من هم الأطراف الداخلين في عملية التسويق بالعمولة

من هم الاطراف الداخلين في عملية التسويق بالعمولة

من هم الاطراف الداخلين في عملية التسويق بالعمولة:

مع تطور التكنولوجيا في كافة انحاء العالم وصول عدد كبير من الحواسيب على شبكة الانترنت الضخمة لقد اصبح مجال التسويق بالعمولة من اقوى مجالات التجارة الإلكترونية في عالمنا الحالي، والتي جذبت الملايين من الاشخاص حول العالم للقيام بالترويج الى السلع المختلفة، وكل ذلك يتم عن طريق حاسوبك الشخصي عبر الاتصال على شبكة الانترنت.

لقد جذب التسويق بالعمولة الكثير من الاشخاص حول العالم وذلك لسهولة هذا النوع من الاعمال والكمية المادية المربحة و الضخمة التي تعود على الداخل على سوق من هذا العمل، كل ما عليكم فعله ان تكون تمتلك شخصية جذابة و ان تمتلك منصة من منصات التواصل الاجتماعي وتكون تمتلك عدد لا باس به من المتابعين في المنصة مثل فيسبوك او انستغرام وحتى منصة تيك توك وحتى يوجد هناك الكثير من الاشخاص الذين يمارسون التسويق بالعمولة على صفحات اليوتيوب الخاصة بهم، فكما قلنا بمجرد ان تمتلك حاسوب شخصي و يمكنك الاتصال على شبكة الانترنت كيف يمكنك بكل بساطة الدخول في عالم التسويق في العمولة.

ولكن تبقى عملية التسويق الالكتروني عملية تحتاج الى بعض الدقة والتي تشارك بها عدة اطراف ضروريين للقيام بأي صفقة تتم على شبكة الانترنت، والان سوف نقوم بذكر هؤلاء الاطراف ونشرح قليل على كل واحد فيهم.

الاطراف الأساسية في عملية التسويق بالعمولة:

يجب على جميع الاشخاص الذين يريدون دخول عالم التسويق الإلكتروني ان يعلم بأن عملية التسويق بالعمولة تحتوي على اربعة اطراف اساسية والتي لها دور اساسي وهام جدا في تيسير هذه العملية وهذه الاطراف تتضمن:

1. صاحب السلعة:

يعرف صاحب السلع بانه الشخص الذي يمتلك المنتج الذي يحتاج الى ترويج، قد يكون هذا الشخص تاجر او بائع او حتى صانع هذا المنتج ويحتاج الى اشخاص للقيام بالترويج عن منتجها الخاص.

2. المسوق او صاحب الترويج او الافلييت:

ويكون الشخص المسؤول عن عملية التسويق الالكتروني وهو نفسه صاحب المنصة الكبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تكون مهمته تسويق المنتج او السلعة التي يقوم التاجر او البائع بصنعها.

3.الزبون او العميل:

ويعتبر الطرف الاكثر اهمية في عملية التسويق بالعمولة ولأنه يعتبر الدخل الاساسي لهذه العملية، حيث اذا لم يكن لديك زبون لتروج له ويقوم بالضغط على الرابط الذي نشرته وذلك للوصول للسلعة التي انتجها البائع او التاجر فلن يكون هناك اي استفادة من كل عملية التسويق، بكل بساطة اذا لم تكن هناك نسبة مشتريات لن تكون هناك نسبة ارباح.

4.الشبكة الإلكترونية:

وتعتبر الشيء الذي يربط الزبون بصاحب الترويج، والتي تدير عملية التسويق بالعمولة حيث على الصاحب الافلييت اختيار البرنامج او الموقع المفضل لديه للبدء في التجارة وعندها سوف تكون المكان الذي يقدم فيه الافلييت خدماته.

بعض الاسئلة الشائعة في مجال التسويق بالعمولة:

1- ما هي شبكة عرب كليكس:

تعتبر الشبكة المسؤولة عن كل عمليات التسويق الالكتروني التي تحدث في الوطن العربي، والتي تؤمن درجة عالية من الامان ولديها طرق دفع موثوقة ومضمونة وبكل بساطة هي حلم كل شخص يسعى للتسويق الالكتروني في الوطن العربي لأنها تجمع الافلييت مع الكثير من الزبائن المعنيين وهي بكل بساطه المكان الذي يحتوي على كل شيء يحتاجه الافلييت.

2- كيف اختار الموقع المناسب كافلييت:

نحن ننصح جميع الداخلين الى هذا نوع من الاسواق ان يقوم بتقديم الوقت والجهد لكي يحصل على الشبكة التي تناسبهم وتناسب طموحاتهم المستقبلية، وهناك الكثير من الاشخاص التي تناسبهم شبكة عرب كليكس واخرون لا تناسب هذه الشبكة ولهذا يجب مراعات الجهد الشخصي ونوعية الافلييت في هذا الموضوع والبحث عن الشيء الذي يناسبه.

وهذه كانت الاطراف الأساسية و الضرورية لعملية التسويق بالعمولة والتي لكل منها دور مهم ومركزي في هذه العملية لكي تتم بشكل ناجح و سلس.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم