أسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين 2023

يقدم لكم موقع تقني دوت كوم موضوعاً يتضمن فيه أسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين 2023 ، حيث تعتبر فيزا شنغن من الأوراق التي يرغب عدد كبير جداً في الحصول واستخدامها في السفر إلى أوروبا من السعودية سواء للمواطنين السعوديين أو من المقيمين فيها سواء للمصريين أو الكويتين أو اليمنيين أو للسوريين، وغيرهم من الجنسيات.

حيث يقوم عدد كبير من الأشخاص دفع أموال كثيرة من أجل الحصول على فيزا شنعن والتمتع بمميزاتها، ولكن رغم دفع كل تلك الأموال إلا أن من الكثير لا يتمكن من الحصول عليها، وفي هذا المقال سوف نتعرف مجموعة من الوثائق والمستندات المطلوبة للحصول على فيزا شنعن للمقيمين في السعودية، مع بعض النصائح المهمة التي يجب الإنتباه عليها عند تقديم الأوراق، تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

أسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين

يحب الكثير من الناس السفر الى الدول الاوربية وقضاء بعض الوقت هناك اما من اجل السياحة والترفيه عن النفس او من اجل العمل والدراسة حيث ان الأسباب متعددة والرغبة بالسفر واحدة.

ويسأل الكثير من الأشخاص عن فيزا الشنغن وذلك حول الدول التي يمكنهم السفر اليها من خلال هذه الفيزا، يمكن للحاصل على فيزا الشنغن السفر الى 27 دولة اوربية وذلك لان الشنغن بحد ذاتها هي عبارة عن اتفاقية تم عقدها بين 27 دولة من الدول الاوربية وذلك لتسهيل الدخول والخروج بين الدول الاوربية وذلك من دون الحاجة الى تأشيرة بالنسبة لمواطنين الاتحاد الأوربي.

كما ساعدت هذه الفيزا على السياحة والعمل والدراسة بالنسبة للقادمين من الخارج ويسمح اليوم للسعوديين وللمقيمين في المملكة العربية السعودية بالسفر الى دول الاتحاد الأوربي من خلال فيزا الشنغن.

ويسأل الكثير من المقيمين في المملكة عن كيفية التقديم على فيزا الشنغن وما هي التفاصيل الكاملة حول الحصول على الفيزا وهو ما سنقوم به في مقالنا هذا حيث سنقدم لكم أسهل طريقة للحصول على فيزا الشنغن في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك: شروط وإجراءات إصدار تأشيرة عمل السعودية

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا الشنغن للمقيمين في السعودية

للحصول على فيزا الشنغن للمقيمين يجب تقديم بعض الأوراق والمستندات التي تصنف على النحو التالي:

  1. تقديم جواز سفر ساري المفعول لمدة تزيد عن 6 شهور ويمكن التقديم مهما كانت نوعية جنسية المتقدم.
  2. يجب ان يتواجد صفحات خالية في جواز السفر ليتمكن المتقدم من الحصول على التأشيرة.
  3. يجب القيام بتصوير جواز سفر بالسكنر ومن ضمنها الملف الخاص للتقديم على التأشيرة مع الجواز الأصلي.
  4. تعبئة النموذج الخاص باستمارة التقديم للحصول على فيزا الشنغن من المملكة العربية السعودية على ان يتم إضافة صورة شخصية بخلفية بيضاء الى النموذج ويجب ان تكون الصورة خالية تماماً من التأثيرات مثل تأثيرات الفوتوشوب.
  5. تقديم بيان راتب موثق من الشركة التي تعمل فيها.
  6. يجب ان يكون حساب بنكي للمتقدم يتم الإيداع فيه والسحب منه باستمرار بحيث يمكنهم التأكد من وجود الحساب بالفعل وليس من اجل الحصول على التأشيرة للحصول على فيزا الشنغن يجب تقديم التأمين الصحي بشكل كامل للسفر الى أوروبا.
  7. وأخيرا يجب تقديم حجز لتذكرة الطيران ضمن الأوراق الخاصة بفيزا الشنغن كما يجب تقديم حجز فندق مؤكد لتتمكن من الحصول على فيزا الشنغن.

اهم النقاط التي يجب الانتباه عليها عند تقديم كشف حساب بنكي

  • يجب الا يقل الرصيد في الحساب عن 15 ألف ريال سعودي ويجب ان يكون الكشف لمدة 6 شهور على الأقل.
  • ومن المهم ان يكون اسم الحساب في البنك مطابق للاسم في جواز السفر وهي من النقاط المهمة التي يغفل عنها الكثير من المتقدمين وذلك لأنه في حال لم يكن الاسم مطابق او اختلفت بعض الحروف قد يتم رفض طلب الحصول على تأشيرة الشنغن.
  • وكما ذكرنا في الأعلى يجب ان يوجد حركة في الحساب من حيث السحب والايداع وفي حال كان الراتب يتم تحويله الى الحساب وكان أكثر من 10 الاف ريال سعودي فإن الامر يكون أسهل لإصدار التأشيرة.

اهم النقاط التي يجب الانتباه اليها عند تقديم بيان الراتب

  1. اولاً يجب ان تكون الأوراق مختومة ومعتمدة من الشركة التي تعمل فيها بحيث يتبين في الأوراق أنك موظف في الشركة المعينة وتعمل لديهم بالراتب المعين.
  2. كما يجب ان يكون مكتوب في بداية البيان مقدمة للسفارة التي تريد التقديم اليها بطلب للحصول على فيزا الشنغن على ان تكون المقدمة باللغة الإنجليزية.
  3. واخيراً لا تنسى ختم الأوراق من قبل الشركة وارفاق ورقة الاجازة مع بيان الراتب.

ما هي أسعار التقديم على فيزا الشنغن؟

  • إذا كان المتقدم فوق عمر 12 عاماً يدفع 60 يورو.
  • وللأطفال الذين هم اقل من 6 سنوات لا يتم الدفع عنهم.
  • وللأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و12 عاماً يجب دفع 35 يورو.

قد يهمك: السفر إلى أوروبا مجانا بدون تكاليف

اهم المعلومات حول فيزا الشنغن للمقيمين في السعودية

  • ان الحصول على فيزا الشنغن يمكنك من الدخول الى مختلف الدول الاوربية المشتركة في اتفاقية الشنغن والتجول فيها والسياحة من دون أي عقبات تذكر.
  • من المهم ان تأخذ بعين الاعتبار تقديم حجز لتذكرة طيران حقيقية حيث يلجأ البعض لحجز تذكرة طيران وهمية او منتهية وبالتالي فإن الفيزا يتم رفضها إذا كانت التذكرة وهمية او منتهية.
  • ان مدة تأشيرة الشنغن تمتد الى 3 شهور ويمكن القيام بتجديد التأشيرة لمدة 3 شهور ويمكن ايضاً تجديد التأشيرة بعد مضي 10 أيام من انتهاء مدة التأشيرة.
  • بعد التقديم على القنصلية للحصول على تأشيرة الشنغن يمكن الحصول على التأشيرة بعد يوم او يومان من التقديم على التأشيرة.
  • يوجد بعض القنصليات التي تطبي من المتقدم المقابلة الشخصية وقنصليات أخرى لا تطلب هذا الطلب.
  • واخيراً لا تنسى تقديم شهادة التأمين الصحي الموثقة لكي يتم قبول طلب الحصول على تأشيرة الشنغن.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث قدمنا لكم خطوات التقديم للحصول على فيزا الشنغن للمقيمين في المملكة العربية السعودية فإذا كنت ترغب بالسفر الى واحدة من دول الاتحاد الأوربي يمكنك اتباع الخطوات التي تحدثنا عنها في الأعلى والتقديم للحصول على التأشيرة مع دفع الرسوم، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

استعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة

عقود عمل الى أوروبا بدون تكاليف عالية

أنواع التأشيرات في السعودية