تجربتي في شراء سيارة من موقع سيارة اون لاين

تجربتي شراء سيارة من موقع سيارة اون لاين كانت جيدة، حيث يعتبر موقع سيارة واحد من أشهر مواقع لبيع وشراء السيارات في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم لكم كافة الخدمات المطلوبة عند شراء السيارة من الفحوصات الكاملة، وتخصيص موظف لخدمتك في إتمام عملية نقل الملكية والتأمين والضمان، بالإضافة إلى الخدمة الأفضل في هذا الموقع، وهي إمكانية تجريب السيارة لمدة 10 أيام، فإن لم تناسبك يمكنك استرجاعها وأن تسترد ثمنها مباشرةً، وفي هذا المقال سوف انقل لكم تجربتي في شراء سيارة من موقع سيارة عبر الانترنت بالتفصيل الممل، وعلى أساس تلك التجربة يمكنك أن تقيموا موقع سيارة هل يستحق الشراء منه أم لا.

تجربتي في شراء سيارة من موقع سيارة اون لاين

لم تعد المتاجر والأسواق المكان الوحيد للشراء حيث أصبح الانترنت عالم تجاري اخر يحتوي على ما تريد فاليوم يوجد العديد من المواقع الالكترونية المختصة في هذا المجال، ولم يتوقف الامر على المنتجات الصغيرة المحدودة بل وصلت ايضاً الى السيارات والممتلكات العقارية فاليوم يمكنك شراء سيارة عبر الانترنت وبسهولة.

فقد بات يوجد عدة مواقع مختصة في بيع السيارات اون لاين ويعد موقع سيارة اون لاين "syarah" واحد من المواقع البارزة والمعروفة في هذا المجال ولكن البعض من الناس ما زال يسأل هل هذا الامر حقيقة خوفاً من التعرض للنصب والاحتيال لذلك سنقوم واليوم في هذا المقال بتقديم بعض تجارب العملاء في الشراء من موقع سيارة اون لاين.

تجربتي شراء سيارة من موقع سيارة اون لاين

أفاد صاحب التجربة بأنه كان يبحث عن سيارة صغيرة ومناسبة للمسافات القصيرة وبسعر منخفض ومعقول أي باختصار سيارة سيدان متوسطة الحجم وبعد التدقيق والبحث وجد صاحب التجربة بأن السيارة المناسبة لمثل هذه الأمور هي هيونداي النترا، واكد بأنه بحث عبر الانترنت ولكنه وجد سيارات مرتفعة الثمن وأخرى متوسطة أي ان الأسعار كانت مختلفة نوعاً ما إلى ان وصل الى اعلان لسيارة النترا ضمن موقع سيارة اونلاين.

وبدخوله الى الموقع وجد بانه يمكنه شراء السيارة من دون الحاجة لذهابه الى مكان تواجد السيارة ويمكنه التعرف على المزيد من التفاصيل بالاتصال على الرقم 9200 وبالتواصل مع الشركة رد موظف خدمة العملاء بأن الشركة تتكفل بمعاملة السيارة كاملة فهي توفر عدة ميزات فهي تعطي ضمان في السوق، إضافة الى انها تتكفل في معاملة المرور وإصدار اللوحات كما انها تشحن السيارة الى منزلك إذا كنت موجود في الرياض او في جدة او في الدمام وإذا كنت خارج المدن الرئيسية فيمكنك استلامها من أقرب فرع بسامي.

كما ان الشركة تقدم خدمة المساعدة على الطرقات بشكل مجاني وتضع الشركة ايضاً كوبونات خصم على التظليل وان هذا الكوبون من النادر ان تجده في معارض السيارات، ولا تتوقف ميزات الشركة هنا فحسب بل يمكن للعميل تمديد الضمان لمدة 10 سنوات مقابل رسوم رمزية جداً.

وبالنسبة الى أسعار الشركة عن السوق فتعتبر رخيصة جداً وأفضل من المعارض بمراحل على سبيل المثال ان سعر فورد تورس 2020 SE في المعارض يبلغ 109 ألف ريال اما في موقع سيارة اون لاين فتجد السيارة بسعر 105 ألف ريال أي ان سعر السيارة اقل ب 4 الاف ريال سعودي.

اما بالنسبة الى طريقة الشراء من الموقع فكانت بسيطة وسهلة فعند سؤال خدمة العملاء عن هذا الامر أجاب بأن الطريقة تبدا بالحجز اون لاين ودفع دفعة أولية 500 ريال وان هذه الدفعة يمكن استردادها فيما بعد وان عملية الدفع تتم عبر بطاقة مدى وبعدها دفع هذه الدفعة يمكنك تحويل باقي سعر السيارة الى حساب الشركة في بنك الراجحي.

وأفاد صاحب التجربة بأنه كان متردد في عملية الدفع ولكن بعد الاستفسار عن الشركة وجد بأن شركة علم الحكومية لها جزء من شركة سيارة اونلاين فهي تملك 10% من الشركة إضافة الى شركة المجدوعي المعروفة في المملكة فهي ايضاً لها جزء في الشركة ويبلغ 5%.

يقول صاحب التجربة: بعد دفع المبلغ الاولي دخلت الى موقع الشركة واخترت السيارة المناسبة وبعدها ظهر لي الحساب كاملاً مع الضريبة ولكن يجب اخذ العلم بأن السيارات المتوفرة في الشركة هي جديدة فقط ولكن مع المستقبل ستقوم الشركة بإضافة سيارات مستعملة ولكن مع ضمان بالطبع.

طلب الموقع من صاحب التجربة فيما بعد ادخال بيانات بطاقة مدى وبطاقة الراجحي وعند انتهاءك من ادخال البيانات يجب عليك الاحتفاظ بالإيصال او صور الشاشة لما ادخلته، وبعد الانتهاء من اكمال كافة البيانات اتصلت الشركة بالعميل وطلبت منه دفع كامل المبلغ لتأكيد الطلب وقد فعل العميل ذلك وبعدها تواصلت الشركة مرة أخرى مع العميل وسألته فيما إذا كان يرغب في الحصول على التأمين عبر الشركة ام انه سيقوم بتأمين السيارة بنفسه.

ولكن العميل رغب بأن يقوم بالتأمين بنفسه من خلال منصة ابشر وبعد الانتهاء من عمليات التأمين عملت الشركة على استخراج اللوحات من المرور مع استمارة السيارة وفي الليل قامت الشركة بتسليم السيارة الى منطقة البسامي وبعد مرور أربعة أيام فقط تم تسليم السيارة للعميل.

أكد العميل بأنه قام بتفقد السيارة جيداً وكانت السيارة كاملة كما طلب بالتأكيد واستطاع العميل في هذه الحالة توفير ما يقارب 4500 ريال عن الشراء من المعارض، إضافة الى انه وفر وقت وجهد من الذهاب الى المرور واستخراج اللوحات حيث ان الشركة تكفلت بهذا الامر بالكامل وحصل معها على خدمة ضمان لمدة 10 سنوات إضافة الى تأمين مجاني على الطرقات لمدة 12 شهر.

من الملاحظات التي وجدها البعض هي ان الشركة لو تبحث عن مكان اخر غير البسامي لعمليات الشحن حيث يوجد ضغط كبير لدى الشركة ولا يردون على المكالمات والاستفسارات دائماً في نفس اليوم.

في الحقيقة البعض ما زال يخاف من الشراء من الانترنت ولكن امر الخوف من الشراء امر عادي جداً ولكن بمعرفة بأن الشركة رسمية فإن هذا الخوف سيزول بالطبع.

قد يهمك: أفضل مواقع بيع سيارات الأجانب بالسعودية

كيف يتم دفع قيمة السيارة في موقع سيارة اون لاين؟

بعد دفع قيمة العربون، يمكنك دفع باقي القيمة بعد تأكيد حجز السيارة في الموقع مع موظف المبيعات، ويكون الدفع بوساطة خدمة سداد السعودية، لكونها الطريقة الأسهل والاسرع، أو يمكن الدفع كحاولة مصرفية لحساب البنكي الخاص في الشركة لدى بنك الرياض، ويمتلك الموقع موظفين يساعدونك في إجراء الدفع بيسر.

هل موقع سيارة مضمون؟

نعم، موقع سيارة مضمون وموثوق، فهو معتمد من قبل وزارة التجارة والاستثمار في المملكة، وبدعم من شركة علم، وسجله التجاري هو:

كيف تتم عملية استلام السيارة؟

تتم عملية استلام السيارة عن طريق شركة سعيد البسامي للشحن، ويتم شحن السيارة لأقرب فرع لشركة الشحن في مدينتك، كما سيتم تزويدك بكافة معلومات الشحن المباشر وبالتاريخ المتوقع استلامها.

الخاتمة

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم تجارب بعض المستخدمين في الشراء من موقع سيارة اون لاين حيث اذا كنت ترغب في الشراء من موقع سيارة وكان يوجد لديك خوف من الشراء من الانترنت فيمكنك قراءة تجربة الشراء من موقع سيارة اون لاين واتخاذ قرار صحيح بشأن الشراء، نتمنى ان يكون الوقت المستقطع في قراءة المقال مفيداً لا تنسوا متابعتنا بشكل مستمر للتعرف على كل جديد.

مواضيع ذات صلة: