كيف تبدأ العمل في دروبشيبينغ بدون رأس مال

يعتبر التسويق بالعمولة أو الدروبشيبينغ أحد أفضل الوسائل لمن يريد الوصول إلى الاستقلال في عمله بعيداً عن الوظيفة أو يمن يبحث عن بزنس أو عمل خاص به عبر الانترنت، ولكن السؤال الذي يطرحه الكثيرين وهو هل يمكن البدء في الدروب شيبينغ بدون رأس مال؟

الإجابة لهذا السؤال نعم, يمكنك بدء العمل والربح من دروبشيبينغ بدون رأس مال، فهي عملية تسويقية للمنتجات والخدمات للاخرين مقابل أخذ نسبة عملة على كل شي تبيعه من طرفك، وهذا العمل جيد بحد ذاته للمبتدئين الذين يبحثون عن عمل عبر الانترنت بدون رأس مال وبدون خبرة، فأنت لست بحاجة إلى أن يكون لديك منتج أو خبرة في بدء التسويق بالعمولة، للمزيد أكثر حول كيفية البدء في الدروب شيبينغ وما هي مميزاته وعيوبه تابع الشرح بالتفصيل.

كيف تبدأ العمل في دروبشيبينغ بدون رأس مال

لم يعد العمل على الانترنت امراً صعباً وذلك لان الثورة الرقمية جعلت اشياءًا لم نكن نتصور حدوثها في السابق ولكن تمت بالفعل في الوقت الحالي حيث أصبح الانترنت يفعل الكثير من الأشياء المميزة والهامة في حياة الانسان.

ومن اهم الأشياء التي يمكن القيام بها عبر الانترنت هي العمل حيث بات يمكن العمل اليوم على الانترنت بسهولة وذلك بمجرد توافر بعض الخبرات والمهارات الأساسية ومن اهم المجالات الشهيرة للعمل على الانترنت في عصرنا الحال هي التجارة الالكترونية.

وذلك من خلال التسويق على الانترنت وبيع مختلف المنتجات والبضائع للمستخدمين وتحقيق دخل مالي جيد وقد ظهر في الفترة الأخيرة مصطلح الدروبشيبينغ وهو مصطلح خاص بالتجارة الالكترونية ولكن تختلف الطريقة بعض الشيء عن طريقة التجارة الالكترونية.

حيث بدأت الكثير من الأسئلة التي تدور حول هذا المصطلح وكيفية العمل به وتحقيق دخل مالي من خلاله وهو ما سنقوم به في مقالنا هذا حيث سنقدم لكم اهم التفاصيل حول كيفية البدء في عمل بدروبشيبينغ ومن دون راس مال.

كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ بدون رأس مال؟

يرغب الكثير من الأشخاص بالعمل على الانترنت في التجارة الالكترونية وهي معروفة بشراء المنتجات وبيعها عبر الانترنت ولكن مع ظهور عمل دروبشيبينغ بدأت الكثير من الأشخاص يتوجهون للعمل فيه نظراً للمميزات التي يضمها هذا العمل.

ودروبشيبينغ هو عمل يشبه التجارة الالكترونية مع وجود بعض الاختلافات حيث لا يتم شراء المنتجات وتخزينها ومن ثم تسويقها وانما يتم العمل على شراء المنتجات من الموردين مباشرة وعرضها في متجرك الخاص او بطريقة الترويج عنها وبيعها عبر الانترنت وعند قيام أحد العملاء بشراء المنتج سيتم شحن المنتج على الفور من قبل المورد الى العميل حيث يتم هذا الامر بعد ان يتم الاتفاق مع المورد من قبلك.

في هذه الحالة ان لست بحاجة الى أموال وراس مال للبدء بالعمل على الانترنت كما أنك لست بحاجة الى مستودع لتخزين المنتجات التي ستقوم بشرائها وتسويقها على الانترنت حيث ان هذا الامر متوفر لدى المورد.

اقرأ أيضا: التسويق بالعمولة بدون موقع

ما هي مميزات دروبشيبينغ؟

ان فكرة دروبشيبينغ تتمتع بالعديد من المميزات الرائعة حيث يعتبر الدروبشيبينغ نموذج رائع ومميز للبدء في مجال التجارة الالكترونية ومن دون الحاجة الى وجود راس مال وكلما كنت أكثر خبرة في مجال التسويق وتحليت بالصبر على موقعك الالكتروني.

 فيمكنك ان تكتسب الكثير من العملاء وبالتالي تحقيق نسبة ربح أكبر كما أنك سوف تكسب خبرة أكبر في كيفية التسويق عن المنتجات التي تمتلكها والتي يمكنك الكسب من خلال عملية بيعها عبر الانترنت والعمل في دروبشيبينغ ويوجد العديد من المميزات التي يتمتع بها الدروبشيبينغ والتي تتمثل على النحو التالي:

1. العمل في التجارة الإلكترونية من دون الحاجة الى راس مال

ان العمل في دروبشيبينغ لا يحتاج الى رأس مال على خلاف العمل التقليدي في انشاء متجر الكتروني ومن ثم شراء منتجات وعرضها في المتجر حيث في هذه الحالة سيحتاج صاحب المتجر الى راس مال كبير ليستطيع شراء المنتجات كما سيحتاج الى مكان او مستودع لتخزين المنتجات الى حين بيعها.

اما بالنسبة الى دروبشيبينغ فإن الامر يختلف اختلاف كلي حيث لا يجب شراء المنتجات وتخزينها حيث في هذا العمل لن تحتاج الى شراء المنتجات بالأصل وذلك لأنك ستعمل على شراء المنتجات التي يطلبها منك الشخص فقط وستعمل بدورك على دفع قيمتها وفي هذه الحالة لن تضطر الى شراء منتج لست بحاجة اليه.

2. سهولة انشاء المتجر

في هذه الحالة لم يعد الامر بتلك الصعوبة حيث لا يجب عليك سوى القيام بالاشتراك في أحد المتاجر الالكترونية والتي ترتبط مع الموردين ومن ثم تبدأ انت بعملك في بيع المنتجات.

3. انخفاض التكاليف العامة

المميز في الدروبشيبينغ انه لا يوجد تكاليف مالية كبيرة حيث ستنخفض انخفاض كلي وذلك لأنك لا تحتاج الى استئجار مكان لتخزين المنتجات والبضائع كما أنك لا تحتاج الى توظيف موظفين مختصين في تحميل وتنزيل البضائع وترتيبها حيث ان الامر بسيط في هذه الحالة كل ما يجب عليك القيام به هو امتلاك حاسوب وانترنت سريع والاشتراك منع واحدة من منصات التجارة الالكترونية التي ستعمل على عرض منتجاتك فيها.

4. سهولة العمل والمرونة

ان العمل في دروبشيبينغ بسيط وسهل حيث يمكنك العمل من أي مكان ترغب به في العالم حيث كل ما يجب عليك القيام به هو التوصيل بين العميل والمورد او المصنع الذي يقدم المنتجات التي تروج لها في المتجر الالكتروني.

كما يمكن العمل في أي متجر الكتروني ومن أي مكان في العالم حيث ان هذا العمل في دروبشيبينغ لا يتطلب زمان ومكان وانما حاسوب وتفرغ وإدارة جيدة في الترويج عن المنتجات.

5. زيادة نوعية المنتجات

ان العمل في دروبشيبينغ يتيح لك زيادة انوع المنتجات التي تروج لها وذلك لأنك لا تحتاج الى راس مال لشرائها ولا تحتاج الى مستودع لتخزينها لذلك يمكنك وضع العديد من المنتجات التي تلاقي اقبال من قبل الناس وبالتالي سوف تزداد نسبة مبيعاتك وارباحك مع مرور الوقت.

قد يهمك: أفضل مواقع دروبشيبينغ

ما هي عيوب الدروبشيبينغ؟

على الرغم من ان الدروبشيبينغ جيد ويضم الكثير من الفوائد الا انه يوجد بعض السلبيات التي تتمثل على النحو التالي:

1. الربح المنخفض

في الواقع لا يوجد هامش ربح كبير في الدروبشيبينغ وذلك بسبب المنافسة القوية فيه حيث يوجد الكثير من الأسعار التنافسية في الموقع والتي تجعل هامش الربح منخفضاً وذلك لان العمل سهل الإقامة ويمكن لأي شخص البدء في العمل.

2. الأخطاء التي يرتكبها الموردين

يوجد بعض الأخطاء التي تظهر بسبب الموردين ولكن الملام في هذا الموضوع هو انت حيث انت الذي يجب ان تعتذر للعميل وليس المورد وذلك لأنك انت المسؤول عن عملية البيع والمورد لا يتحمل هذه المسؤولية عن التوصيل لذلك من المهم ان تتدارك المواقع بحكمة وتفاني لتحافظ على سمعتك ولكي تبني قاعدة عملاء كبيرة.

كما يوجد الكثير من المشاكل التي من الممكن ان تواجهها من أخطاء في الشحن او بسبب التعبئة الرديئة والتي تكون بسبب ضعيفين الخبرة من الموردين كما ان عمليات الشحن لها إثر سلبي على جودة المنتج في حال فقدانه او تلفه لذلك من الضروري جداً ان تختار الموردين بعناية.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم طريقة ربح المال من الدروبشيبينغ ومن دون الحاجة الى امتلاك راس مال للبدء فإذا كنت ترغب في الدخول بسوق التجارة الالكترونية يمكنك تجربة هذا العمل والتوجه الى احد الموردين العمالقة في مجال التجارة الالكترونية والاتفاق معهم بالحصول على المنتجات والبدء في هذه التجربة.

مواضيع ذات صلة:

افضل مواقع التسويق بالعمولة في الوطن العربي

أفضل الطرق لترويج المنتجات في Affiliate Marketing وزيادة المبيعات

كيف يمكنك أن تربح 2600 دولار من Amazon