خطوات تأسيس شركة في أمريكا للأجانب غير المقيمين ب 100 دولار

تأسيس شركة في أمريكا للأجانب بـ 100 دولار. أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الذي سنتعرف من خلاله على الخطوات والإجراءات القانونية لتأسيس شركة للأجانب وغير المقيمين اون لاين كما سنتعرف على أنواع الشركات في أمريكا، حيث تعتبر أمريكا أرض الاحلام للمستثمرين فهي تمتلك أضخم اقتصاد مزهر في التاريخ إلى يومنا هذا، بالإضافة إلى أن الشعب الأمريكي يعتبر أكثر شعب استهلاكي على الخدمات في العالم.

كل هذه المميزات جعلت هذه البلاد الوجهة الأفضل لرواد الأعمال، وما يميز أمريكا أنها لا تحتاج إلى جنسية أو إقامة لبدء عملك التجاري، حيث يمكن لأي شخص تأسيس شركة في أمريكا ويمكن حماية اصولهم داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وفي هذا المقال سنتعرف كيفية تأسيس شركة في أمريكا وما شروط تأسيس شركة في أمريكا وما هو أقل مبلغ للاستثمار في أمريكا.

تأسيس شركة في أمريكا للأجانب وغير المقيمين بـ 100 دولار

يسعى الكثير من المهاجرين العرب الموجودين في الولايات المتحدة الأمريكية بتأسيس مشروع وتحقيق ربح مادي مجزي حيث من المعروف انه يمكن للمواطنين الأمريكيين تأسيس مشروع تجاري وبسهولة مطلقة مهما كان راس المال.

ويعتقد البعض ان تلك الإجراءات السهلة فقط موفرة للأشخاص الحاصلين على الجنسية الأمريكية الان هذا الكلام خاطئ تماماً حيث يمكن للأجانب الراغبين بتأسيس شركة في أمريكا من دخول السوق الأكبر عالمياً.

ولكن يوجد هناك بعض القوانين الخاصة للأجانب الراغبين بتأسيس المشاريع التجارية ولكن لا تقلق يمكنك ان تقوم بهذه الإجراءات ببساطة وتأسيس شركة قانونية ومرخصة وبشكل كامل ولكن السؤال الأهم الذي يطرحه معظم الأشخاص هو نوع المشروع الذي يمكنهم تأسيسه.

حيث يسأل معظم الأشخاص عن نوع المشروع والتكاليف التقريبية لافتتاح مثل هذا المشروع والذي من شأنه تحقيق أرباح مالية مميزة وما هي الخطوات التي يجب اتباعها لتأسيس المشروع بالطريقة القانونية لذلك سنقوم اليوم في مقالنا بتقديم الطريقة الصحيحة والقانونية والتي يمكن تأسيسها في أمريكا وتحقيق نسبة أرباح عالية منها.

ما هو نوع الشركة المناسب للأجانب المقيمين في الولايات المتحدة؟

إذا كنت تسأل عن نوع شركة رخيصة ومناسبة كونك أجنبي في امريكا فإن أفضل نوع شركة هو الهيكل التجاري وهي شركة من نوع المسؤولية المحدودة وتأتي الشركة باسم مختصر LLC.

حيث يعد هذا النوع من الشركات الأفضل للأجانب سواء كان من الناحية الضريبية للشركة إضافة الى انه لا يوجد على أصحاب الشركات أي قيود قانونية تذكر لذلك ان نوع الشركة من نوع LLC هي الأفضل نظراً للتكلفة المنخفضة للشركة.

ولكن يجب اخذ العلم ان تأسيس شركة من هذا النوع لا يمنحك التأشيرة للعمل او من اجل الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن يبقى من مستوى عامل قوة حيث يساعدك فقط بزيادة إمكانية حصولك على التأشيرة في حال كنت ترغب بإدارة الشركة من الولايات المتحدة الأمريكية.

خطوات وإجراءات تأسيس شركة من نوع LLC في أمريكا؟

والان سنبدأ معكم كيف أفتح شركة في امريكا وذلك بالتعرف على خطوات والإجراءات المطلوبة لتأسيس شركة في الولايات المتحدة الأمريكية من نوع LLC وهذه الخطوات كالآتي:

تحديد ولاية تأسيس الشركة

إذا كان هدفك تأسيس شركة في أمريكا مميزة ودخول السوق الأمريكي بقوة يجب تحديد موقع الشركة بحيث يساعدك على دخول السوق فإذا كنت تبحث عن موقع مناسب لشركتك الخاصة فإننا ننصحك بتأسيس الشركة في الولايات الكبيرة بحيث يمكنك تحقيق نسبة مبيعات وربح اكبر ولكن يجب ان تعلم انه يوجد ضريبة مالية على الأرباح والدخل.

اما بالنسبة إذا كان هدفك هو تأسيس شركة في الولايات المتحدة من اجل القيام بعمل تجاري من تواجد على ارض الواقع أي من خلال العمل عبر الانترنت او عبر شركات الخدمات يمكنك ان تقوم بصرف النظر عن الولايات الكبيرة وتأسيس الشركة في الولايات الصغيرة حيث ان نسبة الضرائب في تلك الولايات تكون اقل من الولايات الكبيرة إضافة الى وجود بعض الولايات الأخرى التي لا تفرض ضرائب على الشركات يمكنك القيام باختيار الولاية المناسبة لتأسيس الشركة.

يوجد بعض الولايات الشائعة بين الأجانب حيث يعمل معظم الأجانب على تسجيل شركاتهم الناشئة فيها وهي ولاية نيفادا، وايومنغ، ديلاوير حيث تلك الولايات هي الأنسب للأجانب ويمكنك اختيار ولاية وايومنغ حيث انها الموصى بها وذلك لان القوانين التي تفرضها الولاية على الأجانب الراغبين بتأسيس شركة فيها سهلة وصديقة حيث ان الرسوم التي تفرضها الولاية قليلة ولا تقوم بفرض الضرائب الشخصية او الحكومية او أي ضرائب أخرى على رأس المال.

حيث ان المطلوب معروف ومحدد كل ما يجب على الأجنبي فعله هو دفع رسوم تأسيس الشركة للولاية والتي تبلغ 102 دولار فقط اما إذا كنت ترغب بتسجيل الشرطة في ولاية ديلاوير فإن رسوم التأسيس تصل الى 110 دولار فقط وأكثرها ولاية نيفادا حيث ان الرسوم مرتفعة نوعاً ما حيث تصل الى 425 دولار.

قد يتساءل البعض او يعتقد ان هذه الولايات هي الارخص من حيث رسوم التسجيل ولكن في الواقع لا حيث ان رسوم التأسيس في ولاية كنتاكي لا تزيد عن 40 دولار فقط ولكن الولايات الثلاث السابقة تضم مزايا متنوعة من حيث الضرائب والقيود المفروضة على الشركة فإذا كنت ترغب بـتأسيس شركة فإننا ننصح بالولايات الثلاث السابقة.

اختيار اسم الشركة

يعتقد البعض ان اختيار اسم الشركة من أسهل الأمور في تأسيس الشركة ولكن هذا ليس في أمريكا حيث يوجد هناك أسماء محددة يجب التقيد فيها وفقاً لقوانين الولاية التي سيتم تأسيس الشركة فيها حيث ان الولاية تفرض قواعد خاصة حول الأسماء المسموح بها في للشركات من نوع المسؤولية المحدودة، حيث يوجد بعض الارشادات والقواعد التي يجب مراعاتها عن تسمية الشركة والتي تتمثل على النحو التالي:

  • في البداية يجب ان يتضمن اسم الشركة العبارة الاتية Limited Liability Company او الاختصار من هذه العبارة وهو LLC.

يجب مراعاة عدم تسمية الشركة على اسم هيئة حكومية موجودة

يوجد بعض الكلمات المقيدة والتي تحتاج الى أوراق إضافية مرخصة مثل الطبيب او المحامي وغيرها من الأسماء المشابهة حيث يجب ان تكون جزءاً من الشركة ذات المسؤولية المحدودة.

ويجب معرفة فيما إذا كان اسم الشركة متاحاً على مواقع الويب وذلك في حال الرغبة بتأسيس موقع الكتروني خاص بالشركة او من اجل حجز هذا الاسم مستقبلا ً على مواقع الويب.

تعيين وكيل مسجل

إذا كنت تسأل عن معنى الوكيل المسجل فإن الوكيل هو عبارة عن كيان تجاري مسؤول عن تلقي المراسلات القانونية والتي تتمثل ب إخطارات التسجيل او لتجديد الضرائب او مذكرات الاستدعاء وغيرها من المراسلات القانونية الأخرى بحيث يمكن لهذه الجهة الحضور بالنيابة عنك كمؤسس للشركة يمكنك ان تقوم بتشبيهها بصلة وصل بين الشركة والولاية.

ولكن على الرغم من سهولة تعيين موظف في الشركة ولكن يوجد قواعد خاصة من اجل تعيين الوكيل المسجل الخاص بالشركة حيث تتمثل القواعد على النحو التالي:

في البداية يجب ان يكون الوكيل مقيماً في الولاية التي ستقوم بتسجيل النشاط التجاري للشركة فيها وذلك في حال كان الوكيل فردأً وإذا كان شركة يجب ان يثبت انه قادر على القيام بإدارة الاعمال في الولاية.

ثانياً يجب ان يكون للوكيل المسجل عنواناً فعلياً وذلك في حال استلام البريد الخاص بالشركة حيث يوجد العديد من الأوراق والمستندات التي تتطلب توقيعات لذلك ان امتلك الوكيل المسجل لصندوق بريد غير كافي.

ويجب ان يكون الوكيل متاحاً في ساعات العمل العادية وذلك من اجل استلام البريد والتوقيع عليه.

في حال كنت مقيما في الولايات المتحدة في الولاية التي أسست فيها الشركة يمكنك ان تكون انت الوكيل المسجل او ان تقوم بتوكيل موظف تنطبق عليه الشروط السابقة بأن يقوم بتلك الاعمال.

يوجد العديد من الشركات في مختلف انحاء الولايات المتحدة والتي تقدم خدمات الوكيل المسجل حيث تعمل تلك الشركات على تقديم تلك الخدمات في السنة الأولى مجاناً ثم تقوم بفرض رسوم على الأقل 100 دولار سنوياً ويمكنك البحث عن تلك الشركات من خلال الانترنت والتعاقد معها على تنفيذ تلك الاعمال.

تعبئة ملف تأسيس الشركة

  • من اجل ان تقوم بتقديم ملف تأسيس الشركة يجب القيام بتعبئة مستند التنظيم الخاص بالشركة والذي يأتي باسم شهادة التكوين او الشهادة المنظمة حيث ان هذا المستند هو عبارة عن استمارة تضم الأسئلة والمعلومات الكاملة حول الشركة محدودية المسؤولية في الولايات المتحدة إضافة الى ان هذا الملف يوضع فيها كافة الرسوم المفروضة ايضاً من قبل الولاية.
  • عند ملئ ملفات الشركة والانتهاء منها يجب ان تقوم بأرسال تلك الملفات عبر البريد الالكتروني في حال كنت موجود في الولاية وفي حال كنت خارج الولاية يمكنك ان تقوم بملئ نموذج خاص عبر الانترنت وارساله ويجب المعرفة ان لكل ولاية مستند تنظيم خاص بها إضافة الى عنوان خاص بها يتم ارسال المعلومات اليه.
  • في حال كنت ترعب بتعبئة النموذج عبر الانترنت في ولاية وايومنغ يمكنك ان تقوم بذلك من هنا.
  • ويمكنك ان تقوم ايضاً بتحميل وطباعة ملف تأسيس الشركة الخاصة بالولاية السابقة من هنا.
  • اتفاقية تشغيل شركة ذات مسؤولية محدودة LLC
  • قد تتساءل عن معنى اتفاقية التشغيل ولكن سنقوم في هذه الفقرة بتقديم كامل الشرح على الوجه الكامل.
  • ان اتفاقية التشغيل هي عبارة عن وثيقة قانونية يتم من خلالها تحديد الملكية إضافة الى إجراءات التشغيل الخاصة بالشركة مسؤولية المحدودة ويعتقد البعض عن عدم وجود أهمية لاتفاقية التشغيل هذه ولكن في الحقيقة ان اتفاقية التشغيل لها مهمة حيث تعمل على جمع أصحاب الاعمال في صفحة واحدة من اجل تقليل المشاكل والصراع في المستقبل وعلى الرغم من ذلك من الممكن الا يطلب منك تلك الاتفاقية حيث يوجد العديد من الولايات التي لا تعمل بهذه الاتفاقية على الرغم من الأهمية والفوائد الموجودة فيها.

الحصول على EIN

  • هو عبارة عن معرف ضريبي مخصص للشركات ذات المسؤولية المحدودة ويمكنك الحصول عليها من خلال الرابط التالي هنا.
  • او من خلال تقديم طلب للحصول على هذا الرقم عبر الفاكس او عبر البريد الالكتروني على الأرقام التالية من هنا.
  • الحصول على عنوان بريد الكتروني امريكي مادي.
  • إضافة الى انه يجب الحصول على عنوان مادي في الولاية التي تم تأسيس الشركة فيها وهو امراً ضروري وذلك من اجل فتح الحساب المصرفي الخاص بالشركة.
  • ومن أفضل الطرق للحصول على عنوان بريدي مادي تكون عبر القيام بإنشاء مكتب فعلي في الولاية الموجودة فيها الشركة وذلك في حال كان المكتب ضروري لتنفيذ الاعمال التجارية.
  • اما إذا لم يكن هناك حاجة لمكتب فعلي في امريكا فمن الضروري ان يكون لديك عنوان بريد امريكي في الولاية ذاتها.
  • يوجد هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمة اعداد عنوان البريد مقابل مبلغ مالي بسيط لا يتعدى 70 دولار في الشهر وذلك من اجل ان يكون لديك المقدر على فتح حساب مصرفي بنكي امريكي.
  • إضافة الى ان تلك الشركات تعمل على تلقي المراسلات البريدية نيابة عن شركتك الخاصة ثم تقوم بمسح تلك المراسلات ضوئياً إرسالها الى شركتك الخاصة عبر الانترنت إضافة الى إعادة ارسال الطرود الى خارج الدولة ويمكنك البحث عن أفضل الشركات عبر الانترنت.

فتح حساب بنكي امريكي

  • فتح حساب بنكي امريكي هي الخطوة الأخيرة من تأسيس شركة محدودة المسؤولية في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى الرغم من انها الخطوة الأخيرة من تأسيس الشركة الا انها تحتاج الى الكثير من المتطلبات وتعد هذه الخطوة صعباً نوعاً ما لان فتح حساب بنكي في أمريكا يحتاج الكثير من الطلبات وغيرها من الأوراق الرسمية للتقديم في إحدى البنوك الأمريكية.
  • ان الصعوبة تكمن بضرورة زيارة البنك شخصياً وذلك وفقاً للقوانين الخاصة بغسيل الأموال حيث تفرض البنوك ضرورة زيارة العملاء الى البنك وهو امر صعب في حال لم يكن لديك تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة الأمريكية.
  • يوجد خيارات أخرى يمكنك ان تقوم بها وتحل تلك المشكلة الكونية وذلك من خلال فتح حساب مصرفي خاص في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يمك القيام بفتح حساب تجاري خاص عن بعد حيث يمكن التعامل مع هذا الحساب التجاري مثل خدمة الباي بال المعروفة.

وختاماً نكون وصلنا الى ختام المقال حيث قد قدمنا لكم الخطوات التفصيلية حول كيفية تأسيس شركة في الولايات المتحدة الأمريكية للأجانب وغير المقيمين واذا كنت ترغب بتأسيس شركة فمن الأفضل ان تقوم بتأسيس شركة ذات المسؤولية المحدودة يمكنك الاعتماد على الخطوات السابقة في تأسيس الشركة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

افضل شركات تعطي قروض في أمريكا للأجانب

طرق الحصول على قرض شخصي في أمريكا للأجانب