ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 5 منصات تداول الفوركس الموثوقة 2022

ما هي أفضل مواقع التداول الموثوقة؟ أو ما هي أفضل منصات التداول في العالم والمرخصة قانونياً، بدايةً إن منصات التداول تعتبر هي الجسر الذي يوصلك إلى سوق التداول المالي الذي تريد الاستثمار به ، لذلك عليك إختيار أفضل منصة تداول مجانية وتكون تناسب احتياجاتك سواء كانت أفضل منصات تداول بأسواق الفوركس أو أفضل منصة تداول الأسهم أو حتى العملات الرقمية.

لذلك نسعى بشكل كبير أن نبحث عن أفضل مواقع التداول 2022 في العالم ، لذلك ندعوك من خلال هذا المقال المتواضع أن تتعرف على أفضل منصات تداول الفوركس الموثوقة لعام 2022 ، حيث جمعنا لكم أشهر وأفضل 5 منصات تداول الفوركس للمبتدئين والمحترفين في نفس الوقت.

أفضل منصات تداول الفوركس الموثوقة 2022

أفضل منصات تداول الفوركس الموثوقة 2022

افضل منصات التداول عبر الانترنت، جاء التطور التكنولوجي بالكثير من المفاهيم الحديثة التي أحدثت ثورة رقمية عظيمة في العصر الحالي، وفي هذا المقال سنكون بصدد الحديث عن أحد أهم المفاهيم التكنولوجية التي تكثر الأسئلة حولها نظراً للتعقيد التي تتسم به.

وهذا المفهوم هو الفوركس، حيث سنقدم شرح لهذا المفهوم، بالإضافة لتسليط الضوء على أفضل منصات تداول الفوركس الموثوقة 2022، وسيشمل حديثنا أيضاً ذكر أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية والإمارات وقطر والبحرين والأردن ومصر والمغرب والبحرين والكويت وغيرها من الدول العربية.

ما هو الفوركس Forxe

في البداية قبل أن نتحدث عن افضل شركات الفوركس الموثوقة سنتطرق للحديث عن الفوركس، فما هو؟ الفوركس Forex عبارة عن تنفيذ عمليات مشابهة لعمليات تداول العملات الأجنبية، حيث يستند إلى امتلاك الشخص لعملات معينة، واتجاهه إلى تحويلها لعملات أخرى نظيرة لها، وتحقيق الاستفادة المادية بالاطلاع على أسعارها حيث أن أسعار العملات الرقمية غير ثابتة.

كما يمكن التعبير عن فوركس باستخدام مصطلح شبكة أو تجمع للمستثمرين والمتداولين في أنحاء العالم، حيث تجمعهم بقعة واحدة على الويب ينفذون ضمنها عمليات البيع والشراء والتبديل، كما يمكن استخدامه لأغراض أخرى من قبل الأفراد من أجل تحويل أموالهم إلى أموال أخرى لأغراض السفر من بلد لآخر وما شابه ذلك.

يعد الفوركس من أفخم أشكال التجارة العالمية إلا أن التجارة هنا ليست تجارة سلع، بل تجارة أموال، وتصل قيمة تداول وتحويل الأموال عبر أنظمة فوركس إلى أكثر من 5 تريليون دولار!

لا يعود سوق فوركس إلى البورصات، أي أنه ليس شكلاً من أشكالها، بل هو سوق لا مركزي يتم من خلاله عمليات تحويل الأموال بشكل متبادل.

يمكن تبديل وتحويل كل أنواع العملات الأجنبية عبر أسواق فوركس، إلا أن أكثر العملات تداولاً هي عملات الدولار واليورو، حيث بلغت قيمة تداول الدولار الأمريكي أكثر من 250 مليار.

يقوم على مبدأ شراء زوج من العملات عند التنبؤ بقابلية ارتفاع قيمته، وبيعه عند التنبؤ بانخفاض القيمة.

مفهوم أزواج العملات من أهم المفاهيم التي يجب على القائم بالتداول تكوين مخزون معرفي عنها، وأزواج العملات تعني كل عملتين يمكن تبديلهما ببعض، وليتم فهم الأمر أكثر سأقدم لك أمثلة عن أزواج العملات وهي: 

  • اليورو يتم تحويله إلى دولار أمريكي، وبهذا يكوّن الدولار واليورو زوجاً من العملات.
  • الجنيه الإسترليني- دولار أمريكي.
  • الدولار الأمريكي- الين ياباني.
  • الدولار الأمريكي- الفرنك السويسري.

ما هي ميزات الفوركس؟

  1. يعمل سوق فوركس على مدار الساعة، أي طوال اليوم، وذلك عبر 5 أيام في الأسبوع.
  2. أكثر الأسواق غنى ونشاط في العالم، كما أنه آمن وسريع وموثوق جداً.
  3. العمولة أو الرسوم التي يتلقاها الوسطاء منخفضة.
  4. لا تقتصر إمكانية التداول على مكان محدد او جهاز محدد، فيمكنك القيام بذلك حتى عبر الهاتف المحمول.

ما هي أفضل مواقع تداول الفوركس الموثوقة؟

1. منصة Meta Trader

من أكثر منصات تحويل العملات والتداول شهرةً وأهميةً ومصداقية، تم إطلاق هذه المنصة بواسطة شركة تقنية تدعى Meta Quotes software، عموماً، توفر هذه المنصة المتطورة العديد من الأدوات المميزة التي تصب في خدمة ومصلحة العملاء المستثمرين عبر هذه المنصة، ومن أمثلة هذه الأدوات هي القدرة على كتابة نصوص أو رسائل التداول بالإضافة إلى استخدام الروبوتات الذكية التي تساهم بإتمام عمليات التداول بشكل ذاتي، مما يسهل ذلك على المتداولين.

رابط المنصة: https://www.metatrader4.com

2. منصة C Trader

تم إطلاق هذه المنصة لإغراض منافسة لسوق الفوركس وتجاره، حيث أنها لاقت رواجاً كبيراً منذ اطلاقها من قبل شركة سبوت وير، هي لا تقل أهمية عن منصة ميتا تريدر، ولكن في المقابل أثبتت جدارتها وتفوقها عليها من خلال القيام بإتاحة عمليات تخصيص النظام الأساسي للمستخدمين بشكل متكامل، وعلى الرغم من بدء نشاط المنصة هذه من منطلق بسيط وهو مواقع الويب إلا أنها قامت في ما بعد بخلق تطبيقات ذكية تدعمها هواتف آندرويد وIOS، بشكل نظامي، وقامت أيضاً بدعم بعض النسخ لتتوافق مع أنظمة ويندروز.

رابط المنصة: https://ctrader.com

3. منصة  Ninja Trader

تتبع هذه المنصة تقنيات متطورة وأنظمة ذكية كالأتمتة في نشاطاتها، مما يقدم دعم للمستخدمين، ويضاف إليها بين حين وآخر عدد من الميزات التي تسهل عمليات التداول والتبديل، لكن يشترط الحصول على إذن أو ترخيص قائم لمدى الحياة من أجل استخدامها للتداول، أو شرائها لفترة أي استئجارها لربما لسنة أو بعض الأشهر، ما يشير إلى أنها مدفوعة، كما يعيبها عدم اتصالها المباشر ببيانات ومعلومات سوق العملات، لذا يجب اتباع إجراءات أخرى من أجل البقاء على الاتصال ببيانات الأسواق.

رابط المنصة: https://ninjatrader.com

4. منصة  E-Signal

إن كنت من المستخدمين المتقنين للغات البرمجة، ستتمكن من توظيف هذه الخبرة في هذه المنصة مما يسهل عليك عمليات التداول، إذ توفر المنصة هذه الميزة ما يجعلها متفردة عن غيرها من المنصات، كما تقدم تقنيات حديثة ومتطورة وأدوات تساعد بشكل أكبر على التداول والتحويل.

رابط المنصة: https://www.esignal.com/index

5. منصة  Pro Real Time

عبارة عن منصة متطورة للتداول، إلى جانب كونها منصة لإنشاء الرسوم البيانية ومخططات التحليل عالية الدقة، وتوفر هذه المنصة تقنيات حديثة جداً تتناسب مع متطلبات السوق الحديثة أيضاً تلبي احتياجات القائمين على عمليات التداول وتسهل عليهم الأنشطة التجارية عبر هذه المنصة.

رابط المنصة: https://www.prorealtime.com/en/

قدمنا لكم في هذا المقال أهم وأفضل منصات تداول الفوركس الموثوقة، وأكثرها مصداقية وتطور، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه حسب آراء العاملين بالتداول واستثمار العملات، لا تزال منصة Meta trader، تحتل المراتب الأولى عند تصنيف أفضل منصات تداول فوركس الموثوقة.

مواضيع ذات صله:

أفضل مواقع تداول العملات الرقمية (مرخصة عالمياً)

أيهما أفضل تداول العملات الرقمية أم تداول الأسهم

شرح شركة NSFX : أفضل منصة تداول العملات الرقمية

افضل شركات فوركس عالمية من حيث حسابات التداول

أربعة اشياء يجب عليك معرفتها قبل الاستثمار في العملات الرقمية

تصنيف