي بريدك الإلكتروني من الاختراق