شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين (معلومات مهمة لكل مبتدئ)

هل تخطط للبدء بتعلم تداول العملات الرقمية من الصفر، ولكنك ليس لديك أي فكرة عن هذا المجال ولا تعرف من أين تبدأ وما هي مصادر تعلم التداول في العملات الرقمية.

لا تقلق، فمن خلال هذا المقال سوف يكون دليل لكل مبتدئ يريد الدخول في عالم تداول العملات الرقمية ولكل من يسأل كيف ابدا تداول العملات الرقمية أو كيف اتعلم العملات الرقمية من الصفر، فمن خلال هذا المقال سوف تتعرف على أساسيات ونصائح مهمة في تداول العملات الرقمية.

لذلك إذا كنت ممن يريد البدء في تعلم تداول العملات الرقمية والاحتراف به سواء من كورسات تداول العملات الرقمية أو كتب لتعلم التداول وغيرها من طرق تعلم التداول، فإننا بدورنا ننصحك بقراءة هذا الموضوع الذي قد لا يأخذ منك قراءة 3 دقائق ولكن مهم جداً لكل المبتدئين في عالم العملات الرقمية.

شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين

من المؤكد أنك سمعت بالعملات الرقمية، هل خطرت ببالك فكرة تعلم التداول؟ ولكن لا تعرف كيف تبدأ ومن أين، هل تريد من يرشدك على بداية الطريق؟

إذا كان جوابك نعم تابع معنا قراءة هذا المقال فمن خلاله سنطرح الأفكار حول تداول العملات للمبتدئين.

في الآونة الأخيرة ظهرت العملات الرقمية، وقد حظيت باهتمام الكثيرين من المستثمرين فهي العملة المستقبلية، ويمكنك الحصول على الأرباح من خلالها فهذه الأرباح تعتمد على التداول فهو الاستراتيجية التي يستند عليها المستثمر في سوق المال الرقمي.

وحرصا منا على تعليم المهارات، فقد وضعنا هذا المقال بين أيديم لمعرفة خفايا تداول العملات الرقمية من الألف على الياء، لتكون قادرا على الصمود والحصول على الأرباح المرضية.

أساسيات التداول في العملات الرقمية

  • المستثمر في تداول العملات الرقمية يجب ان يكون على دراية تامة في الأسواق ومن أين يبدأ.
  • الذبذبات المستمرة في سوق المال الرقمي تجعل منه بحرا مليء بالمخاطر.
  • حتى تقي نفسك من هذه المخاطر يجب عليك تعلم السباحة، وتعلم السباحة في عالم التداول هو التعلم الواسع بمجال التداول وكيفية العمل.

قد يهمك: أفضل 4 قنوات توصيات العملات الرقمية

شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين

من الواجب معرفته قبل البدء بمسيرة التعلم هو ما هي العملة الرقمية؟

فالعملة الرقمية هي أحد أشكال المال الذي يمكنك من الشراء والبيع، وهي غير ملموسة بعكس العملة الورقية الملموسة، حيث تتدخل تقنية "البلوكتشين" في إنشاء هذه العملات فهذا يجعل لهذه العملات استقلاليتها.

فالعملة الرقمية كالعملة الورقية يمكن استخدامها لعمليات التجارة من شراء المستلزمات، ولكن في أغلب الأحيان تستخدم في الاستثمار ولها الدور المهم في تشغيل شبكات ا لمال اللامركزية المؤسسة على "البلوكتشين".

تعد عملة البيتكوين العملة الأساسية في صناعة العملات المعدنية، لأنها أول عملة رقمية تم إنشاؤها، هذا ما أكسبها شعبيتها ورفع قيمتها إلى مستوى الخيال.

كم عدد العملات الرقمية المتواجدة بالأسواق؟

حسب منصة "كوين ماركت كاب" CoinMarketCap.com لتعقب القيم السوقية للعملات الرقمية فقد حددت 86916 عملة مختلفة يتم التداول فيها بالأسواق الرقمية والعملات في توسع دائم والقيمة النقدية لهذه العملات حوالي 2,052,269,823,741 دولار.

حيث يحتل البيتكوين القيمة الأكبر من حيث القيمة النقدية في هرم العملات النقدية حيث وصلت قيمته النقدية السوقية تساوي"811,002,121,275 دولار" يليه الايثريوم وقيمته السوقية تساوي "390,297,180,746" دولار، ومن ثم بينانس وقيمته السوقية تساوي "80,903,739,830" دولار.

كيف كسبت العملات الرقمية هذه الشعبية؟

حسب المعطيات المنتشرة بين المتداولين فإن العملات الرقمية:

  • المستقبل المشرق لصناعة المال والاقتصاد فهذا سبب مشجع لشرائها.
  • تمنع العملة الرقمية البنوك إدارة المعروض النقدي.
  • العملات الرقمية تقوم على تكنلوجيا "البلوكتشين" فهذه تقنية تستهوي الكثيرين من مستثمرين العملات الرقمية.
  • الارتفاعات المضمونة في أوقات قصيرة لهذه العملات الرقمية.

قد يهمك: أفضل 16 كتب لتعلم الفوركس للمبتدئين

شرح استراتيجية تداول العملات الرقمية للمبتدئين

  • تتم التداولات اليومية للعملات الرقمية بفترات قصيرة الأجل حيث يجب اجراء عمليات الشراء والبيع في نفس اليوم. ويتم اعتماد هذا الأسلوب من أجل الاستفادة من تقلبات الأسعار السريع طموحا للوصول إلى الربح السريع.
  • بعض المستثمرين يشترون عملات رقمية للاستثمار على المدى الطويل وذلك بالاعتماد على نتائج التحليل الأساسي أو قوة المشاريع التي تقوم عليها العملة فقوة العملة من قوة المشروع. وحسب توقعات ارتفاع العملة لأنه لا يبقى شيء على حاله.
  • بعض المستثمرين لا يعتمدون على قوة المشروع بل يعتمدون على تقلب أسعار العملة قدرتها على تحقيق الارتفاعات السعرية في أوقات قصيرة.
  • أحد اشكال الاستثمار النشط هو التداول اليومي حيث يعمل المستثمر جاهدا التفوق على السوق الرقمي ويطمح للتغلب عليه.

ما هي الاعتبارات التي يجب على المتداول النظر إليها قبل التفكير بالبدء بالتداول؟

يوجد اعتباران يجب النظر إليهما قبل البدء في تداول العملات الرقمية والدخول في الصفقات وهما:

التقلبات:

حيث يجب على المتداول البيع والشراء في نفس اليوم للتغلب والنجاة من التقلبات الكبيرة فتداول العملات يعتمد على الارتفاع والانخفاض في أوقات قصيرة.

السيولة:

على المتداول السعي بأن يكون قادرا على الدخول والخروج من الصفقات بأوقات قصيرة لكي يتمكن من إتمام صفقات أخرى لكسب المزيد من الأرباح في أوقات قصيرة.

قد يهمك: كيف اتعلم التداول؟ دليل تعلم التداول من الصفر للمبتدئين

تعلم تداول العملات الرقمية من الصفر

يعتبر التداول اليومي مغامرة محفوفة بالمخاطر تشبه لعبة القمار حيث تتم عملية البيع والشراء بناء على توقعات المتداولون لعملاتهم المختارة لتحقيق ارتفاعات سعرية خلال أوقات فصيرة.

لضمان التغلب على التقلبات الكبيرة وصعوبة التنبؤ بهذه التقلبات يجب الحرص على الأمور الأساسية التالية:

  • العمل على عدم استثمار جميع أموالك فقط استثمر بالمبلغ الذي إذا خسرته تحملت تلك الخسارة دون خسارة كل أموالك المناورة ضرورية في سوق العملات.
  • يفضل التنويع في اختيار العملات لتكسب أكثر قدر من الارتفاعات السعرية خلال فترات قصيرة.
  • حاول تعلم المزيد لتطور مهاراتك في تخطيط الاستراتيجيات في سبيل مضاعفة تحقيق الربح.

الخطوات الأساسية لبدء تداول العملات الرقمية للمبتدئين:

  1. إجراء البحث اللازم.
  2. إجراء عمليات التداول بناءً على البيانات.
  3. تحييد المشاعر عن عمليات التداول.
  4. فهم القيم السوقية.
  5. وضع استراتيجية لتداول العملات الرقمية.

نصائح ضرورية في تعلم تداول العملات الرقمية للمبتدئين:

  1. النصيحة الأولى: عليك اختيار منصة موثوقة وذات سمعة جيدة ومستقرة.
  2. النصيحة الثانية: الخطوة التالية بعد اختيار المنصة يجب فتح حساب حقيقي وتفعيله.

في الختام وفي نهاية هذا المقال يجب الانتباه من عمليات التلاعب والخديعة التي يتعرض لها المبتدئين في التداول فيجب أخذ الحيطة والحذر من منصات أو جهات خارجية، يمكنك الاستفادة أكثر وتعلم تداول العملات الرقمية مجانا عبر الانترنت حيث توجد الكثير من الكتب والكورسات لتعلم تداول العملات الرقمية مجانا.

مواضيع ذات صلة:

أفضل بوت لتداول العملات الرقمية

أفضل موقع توصيات أجنبي موثوق

كيفية الاستثمار في الأسهم للمبتدئين

ما هو اقل مبلغ للتداول في بينانس؟