كيفية اختيار الشبكة والمُعلنين المناسبين لك للتسويق بالعمولة

كيفية اختيار الشبكة والمُعلنين المناسبين لك للتسويق بالعمولة

منذ وجود الانترنت وهو يقدم الفوائد للبشرية، فبالرغم من سلبياته الا ان ايجابيات الانترنت اكثر بكثير، حيث يُستعمل الانترنت لأغراض تعليمية واغراض اجتماعية مثل مواقع التواصل الاجتماعي، كما ان الانترنت يُستعمل للترفيه والتسلية، لكن استعمال الانترنت الذي سنتحدث عنه اليوم هو الربحي، اذ قد وفر لما عالم الاون لاين العديد من الاساليب التي نستطيع ربح المال عبرها، حيث ان هذه الاساليب زادت وتعددت مع الزمن، وقامت العديد من المواقع المعتمدة على هذه الاساليب.

حيث توفر هذه المواقع العديد من طرق الربحية مثل اكمال استطلاعات الرأي واجراء استبيانات وغيرها، لكن موضوع مقالنا اليوم سيكون عن الافلييت ماركتينج او ما يعرف بالتسويق بالعمولة، حيث يعتبر هذا المقال مثل دورة التسويق بالعمولة (دورة التسويق بالعمولة مجانا) او بمثابة شرح التسويق بالعمولة للمبتدئين، اذا اليوم يمكنك تسويق اون لاين بالعمولة، لذا سأعرض كيفية اختيار الشبكة والمُعلنين المناسبين لك للتسويق بالعمولة.

لمحة عن الافلييت ماركتينج او التسويق بالعمولة

بكل بساطة تتيح لك هذه الطريقة ربح مبالغ عالية من المال يوميا لكن لها اساسيات التسويق بالعمولة عليك بالالتزام بها للربح، لأنك ستقوم بالترويج لمنتج او سلعة محددة على موقعك الالكتروني الخاصة او حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي او قناتك على اليوتيوب وغيرها من هذه المنصات، وعلى كل عملية بيع ستأخذ نسبة من الارباح.

الكثير من المواقع اليوم تعتمد على هذه الطريقة من اجل الربح، وهذه المواقع مخصصة بالتجارة الإلكترونية وتتيح هذه الطريقة لمسوقيها من اجل الربح، من هذه المواقع يوجد افلييت نون، امازون افلييت، افلييت نمشي، وايضا توجد مواقع افلييت عربية مثل افلييت مصر، افلييت سعودية (مواقع التسويق بالعمولة في السعودية)، افلييت الجزائر (مواقع التسويق بالعمولة في الجزائر) وغيرها بالطبع، كما ان هناك تطبيقات لهذه المواقع (برنامج التسويق بالعمولة)، وايضا يمكنك التسويق بالعمولة بدون موقع لكني انصحك باستخدام موقع واحرص على اختيار المناسب منه.

طريقة اختيار الشبكة المناسبة لك للتسويق بالعمولة

خطوة اساسية وضرورية ومن الممكن ان تكون اهم خطوة في عالم افلييت ماركتينج، اذ عليك اختيار الشبكة الممتازة بالنسبة لك من اجل ان تقوم بالتسويق لها، حيث ان هذا سيشكل فارق كبير وسيحدد نجاحك او فشلك في هذا المجال.

عند اختيارك احرص ان تكون الشبكة تحوي على:

  • برنامج على الموبايل من اجل استعمالها بغض النظر عن مكانك (ان كنت واقف في طابور انتظار مثلا)، حيث ان التطبيق سيختصر الوقت كثيرا عليك.
  • نسب ارباح عالية وتدفع لك مالك بسرعة.
  • عروض مغرية للجمهور يقدها المُعلنون
  • منتجات تناسب بلدك وجمهورك، وتكون محط جذب لهم.
  • ثقة كبيرة بالتعامل لكي تضمن وصول حقك لك.
  • لغة تناسبك (لغة بلدك او لغة تتحدّثها وتناسب جمهورك).
  • كوبونات مغرية وكودات خصم جيدة.
  • نظام تستطيع من خلاله التحقق من ارباحك (نظام ابلاغ).

كيفية اختيار المُعلنين المناسبين

ثاني اهم خطوة في عالم التسويق بالعمولة، حيث ان اختيار لمعلن ومنتج محدد يعتبر خطوة اساسية.

قم باختيارك المُعلن بناء على:

  1. نسبة الارباح: عليك باختيار المنتجات ذو النسب العالية عند ترويجك لها، وهكذا ستستفيد ماديا اكثر.
  2. جمهورك: بالطبع جمهورك هم الاهم في منصتك، عليك باختيار المنتجات التي ستجذب جمهورك لشرائها ويشكروك على عرض هذا المنتجات لهم.
  3. الجودة: بكل تأكيد لن تقوم بترويجك لمنتج ذو جودة وقيمة منخفضة وتقوم بنصح متابعيك به، لان هكذا ستخسر متابعيك، فكما تتمنى لنفسك تمنى لغيرك.

في الختام، إذا التزمت بهذه النصائح اني اضمن لك ربح مبالغ ممتازة من المال اليومي، لذا احرص على العمل ضمنها.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم