ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف اتعلم التداول : دليل تعلم التداول من الصفر للمبتدئين

كيف اتعلم التداول؟ دليل تعلم التداول من الصفر للمبتدئين، هل فعلاً تريد تعلم التداول وأن تصبح متداولا مستقل ومحترف بسرعة؟ هذا المقال سيكون مثابة مقدمة للراغبين بدخول عالم التداول، خصوصاً أنه في الوقت الحالي أصبح تعلم التداول أسهل بكثير مما مضى، فمع تطور التكنولوجيا والتقنية الحديثة أعطى فرصة لدخول الأشخاص العاديين إلى الأسواق المالية واكتساحهم الساحة بفضل المواقع ومنصات تعلم التداول سواء المجانية أو المدفوعة، لذلك في هذا المقال سوف نتعرف كيف تتعلم التداول بسهولة وما هي أهم خطوات والمهارات المطلوبة قبل تعلم التداول والدخول في الأسواق المالية.

لذلك إذا كنت تتساءل كيف أبدأ اتعلم التداول؟ وكيف اتعلم التداول في العملات الرقمية وتريد أن تعرف ما هو التداول أصلا، تابع الشرح هذا الذي سنعرض فيه دليل تعلم التداول من الصفر مجانا وهي أساسيات يستخدمها كبار المتداولين والاكثار حول العالم.

كيف اتعلم التداول : دليل تعلم التداول من الصفر للمبتدئين

كيف أبدأ التداول من الصفر, التداول عملية معقدة عندما تبدأ من الجيد أن تقوم بالتجربة في السوق بشكل عشوائي بمجرد فهمك لأساسيات التداول، يمكنك القيام بذلك من خلال الإنترنت ومن خلال الشركات التي تقدم خدمات الوساطة.

فالتداول هو عملية تقوم على تبادل الأصول بين طرفين من أجل جني الأرباح و تعتمد قيمة الأصل على قوة العرض والطلب، وتهدف هذه العملية إلى شراء أصل بسعر منخفض وبيعه بسعر أعلى لتحقيق ربح.

من المهم ملاحظة أن تعلم التعامل بالإستثمار الذي قوم على التداول يمكن أن يكون عملية صعبة في البداية لكن عليك التحلي بالصبر واتباع القواعد الأساسية لإدارة المخاطر حتى تتمكن من تقليل خسائرك وزيادة أرباحك. 

لذلك تجد الكثير من العملاء الجدد والمستحدثين في عالم التداول المالي الإستثماري يبحثون بشكل مستمر عن كورس تعلم التداول مجانا أو عن أي دورة تعلم التداول تساعدهم على تعلم التداول من الصفر سواء بقصد تعلم التداول بالعملات الرقمية أو تعلم التداول اليومي.

وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم تابعوا القراءة معنا.

كيف تبدأ بتعلم التداول؟

باستخدام وسطاء تداول موثوقين، يمكنك تعلم كيفية التداول بطريقة منظمة ومبسطة بحيث يمكنك البدء في التدريب مع الوسطاء على التداول بالتدريج.

هذه هي أفضل طريقة لمعرفة كيفية تداول الأسهم أو العملات الرقمية أو أي أسواق مالية أخرى فالتداول من خلال وسيط هو أيضا طريقة رائعة للتعرف على البورصة الأمريكية والتداول في المملكة العربية السعودية.

كما أن هناك العديد من مقاطع الفيديو على اليوتيوب التي تقدم نصائح مجانية حول التداول في الأسواق المالية و بالطرق المبسطة و الصحيحة.

قد يهمك: كيف تختار أفضل وسيط للتداول على اساس صحيح 2022

تعلم التداول من الصفر

قبل أن تبدأ بالتداول عبر الإنترنت وتطبيقاته عليك تعلم التداول من خلال ما يلي:

  • لبدء التداول ستحتاج إلى إنشاء حساب وهو لاستخدامك الشخصي فقط لأنه سيخزن معلوماتك المصرفية تأكد أنه لا يخضع للرسوم والعمولة.
  • حان الوقت الآن لفتح حساب تجريبي حتى تتمكن من تعلم كيفية التداول بطريقة عملية على المنصة التي اخترتها للتداول.
  • ابدأ بالدراسة المعمقة للسوق وتعلم كيفية تحليل الرسوم البيانية, أن اكتساب الخبرة يجب أن يرافقه خسارة بسيطه للأموال لكنها ستكون مفيدة.
  • هنا ستبدأ خبرتك تنمو وتصبح أكثر تعقيدا مع تقدمك لتصبح قادرا على ايقاف اي عملية خسارة محدقة هنا تصبح مالك لخبرة المستثمرين الكبار.
  • سيتم فتح الصفقات أمامك وستطالب ببدء عملية الإستثمار والبدء باختيار استراتيجية تساعدك على التداول و اعتمادها كاستراتيجية خاصة بك.
  • عندما تعقد صفقات ناجحة من المهم إغلاقها وجني الأرباح وهنا يأتي دور منصة التداول الخاصة بك لسحب أرباحك منها.

تعلم التداول عبر الإنترنت

عند البدء في عالم التداول عبر الإنترنت، من المهم الالتزام ببعض القواعد البسيطة منها:

  • تعتمد عملية التداول على قدرتك على التحكم في قرارك بحيث يمكنك تحقيق أقصى استفادة من استثمارك ونتائجك.
  • يمكن إجراء التداول من خلال وسيط عالمي حسن السمعة فاز بالفعل بجوائز.
  • يجب على العميل أن يفهم الأسس والعوامل التي لها تأثير في الأسعار المرفقة بالعروض بالإضافة إلى ظروف السوق في أي وقت.
  • عندما يكون هناك خلل في العرض والطلب على السلع في السوق، فإن تغير الأسعار وزيادة عدد المستثمرين سيؤدي إلى انخفاض الأسعار.
  • يتطلب إجراء صفقات ناجحة عبر الإنترنت دراسة متأنية للخسارة الصغيرة مقابل الربح الكبير، فضلاً عن المخاطر المنخفضة التي ينطوي عليها الأمر.

قد يهمك: هل التداول صعب؟ أهم القواعد لتسهيل التداول

تعلم تداول العملات الفوركس

توقع ارتفاع سعر العملة والمضاربة عليها بعملة أخرى يمكن أن يؤدي إلى النجاح حيث يجب أن تتنبأ بارتفاع سعر العملة التي اخترتها، ثم الاستثمار فيها إذا ارتفعت قيمتها.

تداول العملات هو وسيلة رائعة للاستثمار يمكن متابعتها عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر من خلال شبكة الإنترنت, يمكنك البدء بتداول الفوركس أو العملة من خلال:

  • قراءة كل المراجع المهمة المتعلقة بالمبادئ العامة الخاصة بتداول العملات الأجنبية.
  • متابعة الأخبار الإقتصادية و تطورات سوق المال وتعلم تحليل الرسوم البيانية.
  • يجب عليك تطوير خطة تداول والالتزام بها مهما حدث ولا تنتهك مستويات المخاطرة التي تتخذها.
  • يمكن أن تساعدك معرفة كيفية التنبؤ بالأسعار بناء على نقاط الدعم والمقاومة المختلفة والتحليل الفني في اتخاذ قرارات مستنيرة.

تعلم التداول في البورصة

يبدأ التداول في سوق الأسهم بتعلم قراءة الرسوم البيانية المالية يوميًا ومتابعة تحركات السوق العالمية و يتضمن ذلك فهم كيفية تحرك أسعار الأسهم وتتبع تغييراتها بمرور الوقت.

من اجل تعلم التداول بالبورصة عليك اتباع النصائح التالية:

  • تعلم طريق فك أداء الأسعار في البورصة من خلال الإلمام بطرق التحليل الفني الذي يجب أن يكون مقرون بالتحليل الأساسي الذي اكتسبته مسبقا.
  • البدء بممارسة النشاط التداولي عبر حساب تداول تجريبي مرفق بخبرة وسيط تداول معروف للحصول على الخبرة الكافية للتداول وحدك.
  • يسمح لأصحاب رؤوس الأموال الكبيرة والضخمة بالاستثمار في سوق البورصة.

قد يهمك: أيهما أفضل تداول العملات الرقمية أم تداول الأسهم

تعلم التداول اليومي

يطلق مصطلح التداول اليومي على التداولات القصيرة الأجل التي تقوم على فتح الصفقات وإغلاقها في نفس اليوم فهي استراتيجية تداول تتميز بـ:

  • التداول يتم خلال الـ 24 ساعة الواحدة فقط من فتح السوق المالي حتى وقت اغلاقه.
  • يسمح لك بأخذ الوقت الكافي لدراسة المبادئ السوقية المالية ومتابعة تقلبات الأسعار وعدم التسرع في اتخاذ القرار. 
  • يعتبر التداول اليومي من الأنواع التي تستمر طالما السوق المالي مفتوح وقد يستمر لساعات طويلة.

تعلم تداول الخيارات الثنائية

هنالك الكثير من الطرق التي يمكنك من التداول فيها من خال الخيارات الثنائية في سوق الفوركس ومن هذه الاستراتيجيات تعلم كيف:

  • استخدام القواعد الناظمة الخاصة بإدارة المخاطر الناجمة وراس المال من أجل حماية رأس المال.
  • اعداد الخطط الاستثمارية الناجحة والاستفادة من الفرص المربحة للتداول من خلال استخدام الرسوم البيانية.
  • القدرة على عقد أكبر عدد من الصفقات الرابحة في يوم تعامل واحد.
  • استخدام التحليلات الفنية في هذا النوع من التداول.

الخلاصة

عالم التداول جداً كبير ومفتوح التعليم ولا يوجد حظ معين لكي تختم تعلم التداول فهنالك الكثير من المواقع المجانية وحتى القنوات المختصة في تعلم التداول وكيفية احتراف التداول بخطوات بسيطة، فضلاً عن أن هنالك كتاب تداول العملات خطوة بخطوة pdf تستطيع البحث عنه عبر الانترنت أو البحث عن أفضل كتاب تعلم تداول العملات الرقمية والتي تعلمك استراتيجيات التداول.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله كيفية تعلم التداول عبر الإنترنت وما هي أساسيات التداول، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

أفضل مواقع تداول العملات الرقمية (مرخصة عالمياً)

إستراتيجيات إدارة رأس المال في التداول (الفوركس)

أفضل شركات تداول إسلامية موثوقة 2022

أفضل منصات تداول الفوركس الموثوقة 2022

افضل شركات فوركس عالمية من حيث حسابات التداول