تذاكر رحلات طيران مخفضة: 17 حيلة لإيجاد أسعار تذاكر طيران مخفضة

عند السفر إلى الدول الخارجية أو الوجهات المحلية يرغب الأشخاص في إيجاد ارخص تذكرة طيران، لمحاولة تقليل التكاليف وميزانية السفر، وقد يعتقد الكثير أن هذه العملية صعبة، ولكن في الواقع هنالك طرق وحيل سحرية تستطيع من خلالها العثور على تذاكر رحلات طيران مخفضة، ومعرفة أرخص أسعار تذاكر الطيران، كما سنذكر لكم أوقات انخفاض أسعار الطيران.

حيث لربما لاحظت في بعض الأحيان تجد التذاكر التي كانت قيمتها 20 ألف جنيه، انخفضت إلى أقل من نصف السعر. وتتساءل كيف حدث ذلك، لذلك قررنا أن نعلمكم بعض الحيل والخطوات والنصائح من أجل الحصول على تذاكر طيران منخفضة جدا.

تذاكر رحلات طيران مخفضة : 17 حيلة لإيجاد أسعار تذاكر طيران مخفضة

كيف تحصل على تذكرة طيران بسعر منخفض؟ يعاني الأشخاص الذين يسافرون كثيراً من عوائق كثيرة، أهمها غلاء أسعار تذاكر الطيران، فالطريقة المعتادة للحجز هي تحديد الوجهة وحجز تذكرة خاصة بها عن طريق مكاتب الحجز، أو المواقع الالكترونية، لكن لمن لديه الصبر للتخطيط وحجز تذاكر رخيصة، يوجد عدة حيل يمكن اتباعها للحصول على تذاكر مخفضة السعر، سنتعرف عليها بالتفصيل.

فإذا كنت تبحث عن تذاكر طيران منخفضة إلى تركيا أو مصر أو للسعودية أو إلى الإمارات أو قطر أو البحرين أو أمريكا أو ألمانيا أو أي دولة بسعر رخيص جدا، أنصحك بقراءة هذا الموضوع.

حيل متعددة لحجز تذاكر طيران رخيصة

على أي شخص قبل حجز تذكرة طيران، أن يطلع على الخطوات التالية والحيل التي تساعده بالحصول على تذاكر طيران منخفضة السعر، وعروض مميزة.

1- البحث في مواقع مقارنة أسعار الطيران، وليس في مواقع حجز الطيران:

يوجد الكثير من مواقع الطيران التي يتم التعرف من خلالها على أسعار تذاكر الطيران، منها المعروفة للجميع، التي تقدم أسعار مرتفعة تتغير بشكل دائم ربما يكون أسبوعي، ومنها غير معروفة وهي التي تقدم أسعار رخيصة السعر، وعروض طيران مميزة ومنخفضة.

وهذه المواقع الغير مشهورة متخصصة في مقارنة أسعار الطيران من خلال محرك بحث واحد، يبحث في جميع مواقع حجز الطيران في وقتٍ واحد، لذلك قبل حجز أي تذكرة يجب الاطلاع على هذه المواقع للحصول على سعر تذكرة مخفض.

2- البحث عن رحلات من وإلى مطارات أخرى في المدينة نفسها:

عندما يكون السفر محدد لمدينة محددة، يجب على المسافر التأكد من وجود مطارات ثانوية أخرى في نفس المدينة غير المطار الرئيسي، فتذاكر الطيران لهذه المطارات الثانوية رخيصة السعر، وهي تكون قريبة من المطار الرئيسي لذلك لا يجد المسافر فرق بينهما.

ويجب الانتباه للمسافة بين المطار والمكان الذي سيذهب له المسافر بعد وصوله، فربما يحجز في رحلات المطار الثانوي، ويكون مكانه بعيد ويدفع تكاليف المواصلات حتي يصل، فهو في هذه الحالة لم يوفر أي مبلغ مادي، وربما يدفع تكاليف إضافية.

قد يهمك: تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

3- البحث عن رحلات طيران من وإلى مدن أخرى في نفس البلد:

يمكن حجز تذكرة طيران لمدينة مجاورة للمدينة المراد النزول إليها في البلد نفسها، بحيث تكون أسعار التذاكر رخيصة، لكن قبل حجز أي تذكرة يجب الانتباه للنقاط التالية:

حساب فرق تكلفة المواصلات من و إلى المطارات في المدن الأخرى و إلى المدينة المراد الذهاب إليها، والتأكد أنها ستوفر المال على المسافر، وتستحق هذا العذاب، أو فرق الأسعار قليل و لا يستحق المجهود الإضافي. 

إذا كان المطار الذي يتضمن أسعار تذاكر مخفضة في مدينة موجودة في برنامج المسافر لكن ليست من الأولويات، يمكن تغيير خطة البرنامج ووضع هذه المدينة في الأولويات، بحيث يصل المسافر ويقوم بقضاء أنشطته فيها، ثم يذهب لمدينة أخرى، أي عدم الذهاب والعودة لها مرتين.

إذا كانت حجوزات الطيران المخفضة في مدينة ليست موجودة في برنامج المسافر، بإمكانه وضعها ضمن خطته السياحية، إذا كان يمتلك الوقت لذلك.

4- المرونة مطلوبة للحجز في مواعيد مختلفة:

إن كان المسافر لا يرتبط سفره بعمل والتزامات في أوقات محددة يمكنه البحث عن عروض طيران مخفضة، ربما تكون قبل موعد سفره، أو في شهر مغاير، فكلما كان المسافر مرن من ناحية المواعيد كلما كانت الفرصة أكبر للحصول على أسعار تذاكر رخيصة.

5- عدم حجز التذاكر في فترات المناسبات والأعياد:

من المعروف أن أسعار التذاكر ترتفع في الأعياد والمناسبات العامة والإجازات الصيفية أو النصفية للمدارس، لذلك على المسافر تجنب هذه الفترات والابتعاد عن شراء التذكرة في هذه الأوقات إذ لم يكن مضطراً للسفر، أو يرتبط بعمل معين.

6- الحجز قبل فترة كافية من السفر:

يفضل حجز التذكرة قبل أسبوعين أو شهر، للحصول على أسعار مخفضة، وإذا كان السفر دولي يفضل الحجز من مدة شهر و نصف حتى خمسة أشهر.

قد يهمك: افضل 10 مواقع حجز تذاكر الطيران الموثوقة

7- اختيار الشهر المناسب للحجز:

يجب اختيار الشهر الذي لا يتضمن مناسبات و أعياد وهذا مرتبط بوجهة السفر، فإذا كان السفر إلى أسيا فأفضل الأشهر للحجز هي أب و تشرين الأول ونيسان وأيلول، وإذا كانت الرحلة إلى إفريقيا فالشهر الأرخص لحجز التذاكر هو أيار، أما أوروبا فيجب حجز التذكرة في أب و تشرين الأول والثاني، أي أن كل قارة أو بلد لها موسمها السياحي وأعيادها وعطلها التي تؤثر على أسعار التذاكر.

8- لا يوجد يوم محدد في الأسبوع لحجز تذكرة رخيصة:

لا توجد إحصائيات صحيحة تنص على وجود أيام محددة يكون فيها سعر التذكرة منخفض، لذلك على المسافر تجاهل هذه النظرية لأنها غير ثابتة، فالسعر لا يرتبط بيوم محدد، والانتظار ليوم محدد قد يضيع الفرصة في الحصول على تذاكر رخيصة في يوم آخر.

9- المرونة بالحجز للدولة المراد السفر إليها:

إن كان السفر بهدف السياحة والاستجمام ولم يتم تحديد الوجهة، يمكن البحث عن عروض حجز مخفضة لأي بلد.

يمكن للمسافر اختيار بلد قريب منه، لأن سعر التذاكر يحدد بناء على المسافة والوقت وكمية الوقود المستهلكة.

أي على المسافر أن يكون مرن باختيار البلد الذي سيسافر إليه إن لم يكن لديه عمل في دولة محددة.

10- الانتباه لوزن الأمتعة:

على المسافر قبل حجز التذكرة قراءة التعليمات الخاصة بوزن الحقائب، وما هو مسموح وممنوع.

و إذا كان الحجز مع شركة رخيصة الثمن أو غالية فهذا الموضوع غير متعلق بها، ولا يمكن تجاهله من قبل موظفي المطار المسؤولين عن وزن الحقائب، لذلك يجب على المسافر وزن حقائبه والتأكد من مطابقتها لشروط الشركة التي حجز من خلالها تذكرته.

قد يهمك: كيف تعرف أسعار تذاكر الطيران المخفضة (أسرار لا تريد شركات الطيران أن تعرفها)

11- البحث بالمتصفح الذكي:

من المعروف أن مواقع حجز تذاكر الطيران ترفع سعر التذكرة للشخص الذي يدخل للموقع بالشكل متكرر ويومي للاطلاع على سعر التذاكر، وذلك بهدف إقناعه بشراء التذكرة فوراً لكي لا يرتفع سعرها في اليوم التالي.

ويحدث هذا لأن الموقع يحفظ ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالشخص الذي يقوم بزيارته، لذلك على من يريد الحجز أن يدخل لموقع الحجز بواسطة المتصفح الخفي مثل Google Chrome، أو Mozilla Firefox، أو Internet Explorer.

حيث لا يتم تسجيل ملفات الارتباط، ولا حفظ المعلومات التي تدخل في النماذج.

12- البحث في الموقع الرسمي لشركة الطيران:

لمعرفة سعر التذكرة الحقيقي يجب الدخول لموقع شركة الطيران الرسمي، وليس مواقع حجز وسيطة ومعروفة (مكاتب حجز الطيران).

فالموقع الرسمي للشركة يقدم أسعار التذاكر المخفضة الفعلية، والتي لا يمكن الحصول عليها في المواقع الأخرى، وخاصة أن الموقع الرسمي لا يأخذ رسوم إضافية على الحجز من المسافر.

13- استخدام أفضل محركات البحث عن التذاكر المخفضة:

يوجد العديد من المواقع التي تقدم عروضاً لحجز تذاكر طيران مخفضة، لكن غالباً ما تكون وهمية، لذلك يجب الانتباه، والبحث عن طريق هذه المواقع الموثوقة فقط:

  • موقع cheapo air.
  • موقع cheap flights.
  • موقع kayak.
  • موقع wego.
  • موقع e Dreams.
  • موقع sky scanner.

قد يهمك: أرخص الدول الأوروبية للسياحة للعرب

14- البحث عن تذاكر مخفضة في أخطاء الشركات:

استغلال الوقت الذي تنشر فيه الشركة أسعاراً خاطئة لتذاكر الطيران، فيمكن حجز تذكرة بسعر 100$ ، وهي بالفعل 1000$، ولا يمكن التراجع من قبل الشركة بعد حجز المسافر في الوقت الذي أخطأت به.

الصعوبة في متابعة مواقع الشركات يومياً لاصطياد أخطاءها، لذلك يمكن للمسافر متابعتها على فيسبوك بشكل يومي.

15- الحجز في شركات الطيران الاقتصادية:

هي رخيصة الثمن لكن لا توفر الراحة في الجلوس، ولا تقدم الطعام للمسافرين أي خدماتها ليست جيدة بالشكل الكافي.

وهي مناسب للأشخاص الذين يسافرون بشكل مستمر، أو من يسافرون لساعات قليلة.

16- جمع النقاط:

يوجد برنامج لجمع نقاط المسافرين، تضعه شركات الطيران للعملاء، وعند تجميع عدد معين من النقاط يتم الخصم من سعر التذكرة، أو الحصول عليها مجاناً.

17- الحجز عن طريق شركات الطيران المحلية:

يوجد شركات طيران صغيرة وغير مشهورة، لكن تقدم رحلات رخيصة الثمن، ويتوفر فيها رحلات داخلية وخارجية، وتكون هذه الرحلات اقتصادية لكن مناسبة للسفر القصير والمتكرر.

الخلاصة:

اختر ما يناسب قدراتك المادية، وظروفك المعيشية، فهذه الرحلات الرخيصة لا تؤثر على وجهتك المقصودة، فهي ساعات قليلة في الطائرة وسوف تمضي، فقم بإنفاق النقود في الأماكن السياحية والاستمتاع بوقتك.

إلى هنا اعزائي الكرام نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله كيف تحصل على تذكرة طيران بسعر منخفض وما هي الحيل بالخطوات التي من خلاها تستطيع حجز تذكرة طيران بسعر مخفض جداً أتمنى اذا اعجبكم شرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

أفضل الأماكن السياحية في العالم

السياحة في مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة

كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

تكلفة المعيشة في سويسرا (أسعار الفنادق - الغذاء - المرافق)

أرقام هواتف العربية للطيران الخط الساخن للحجز