كيفية فتح حساب بنك في أمريكا: الطريقة والشروط

خطوات فتح حساب بنك في أمريكا نقدمها لكم في السطور التالية عبر موقع تقني دوت كوم، حيث نجد الكثير من الأشخاص سواء المقيمين في أمريكا أو لغير المقيمين، يتساءلون عن كيفية فتح حساب بنكي في أمريكا، وهل يمكن فتح حساب بنكي في أمريكا اون لاين.

لذلك جمعنا لكم في هذا المقال معلومات كاملة عن الشروط والمتطلبات لفتح حساب بنكي مجانا التي يحتاجها كل شخص يتساءل كيف افتح فتح حساب بنكي في أمريكا؟ وما هي الشروط والإجراءات المطلوبة لفتح حساب بنكي ، لذلك تابع معنا لنتعرف على التفاصيل.

كيفية فتح حساب بنك في أمريكا
كيفية فتح حساب بنك في أمريكا

أصبحت البنوك اليوم هي مصدر ثقة أصحاب الأموال على أموالهم حيث لا تجد اليوم رجل اعمال لا يقوم بوضع أمواله في حساب خاص في بنك ما وذلك من اجل استثمارهم بداخل البنك من جهة ومن الجهة الأخرى من اجل الحفاظ عليهم.

ويسأل الكثير من الأشخاص اليوم عن إمكانية وضع الأموال في حسابات خارجية مثل بنك في أمريكا حيث يرغب كثيرون بوضع أموالهم في ذلك الجانب من العالم الا ان المسافات هي التي تمنعهم كما يعتقدون وهو ما سنقوم بتوضيحه في هذا المقال.

حيث يمكنك وضع اموالك في بنك في الولايات المتحدة الأميركية ولكن وفق طريقة معينة سنقوم نحن اليوم بدورنا في هذا المقال بتوضيحها حيث سنقدم لكم طريقة فتح حساب في أمريكا اون لاين تابع قراءة المقال لمعرفة كامل التفاصيل.

شروط فتح حساب بنكي في أمريكا

بالطبع كما تفرض البنوك العربية في الشرط الأوسط بعض الشرط على العملاء الراغبين بوضع أموالهم في البنك كذلك تعمل البنوك الأميركية حيث يوجد بعض الشروط التي يجب على المتقدم استيفائها قبل التقديم لفتح حساب بنكي في أمريكا والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. اولاً يجب ان يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 عاماً ليتمكن من فتح حساب في بنك أمريكا.
  2. ويجب ان يكون لديه عنوان سكن في أمريكا.
  3. ويمكن للأجنبي او المهاجر الغير مقيم في الولايات المتحدة الأميركية ان يقوم بفتح حساب مصرفي في اميركا ولكن يجب ان يكون لديه رقم للضمان الاجتماعي او رقم للتعريف الضريبي ITIN ويوجد لديه عنوان في الولايات المتحدة الأميركية.

كيفية فتح حساب بنك في امريكا اون لاين

حقيقةً لا يمكن فتح حساب بنك عبر الانترنت لغير المقيمين في أمريكا حيث لا يمكن القيام بذلك الا من خلال الحضور شخصياً في البنك وذلك من خلال السفر الى الولايات المتحدة الأميركية والتوجه الى البنك وانشاء حساب لغير المقيمين في اميركا.

اما في حال كنت تعيش خارج الولايات المتحدة ولكنك تأتي اليها كثيراً يمكنك ان تقوم بإنشاء حساب بلا حدود مثل الحسابات الدولية ومتعددة العملات حيث يمكنك من خلال هذه الحسابات تخزين عملات مختلفة في الحساب إضافة الى منحك عدة مزايا حيث سيمكنك من ارسال الأموال وتحويلها الى أي مكان في العالم من دون التفكير بأسعار الصرف والتحويل التي تكون مرتفعة في الكثير من الأحيان.

ما هي متطلبات فتح حساب بنكي في الولايات المتحدة الأميركية؟

في حال كنت تقطن في اميركا ولديك إقامة او جنسية يمكنك التقديم عبر الانترنت لفتح حساب في واحد من البنوك الموجودة في اميركا، ولكن في حال كنت موجود في الولايات المتحدة ولا يوجد لديك إقامة، فيجب عليك التوجه الى البنك المراد فتح الحساب فيه شخصياً وذلك لان خدمات الانترنت مقتصرة على المواطنين والمقيمين الدائمين في أمريكا فقط.

اما بالنسبة الى متطلبات البنك التي سوف يطلبها منك فلا يمكننا الجزم فيها وذلك لان متطلبات البنوك تختلف وفقاً لمكان البنك أي بالمعنى العام وفقاً للولاية التي يتواجد فيها البنك وعلى سبيل المثال إذا قمت بتقديم طلب فتح حساب في ولاية نيويورك فإنه سوف يطلب منك إيصال الماء والكهرباء الخاص بسكنك ومسجلين باسمك إضافة الى عنوانك التفصيلي في الولايات المتحدة.

اما في حال قمت بتقديم طلب الى ولاية نيو جرسي لا يجب تقديم الأوراق والايصالات السابقة حيث لا يضم مثل تلك الشروط لذلك ان متطلبات البنك تختلف من ولاية الى أخرى وإذا كنت ترغب بفتح حساب في بنك ما نحن من مقامنا هذا ننصحك بالاتصال بالبنك ومعرفة كامل المعلومات والتفاصيل حول هذا الامر مع توضيح أنك لست من المقيميين في الولايات المتحدة الأميركية وايضاً من اجل ان تقوم بحجز موعد لفتح حساب في البنك.

وأخيراً يوجد هناك بعض المستندات التي يجب عليك تقديمها وهي لغير المقيمين والتي تتمثل على النحو التالي:

  • تقديم جواز السفر بشرط ان يكون ساري المفعول.
  • تقديم رقم الضمان الاجتماعي او رقم التعريف الضريبي وفي حال لم يكن لديك الأرقام السابقة يجب تقديم رقم ITIN.
  • تقديم بطاقة الهوية بشرط ان تكون صادرة من جهة حكومية.
  • تقديم وثائق الهجرة في حال كنت قدمت طلب كمهاجر.
  • يجب تقديم فاتورة تثبت عنوان سكنك الحالي في الولايات المتحدة الأميركية.
  • واخيراً يجب إيداع أموال للتمكن من فتح حساب مصرفي ويختلف المبلغ وفقاً للبنك الذ تفتح فيه الحساب ولكن الرقم في معظم الأوقات يتراوح بين 50 دولار وصولاً الى 3000 دولار او أكثر حتى.

قد يهمك: طرق الحصول على قرض شخصي في أمريكا للأجانب

اهم البنوك الإسلامية في الولايات المتحدة الأميركية

يعتقد الكثير من الأشخاص عن وجود بنوك إسلامية في أمريكا وخاصة ان معظم البنوك الموجودة في الولايات المتحدة تتعامل بطريقة الفوائد إلا أنه بالفعل يوجد عدة بنوك إسلامية تعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والتي تتمثل على النحو التالي:

1. بنك الجامعة University Bank

هو واحد من البنوك الإسلامية الشهيرة في أمريكا، ويقع في ميشيغان ويقدم البنك العديد من الخدمات المميزة التي تعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

2. سامبا Samba

هي من الخدمات المصرفية العالمية وهي تقدم خدمات مصرفية متعددة إسلامية وهي موجودة في الولايات المتحدة الأميركية ايضاً.

3. بنك لاريبا

بنك لاريبا هو من البنوك الإسلامية الشهير في الولايات المتحدة الأميركية ويصنف في قائمة أفضل البنوك حيث يضم البنك مجلت إدارة إسلامي يدير كافة الخدمات المصرفية في البنك بحيث تكون كافة الحسابات متوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي يمكن اعتبارها حسابات بنكية من دون فوائد.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكن اهم المعلومات والتفاصيل حول كيفية فتح حساب في أمريكا اون لاين وما هي الشروط التي يجب على المتقدم استيفائها إضافة الى متطلبات فتح الحساب مع تقديم قائمة بأفضل البنوك الإسلامية في الولايات المتحدة والحمد لله رب العالمين.

مواضيع ذات صلة:

تأسيس شركة في أمريكا لغير المقيمين ب 100 دولار

شركات تعطي قروض في أمريكا للأجانب

كيفية الحصول على قرض شخصي من البنوك الأمريكية