أرخص أماكن التسوق في أنقرة (مولات وأسواق شعبية رخيصة)

تعتبر مدينة أنقرة التركية واحدة من أجمل المدن التاريخية والتي تتميز بتنوعها الثقافي والشوارع الجميلة الهادئة، ولكن هل تعلم بأنها أيضا تتميز بكونها واحدة من أرخص المدن للتسوق في تركيا؟ نعم، فهي تمتلك أماكن تسوق لا مثيل لها سواء مراكز التسوق الحديثة، أو الأسواق الشعبية والتي تضم تشكيلة لا متناهية من المنتجات.

وفي هذا المقال سوف نأخذكم بجولة سحرية نتعرف فيها على أرخص أماكن التسوق في أنقرة والتي تقدم لك تجربة تسوق فريدة بدون أن استنزاف الكثير من الأموال في التسوق، حيث يمكنك العثور على كل شيء تبحث عنه، من الملابس التركية الجميلة إلى الحرف اليدوية التقليدية بأسعار مغرية، بالإضافة إلى أنها أسواق تجمع بين الثقافة والتاريخ والتطور الحديث.

أرخص أماكن التسوق في أنقرة

إذا كنت في زيارة سياحية الى مدينة انقرة التركية فأنت بالتأكيد بحاجة الى أماكن رائعة للتسوق ولشراء احتياجاتك الشخصية وان تركيا معروفة اليوم بمنتجاتها المميزة عالية الجودة وان نسبة كبيرة من السياح اليوم يزورون تركيا بهدف رؤية مناظرها الطبيعية الخلابة والاستمتاع بالتسوق وشراء المنتجات التركية.

وفي الفترة الأخيرة ازدادت التساؤلات حول أفضل الأماكن للتسوق ولشراء المنتجات في انقرة لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم أرخص وأفضل الأسواق الموجودة في مدينة انقرة.

أرخص أماكن التسوق في أنقرة

في الواقع يوجد العديد من أماكن التسوق الموجودة في انقرة والتي تعد من أفضل وأرخص أماكن التسوق في المنطقة، وسنقدمها إليكم على النحو الاتي:

1. أنكا مول

مول انكا من أشهر المراكز التجارية الموجودة في انقرة حيث يقصده عدد كبير جداً من السياح سنوياً، فهو عبارة عن مركز تجاري ضخم يضم العديد من المتاجر التي تبيع أفضل أنواع المنتجات التركية والعالمية فيمكنك ان تجد فيه كل ما تبحث عنه في تركيا من ملابس وأدوات منزلية ومستحضرات تجميل وغيرها الكثير من السلع الأخرى وجميعها من ماركات محلية معروفة او من ماركات عالمية شهيرة وان أسعار المول تعتبر مناسبة نوعاً ما لذلك يصنف اليوم من أرخص المراكز التجارية في انقرة.

وعلى الجانب الاخر من المول نجد يضم العديد من المطاعم والمقاهي للاستراحة والاستجمام وتذوق الطعام التركي وخاصة بعد جولة طويلة من التسوق وشراء المنتجات.

2. مركز كاروم للتسوق

مركز كاروم للتسوق هو من أكبر مراكز التسوق الموجودة في انقرة وأفضلها، فهو عبارة عن مركز تجاري مكون من عدة طوابق يحتوي على العديد من المتاجر التي تبيع منتجات متنوعة من كافة الأنواع حيث ان كمية البضائع التي يوفرها المول كبيرة جداً، ويمكنك ان تجد في هذا المركز كل ما تبحث عنه من ملابس ومستحضرات تجميل وهدايا ومنسوجات وهدايا وغيرها الكثير من السلع الأخرى وجميعها بأسعار مناسبة وبجودة عالية، لذلك يعد من أفضل الأماكن وأرخصها لشراء المنتجات بالنسبة للسياح في مدينة انقرة.

يوجد في المركز ايضاً الكثير من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى واطيب المأكولات التركية فإذا انتهيت من جولتك في التسوق او كنت ترغب في الحصول على استراحة يمكنك تناول بعض الطعام من هذه المطاعم وبعدها يمكنك استكمال جولتك في مركز كاروم والتسوق وشراء ما تريد.

3. سيبا مول

يعد سيبا مول من المراكز التجارية المعروفة في مدينة انقرة التركية، وخاصةً بالنسبة للسكان المحليين فهو مركز تسوق مميز يضم الكثير من المتاجر التجارية التي تبيع منتجات متنوعة ومن ماركات تركية وماركات عالمية، جميعها ذات جودة عالية ومميزة واسعارها مناسبة جداً ويمكنك ان تجد في المركز الكثير من السلع مثل الأحذية والملابس والهدايا والمجوهرات وغيرها العديد من المنتجات الأخرى، ولذلك يعد من أفضل أماكن التسوق الرخيصة في أنقرة.

وايضاً يضم المركز مطاعم لتناول وتذوق الطعام التركي اللذيذ ويوجد ايضاً قاعات سينما للاستراحة ومشاهدة الأفلام بينما تعود للتسوق من جديد في المركز.

قد يهمك: أفضل مواقع تركية للتسوق اون لاين

أفضل أماكن التسوق في أنقرة

يوجد عدة أماكن رائعة ومميزة للتسوق ولشراء الاحتياجات في انقرة وان هذه الأماكن أسعارها تعتبر جيدة ومناسبة وخاصةً بالنسبة للسياح، ومن أفضل أماكن التسوق في أنقرة:

1. منطقة القلعة للتسوق

منطقة القلعة للتسوق هي من المناطق الشهيرة والمعروفة في مدينة انقرة حيث تضم الكثير من المحلات التجارية التي تبيع العديد من المنتجات والبضائع التركية وبأسعار رخيصة وبجودة مميزة، وان نسبة كبيرة من السكان المحليين يعتمدون على هذه المنطقة في شراء احتياجاتهم مهما كانت ولكن معظم المحلات في منطقة القلعة مملوكة من قبل نساء يبيعون فيها الهدايا التذكارية والسجاد والتحف وغيرها من المنتجات الأخرى.

2. سوق النحاسين

إذا كنت من محبين التحف التاريخية والأعمال اليدوية والفنية، فأنت في المكان الصحيح اذاً، حيث يعد سوق النحاسين من أفضل الأسواق التجارية الموجودة في انقرة، وهو عبارة عن بازار يُباع فيه العديد من السلع النحاسية بمختلف أنواعها فيمكنك ان تجد فيه السجاد اليدوي والمجوهرات والتحف الأصلية وغيرها الكثير من المنتجات الاصلية الرائعة والملفتة للنظر ومعظم المنتجات التي تجدها في سوق النحاسين تكون مصنوعة يدوياً وباعتناء شديد.

3. أولوس هالي

اذا كنت بحاجة إلى بعض الاحتياجات الغذائية بأسعار رخيصة، فيجب عليك ان تجرب سوق اولوس هالي الذي يعد من افضل الأسواق واشهرها في انقرة والتي تبيع الكثير من المنتجات الغذائية بمختلف أنواعها وجميعها منتجات تركية عالية الجودة، يوفر السوق عدة أنواع من المنتجات الغذائية فمثلاً يمكنك ان تجد لسمك والخضراوات الطازجة والفواكه والدجاج والحمام والبط ايضاً وغيرها العديد من المأكولات الرائعة الأخرى، ان السوق مكان جيد لتسوق وشراء المنتجات التركية المميزة بأسعار مناسبة، لذلك لا تتردد ابداً في زيارته والتسوق منه.

اقرأ أيضاً: أرخص شركات سياحة في تركيا

4. جادة تونالي حلمي للتسوق

جادة تونالي حلمي للتسوق هي من أشهر الشوارع الموجودة في انقرة فهي تضم العديد من المتاجر والمحلات التي تبيع الكثير من المنتجات التركية بمختلف أنواعها وجميعها ذات جودة جيدة وان هذا السوق معروف جداً في انقر من قبل السكان المحليين، ان المحلات تبيع منتجات مختلفة ولكنك ستجد المتاجر التي تبيع التحف التذكارية والهدايا أكثر من المتاجر الأخرى وان هذه المنطقة راقية جداً في إسطنبول لذلك تكون الأسعار في هذه المنطقة اعلى قليلاً من الأسواق الأخرى ولكن كوجهة فهي رائعة ومميزة لا تتردد في زيارتها ابداً.

بماذا تتميز أسواق أنقرة؟

تتميز أنقرة بانتشار كبير للأسواق الشعبية والمتاجر والمولات الفخمة، فهي تجمع مابين المتاجر الفخمة والأسواق الشعبية الرخيصة، فهي مناسبة لكافة الميزانيات، وتقدم تجربة مثيرة للمتسوقين، لكونها تقدم كافة الخيارات لمحبي التسوق، فسواء كان بحثك عن الملابس والاكسسوارات والمجوهرات، أو الأجهزة والالكترونيات، أو الأعمال والحرف اليدوية المميزة، ففي هذه المدينة ستجد كل ما تبحث عنه.

أشهر الأسواق الشعبية في أنقرة

في العاصمة أنقرة تنتشر الكثير من المحلات الأسواق الشعبية والمحلات التجارية القديمة المميزة، ومن أشهر الأسواق الشعبية الرخيصة في أنقرة هي:

  • سوق سولهان sulu han
  • سوق أولوس ulus
  • سوق درب النساجين
  • بازار درب النحاسين
  • جادة تونالي حلمي
  • منطقة قلعة أنقرة

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال أفضل وارخص الأماكن للتسوق وشراء المنتجات في مدينة انقرة التركية حيث اذا كنت في زيارة سياحية إلى انقرة وكنت تبحث عن مراكز تسوق رخيصة في انقرة، يجب عليك زيارة المراكز والأسواق التي تحدثنا عنها في الأعلى فهي من افضل المراكز في انقرة، نتمنى ان يكوون المقال قد نال اعجابكم تابعونا بشكل مستمر للتعرف على كل جديد.

مواضيع ذات صلة:

أرخص أماكن تسوق في إسطنبول

أرخص مواقع بيع بالجملة في تركيا

أفضل مواقع للبحث عن عمل في تركيا

تكاليف الدراسة الجامعات الحكومية في تركيا