أفضل 10 مواقع حجز فنادق في السعودية لسنة 2024

أفضل موقع حجز فنادق في السعودية يجب أن يكون متوفر لدى كل مسافر أو سائح يفكر في قضاء رحلة سياحية أو زيارة إلى المملكة العربية السعودية، فعندما يتعلق الأمر بالسفر والإقامة والاستمتاع بلحظات مريحة، فإن اختيار الفندق المناسب هو العامل الحاسم في تجربة السفر، فهي من أهم العوامل التي ستتأثر بها رحلتك.

إذا كنت تخطط لرحلة إلى المملكة العربية السعودية سواء للسياحة أو الزيارة أو العمرة، فهذا المقال سيكون دليلك لأفضل 10 مواقع لحجز الفنادق في السعودية عبر الإنترنت، سنستعرض لكم نظرة بشكل شامل، مزايا وخدمات كل موقع، بالإضافة سنتعرف على كيفية حجز فندق مناسب بأسعار رخيصة.

أفضل موقع حجز فنادق في السعودية
أفضل موقع حجز فنادق في السعودية

إذا كنت تجد حيرة باختيارك لمكان إقامتك وكنت من محبين التنقل والسفر والسياحة، فيجب أن تكون على استعداد لأمور عليك معرفتها لتملك أفضل برنامج حجز فنادق في المملكة العربية السعودية.

بداية عليك التأكد من موثوقية التطبيقات الموجودة على الانترنت والتأكد من أن الأسعار التي يتم عرضها لا يوجد بها نصب او احتيال بشكل مباشر لذلك يجب عليك أنت عزيزي المسافر إجراء اتصال في الفندق والتعرف على الأسعار الحقيقة، لتحصل أفضل حجز فندقي من الفنادق المميزة في المملكة العربية التي تقدم خدمات مميزة، وهنا سنخبرك عن أفضل المواقع التي تساعدك على اختيار الفندق الذي تريد الإقامة به وذات خدمات وأسعار مميزة.

قد يهمك: كيف أحجز فندق بسعر رخيص

أفضل 10 مواقع لحجز الفنادق في السعودية

إذا كنت تخطط للسفر إلى السعودية وانت في حيرة من أمرك ولا تعرف ما هو أفضل موقع لحجز الفنادق في السعودية، فلا تقلق، لأننا قمنا بجمع أفضل 10 مواقع لحجز الفنادق في السعودية بأسعار مناسبة لميزانية الجميع، والتي تسهل عليك العثور على أرخص الفنادق في السعودية وأسعار حجوزات الفنادق، ومن أبرز تلك المواقع الآتية:

1. موقع booking لحجز الفنادق في المملكة العربية السعودية

يعد booking من أفضل المواقع لحجز الفنادق في المملكة العربية السعودية، إذ يقدم خدمات مميزة ومتنوعة، ويعمل على تسهيل طريقة اختيارك للفندق بالأماكن والميزانية التي نحتاجها، إذ يشمل أغلب الفنادق المتواجدة في المملكة العربية السعودية.

فهو يغطي أكبر عدد من الفنادق في أرجاء المملكة وضواحيها حيث تصل اعداد الفنادق التي يغطيها في مكة المكرمة لوحدها الى 438 فندق مرخص، ويساعدك الموقع ايضاً في عرض الفنادق المتواجدة في المناطق السياحية المعروفة، على سبيل المثال الحرم المكي والمدني والمتاحف الوطنية في الرياض.

بإمكانك الحصول على حجز فندق عن طريق الانترنت من أي مكان، وفي الحالات الضرورية يمكنك إلغاء الحجز او تغيير مكان الحجز وهي من ميزات الموقع.

ويعرض لك الموقع الفنادق ذات الحجوزات الأكثر في المملكة، ويعرض لك الفنادق ذات الحجوزات الأرخص سعراً، ويوفر لك الموقع إمكانية حصولك على مساعدة في سيارة أجرة من المطار او استئجار سيارة بشكل عام.

لزيارة الموقع: booking.com.

2. موقع أجودا

يعد موقع أجودا من المواقع البارزة والمعروفة لحجز الفنادق في السعودية، وهو مناسب للذين يرغبون بالسفر إلى المملكة العربية السعودية للسياحة، يقدم الموقع العديد من الخدمات المتنوعة ويساعد على اختيار الفندق الذي يناسبك بطريقة جذابة، ويتميز هذا الموقع بتقديم أفضل العروض الترويجية كما يتميز بتقديم خصومات جيدة قد تصل الى 10%، كما يمكنك قراءة آراء الناس وتقييماتهم التي قد كانت على تجربة سابقة في الفندق والاستفادة منهم بتوضيح الصورة الحقيقة للخدمات والتعرف أكثر عن ميزاته، ومن خلالها تحسم قرارك في اختيار الفندق.

وان الفنادق التي يعرضها الموقع لا تتوقف فقط على الفنادق من 5 نجوم بل يوجد فيه فنادق من 4 نجوم بحيث تتناسب مع ميزانية السائح المادية التي وضعها لحجز الفندق، ويمكنك الاطلاع على الفنادق الشهيرة والمعروفة في البلاد والتي يحجز فيها نسبة كبيرة من العملاء ومن القادمين للسياحة الى المملكة العربية السعودية.

ان الموقع مميز حقيقة ويغطي تقريباً معظم الفنادق في المملكة العربية السعودية وإذا كنت ترغب في زيارته من هنا: agoda.com.

3. موقع Trip

الموقع trip يعتبره الكثير من المسافرين أفضل موقع لحجز الفنادق في السعودية، فهو يقدم خدمات متنوعة تتمثل في حجز الفنادق وتذاكر الطيران بالإضافة إلى تأجير السيارة كما انه يغطي معظم الفعاليات المميزة التي تقام في المملكة العربية السعودية.

يقدم الموقع معلومات شاملة ومفصلة عن الفعاليات المميزة التي تقام في جميع أماكن المملكة، ويمكن للمستخدم من خلال الموقع قراءة عروض التكاليف من رحلات طيران أو فنادق.

وأيضا من الميزات الرائعة التي يقدمها الموقع هي إمكانية حجز الفندق واستئجار السيارة وجميع ما تحتاج حتى لو كنت متأخراً.

لزيارة الموقع وتجربته من هنا: trip.com.

4. موقع Hotels com

يعد موقع Hotels com من المواقع المميزة التي تصنف في قائمتنا لليوم لأفضل 10 مواقع حجز فنادق في السعودية، حيث يوفر لك كافة احتياجاتك من حيث حجوزات الفنادق في المملكة العربية السعودية ، ولا يفرض رسوم مالية غير التي يجدها العميل على صفحة الموقع ، كما يوفر لك فرصة اختيار فندق مناسب مع ميزانيتك من بين الفنادق الموجودة في كافة انحاء السعودية.

كما يتميز بتقديم مجموعات كبيرة من الخيارات لسلسة من الفنادق الفخمة لعملائه المميزين ، فإذا كنت على حيرة باختيار مكان لإقامتك اثناء اجازتك في السعودية فإن هذا الموقع يساعدك في طريقة الاختيار.

لا تترد ابداً في تجربة الموقع فهو مميز حقا ويمكنك زيارته من هنا: hotels.com.

5. موقع اكسبيديا expedia

موقع اكسبيديا هو من المواقع الشهيرة على مستوى العالم في حجز الفنادق واحتياجات رحلات السفر، وإذا كنت في رغبة باختيار فندق رخيص فموقع اكسبيديا هو اختيارك المناسب، حيث يصنف بأنه يوفر أفضل الفنادق وأرخصها إضافة الى إمكانية الحجز من خلال الموقع بسهولة، وبزيارتك للموقع يمكنك رؤية الأيام التي يتم تقديم العروض والاستفادة من الخصومات الشهرية أو السنوية فيه.

بالإضافة إلى كل هذا يقدم نقاط عند الحجز من الموقع بحيث يمكن للمسافرين استبدالها برحلاتهم في المرة القادمة، ويوفر للمسافرين حجوزات لسيارات والطائرات وهكذا يضمن الشخص المسافر باستمتاعه برحلته واختياره لفندق أرخص ويوفر جميع ما يحتاجه.

6. موقع برايسلان priceline com

يعد الموقع من أفضل المواقع التي أثارت ضجة ملحوظة بين المسافرين في الفترة الأخيرة، بسبب مكانته ضمن أكثر وأرخص المواقع على الانترنت لحجز الفنادق والتي تعرض فنادق رخيصة تناسب أصحاب الميزانيات المحدودة، وهذا ما جعل نسبة كبيرة من المستخدمين تتهافت عليه.

ان استخدام الموقع بسيط فما عليك سوى الضغط على محرك البحث لتختار الفندق المناسب فمن خلال محرك البحث يمكنك توفير الكثير من الوقت في البحث عن فنادق، ومن إيجابيات الموقع إنه يقدم لك العديد من العروض والتخفيضات اثناء قيامك بحجز الفندق.

قد يهمك: 10 حيل لحجز فنادق رخيصة

7. موقع تريب أدفيزر tripadvisor com

أما بالنسبة لهذا الموقع فهو يتميز بأنه واحد من اهم المواقع لحجز الفنادق على مستوى العالم حيث حصل على تقييمات إيجابية من الكثير من المستخدمين ومن كافة انحاء العالم، حيث يمكن الموقع المستخدم من الاطلاع على المعلومات التفصيلية حول الفندق الذي يريد الإقامة به ويمكنك أيضا ويمكنك ايضاً الاطلاع على اراء وتقييمات عملاء الفندق من قبل لتختار الفندق المناسب.

يساعد الموقع المستخدم على حجز واختيار الفندق المناسب داخل أنحاء المملكة العربية السعودية ويمكن النظر والاطلاع على أسعار الفنادق، وهكذا فهو وفر على المستخدم تعب ووقت للبحث عن أفضل اختيار، فحمل تطبيق تريب أدفيزر فورا واستمتع بتجربتك المميزة.

رابط الموقع: tripadvisor.com

8. موقع تريفاجو trivago com

يأتي موقع تريفاجو في قائمتنا لليوم ليصنف من بين أفضل المواقع للبحث عن فنادق في المملكة العربية السعودية حيث يقدم الموقع العديد من التفاصيل حول افضل الفنادق في السعودية، لماذا يصعب عليك البحث وانت لديك موقع trivago وهو الموقع الأفضل لحجز الفنادق ذات الخدمات الممتازة وبطريقة سهلة بأستخدام الانترنت فقط، من خدماته المميزة أنه يوفر لك فندق بالسعر الذي تختاره وأيضا يشمل سلسة من الفنادق التي تكون بهذا السعر أو حتى أقل.

وإلى كونه سهل الخيار وذات استخدام فعال لدى المستخدمين فقد عمل الموقع على تقديم الكثير من العروض والخصومات التي يمكنك الاستفادة منها عند حجزك مرة ثانية من خلاله، فيمكنك تصديقه والاعتماد عليه فهو كان ولازال ضمن أفضل موقع لحجزات الفنادق ضمن المملكة السعودية، ومن خدمات الموقع المميزة بأنه يمكنك من مقارنة اسعار الفنادق بنفسك في السعودية لتختار الفندق الانسب والذي يتناسب مع ميزانيتك وبالخدمات التي تريدها.

9. موقع هوتيل تونايت hoteltonight

بالنسبة لموقع هوتيل تونايت يعتبر أفضل موقع حجز فنادق في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم خدمة مقارنة الفنادق في السعودية ليختار المستخدم افضل فندق مناسب اليه ، ويمنحك الموقع المعلومات الكاملة عن الفندق الأفضل وقائمة شاملة بل أسعار ليتسنى على المستخدم الاختيار.

ولكن اتضح عن بعض السلبيات التي ذكرها المستخدمين، فالموقع يقوم بفرض الرسوم لا تكون مذكورة عند الحجز إضافة الى ان الفنادق التي يعرضها تشمل فقط العواصم والمدن الكبرى، فهو غير شامل لجميع المدن بالمملكة السعودية.

يعمل على توفير خدمة العملاء للمستخدم على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع، بذلك يمكنك الاتصال واستفسار الحجز بأي وقت بحيث تتعرف على كافة التفاصيل حول الفندق الذي ترغب بحجزه من خلال الموقع.

رابط الموقع: hoteltonight

10. موقع سكاي سكانر Skyscanner

يعد موقع سكاي سكانر هو أرخص المواقع لحجز الفنادق في السعودية، إذ يوفر هذا الموقع الكثير من العروض والخصومات على أسعار الفنادق في المملكة العربية السعودية، ويساعد المستخدم بالبحث عن الفندق الذي يتناسب مع نوع اقامته.

ويمكنك الحجز والدفع عبر الموقع الكترونياً، ويوجد فيه ميزة الاشعارات على العروض والخصومات التي يقوم بتوفيرها على الفنادق أي اذا توفر أي خصم في أي فندق في المملكة فسيقوم بأرسال الاشعارات الى المستخدم لإعلامه بذلك.

ولتتأكد من أن حجزك مؤكد تابع بريدك الإلكتروني، ولحصولك على أفضل النتائج بإمكانك تخصيص البحث عن المواصفات والخدمات التي تحتاجها.

قد يهمك: www.skyscanner.com.tr

قد يهمك: كيف تعرف أسعار تذاكر الطيران المخفضة

خطوات حجز فندق مناسب بأسعار رخيصة

يوجد العديد من الخطوات المهمة لاتي يجب على الفرد اتباعها اثناء حجز الفندق وتتمثل هذه الخطوات على النحو الاتي:

1. اختيارك لمنطقة الفندق مهم فهو يؤثر في ميزانيتك جدا

غالبا ما يتهافت الناس على أماكن السياحية، أو الموقع المركزي في المدينة، وان النسبة الأكبر من الناس تتوجه الى الوجهات البحرية فورا.

لذلك من الطبيعي ان ترتفع اسعار الفنادق، فإذا كنت تريد التنازل قليلا عن الفنادق ذات الصف الأول واختيارك لفنادق في الفئة المتوسطة، فهذا سيعدل من قيمة فاتورتك بالتأكيد.

2. تحديد درجة الفندق المناسبة لميزانيتك

في الفنادق ذات التقييم السياحي الجيد ستكون التكلفة أقل ولكن بعض الفنادق التي تم تصنيفها عالميا من الطبيعي أن تكون ذات أسعار عالية ومرتفعة وجودة خدماتها ستكون مميزة، فإذا كنت تبحث عن ميزانية منخفضة وغير مكلفة، فابحث عن الفنادق ذات تصنيف أقل.

ولكن هذا سيؤدي إلى تنازلك عن بعض من رفاهياتك، ولكن ستجد أن الربح عائد إلى توفير نفقاتك واستثمارها والفائدة ستعود لك.

3. ثبت حجزك في وقت مبكر واختر التوقيت الصحيح

عليك أن تنتبه باتخاذ قراراتك، فممكن أحيانا أن يؤدي إلى دفع ضريبة التأخير، يجب أن تحجز الفندق الذي تحتاجه قبل وقت كافي، وسيعود التأثير الإيجابي على فاتورة إقامتك.

والفائدة أيضا حيث تتاح الفنادق والمنتجعات وحتى أيضا حجز الطيران بأسعار أقل، فسابق دائما إلى استغلال مواسم السياحة، لأنها فرصة تعود عليك بالكثير من الفوائد فاستغلها.

4. اختر الغرفة التي تتناسب مع الميزانية

عند وصولك إلى أحد الفنادق وسؤالك عن الغرف وتسعيرها، فإنك ستكتشف من أن كل غرفة، وموجود لها سعر مختلف عن الأخرى، فخيارات الغرف مختلفة ومتعددة.

فهم يضعون السعر لكل غرفة على أساس مساحتها، ومرافقها ووجود الشرفة أو غير موجودة وما نوع إطلالتها وغير ذلك من الخيارات.

فعليك التفكير جيدا قبل أن تختار وأن تنبه لأن تختار غرفتك بنفسك، لا بفرض الفندق عليك.

5. قارن أسعار الفنادق في المنطقة الواحدة

من الجيد أن تفعل مقارنة الأسعار مع الفنادق الموجودة في ذات المنطقة ن لتكتشف مدى إمكانيات الغش التي لربما تحدث أحيانا، فلن تجد صعوبة في بحثك وأنت لديك من وسائل التكنولوجيا الحديثة، فهناك العديد من التطبيقات المتنوعة التي تساعدك في عملية الاختيار.

كخرائط غوغل مثلا أو تطبيقات الهاتف على سبيل المثال تطبيق تريفاغو وغيرها الكثير، أو مثلا يمكنك الاستفادة من الحجز عن طريق وكيل سياحي او ربما تذهب أنت وتحجز بشكل مباشر.

6. ابحث عن تقييم العملاء للفندق ولا تعتمد على عدد النجوم الفندق فقط

لكي تجد الفائدة وتتعرف أن اختيارك صحيح فاذهب الى تعليقات للآخرين لرؤية تقييماتهم، لكي تتجنب الخداع وتجد أن الخدمات والعروض التي تقدم إليك صحيحة فقط عليك الأخذ بآراء المستخدمين سابقاً.

وأحيانا عدد النجوم الحاصلة التي يحملها الفندق أو المنتجعات السياحية ماهي إلا فترة مؤقتة لجذب انتباه الناس واستخدام الفندق، فكي تجد المصداقية اذهب للناس الذين باتوا على زيارة للفندق وأخذوا التجربة وكتبوا عنها، وعن درجة إعجابهم بالفندق والإقامة والطعام والنظافة وبقية الخدمات.

7. ابحث عن العروض التي تقدمها الفنادق واستفيد منها

البعض من المنتجعات والفنادق ووكالات السفر يقدمون قوائم من العروض المتميزة للإقامة، وبأسعار رمزية جدا وان العروض تكون خلال السنة، لذلك لا تترد في الاستفادة من العرض المثالي واستغلاله.

وفي النهاية قد تعرفت على أهم المواقع التي تساعدك على اختيار الفنادق المناسبة في المملكة العربية السعودية ، حيث اذا كنت ترغب بالسفر الى السعودية وتبحث عن الفندق المناسب لا تترد في زيارة موقع مناسب من احد المواقع السابقة ، نتمنى أن يكون المقال مفيد وشكرا لكم.

مواضيع ذات صلة:

أرخص موقع حجز تذاكر طيران

إليك أشهر أماكن سياحية في العالم

أرخص 10 دول في العالم للسفر والعيش فيها