10 حيل لحجز فنادق رخيصة في 2023

10 حيل لحجز فنادق رخيصة في 2023 هو موضوع مقالنا اليوم، حيث أن فرصة الحصول على أرخص حجز فندق ليست صعبة كما يظن البعض، حيث توجد الكثير من الحيل التي من خلالها تستطيع حجز ارخص فندق مثل موقع حجز فندق رخيص أو برنامج فنادق رخيصة.

لذلك سنتعرف من خلال هذا المقال أهم الطرق والحيل التي تساعدك في الحصول على عروض فنادق مخفضة بأسعار رخيصة جداً، لذلك تابعوا الشرح لنتعرف على أفضل 10 حيل لحجز فنادق رخيصة لعام 2023.

10 حيل لحجز فنادق رخيصة في 2023

الكثير من السياح الذين يقومون بجولات سياحية حول العالم بشكل مستمر، يعانون من ارتفاع أسعار الفنادق، سواء من ناحية تكلفة الليلة الواحدة، أو أسعار الطعام، أو الخدمات الأخرى التي يقدمها الفندق لهم، وسبب ذلك أن معظم هؤلاء السياح يقومون باختيار الفندق الذي سيقضون فيه إجازتهم من خلال شكله الخارجي وإطلالته المميزة وموقعه، لكن هناك حيل وطرق كثيرة لاختيار الفندق بأرخص الأسعار، وقضاء أجمل الأوقات، سنتعرف معاً على هذه الحيل.

10 حيل لحجز فنادق رخيصة

للتمتع بقضاء عطلة جميلة، دون دفع تكاليف عالية على الفنادق، واستغلال تلك التكاليف للاستمتاع بنشاطات أخرى، عليك الاطلاع على النقاط والحيل التالية قبل حجز الفندق الخاص برحلتك السياحية.

1- البحث في مواقع متخصصة في أسعار الفنادق والمقارنة فيما بينها:

يجب على أي شخص قبل القيام بحجز الفندق، أن يقوم بالاطلاع على أسعار الفنادق في عدة مواقع الكترونية مختلفة، والمقارنة بينها، فالأسعار تختلف بين موقع والآخر، هذا يتعلق أيضاً بالأوقات، فغالباً في فصل الصيف الفنادق ترفع أسعار الليلة فيها.

لذلك يجب البحث جيداً قبل اختيار أي فندق، للحصول على أرخص العروض والأسعار.

2- عدم اعتبار عدد النجوم معياراً لتقييم الفندق:

من المعروف أن سعر حجز الفندق يرتبط بعدد نجومه، فكلما كان عدد النجوم أكثر ارتفع سعر الحجز الفندقي.

ولكن يجب أن يعرف السائح أن عدد النجوم لا يعبر عن نظافة الفندق، بل هو مقياس اختلاف في الخدمات الغير أساسية بين الفنادق، ويوجد مسميات لعدد النجوم هي:

نجمة فندق سياحي:

خدماته محدودة، ويناسب الأشخاص الذين يريدون الإقامة بفنادق رخيصة.

نجمتين (فندق نموذجي):

مناسب للسياح الذين يبحثون عن مكان للإقامة وبعض الخدمات التي تؤمن لهم الراحة.

3 نجوم (فندق مريح نوعاً ما):

أكثر جودة من الفنادق التي تمتلك نجمة واحدة أو نجمتين، حيث يقدم خدمات متنوعة، وهو مستوى مثالي للراحة.

4 نجوم (فندق درجة أولى):

يوجد فيه نسبة كبيرة من الاهتمام أكثر من الفنادق السابقة الأقل في عدد النجوم، والأناقة معيار أساسي فيه، كما أنه يتمتع بجودة عالية، وخدمة سريعة للنزلاء، ويوجد فيه خدمات ترفيهية.

5 نجوم ( فندق ترفيهي):

هو المكان المناسب لعشاق الفخامة والتميز، يوفر خدمات ترفيهية عالية الجودة، ومعظم مرافقه ونظامه يكون على مستوى عالمي.

لذلك على السائح اختيار الفندق حسب الخدمات والاحتياجات التي يريدها والتي تناسبه، وليس حسب عدد نجوم الفندق.

قد يهمك: تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

3- تختلف أسعار الفنادق باختلاف إطلالة الغرفة:

المعيار الأساسي في تحديد سعر الغرفة في أي فندق هو إطلالتها، فأسعار الغرف التي تطل على البحر أو معلم سياحي مهم سيكون سعرها مرتفع جداً، وعلى السائح اختيار ما يناسب برنامجه السياحي، فإذا كان سيقضي اليوم كله خارجاً عليه اختيار غرفة عادية غير مطلة على بحر أو غيره باعتبار تكلفتها أقل وخاصة إذا كانت مدة إقامته طويلة، أما إذا كان سيقضي معظم وقته في غرفة الفندق عليه اختيار غرفة بإطلالة متميزة.

4- موقع الفندق له دور في تحديد سعر ليلته:

إذا كان الفندق وسط المدينة، أو في شارع رئيسي، أو في مكان يضم معالم أثرية وسياحية مشهورة، سيكون سعره مرتفع جداً، لذلك يجب على السائح تحديد أي فندق سيختار بما يتناسب مع برنامجه السياحي اليومي.

5- يجب مقارنة أسعار الفنادق المتواجدة في المنطقة الواحدة:

قبل اختيار الفندق يجب على السائح اختيار المنطقة التي سيقضي فيها إجازته، ومن ثم البحث عن جميع الفنادق في تلك المنطقة، ومقارنة أسعارها، والخدمات التي يقدمها كل فندق، فأسعار الفنادق تختلف من منطقة إلى أخرى.

6- اختيار يوم محدد في الأسبوع للحصول على حجز بسعر رخيص:

يجب على أي شخص قبل حجز الفندق الذي يريد النزول فيه، أن يتابع عمليات العرض والطلب عليه، وأي الأيام التي يكثر فيها النزلاء في هذا الفندق، وأياً منها لا يشهد ازدحام، ليتمكن من الحجز في الأيام التي لا تشهد حجوزات كثيرة، حيث تكون الأسعار منخفضة فيه.

قد يهمك: 17 حيلة لإيجاد أسعار تذاكر طيران مخفضة

7- أسعار الفنادق أكثر ارتفاعاً في المناسبات والأعياد:

من الصعب إيجاد حجز فندقي رخيص في الأيام التي تشهد مناسبات وأعياد، لذلك يجب الابتعاد عن الحجوزات في هذه الفترات لأن الأسعار تكون مرتفعة أضعافاً عن الأيام العادية.

8- الابتعاد عن الفنادق الشهيرة والعالمية:

قبل الحجز في أي فندق يجب تجنب الفنادق التي تعتبر من سلاسل شهيرة، مثل هيلتون و ماريوت وغيرها، فسعر الليلة فيها باهظة الثمن، لذلك يجب البحث عن فنادق أقل شهرة قبل القيام بعملية الحجز.

9- عدم الاعتماد على التقييم عند حجز الفندق:

تقييم الفندق أمر أساسي ومهم، لكنها ليست معياراً في كل الأوقات لتحديد مستوى الفندق، لذلك على السائح قبل حجز أي فندق أي ينظر لسبب هذه التقييمات، لأن احتياجات المسافرين والنزلاء مختلفة، والذي لا يناسب غيرك، من الممكن أن يناسبك.

10- كلما كانت المدة أطول يتخفض أسعار الفنادق:

يمكن لأي شخص يريد حجز فندق معين أي يبحث عن العروض التي تقدمها هذه الفنادق، كالتي تخفض الأسعار كلما زادت مدة الإقامة فيها، لذلك على من يريد الحجز أن يجعل عدد الأيام أكثر للحصول على أسعار مخفضة أكثر.

الخلاصة:

إن كنت تريد حجز فندقي للسياحة أو بغرض العمل لفترة محددة، فهذا يعني أنك غير متواجد في الفندق كل الوقت، لذلك اختر الفنادق التي تقدم خدمات جيدة بعيداً عن تصنيفها وعدد نجومها، وعن تقييم الناس لها.

مواضيع ذات صلة:

أرخص الدول الأوروبية للسياحة للعرب

السياحة في مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة

كيف تعرف أسعار تذاكر الطيران المخفضة

ارقام تليفونات مكاتب سفريات في مصر

أفضل شركات تأجير السيارات في دبي