الربح من كتابة القصص القصيرة باللغة العربية

الربح من كتابة القصص القصيرة بالعربية أو الربح من تأليف القصص والروايات، تعتبر من طرق الربح من الانترنت، فهي شبيهة جداً من العمل في كتابة المقالات، حيث أن هنالك الكثير من الأشخاص يمتلكون موهبة الكتابة وتأليف القصص، ويسعون جاهدين من أجل كسب المال من خلال هذه الموهبة، واليوم بإذن الله سنتعرف على كيفية الربح من كتابة القصص القصيرة باللغة العربية، وما هي أفضل منصات ومجلات لنشر القصص والروايات.

حيث يتساءل الكثير كيف انشر كتاباتي على الانترنت، لذلك سوف نسهل عليك اليوم في هذه المقال في معرفة الطريق نحو كسب المال من كتابة القصص وكيف تحصل على المال من الكتابة، لذلك تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

الربح من كتابة القصص القصيرة باللغة العربية

مفهوم الكاتب قديماً كان يطلق على من يقوم بكتابة القصص أو المقالات، أو حتى المسلسلات والأفلام، ويكسب المال ببيع هذه الأعمال بأسعارٍ لا يمكن القول عنها أنها جيدة، باستثناء المسلسلات.

ومع مرور الزمن، لم يبق كتُاباً مشهورين، يصدرون الكتب بشكل دوري لتتم مطالعتها، حتى القصص القصيرة لا أتوقع أنه يمكن أن نراها الآن، ومع وجود الإنترنيت أصبح من النادر رؤية طفلٍ يمسك قصة بيده ويطلع عليها.

وبعد اختفاء الكتب الورقية، وتحول معظمها إلى الكترونية، ونظراً للتطور الذي طرأ على العالم بعد سيطرة الإنترنيت على جميع مجالات الحياة، اضطر كتُاب القصص القصيرة لمواكبة تطورات التكنولوجيا لتحقيق ربحٍ مادي، عبر الكتابة في أهم المواقع والمجلات الالكترونية.

طرق الربح من القصص القصيرة باللغة العربية

إن كنت تمتلك موهبة الكتابة والخيال الواسع، أضف عليها بعض الوقت والجهد والمثابرة، وتعلم طريقة النشر الصحيحة على الإنترنيت لتكسب المال من ذلك.

يمكنك نشر الروايات والقصص القصيرة التي تكون من وحي الخيال، فهي تجذب القراء كثيراً لمطالعتها ومتابعة أحداثها حتى النهاية.

أو الكتابة بمجال يخص الطفل، كالقصص القصيرة التي تقدم له نصائح تهمه، بعد ذلك يمكنك بيع ما كتبته لأحد المجلات أو المواقع وتحقيق الربح منها.

والخطوة الأهم أن تقوم بالتسويق والترويج لقصصك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يهمك: شغل اونلاين للطلاب: 10 أعمال سهلة بدون خبرة او شهادات

أفضل المجلات لنشر القصص وكسب المال

يوجد العديد من المجلات الالكترونية لنشر القصص عليها مقابل مبلغ مادي، ومن أهم هذه المجلات:

1- مجلة AGNI لكتابة القصص والروايات

مجلة أمريكية تأسست عام 1996، تصدر أربع مرات في السنة من جامعة بوسطن، ينشر فيها المبتدئين قصصهم، ولا تقبل قصص الرعب أو الرومانسية أو الخيال العلمي، يمكن نشر قصة شخص أو قصائد شعرية لم تنشر من قبل على أي موقع، تقبل الأعمال من شهر أيلول حتى أيار، وتدفع المجلة 10$ لصفحة القصة القصيرة، و20$ لصفحة الشعر.

2- مجلة Greatist للكتابة

تقبل هذه المجلة الروايات الخاصة والفريدة، وتدفع 25$، لذلك تعتبر فرصة للكتاب لتحقيق الأرباح من خلالها.

3- مجلة The Sun للكتابة والربح من المقالات

المجلة الأكثر شعبية، وهي فرصة للكتاب البارعين لنشر قصصهم، بسبب عدد زوارها الكبير، وتتميز بقبولها عدد لا متناهي من الكلمات للرواية الواحدة.

4- مجلة One Story

تدعم هذه المجلة المبتدئين في الكتابة، قدمت أعمال لأكثر من 200 كاتب، وتساعدهم في نشر أعمالهم والترويج لها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني وحفلها الأدبي السنوي، كما تم إدراج منشوراتها ضمن مائة قصة في مختارات pushcart و best American.

5- مجلة Daily Science fiction

تعتبر مجلة Daily Science fiction من أشهر مجلات التي يمكنك اعتمادها في الربح من كتابة القصص القصيرة، فهي مجلة مختصة بالخيال العلمي، وتقبل القصص من 100 إلى 1500 كلمة، وتدفع 0.6$ للكلمة الواحدة، وإذا حصلت قصتك على أكثر من 25 زيارة تأخذ 0.4.

6- مجلة Take A Break

أيضا من المجلات المعروفة لدى المدونين، حيث يمكن بيع قصتك مقابل 2000 جنيه إسترليني، وتوفر هذه المجلة نموذجاً للأعمال التي قبلها، ويمكنك إرسال نموذجاً لقصتك قبل إرسالها بشكل كامل.

قد يهمك: 16 طريقة لعمل ثروة من الانترنت

افضل المواقع العربية للربح من كتابة القصص باللغة العربية

يبحث الكثيرون عن مواقع الربح من كتابة المقالات أو موقع لنشر القصص بالعربية، لذلك سنتعرف على أشهر منصات ومواقع لنشر المقالات او الربح من كتابة المقالات، وهي:

1- موقع أمنيات

من أشهر مواقع المدونين العرب، يشارك الكُتاب بأرباح المقالات التي يكتبونها، ويعطيهم نسبة عالية جداً، بالإضافة إلى جوائز تحفيزية بحسب عدد الكلمات.

يقدم للكاتب نسبة 80% من أرباح الإعلانات التابعة لجوجل ادسنس، ويبقى للموقع 20%.

هذا الموقع يغني الكاتب عن إنشاء مدونة خاصة به، وبدء العمل منذ البداية، فأرباحه كبيرة وكافية.

للمزيد: شرح موقع الامنيات برس للربح من كتابة المقالات | 45$ يومياً

2- موقع كلامكو

الموقع الأفضل عربياً، والأكثر مصداقية وضماناً، على الكاتب فتح حساب جديد والتسجيل في هذا الموقع، والبدء في كتابة مقالاته الخاصة، والربح منها، لكن يجب كتابة الاسم الحقيقي للكاتب ووضع صورته الشخصية.

يجب الانتباه من سرقة مقالات أخرى، ولكن من الممكن التعديل عليها وإعادة تحريرها وكتابتها بطريقة جديدة وليس بشكل منسوخ، لأن إدارة الموقع تقوم بمراجعتها بشكل يدوي ودقيق جداً.

يتميز هذا الموقع بتنوع الفئات التي يمكن الكتابة بها، ولا يختص بمجال معين.

يمكن للكاتب بعد تسجيل دخوله للموقع، الاطلاع على أرباحه، ومعرفة عدد المشاهدات التي حققها المقال الخاص به، وذلك من خلال لوحة التحكم الموجودة.

3- موقع ثقفني

من أقدم المواقع على الإنترنيت، ويتميز بمشاركة الأرباح مع الكاتب، وتوجد به أقساماً كثيرة، فيمكن كتابة المقالات الإخبارية، والتقنية، والدينية وغيرها.

كما أن هذا الموقع يمتلك ترتيب مرتفع في محركات البحث، مما يضمن للكاتب مشاهدات أكثر.

4- موقع بيكسلز سيو

يتميز هذا الموقع بخدماته الكثيرة إلى جانب كتابة المقالات، كالترجمة والتصحيح والتدقيق اللغوي وغيرها.

حصل على تقييم الكثير من الكتاب بسبب مصداقيته العالية في الفترات الأخيرة، فهو ينافس بقية المواقع العربية بقوة.

قد يهمك: وظائف للطلاب الجامعيين عبر الانترنت للعمل عن بعد

نصائح للربح من كتابة القصص القصيرة

لكي تتمكن من كسب المال من كتابة القصص أو الروايات والخواطر، اتبع النصائح التالية:

  • تطوير المهارات الكتابية باستمرار.
  • التسويق بشكل جيد لمقالاتك.
  • الاشتراك بمسابقات القصص القصيرة لتحسين مهاراتك.
  • إذا كانت قصتك طويلة انشرها على شكل كتاب الكتروني، لكسب المال من الإعلانات أيضاً، ومعرفة آراء القراء.

الخلاصة:

إن كنت بارعاً في الكتابة لا تفوت الفرصة في كسب الكثير من المال وتحقيق الشهرة، ولا تجعل الهدف من هوايتك هذه مادي فقط، بل اعمل على صقل مهاراتك لتصبح يوماً ما أنت صاحب الموقع.

مواضيع ذات صلة:

مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة

كيف تخطط لمستقبلك: أهم خطوات التخطيط للمستقبل

الربح من التصوير الفوتوغرافي: 11 طريقة لكسب المال

شركات للعمل من المنزل | وظائف أون لاين براتب 1700$