كيف اطلع فلوس من الجوال (7 طرق لكسب المال من الهاتف فقط)

مع تطور التكنولوجيا الحديثة أصبحت الهواتف الذكية ليست محصورة فقط للتواصل والترفيه، بل أصبحت وسيلة يعتمدها الملايين من الناس في كسب المال وزيادة الدخل، فإذا كنت تمتلك هاتف ذكي وتتساءل كيف اطلع فلوس من الجوال؟ فأنت في المكان الصحيح.

في هذا المقال سنكتشف سوياً كيفية كسب المال من الجوال، وما الاستراتيجيات والفرص المتبعة التي يمكنك استخدامها لتحقيق دخل إضافي جيد بجانب وظيفتك الرئيسية، أو حتى بناء مصدر دخل رزق اساسي من هاتفك، لذلك تابع معنا لكي تستطيع أن تستبدل وقت فراغك على الجوال بدون أي فائدة بكسب أموال حقيقية بخطوات بسيطة وعملية.

كيف اطلع فلوس من الجوال (7 طرق لكسب المال من الهاتف)
كيف اطلع فلوس من الجوال

لم تعد أماكن العمل والشركات هي الأماكن الوحيدة للعمل والحصول على المال لتأمين مستلزمات الحياة، فمع التطور التكنولوجي السريع الذي نشهده اليوم في عصرنا الحالي بات يوجد العديد من الطرق التي تساعدنا في الربح والحصول على مال من خلال الجوال المحمول.

فهذا الجهاز الذكي الذي نقضي عليه معظم وقاتنا بات مكاناً للعمل ايضاً حيث يوجد اليوم العديد من الاعمال الجانبية المتوفرة على الانترنت والتي يمكن من خلالها العمل والحصول على المال من خلال الجوال فقط وفي الفترة الأخيرة بات هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها على مواقع التواصل الاجتماعي.

سنعمل اليوم في هذا المقال على تقديم الطرق التي تساعدك في الحصول على المال و العمل من الهاتف المحمول بدلاً من اهدار وقتك في تصفح الهاتف بدون مردود مادي.

قد يهمك: كيف اجيب فلوس وانا بالبيت

كيف اطلع فلوس من الجوال

يوجد اليوم العديد من المجالات التي يمكنك العمل فيها عبر هاتفك المحمول، وتتمثل هذه المجالات كما يلي:

1. التداول في الأسهم

يعتبر التداول من أشهر طرق التي يمكنك من خلاله تحقيق أرباح خيالية من خلال الجوال فقط وذلك عن طريق تحميل إحدى منصات التداول الموثوقة، وإتباع الخطوات في عملية تسجيل حساب استثماري (حساب تداول) ومن ثم البدء في عملية شراء الأسهم أو أو العملات المختلفة حسب رغبتك، ولكن قبل كل ذلك يجب أن يتم إيداع مبلغ بسيط حتى تستطيع الاستثمار فيه وبدء الربح.

فإذا كنت ترغب في ربح المال من الجوال عن طريق الاستثمار في الاسهم، وتبحث عن شركة تداول مرخصة تم لك أفضل منصات التداول، فهنالك مجموعة واسعة من منصات التداول الموثوقة، تحدثنا عنها في مقالات سابقة، ولكن من أشهر المنصات التداول التي يمكنك البدء بها وأنت مطمئن هي eToro أو Interactive Investor أو FinecoBank أو Bestinvest وغيرها من الشركات الأخرى.

قد يهمك: أفضل كتاب لتعلم الفوركس للمبتدئين

2. بيع الأشياء المستعملة على الانترنت

بيع الأشياء المستعملة على الانترنت هي ايضاً واحدة من المهن المربحة اليوم على الانترنت والتي لا تحتاج منك سوا هاتف محمول ذكي فقط, فمثلاً يوجد اليوم مواقع على الانترنت خاصة لبيع الأشياء المستعملة مثل ايباي او Offerup وغيرها من المواقع الأخرى ولكن من خلال هذه المواقع يمكن للمستخدم بيع كافة الأغراض المستعملة والتي لا يحتاج اليها.

طريقة عملك انت ستكون بسيطة وسهلة فأنت ستكونن عبارة عن وسيط ستجلب الأغراض المستعملة التي ستراها على الانترنت وتنشرها على تلك المواقع مع السعر الذي تريده واذا جاءك عميل ستقوم انت بدورك بشراء الغرض المستعمل من صاحبه الأصلي وتبيعه لعميلك الذي جاءك من هذه المواقع.

يمكنك بيع أغراض مختلفة اليوم على الانترنت مثل الكتب والملابس واثاث المنازل وغيرها العديد من الأشياء المستعملة التي يمكن بيعها ولكن بالطبع يوجد هناك شروط يجب عليك التأكد منها قبل بيع الأغراض على الانترنت من أهمها جودة المنتج الجيدة فيجب ان يكون الغرض خالي من الاضرار المادية الناتجة عن الاستعمال ومن المهم ان تكون الصورة الملتقطة للشيء الذي تريد بيعه عالية الجودة.

ان هذه المواقع التي قدمناها اليكم سهلة الاستخدام وتضم الملايين من المستخدمين والعملاء الذين يبحثون عن أشياء واغراض مستعملة للشراء فمن المعروف بأن الأغراض المستعملة تكون أرخص بنسبة ملحوظة من الأغراض الجديدة وبالطبع يختلف السعر وفقاً لمدة استخدام الغرض.

3. إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مجتمع متكامل من البشر والمتوزعين في مختلف انحاء العالم وأصبح يوجد اليوم الالاف من الصفحات الاجتماعية والمختصة في كافة المجالات تقريباً وفي الآونة الأخيرة ازداد الطلب على مدراء لصفحات التواصل الاجتماعي حيث يوجد هناك العديد من الأشياء المهمة التي يجب على مدير المحتوى الاجتماعي القيام بها.

على سبيل المثال سيتوجب عليه إنشاء تقويم خاص بالمحتوى او التواصل مع باقي افراد الفريق في الصفحة وتوجيههم في كيفية إدارة مهامهم على النحو الصحيح، ويوجد هناك العديد من المهمات الإضافية ايضاً مثل جدولة منشورات مواقع التواصل الاجتماعي منها اللينكدين او الفيس بوك او الانستغرام وغيرها من المنصات الالكترونية الأخرى وان هذه المهمة التي نتحدث عنها يمكن القيام بها من خلال الهاتف المحمول فقط ويحصل مدير وسائل التواصل الاجتماعي على راتب شهري مميز.

4. استطلاعات الرأي

تعتبر استطلاعات الرأي واحدة من أسهل الطرق لكسب المال من الجوال، حيث أصبح يوجد اليوم العديد من المواقع الإلكترونية على الانترنت المختصة في مجال استطلاعات الرأي المدفوعة، فمن خلال الإجابة على هذه الاستطلاعات ستحصل على الأموال من قبل الموقع، ولكن بالطبع يوجد هناك مهمة يجب عليك الإجابة عليها وهي استطلاعات الرأي.

مثلاً من الممكن ان يسألك الموقع عن رأيك في منتج ما او عن رايك في علامة تجارية فهي بمثابة إعلانات مدفوعة من قبل شركات تجارية عملاقة متوزعة حول العالم ومن خلال الإجابة عن هذه الاستطلاعات يمكنك ربح المال من خلال الهاتف المحمول ويوجد هناك بعض المواقع التي تعطي المستخدم من دولار إلى 5 دولارات مقابل الإجابة عن استطلاعات الراي والمميز في هذا الخيار هي انه لا يحتاج إلى خبرة للتعامل فقط التوجه إلى موقع استطلاعات الرأي وإنشاء حساب في الموقع والاجابة عن الاستطلاعات وستحصل على بعض الأموال الإضافية من خلال هاتفك فقط.

اقرأ أيضاً: أفضل موقع استطلاعات الرأي مقابل المال

5. التصوير الفوتوغرافي

الربح من التصوير الفوتوغرافي من الطرق المنتشرة التي يمكنك كسب الأموال من خلالها وباستخدام الجوال فقط هي التصوير الفوتوغرافي فهي من المهن التي انتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة وان رواتبها تعتبر عالية ويمكن العمل فيها عن بعد وعبر الهاتف المحمول فقط، ولكن من المهم ان تكون كاميرة هاتفك الذكي عالية الجودة لتتمكن من العمل في هذا المجال.

وايضاً يجب عليك الخضوع تحت دورة تصوير احترافية حيث ان الشركات سواء كانت موجودة على ارض الواقع او عن بعد لا تقبل الا المصورين المحترفين لذلك سيتوجب عليك عمل دورة تدريبية تساعدك في التصوير بطريقة مميزة واحترافية ومن المهم ان تهتم بجودة كاميرة هاتفك فهو مصدر رزقك في النهاية، فمن الممكن جداً ان تحصل على عقد عمل لتصوير منتجات شركة ما بطريقة احترافية سواء كان العمل عن بعد او في الواقع فعلاً.

قد يهمك: ربح المال عن طريق بيع الصور (أرباح تصل إلى 5000 دولار)

6. كتابة المحتوى

كتابة المحتوى هي واحدة من المهام التي يمكنك تنفيذها من الجوال فقط والحصول على المال حيث يوجد اليوم الالاف من الشركات والمدونات الالكترونية على الانترنت التي تحتاج لكتاب محتوى يعملون في كتابة المقالات ونشرها على مواقع الويب سواء كان المقال يكتب لمدونة الكترونية او لصالح شركة خاصة.

ولكن قبل الدخول في هذا المجال يجب ان يكون لديك القليل من الخبرة في تفاصيل العمل في كتابة المحتوى من حيث تنسيق المحتوى وكتابته على نحو جيد ومن المهم ان يكون من دون أخطاء املائية، وان طريقة الكتابة على الهاتف المحمول تعتبر سهلة وليست بالطريقة الصعبة.

7. ربح المال من مشاهدة الفيديوهات

على الرغم من أن نسبة الربح من هذه الطريقة ضئيلة نوعاً ما، إلا أنها تبقى من أسهل طرق التي يمكنك اعتمادها في كسب المال من الجوال، وهي عبارة عن مواقع أو تطبيقات تنشر فيديوهات إعلانية قصيرة لشركات أو خدمات معينة، وعند مشاهدتك لتلك الفيديوهات ستحصل على نسبة معينة من المال.

كما أن مبلغ المال الذي ستحصل عليه من مشاهدة الفيديو الإعلاني ليس ثابتاً، والسبب في ذلك إلى أن سعر الإعلان يختلف لعدة أسباب، منها: الشركة المعلنة، نوع الفيديو، مدة الفيديو.

ولكن يوجد الكثير من التطبيقات والمواقع منتشرة على الانترنت والتي تدعي إمكانية كسب المال عن طريق مشاهدة الإعلانات والفيديوهات القصير، ولكن في الواقع لا يمكن تصديق كل المصادر التي نجدها على الانترنت او في مواقع التواصل الاجتماعي، فمن المهم جداً أن تبحث عن التطبيقات أو المواقع الموثوقة التي تمكن المستخدم فعلاً من ربح المال من خلالها مع إثبات السحب. ولكن مع ذلك تعتبر مشاهدة الفيديوهات من أفضل الطرق السهلة لربح المال من الجوال.

بالنسبة الى أفضل التطبيقات والمواقع الموثوقة التي يمكنك الاعتماد عليها في ربح المال من مشاهدة الفيديوهات من الجوال فهي متعددة من أبرزها Swagbucks و Clixsense و InboxDollars و Viggle.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أصدقائي الأعزاء والذي جاوبنا فيه على سؤال أحد المتابعين وهو كيف اطلع فلوس من الجوال، حيث قدمنا لكم في هذا المقال اليوم أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها العمل على الجوال والحصول على فلوس وانت في المنزل او من أي مكان كنت متواجد فيه لذلك إذا كنت تبحث حقاً عن عمل يساعدك في الحصول على المال من الجوال لا تتردد في تجربة الطرق السابقة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

كيف تربح المال في يوم واحد

الحصول على 100 دولار مجانا

كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميا

افضل مواقع للربح اليومي عبر الانترنت