ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 9 منصات تداول البيتكوين الموثوقة 2022

إذا كنت تفكر في التداول بالعملات الرقمية فإن أول خطوة مهمة يجب أن تبدأ بها وهي البحث عن أفضل منصات التداول العملات الرقمية والحصول على منصة تداول العملات مرخصة قانونياً ، فإن منصات التداول تعتبر جسر واصل بين المتداول والسوق المالي للعملات الرقمية.

ومن بين أشهر العملات الأكثر تداولاً في الوقت الحالي وهي عملة البيتكوين ، لذلك إذا كنت تريد أفضل وأكثر منصات تداول موثوقة او أفضل شركات تداول العملات الرقمية ، إليك في هذا المقال أفضل 9 منصات التداول الموثوقة في العملات الرقمية.

أفضل 9 منصات تداول البيتكوين لعام 2022

أحدثت الثورة الرقمية في الاتصال والتكنولوجيا العديد من مجالات الحياة الجديدة التي كانت من غير المتوقع أن تلقى هذا النجاح الباهر الذي نراه هذه الأيام، ومن أبرز أشكال التطور الرقمية وأكثرها تعقيداً وتميز كان ومازال العملات الرقمية التي باتت رائجة بشكل كبير وأصبحت متداولة بدرجة هائلة، ولنشأة نوع كهذه التطورات لابدّ بلا شك من نشأة منصات إلكترونية تدير هذه العمليات

حيث يتواجد في الوقت الحالي المئات من منصات تداول العملات الرقمية، كما أن بعضها تتسم بأنها منصات تداول عملات رقمية مجانية، وأيضاً يتواجد الكثير من منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة والمعروفة، ويوماً بعد يوم بدأ يزداد خلق شركات تداول عملات رقمية كبرى، أحدثت تقدماً هائلاً في خطوات مجال العملات الرقمية، وسنتطرق في هذا المجال للحديث عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022.

ما هي العملات الرقمية؟

العملات الرقمية لا تختلف عن النقود الورقية من حيث المبدأ والاستخدامات، حيث أن كلاهما يتم تداولهما بين مجموعة من الأشخاص، المستثمرين، الشركات، البنوك، الأسواق، إلا أن العملات الرقمية يتم تداولها عبر شبكات إلكترونية مبرمجة بشكل معقد جداً ومشفر لا يمكن اختراقه

والعملات الرقمية تقوم على مبدأ حل بعض المعادلات البرمجية مقابل خلق عملة رقمية ذات خصائص فعالة للبيع والشراء والتبديل، أما العملات الورقية يتم تداولها بشكل حقيقي ملموس ويقوم أصحابها بلمسها بينما العملات الرقمية لا يمكن لمسها بل مشاهدتها فقط عبر الشاشات.

ما هي أنواع العملات الرقمية

أما أنواع العملات الرقمية؛ فالعملات الرقمية لها أنواع كثيرة تتزايد وتتطور يوماً مع يوم بالتزامن مع التطور الذي يتسم به سوق العملات الرقمية، ومن العملات الرقمية ما يلي:

  1. البيتكوين
  2. الروبل 
  3. الإيثيريوم
  4. الإيتكوين
  5. الباينانس
  6. التيثر
  7. السولانا
  8. الكاردانو
  9. العملات المرتبطة بالدولار الأمريكي
  10. البولكادوت
  11. دوجكوين

قد يهمك: كيف يمكنك ربح عملة البيتكوين مجانا | مصداقية صنابير البيتكوين

اما الآن قبل التحدث عن أفضل منصات تداول عملة البيتكوين لعام 2022، يجب التعريف بالبيتكوين.

البيتكوين هي أول عملة رقمية ظهرت في العالم وكان منشأها الصين، وظهرت بحلول العام 2009، وهي مكونة من وحدات صغيرة تدعى سيتوشي، حيث أن كل 100 مليون سيتوشي تشكل عملة بيتكوين واحدة، وحققت البيتكوين قيمة سوقية حتى الآن تقارب 800 مليار دولار.

ما هي أفضل منصات تداول البيتكوين لعام 2022؟

الان وبعد ما شرحنا عن اهميه العملات الرقمية و التداول في العملات الرقمية سوف نبدا بذكر أهم منصات تداول العملات الرقمية في 2022 وهي تعتبر الأكثر استخداماً في السعودية والإمارات وقطر والبحرين والأردن ولبنان والعراق والجزائر وتونس والمغرب والسودان وفلسطين وألمانيا وباقي الدول العالم ، لذلك هيا بنا لنتعرف على أفضل منصة تداول بيتكوين وهي:

1. منصة BINANCE

من اشهر منصات تداول العملات الرقمية بما فيها البيتكوين، وهي من أقوى المنصات حتى الآن، معروفة بموثوقيتها العالية، وتمتاز باحتوائها على عدد كبير جداً من أزواج العملات المتنوعة، مما يوفر القيام بعمليات تداول كبيرة جداً بين المستثمرين والأفراد والتجار على عملة بيتكوين، كما أنها تتميز برسوم منخفضة للعمولات على التداول.

2. منصة KuCoin لتداول العملات الرقمية

من أكثر المنصات قوة في مجال تداول البيتكوين وهي تمتاز بخدمة عملاء جيدة جداً، بالإضافة لاحتوائها على ازواج عملات متعددة ومتنوعة.

3. منصة CRYPTO للتداول عبر الانترنت

إذا كنت تبحث عن أفضل موقع تداول العملات الرقمية يعتبر موقع CRYPTO من المنصات المفضلة والموثوقة المختصة بمجال تداول العملات الرقمية مثل بيتكوين، وهي رائدة في مجالها، كما أنه يصل عدد مستخدمي هذه المنصة حتى الآن أكثر من 10 مليون مستخدم حول العالم، كما أنه تتصف بأسعار للعملات وعمولات منخفضة مقابل غيرها من المنصات.

4. ETORO

تتميز هذه المنصة عن غيرها باستخدامها لأدوات تداول جديدة تساهم في تحسين عمليات التداول التي يقوم بها المستخدمين، كما أن هذه المنصة مناسبة جداً للمبتدئين في التداولن، حيث أنهم مهما أخطأو لن يواجهو خسارة في عملهم.

5. BlockFi

تمنح هذه المنصة مستخدميها مكافآت مادية لقاء التداول الذين يقومون بها قد تتجاوز 100 دولار، وتتسم المنصة هذه بقيامها لأعمال وأنشطة تداول بشكل كبير جداً وامتلاكها لأزواج عملات متنوعة، وتتوافر عملة بيتكوين فيها بشكل دائم وبعمولات قليلة.

6. Coinmama

من المواقع المعروفة في قيامها بعمليات التداول الموثوقة، كما أن القيام بأنشطة تداول العملات الرقمية مثل بيتكوين عبر هذه المنصة غير معقد، ولا تحتاج خبرة طويلة في مجال التداول، ويتواجد بداخل المنصة أزواج كثيرة من العملات الرقمية الشائعة في التداول كبيتكوين، لكن يعيبه تطلب رسوم عالية مقابل عمليات التداول.

7. Bisq

أحد أشهر منصات تداول العملات الرقمية المتصفة باللامركزية، ومن خلال هذه المنصة باستخدام أدواتها ستستطيع تبادل العملات الرقمية ومنها بيتكوين، والصفة الأساسية التي تميز هذه المنصة عن غيرها أنها الوحيدة التي تعطي المستخدم الحصرية الكاملة على خصوصية وحركة بياناته، أي أنه هو الوحيد الذي يمكنه التحكم بحركة التداول والشراء والتحويل. 

8. Coinbase

يتواجد في هذا الموقع أكثر من 100 نوع من العملات الرقمية، ويتميز بمستخدمين جدد يومياً قد وصل عددهم حالياً إلى أكثر من 60 مليون مستخدم حول العالم، كما أنه قابل للاستخدام من قبل المبتدئين في مجال التداول في العملات الرقمية.

9. FXTM

من شركات تداول العملات الرقمية الرائدة في مجالها، كما أنها تقوم بمنح حسابات إسلامية للعملاء، وحساب تجريبي أيضاً حيث يمكن استخدامه قبل الشروع بالتداول من دون مواجهة خسارة كبيرة، كما أنها تعرض أسعار عملاتها الرقمية أو وأزواج العملات والمعادن النفيسة أو مؤشرات الأسهم على منصة Trading View، أي أنها مرتبطة معها بحيث يستطيع المستخدم مشاهدة الأسعار اليومية للعملات الرقمية عبر هذه المنصة.

إلى هنا أعزائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي قدم فيه أفضل منصات تداول العملات الرقمية مباشر في 2022 ، تعتبر هذه المنصات من أشهر منصات الموثوقة للتداول في العملات الرقمية وبالذات البيتكوين.

مواضيع ذات صله:

كيف تربح آلاف الدولارات من العملات الرقمية

أفضل مواقع ربح العملات الرقمية مجاناً 2022

كيف يتم بيع عملة البيتكوين في سوق العملات الرقمية

طرق تعدين البتكوين من خلال الهاتف

كيف تحقق الثروة من العملات الرقمية - طرق للربح من العملات الرقمية