افضل 6 أماكن تسوق في مكة المكرمة ننصح بها

أعزائي الكرام في هذا المقال سوف نأخذكم بجولة سريعة، نتعرف فيها على أفضل أماكن التسوق في مكة المكرمة، حيث أن التسوق في مدينة مكة المكرمة من الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها، خصوصاً إذا كنت معتمر في هذه المدينة المباركة، حيث يوجد الكثير من المولات ومراكز التسوق في مكة المكرمة التي تعرض مجموعة ضخمة جداً من المنتجات، سواق من ماركات عالمية أو أسواق شعبي تعرض منتجات من ثقافة المدينة.

لذلك عزيزي القارئ سواء كنت زائر في هذه المدينة أو من سكان المدينة نفسها وتبحث عن تجربة تسوق فريدة وممتعة، فتعالوا معنا لنتعرف على أفضل وأرخص أماكن التسوق في مكة، وما هي الأشياء المشهورة في تلك الأسواق.

أفضل أماكن التسوق في مكة المكرمة

تعد مكة أحد اهم المدن في المملكة العربية السعودية وهي تستقبل اعداد كبيرة من السياح سنوياً كونها تضم أحد اهم المزارات الدينية على العالم فيوجد فيها الكعبة المشرفة والمسجد الحرام ويزور مكة الملايين من المسلمين سنوياً وطبعا بعد الانتهاء من الاعمال الدينية يبدأ السياح بالتحضير للرحيل ولكن لا بد من شراء بعض الهدايا والاغراض المهمة والرائعة والتي لا تجدها الا في مكة.

مثل البخور والتمور والالبسة العربية وغيرها الكثير من المنتجات الأخرى، ولكن البعض لا يعرف اهم وأفضل الأسواق الموجودة في مكة للتسوق وبأسعار مناسبة ورخيصة، لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم أفضل الأماكن الموجودة في مكة للتسوق.

أفضل أماكن التسوق في مكة المكرمة

يوجد عدة أماكن مميزة في مكة للتسوق، وفي ظل تكرار الأسئلة حول هذه الأماكن سنقوم في السطور القادمة بتقديم أفضل الأماكن ومراكز التسوق في مكة والتي تتمثل على النحو التالي:

1. مجمع بن داود للتسوق

مجمع بن داود للتسوق هو من أفضل الأماكن للتسوق وشراء المنتجات في مكة المكرمة بفضل المنتجات الرائعة التي يوفرها المركز وان موقعه قريب جداً من المسجد الحرام ويقع في الطابق الأول من فندق هيلتون الغني عن التعريف ويمكنك ان تجد في المجمع كل ما تبحث عنه من منتجات فمثلاً يضم المجمع الملابس والساعات والاكسسوارات وغيرها الكثير من المنتجات الأخرى.

وعلى الجانب الاخر يضم المجمع ايضاً مطاعم تقدم أشهى واطيب المأكولات في المملكة العربية السعودية حيث إذا انتهيت من جولتك في التسوق او كنت ترغب بالاستراحة قليلاً يمكنك تجربة طعام المطاعم فهو مميز جداً لذلك يعد المجمع من أفضل الأماكن للتسوق وشراء المنتجات في مكة.

2. شارع خالد بن الوليد

هو من الشوارع الشهيرة في مكة المكرمة وجميع من يمر من هذا السوق يمكنه ان يرى العديد من المحلات التجارية التي تبيع الكثير من المنتجات والبضائع من كافة الاشكال والألوان فيمكنك ان تجد فيه الألبسة والهدايا التذكارية والاحذية والعطور والتمور وغيرها الكثير من المنتجات الأخرى.

وايضاً يوجد محلات خاصة تبيع الطعام، لا تنسى ان تقوم بتجربتها فهي تقوم بتقديم أشهى أنواع المأكولات في مكة، لذلك يعد هذا الشارع من أفضل الأماكن للتسوق في مدينة مكة المكرمة.

قد يهمك: أفضل متاجر لبيع المكياج في السعودية

3. مكة مول

إذا كنت بزيارة إلى مكة المكرمة، لا بد أن تجرب التسوق من مكة مول، فهو من اكبر المراكز التجارية الموجودة في مكة حيث يضم الكثير من المحلات التجارية التي تبيع العديد من المنتجات بمختلف أنواعها ومن علامات تجارية معروفة محلياً وعالمياً ويصل عدد العلامات التجارية التي يوفرها المركز الى 140 علامة تقريباً إضافة الى ان المركز يضم سوبر ماركت لشراء الاحتياجات الغذائية.

وايضاً يضم المول المطاعم والمقاهي حيث يوجد قاعات خاصة لتناول الطعام في المول فإذا كنت ترغب في الاستراحة من التسوق وتناول بعض الطعام اللذيذ يمكنك التوجه الى أحد المطاعم الموجودة في المول والتي تقدم أشهى المأكولات واطيبها.

يوجد في المول ايضاً مكان خاص للأطفال وهو عبارة عن مكان ترفيهي يمكنك وضع اطفالك فيه بينما تقوم بالتسوق وعند انتهاءك يمكنك اخذهم والخروج من المول، ان المول قريب جداً من المسجد الحرام وإذا كان يوجد معك سيارة فلا تقلق حيث يوفر المول مكان مخصص لركن السيارات.

4. مول أبراج البيت

يعد مول أبراج البيت من اهم الأماكن وأفضلها للتسوق في مكة المكرمة فهو عبارة عن سوق تجاري مكون من 5 طوابق كبيرة جداً ويصل عدد المتاجر والمحلات في المركز الى 4 الاف متجر تقريباً ويضم المركز في الأسفل مساحة مخصصة لركن السيارات بهدف توفير الراحة المناسبة للسياح عند تسوقهم وشراءهم من المول.

ان مكان المول قريب جداً من المسجد الحرام ويمكنك ان تجد فيه الكثير من المنتجات والبضائع المتنوعة مثل الملابس والاكسسوارات والحقائب وجميعها من ماركات عالمية ومحلية وذات جودة جيدة وبأسعار مناسبة بالنسبة للسياح.

يوجد في المول مكان مخصص للمطاعم والمقاهي فعند انتهاءك من جولتك في التسوق وشراء المنتجات من المول يمكنك الاستراحة قليلاً في أحد المطاعم الموجودة في المول فهي تقدم أشهى الأطعمة وبمختلف أنواعها وتعتبر المطاعم وقاعات الاستراحة واسعة جداً فهي تستوعب حوالي 5 الاف شخص.

اقرأ أيضاً: مواقع البيع بالجملة في السعودية

5. سوق المجاز

هو من أفضل الأسواق للتسوق وشراء المنتجات في مكة المكرمة فهو سوق معروف في مكة ويبيع الكثير من المنتجات بمختلف أنواعها وجميعها من علامات تجارية معرفة مصنعة محلياً وعالمياً ويضم محلات خاصة لبيع المجوهرات ومحلات أخرى لبيع المنسوجات ويوجد في الطابق الأرضي مكان خاص للعب الأطفال.

ان المكان مميز جداً أسعاره مناسبة وجودة المنتجات التي يوفرها جيدة والمميز فيه بأنه يمكنك التسوق براحتك بوضع اطفالك في الأماكن الترفيهية ريثما تنتهي من تسوقك يمكنك الرجوع وجلب اطفالك والخروج.

6. سوق العزيزية المركزي

هو من الأسواق الكبيرة الموجودة في مكة ويأتي في قائمتنا كواحد من افضل واهم الأسواق للتسوق في مكة وان هذا السوق يقصده الكثير من الحجاج بعد الانتهاء من مناسكهم نظراً لان السوق كبير جداً ويضم الكثير من البضائع والمنتجات التي قد تخطر في بالك، فمثلاً يمكنك ان تجد فيه الحقائب والأحذية والملابس والأدوات المنزلية والمجوهرات ومستحضرات التجميل وغيرها الكثير من المنتجات المتنوعة وجميعها بأسعار مناسبة وجودتها عالية والمميز في هذا السوق بأنه قريب الى حد كبير من المسجد الحرام فهو لا يبعد سوى مسافة 10 دقائق على الأكثر سيراً على الاقدام.

ما هي أسواق مكة المكرمة الرخيصة؟

يبحث الكثير من المواطنين والحجاج والمعتمرين عن أرخص أسواق مكة الشعبية، حيث تتميز مدينة مكة المكرمة بوجود الكثير من الأسواق الشعبية التي تقدم كافة المنتجات والسلع بأرخص الأسعار، ويقبل على هذه الأسواق آلاف من الناس، خصوصاً خلال موسم الحج، وفي ما يلي سنعرض لكم أهم اسواق مكة الرخيصة:

  • السوق الليلي.
  • مركز غيل باوزير التجاري.
  • سوق السلام التجاري.
  • سوق العتيبية المركزي.
  • سوق الرصيفة الدولي.
  • سوق الستين تجاري.
  • سوق ذي المجاز مكة.
  • سوق السمك المركزي.
  • سوق العزيزية.
  • سوق شارع الحج.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في الأعلى أفضل الأماكن الموجودة في مكة للتسوق وشراء الهدايا والمنتجات، حيث اذا كنت بزيارة خاصة الى مكة وكنت تبحث عن مراكز تسوق مميزة واسعارها مناسبة في مكة المكرمة لا تتردد ابداً في تجربة المراكز التي ذكرناها في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

مواقع تسوق إلكترونيات في السعودية

جمعيات خيرية تعطي فلوس في مكة

أفضل مواقع حجز فنادق في السعودية