أفضل منصات التداول في الوقت الحالي 2024

ما هي أفضل منصات التداول في الوقت الحالي؟ سؤالاً يتداوله الكثير ممن يرغبون بالبدء في دخول عالم التداول (العملات الرقمية - الأسهم) حيث يوجد الآن العديد من منصات التداول الموثوقة لكل نوع من أنواع المتداولين بدءاً من المتداول المبتدئ وصولاً إلى مرحلة التعلم المتداول الخبير.

وأفضل منصات تداول في العالم هي المنصات التي توفر أكبر مجموعة ممكنة من منتجات التداول والموارد التعليمية، ادوات تداول متقدمة، خدمة عملاء ممتازة، بالإضافة إلى الأمان العالي. وفي هذا المقال سنتعرف أين تجد أفضل منصات التداول في الوقت الحالي لفتح حسابات لتداول الأسهم أو العملات الرقمية أو التداول الآلي وغيرها من الخدمات.

أفضل منصات التداول في الوقت الحالي

يوجد العديد من منصات التداول الموثوقة في الوقت الحالي التي يتم فيها بيع وشراء الأدوات المالية والتي تتمثل في الأسهم والسندات والعملات، وعلى الرغم من ان هذه الأمور كانت صعبة ومرهقة ولكن هذه العمليات باتت اليوم سهلة وتتم خلال ثواني قليلة ومحدودة ومن خلال الهاتف المحمول فقط واليوم سنقدم لكم في هذه الفقرة مجموعة من أفضل منصات التداول في الوقت الحالي.

ما أفضل منصات التداول في الوقت الحالي؟

مع اشتداد حدة المنافسة بين وسطاء الفوركس للاستحواذ اكبر حصة من سوق الفوركس سنبدأ معكم بالتعرف على مجموعة من أفضل منصات التداول الموثوقة في الوقت الحالي والتي تصنف على النحو الآتي:

1. منصة Fidelity Investments

ان منصة Fidelity تصنف من أفضل منصات التداول في الوقت الحالي والتي تساعد على تحقيق ثروة مالية سريعة ويعود السبب في ذلك الى ان قيمة العمولة التي تضعها المنصة منخفضة للغاية وهو امر قد صرح عنه الكثير من عملاء المنصة وأكدوا بأن عمليات التداول في المنصة سهلة بفضل الموارد التعليمية والاحصائيات التي تساعد المستخدم في اتخاذ القرار سواء من اجل البيع او من اجل الشراء.

ان هذه المنصة تعود ملكيتها الى شركة منصة Fidelity والتي تم تأسيسها في عام 1946 حيث عملت هذه الشركة منذ البداية في مجال التداول وما زالت تتداول الى ان وصلت قيمتها التقديرية الى 3.6 تريليون دولار ولكن في النهاية أصبحت الشركة من ضمن قائمة افضل الشركات للتداول المالي وهي منصة رائدة حقاً ورسومها أقل من الشركات والمنصات الأخرى.

مميزات منصة Fidelity Investments

ان الشركة تمتلك سمعة ممتازة ورائعة ومنتشرة بين الناس ويوجد فيها العديد من المميزات المختلفة التي جعلتها تحتل مراكز اولى من بين أشهر وأفضل منصات التداول في العالم العربي والأجنبي والتي تتنوع على النحو الاتي:

  • ان المنصة تعمل على تحليل قوي للمحفظة المالية.
  • ان المنصة ملتزمة بإلغاء الرسوم لحساب المشترك.
  • يوجد عدة مميزات تحليلية موجودة في المنصة مقارنة مع منصات التداول الأخرى.
  • تعمل المنصة على تنفيذ أوامر المستخدم بسرعة كبيرة.
  • ان المنصة سهلة الاستخدام.
  • تعمل المنصة على الفهرسة بشكل سريع.
  • يمكن التداول في المنصة بأكثر من 7000 من الأسهم الامريكية إضافة الى صناديق الاستثمار التي يتم تداولها.

عيوب منصة Fidelity Investments

على الرغم من المميزات المتعددة التي تمتلكها منصة Fidelity Investments الا انه يوجد هناك بعض العيوب التي تتمثل على النحو الاتي:

  • اذا كنت تريد الاستعانة بأحد خبراء المنصة في التداول فستفرض عليك رسوم عالية.
  • يوجد هناك حد ادنى من الرصيد في الحساب وذلك من اجل التداول وفقاً لبعض المؤشرات.
  • اذا كنت تريد الوصول الى كافة أدوات المنصة ستحتاج لعدة منصات.

قد يهمك: كيفية الاستثمار في الأسهم للمبتدئين

2. منصة Interactive Brokers

ان هذه المنصة تصنف من أفضل وأبرز المنصات المستخدمة للتداول المالي من خلال الانترنت حيث ان هذه المنصة تجمع مجموعة متنوعة ومتعددة من الأصول العالمية والتي تكون قابلة للاستثمار من خلال تكنولوجيا التداول المتطورة.

استطاعت هذه المنصة كسب شعبية واسعة خلال فترة قصيرة وهي مؤلفة من 2 مليون عميل بقيمة تداول وصلت الى ما يقارب 1.92 مليون دولار وفقاً للحد اليومي، وان هذه المنصة من أفضل الوسطاء المستقرين الذين يوجد لديهم راس مال وتعمل المنصة على التداول بهذا راس المال بشكل علني.

ان هذه المنصة عائدة الى شركة Interactive Brokers الرائدة في مجال التداول والتي تم تأسيسها في عام 1978 والتي كانت باسم T.P. & Co والان أصبحت هذه الشركة من اكثر المنصات الالكترونية التي تستخدم للتداول في مختلف انحاء العالم حيث وصلت هذه الشركة الى اكثر من 150 سوق متوزعين في 200 دولة مختلفة.

ان الشركة تتيح إمكانية التداول في الأسهم إضافة الى العقود الآجلة والعملات والصناديق والسندات والعملات المشفرة وغيرها من عمليات التداول الأخرى، ومن أفضل الميزات التي تمتلكها منصة Interactive Brokers هي تمويل حساب العميل بحوالي 26 عملة لذلك تعد هذه منصة افضل وسيط دولي مناسب جداً لمعظم المتداولين ومن مختلف انحاء العالم.

تعمل الشركة جاهدة على العديد من التحسينات المستمرة ومن أفضلها رفع معدل الفائدة في السوق المدفوعة على النقد غير المستثمر مع اصدار تطبيق للهاتف المحمول للتداول وهو IBKR GlobalTrader ويوجد ايضاً كسور لتداول الأسهم الأوروبية مع صناديق الاستثمار المتداولة.

ان التطبيق الذي أطلقته المنصة عبارة عن منصة قد تم تصميمها بشكل مميز حيث تجمع بين التحليل الفني إضافة الى أبحاث السوق الأساسية والحاسبة المالية كلاً في ان معاً وبطريقة مبتكرة ومميزة وهو امر يساعد المستخدمين على التزود برؤية واضحة وواسعة حول عمليات التداول.

ما هي مميزات منصة Interactive Brokers؟

في الواقع ان ميزات المنصة متعددة وتتمثل على النحو الاتي:

  • تعمل المنصة على تنفيذ سريع للأوامر.
  • يوجد هناك مجموعة من الأوامر الجاهزة وفقاً لكل عملية يرغب المستخدم بالقيام بها.
  • يوجد هناك مجموعة متعددة من الأصول الأجنبية التي يمكن الاستثمار بها.
  • ان معدلات الفائدة التي تفرضها المنصة تكون منخفضة الهامش.
  • ان واجهة المنصة قوية بشكل كبير مع إمكانية تخصيصها.

عيوب منصة Interactive Brokers

  • ان خدمة SmartRouting غير متاحة لعملاء المنصة IBKR Lite وان هذه الخدمة تمكن المستخدمين من البحث عن أفضل أسعار متاحة إليهم مع مجموعة متنوعة من الخيارات والبورصات.
  • يوجد هناك صعوبة على بعض المستخدمين تعلم واجهة Trader Workstation.
  • لا يوجد في المنصة خوارزميات من اجل التداول الالي او التداول المخصص.
  • ان قيمة الرسوم العائدة الى شركة المنصة تكون متدرجة وتختلف هذه الرسوم مع اختلاف المعاملات وهو امر ينزعج منه الكثير من المستخدمين.

قد يهمك: أفضل موقع توصيات أجنبي موثوق

3. منصة TD Ameritrade

واخيرا منصة TD Ameritrade وهي من افضل المنصات للتداول المالي الموثوقة في الوقت الحالي وهي مناسبة بشكل كبير بالنسبة للمبتدئين وان المنصة تلتزم التزام كامل في الوصول السهل الى افضل المحتويات التعليمية في الصناعة إضافة الى انها توفر أدوات للتداول عبر الهاتف المحمول.

ان هذه المنصة رائدة في مجال التداول حيث تم تأسيسها في عام 1975 لتكون افضل وسيط على الانترنت يقدم خدمات الانترنت بشكل كامل وان اعداد المتداولين يزدادون يوماً بعد يوم ويوجد في المنصة ايضاً ميزة الرسوم البيانية التي تكون مميزة ومناسبة بشكل كبير للمتداولين المبتدئين.

ان واجهة المنصة سهلة الاستخدام إضافة الى وجود عروض تعليمية شاملة مع تحليلات خيارات الهاتف المحمول إضافة الى ان أدوات التداول سهلة الاستخدام وتتميز المنصة بأنها سريعة الاستخدام.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم مجموعة من أفضل منصات التداول في الوقت الحالي 2024 حيث ان هذه المنصات سهلة التداول ومناسبة بشكل كبير بالنسبة للمبتدئين لذلك اذا كنت ترغب في التداول وكنت تبحث عن افضل المنصات لا تتردد في استخدام المنصات السابقة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً اعزائي.

مواضيع ذات صلة:

افضل مواقع استثمار إسلامية

افضل موقع توصيات الأسهم في السعودية

أفضل كتب لتعلم الفوركس للمبتدئين

أفضل كتب تعليم التداول للمبتدئين

كيف اتعلم التداول؟ دليل التداول من الصفر للمبتدئين