كيفية فتح حساب بنكي في سويسرا لغير المقيمين

سنتعرف من خلال هذا المقال كيفية فتح حساب بنكي في سويسرا لغير المقيمين، حيث يعتبر فتح حساب بنكي في سويسرا من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأفراد حول العالم، خصوصاً أن البنوك السويسرية تتمتع بالعديد من المميزات، واهمها النظام المصرفي القوي.

لذلك عزيزي القارئ إذا ترغب في فتح حساب بنكي في سويسرا، فهذا الدليل موجه لك حيث سنتعرف ما شروط فتح حساب بنكي في سويسرا وكيف يمكن للمقيمين فتح حساب بنك وما هي الإجراءات والأوراق المطلوبة لذلك، تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

كيفية فتح حساب بنكي في سويسرا لغير المقيمين

يعتمد التجار وأصحاب رؤوس الأموال اليوم في كافة الدول على البنوك في تخزين أموالهم كما ان البنوك اليوم قدمت إليهم الكثير من الخدمات التي سهلت عليهم التعاملات المالية مقارنة بالطرق التقليدية القديمة في الحفاظ على الأموال.

ويهتم العميل في اختيار البنك فمن المهم ان يحافظ البنك على الأموال إضافة الى الخدمات التي يقدمها كل بنك فمن المعروف ان الخدمات التي تقدمها البنوك تختلف من بنك الى اخر.

وتعد سويسرا هي من الدول المختصة في بنوك الأموال حيث يلجأ اليها الكثير من الناس من سياسيين وتجار وأصحاب سلطة ورؤوس أموال من مختلف دول العالم نظراً للميزات المتعددة التي تقدمها البنوك السويسرية ابتداءاً من طريقة الحفاظ على الأموال الامنة جداً وصولاً الى خدمات عديدة ومميزة.

ويسأل الكثير من الأشخاص والمعتمين في البنوك السويسرية عن طريقة افتتاح حساب بنكي في سويسرا لغير المقيمين حيث يرغب الكثير من الافراد اليوم بوضع أموالهم في سويسرا ولكن من دون إقامة هناك وهو ما سنقوم به في مقالنا اليوم حيث سنأخذكم في جول تعريفية حول طريقة فتح حساب بنكي في سويسراً لغير المقيمين مع تقديم اهم التفاصيل حول هذا الموضوع.

قد يهمك: كيفية الحصول على فيزا أو ماستر كارد بدون حساب بنكي

فتح حساب بنكي في سويسرا لغير المقيمين

تعد سويسرا من الدول القوية اقتصادياً وتصنف في قائمة الدول المتقدمة والمتطورة وهي من أكثر البلاد التي تتمتع بالخصوصية والأمان وتضم سويسرا عدد كبير من البنوك وهو الذي ميزها على مر الزمان وتمتلك البنوك السويسرية العديد من الميزات مقارنة بالبنوك الموجودة في الدول الأخرى.

ما هي المميزات التي تمتلكها البنوك السويسرية؟

يتسابق أصحاب رؤوس الأموال الى وضع أموالهم في سويسرا نظراً للمميزات المتعددة التي تمتلكها البنوك السويسرية والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. يمكن فتح حسابات بأسماء وهمية ومزيفة وهي من المميزات المهمة التي يفضلها الكثير من الأشخاص للتهرب الضريبي وغيرها من الأشياء المتعلقة بالأمور المالية.
  2. ان معلومات الحساب المصرفي سرية بالكامل ولا يتم الكشف عنها من دون الرجوع إلى العميل وسؤاله فيما إذا كان يرغب ذلك.
  3. يتبع للبنوك السويسرية لجان كبيرة وذلك لحل المشاكل بين البنك والعميل في حال وقوعها ولإيجاد الحلول على الفور لأي مشكلة تقع بين العميل والبنك.

ما هي متطلبات فتح حساب بنكي في سويسرا؟

يوجد العديد من المتطلبات التي يجب على العميل الراغب بفتح حساب في سويسرا استيفائها حيث لا يمكن فتح الحساب البنكي من دون وجودها والتي تتمثل على النحو التالي:

1. اثبات الأهلية

تعمل البنوك السويسرية على التحقق من الهوية ومن مصادر الدخل وذلك للتأكد من ان الشخص لا يتعامل باي معاملات غير قانونية او مشبوهة كما يوجد هناك بعض الدول التي لا تتعامل معها سويسراً سواء لظروف سياسية او بسبب الحظر عليها ويتم الاعتماد على هذه القرارات حتى لو كانت أوراق المتقدم كاملة.

2. تقديم كافة الوثائق اللازمة

إذا كنت ترغب بفتح حساب بنكي لغير المقيمين في سويسرا فمن المهم ان تقدم الوثائق المطلوبة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • تقديم جواز سفر ساري المفعول.
  • تقديم عنوان بريد الكتروني حيث يتم ارسال رسالة تأكيد للتأكد من صحته.
  • وأخيراً يتم التحقق من الدخل بأن يكون قانوني وذلك من خلال بنك اخر يتم التعامل معه.

كما يجب الحصول على تصريح بالمستندات في حال كنت ترغب بفتح حساب من الخارج ويمكن الحصول على التصريح من خلال الخطوات التالية:

  1. اما من خلال الحصول على نسخ موثقة.
  2. او بالحصول على ختم الابوستيل.
  3. او من خلال زيارة الفرع المحلي للحساب السويسري او الى البنك المراسل الذي تم اختياره من قبل العميل.

إذا كنت ترغب بالأفضل فيجب عليك اختيار فرع للبنك موجود في بلدك.

اقرأ أيضاً: كيفية فتح حساب بنك في أمريكا

كم تبلغ تكلفة فتنح حساب بنكي في سويسرا لغير المقيمين؟

تعمل البنوك السويسرية على افتتاح حسابات بنكية في سويسرا حيث تفرض رسوماً على العميل عند الانتهاء من فتح حساب بنكي لغير المقيمين حيث تبلغ قيمة الرسوم بما يقارب 10 فرنك وصولاً الى 30 فرنك سويسري يتم دفعها بصورة شهرية.

ويمكن للعميل تقليل تلك الرسوم من خلال بعض الحالات التي تتمثل على النحو التالي:

  1. في حال الحصول على قرض عقاري من البنك.
  2. او بالتحويل الى الحسابات المصرفية الالكترونية.
  3. او إذا كان العميل يمتلك مبلغ هائل من الودائع.

فإذا كان يوجد أي بند من البنود السابقة لدى العميل فيتم العمل على تخفيض قيمة الرسوم الشهرية.

وفي حال كان العميل يمتلك حساب مصرفي بغير الفرنك السويسري فسيتعين عليه دفع ضريبة مالية تسمى ضريبة الاستقطاع السويسري.

كما ان قيمة الفائدة التي يتم تقديرها من قبل البنك تبلغ 0.175 وهي المعروفة باسم الفائدة السلبية.

قد يهمك: كيفية فتح حساب بنكي دولي أون لاين مجانا

ما هي أنواع الحسابات المصرفية السويسرية؟

يوجد العديد من أنواع الحسابات لغير المقيمين والتي يمكن للعميل افتتاحها في سويسرا والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. الحسابات الجارية والحسابات المشتركة.
  2. حسابات توفير.
  3. حساب مصرفي للأطفال.
  4. حسابات شركة.

اشهر البنوك الوطنية في سويسرا

  • بنك Swiss National Bank
  • بنك Credit Suisse
  • بنك UBS

التحويلات المالية الدولية في سويسرا

يوجد بعض الرسوم التي يجب دفعها عند القيام في التحويلات المصرفية حيث ان الدفع يتم الى البنك المستلم والى البنك المرسل وتتراوح قيمة المدفوعات ما يقارب 5 الى 20 فرنك سويسري.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم طريقة افتتاح حساب بنكي في سويرا مع شرح كافة التفاصيل حول كيفية افتتاح الحساب فإذا كنت ترغب بفتح سحاب بنكي خارج دولتك المحلية وتفكر في الدول الاوربية فإن سويسرا هي الدولة الأمثل نظراً للمميزات التي تمتلكها البنوك السويسرية بالإضافة إلى نظام المصرفي القوي، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

كيفية العمل في سويسرا بدون أوراق

الفرق بين فيزا كارد و ماستر كارد

كيفية انشاء حساب باي بال مجانا مفعل