أفضل الطرق لترويج المنتجات في (Affiliate Marketing) وزيادة المبيعات

أفضل الطرق لترويج المنتجات في (Affiliate Marketing) وزيادة المبيعات

أفضل الطرق لترويج المنتجات في (Affiliate Marketing)

زيادة الأرباح في التسويق بالعمولة ، بدايةً تعددت أساليب الربح عن طريق الانترنت مثل مشاهدة الإعلانات او اكمال استطلاعات الرأي وإجراء الاستبيانات او النقر على الاعلانات وحتى ممارسة الالعاب واختصار الروابط، حيث لن كل هذه الطرق تعتبر طرق بسيطة لربح المال عن طريق الانترنت وانت جالس في منزلك في وقت فراغك موفر للوقت والجهد وباستخدام حاسوبك الشخصي او هاتفك المحمول، حيث وُجدَت العديد من المواقع التي تدعم هذه الطرق وتستعمل طريق او اكثر من هذه الطرق من اجل الربح، وفي هذا المقال سأتحدث عن احدى هذه الطرق وهو التسويق بالعمولة او افلييت ماركتينج، لذا سأعرض في هذا المقال أفضل الطرق لترويج المنتجات في عالم الافلييت Affiliate Marketing الأشخاص الذين يسئلون كيف ابدء في التسويق بالعمولة للراغبين في دخول عالم التسويق بالعمولة للمبتدئين.

ما هو التسويق بالعمولة او افلييت ماركتينج

تعتبر التسويق الإلكتروني أو ما يسمى Affiliate Marketing واحدة من اشهر الطرق المربحة في عالم الانترنت الشاسع، حيث تتيح هذه الطريقة ربح مبالغ جيدة يومياً وحتى وانت نائم سوف تزداد أرباحك التي قد تصل الى 100 دولار في اليوم الواحد، وهناك العديد من المسوقين المحترفين الذين يحصلوا آلاف الدولارات شهريا بواسطة هذه الطريقة.

بكل بساطة التسويق بالعمولة هي ان تقوم بالترويج لمنتج او سلعة مثل ملابس أو اكسسوارات على حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك او انستغرام او على قناتك الخاصة على اليوتيوب او حتى في موقعك الخاص، وبالتالي ستحصل على نسبة جيدة من كل عملية بيع عن طريقك، وهناك اساسيات لهذه الطريقة بالطبع (اساسيات التسويق بالعمولة).

توجد العديد من المواقع الداعمة لهذا الاسلوب مثل مواقع التجارة الإلكترونية (افلييت نون، افلييت شي ان، مواقع تسويق المنتجات، افلييت العالميين)، ومن ضمن هذه المواقع توجد مواقع افلييت عربية مثل افلييت السعودية، افلييت مصر، افلييت الجزائر وغيرها، كما انه تستطيع التسويق بالعمولة بدون موقع لكن أنصحك بالتسويق عبر المواقع كون أرباحها عالية جداً.

افضل الطرق لترويج المنتجات في عالم التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing)

مراجعة المنتج:

يمكنك مراجعة المنتج عن طريق قناتك على اليوتيوب او مدونتك، قم بمراجعة المنتج بذكر إيجابياته وسلبياته والمعلومات حوله وتفاصليه.

أبدع بعرض المنتج:

أعرض المنتج بطريقة جذابة ومبدعة تغري المتابع على شراء هذا المنتج، استخدمه امام متابعيك في اليوتيوب او حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

فتح علبة المنتج:

لا تعرض المنتج أمام متابعيك وهو خارج علبته بل قم بفتح العلبة أمامهم بطريقة جذابة تحمس المتابع على شراء هذا المنتج، إذا دع متابعيك يعيشوا التجربة معك.

شوّق بانطباعك الاول عن المنتج:

أري جمهورك حماسك وسعادتك بفتح علية هذا المنتج، وقم بتغطية جميع مواصفاته.

ضع رابط المنتج:

عليك أن تدرج رابط المنتج في صندوق الوصف على قناتك، او في بايو الانستغرام او ما شابه، مع ذكر عبارة اشتر من هنا على سبيل المثال.

إعلانات البانِر:

طريقة مدهشة من اجل تشويق وجذب جمهورك لشراء المنتج من غير الحاجة لكتابة محتوى تسويقي.

صحيفة اخبارية:

إذا كنت من أصحاب المواقع الإلكترونية، فإن هذه الطريقة مناسبة جدا لك، قم بعمل مجلة اخبارية تضع فيها جميع روابط الافلييت لمنتجات وكوبونات، وهذا سيعود بربح كبير لك.

روّج كثيرا لكودات الخصم او الكوبونات:

الأشخاص دائماً ما يبحثون عن الخصوم لشراء المنتجات، فإن بتسويقك للكوبونات ستجذب جمهورك اكثر لشراء ما تقوم انت بالترويج له.

ترويج مدفوع:

طريقة مربحة رغم انك ستدفع المال لكن ستقوم بزيادة الاقبال على شراء المنتج بشكل كبير، يتيح لك جوجل وفيس بوك وإنستغرام استعمال هذه الطريقة.

قم بمنح متابعيك اكبر عدد ممكن من الفرص للضغط على روابط الافلييت الخاصة بك.

في ختام هذا المقال تأكد من العمل ضمن شروط واحكام المُعلنين لكيلا يقوموا برفض تحويلاتك، وأيضاً احرص على استعمال اكثر الطرق المناسبة لك من القائمة اعلاه لتحقيق اكبر قدر من الأرباح عبر التسويق بالعمولة.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم