أفضل 7 كتب تعليم التداول للمبتدئين

سوف نعرض لكم في هذا التقرير أفضل 7 كتب لتعليم التداول للمبتدئين، فمع وصول الإنترنت بأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، أصبح من السهل تعلم التداول بدون الحاجة إلى السفر الى الخارج أو حضور كورسات بآلاف الدولارات.

ومع وجود آلاف الكتب التي تتحدث عن التداول، من الضروري أن تراقب أحدث إصدارات كتب التداول الجديدة، فهي دائماً ما تتم إضافة النصائح والأدوات والاستراتيجيات التي أثبتت فعاليتها في هذا السوق، لذلك اخترنا لكم في هذا المقال 7 كتب جديدة سوف يكون لها دور أساسي في دخولك لعالم التداول و الفوركس، وهذه الكتب متوفرة باللغة الإنجليزية والعربية، لذلك تابعوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

أفضل 7 كتب تعليم التداول للمبتدئين

توسع التداول في الآونة الأخيرة بشكل كبير ويعمل الكثير من الأشخاص اليوم في التداول سواء بالعملات الرقمية او في بورصة الذهب او في أسواق الفوركس ويعد التداول في الفوركس من اهم أنواع التداول التي بات يتعامل بها الكثير من الناس في مختلف دول العالم.

وذلك لان طريقة الربح من أسواق الفوركس هي من أقصر الطرق للربح الفوري من خلال الاتصال بشبكة الانترنت ولكن قبل البدء في التداول في أسواق الفوركس يجب الحصول على بعض الخبرات في طريقة التجارة والتداول بالعملات الأجنبية.

حيث لا يمكن اعتبار اتداول في أسواق الفوركس سهلاً بل من الضروري الحصول على المبادئ والاساسيات التي تؤهلك للدخول الى عالم التداول في أسواق الفوركس وذلك لتجنب الدخول التعرض لخسائر مادية كبيرة.

ويعتقد البعض ان أسواق الفوركس شبيهة في أسواق البورصة وبالتالي يمكن التعامل مع أسواق الفوركس كما يتم العمل في البورصة ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً حيث يوجد اختلاف كبير بين الفوركس والبورصة واليوم سنقوم بالتعريف حول كيفية تعلم التداول في أسواق الفوركس للمبتدئين من خلال أفضل الكتب لتعليم التداول.

فإذا كنت تبحث عن كتب التداول بالعربية سواء كتاب تعلم تداول العملات الرقمية أو تعلم التداول في عالم الفوركس، من أساسيات التداول، وطرق التحليل الفني، وتعلم أفضل استراتيجيات التداول، فهذه القائمة تعتبر أفضل خيار كبداية لكل مبتدئ يريد الدخول في التداول هذا العالم الذي يبلغ حجمة تريليونات الدولارات.

قد يهمك: هل التداول صعب أم لا؟

أفضل كتب تعليم التداول للمبتدئين

يوجد العديد من الكتب التي تحتوي اهم الأساسيات والمبادئ التعليمية في أسواق الفوركس حيث تصنف أفضل هذه الكتب على النحو التالي:

1. كتاب تعليم الفوركس خطوة خطوة

هو من الكتب المميزة في عالم تعليم الفوركس حيث تم تأليف هذا الكتاب خصيصاً للمبتدئين في عالم التداول خاصة للأشخاص الذين لا يوجد لديهم أيا معلومة حول أسواق الفوركس بحيث يمكن للمبتدئ تعلم الفوركس وصولاً الى الاحتراف ويأتي الكتاب في ثلاثة اقسام موزعة على النحو التالي:

  • القسم الأول يضم كافة المبادئ والأساسية لسوف الفوركس وكيفية الربح منه.
  • القسم الثاني هو مخصص للمتاجر بالعملات.
  • القسم الثالث يمكنك من معرفة التحليلات الفنية لأسعار العملات.

2. كتاب تعليم التحليل الفني للمبتدئين

هو من الكتب المميزة في عالم أسواق الفوركس والتي تساعد الراغب بتعلم أسواق الفوركس والوصول إلى الاحتراف كما ان الربح من أسواق الفوركس يعتمد اعتماد كلي بالتعرف على مفاهيم وأسس التحليل الفني وفي هذه الطريقة فإن الكتاب يأخذك في جولة لتتعرف على أسس التحليل الفني والمفاهيم في أسواق الفوركس وقد تمت كتابة كل هذه المقالات العلمية حول أسواق الفوركس ليستطيع القارئ التعرف على أسواق الفوركس وتعلمها من خلال هذا الكتاب.

3. كتاب تعليم الفوركس للمبتدئين

يعد كتاب تعليم الفوركس للمبتدئين من أفضل الكتب التي يتم استخدامها لتعلم اساسيات الفوركس حيث يمكن اعتبار هذا الكتابة بمثابة موسوعة كبيرة لتعلم التداول في أسواق الفوركس وذلك لأنه يضم مجموعة من اساسيات الفوركس مع الأسس للوصول الى مرحلة الاتقان وقد تم كتابة الكتاب بأسلوب مبسط وسهل ليستطيع الكاتب توصيل كافة المعلومات حول أسواق الفوركس بسهولة ومن دون جهد بالنسبة للمتعلم لذلك اذا كنت ترغب بتعلم الفوركس فإن هذا الكتاب من افضل الكتب في هذا المجال لذلك لا تتردد في قراءته.

قد يهمك: أفضل موقع توصيات أجنبي موثوق

4. كتاب الفوركس للمبتدئين من البداية إلى الاحتراف

من عنوان الكتاب يمكنك معرفة ان هذا الكتاب موجه للمبتدئين في تعلم التداول في أسواق الفوركس حيث يعد هذا الكتاب من الكتب المميزة للراغبين بتعلم التداول في أسواق الفوركس نظراً للمعلومات المفيدة التي يضمها الكتاب وذلك لان الكتاب جمع كافة المعلومات المتعلقة في أسواق الفوركس من حيث المضاربة في أسواق البورصة وفي سوق التداول بالعملات الأجنبية كما ان الكتاب يشرح عن أفضل التحليلات الفنية مع تقديم الوقت المناسب للشراء والوقت المناسب للبيع وكيف يممكن للمبتدئ تحقيق ثروة مالية من التداول في أسواق الفوركس.

5. كتاب التحليل الفني للأسواق المالية

هو من الكتب المهمة في تعلم الفوركس وعلى الرغم من ان الكتاب باللغة الإنجليزية للكاتب جون ميرفي الا انه تم ترجمته الى اللغة العربية نظراً للفائدة الكبيرة التي يقدمها الكتاب وذلك لأنه يصنف من أفضل الكتب التي شرحت عن تعلم التحليلات الفنية ويضم الكتاب 19 فصل وان كل فصل من الكتاب يعرض مفاهيم جديدة ومتنوعة حول أسواق الفوركس لذلك يمكنك الاعتماد على الكتاب في تعلم التداول في أسواق الفوركس فهو من الكتب الشاملة في هذا المجال.

6. كتاب براعة الشموع اليابانية

يعد كتابة براعة الشموع اليابانية من أفضل الكتب لتعلم التداول في أسواق الفوركس نظراً للمعلومات الثمينة التي قدمها المؤلف في الكتاب من تقنيات التحليل الفني الغربي كما قدم تفسير أكثر من 50 خط من خرائط الشموع اليابانية وقد تم تأليف الكتاب من قبل الكاتب الشهير ستيف نيسون وقد تم ترجمة الكتاب الى اللغة العربية نظراً للميزات المتعددة التي يضمها الكتاب.

اقرأ أيضاً: أفضل بوت لتداول العملات الرقمية

7. كتاب make forex trading simple

هو من الكتب المميزة في مجال تعليمك التداول في أسواق الفوركس حيث يقدم الكتاب معلومات جوهرية في هذا المجال ويشرح ميزات العملات الأجنبية وكيف يمكن الاختيار فيما بينها كما ويضم مجموعة من أساليب التحليل الفني للعملات مع مجموعة من نماذج حقيقية من التداول في أسواق الفوركس وفي النهاية يقدم الكاتب العديد من النصائح المهمة والمميزة في مجال التداول في أسواق الفوركس ليستطيع القارئ تعلم التداول والربح من أسواق الفوركس من دون خسارة.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمن لكم مجموعة من أفضل الكتب التي يمكنك الاعتماد عليها لتعلم التداول في أسواق الفوركس فإذا كنت ترغب بتعلم التداول فلا تتردد ولا للحظة واحدة بشراء واحد من الكتب السابقة والدخول في عالم التداول حيث كلما كان دخولك الى عام التداول باكراً كلما كنت ستكسب خبرات وستكون ثروة كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة.

مواضيع ذات صلة:

أهم مصادر تعلم الفوركس

أفضل كتاب لتعلم الفوركس للمبتدئين

شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين

كيف اتعلم التداول؟ دليل التداول من الصفر للمبتدئين