ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل 3 شركات فوركس عالمية من حيث حسابات التداول

أهلا بكم زوار متابعين تقني دوت كوم في شرح اليوم سوف نقدم لكم افضل شركات التداول 2022 ، فإذا كنت تبحث عن أفضل شركات التداول الموثوقة عالمية ومرخصة تابع الشرح بالتفصيل لأننا جمعنا لكم أفضل شركات فوركس عالمية من ناحية المميزات وحسابات التداول في سوق الأسهم.

التداول في شركات الفوركس 2022

أدى تسارع التكنولوجيا والثورة الرقمية المعلوماتية التي غزت العالم إلى ظهور مفاهيم و سياسات جديد في عالم العمل والاستثمار وتم الاتجاه من العمل بالشكل التقليدي العادي إلى العمل عن طريق الانترنت ومن أكثر الأعمال التي نشطت هي أعمال التداول كتداول العملات الرقمية والذهب والمعادة الثمينة والسلع والنفط وتتم عمليات التداول هذه عن طريق شركات وساطة أو ما تعرف ب شركات التداول , ويتطلب هذا النوع من الاستثمارات رأس مال مادي كبير بعض الشيء ولكن في المقابل هناك أرباح  وعوائد مالية أكبر وأكبر في حال طبعاً ما تمت عملية الاستثمار بشكل صحيح و وفق القواعد والأسس التي تؤدي بعملية الاستثمار هذه إلى تحقيق الربح وتلعب شركات الوساطة الدور الأكبر في هذه العملية حيث يعد اختيار الشركة هو بمثابة العمود الفقري لعملية الاستثمار هذه والركيزة الأساسية لها , فإذا كانت هذه الركيزة ثابتة وصحيحة نهضت بالعمل وأدت إلى تحقيق الربح و في حال كانت هذه الركيزة غير ثابتة وغير مضمونة  أدى ذلك إلى خسارة الأموال لذلك سنتحدث اليوم في مقالنا هذا عن أهم شركات التداول العالمية 2022 وميزات كل شركة .

أفضل شركات فوركس على الإطلاق :

أولاً – شركة XM :

من أشهر شركات التداول وأكثرها رواجاً حيث يبلغ عدد عملاءها أكثر من 2.5 مليون عميل , وتم تأسيس هذه الشركة عام 2009 ومن أهم ميزاتها :

1- الشركة حاصلة على تراخيص لمزاولة العمل  من عدة هيئات رقابية وجهات رسمية ما جعلها من الشركات الموثوقة عالمياً وذات سمعة حسنة ومن الهيئات التي أصدرت تراخيص عمل لهذه الشركة :

  • اللجنة القبرصية للأوراق المالية والأسهم.
  • هيئة الرقابة المالية البريطانية.
  • اللجنة الاسترالية للاستثمارات والأوراق المالية.

2- بالنسبة لعمليات السحب والإيداع فتدعم الشركة أكثر من طريقة لذلك علما أن الحد الأدنى للتداول الذي حددته الشركة هو 5 دولار أمريكي فقط ,و أقصى رافعة 1:500 وتدعم عدة عملات بالنسبة لعمليات الإيداع والسحب كاليورو والدولار الأمريكي والين الياباني و الروبل الروسي و الجنيه الاسترليني والفرنك السويسري و الدولار السنغافوري. 

3- تتيح الشركة للعملاء إمكانية تحويل الأموال سواء للسحب أو الإيداع بعد طرق مثل التحويل المصرفي أو التحويل عن طريق بطاقة الائتمان من خلال البنك الالكتروني أو بطاقة الخصم المباشر.

ومن ناحية العيوب ليس هناك أي عيوب ظاهرة تم ملاحظتها عن الشركة وهذا الأمر الذي شجعنا لوضعها على رأس قائمة شركات التداول العالمية.

ثانياً- شركة Exness :

تم تأسيس هذه الشركة عام 2008 وبدأت الشركة بالاتساع من بوقتها شيئا فشيئا حتى وصل عدد عملائها إلى أكثر من 2 مليون عميل وأصبحت من أولى الشركات العالمية في مجال التداول وبلغ حجم التداول الشهري في عام 2014 حوالي 180 مليار دولا أمريكي وهي الراعي الرسمي لفريق كرة القدم الشهير ريال مدريد  كما أنها أحد الرعاة الرسميين للاعب المشهور كريستيانو رونالدو.

ومن أهم الميزات التي تتمتع بها الشركة :

  1. وثوقية عالية , حيث أنها حاصلة على تراخيص من عدة هيئات رقابية مالية عالمية مثل هيئة الرقابة المالية في بريطانيا و هيئة الرقابة على الخدمات المالية في قبرص وهيئة الأوراق المالية والبورصة القبرصية.
  2. تعد الخيار رقم واحد للمبتدئين الذي يريدون الاستثمار في سوق التداول لأنها توفر قسم خاص بالتعليم حيث تقدم دورات تعليمية ومهنية عن التداول في الأسواق و البورصة عن طريق ندوات الكترونية ومقالات علمية و كورسات تدريبية.
  3. فريق الدعم الفني الخاص بالشركة متاح عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.
  4. لا تفرض أي رسوم مالية على العملاء لقاء عمليات السحب والإيداع وأقصى رافعة مالية هي 1:2000
  5. يمكن البدء بالاستثمار بدولار واحد فقط أي بمعنى أنك تستطيع البدء من الصفر.

من عيوب شركة Exness :

  1. محظورة في بعض الدول , بالتالي لا تغطي جميع أنحاء العالم أي لا يمكن اعتبارها شركة عالمية بالمجمل , ولكن متاحة في العديد من الدول العربية .
  2. الموقع الرسمي للشركة ليس بالجودة المطلوبة بالنسبة لشركة بهذا الحجم وهذه السمعة .
  3. لا تقدم محتوى تعليمي مناسب عبر الموقع كباقي شركات التداول.

ثالثاً - شركة IC Market :

تم تأسيسها في مدينة سيدني في استراليا في عام 2007 وشعار الشركة الأساسي هو خلق بيئة نزيهة تضمن للمستثمرين والعملاء حقوقهم ومن أهم ميزاتها :

  1. حاصة على ترخيص من قبل الهيئة الرقابية الاسترالية المعروفة ب المنظم الاسترالي العالي.
  2. تتيح للعملاء القيام بعمليات السحب والإيداع بشكل مجاني.
  3. الحد الأدنى للبدء في الاستثمار والتداول هو 200 دولار أمريكي فقط.
  4. تتيح مجموعة كبيرة من الأدوات المساعدة للمستثمرين مثل تحليل السوق المالي والرسوم البيانية وغيرها.
  5. توفر عن طريق موقعها الرسمي دروس تعليمية ودورات تدريبية تساعدك للوصول إلى الاحتراف.

وتتعدد الشركات وتطول فمنها المحلي ومنها العالمي وكما قلنا القاعدة الأساسية للعمل , الخطوة الأولى هي الأهم لذا عليك باختيار شركة التداول بدقة حتى تضمن الوصول للربح المطلوب.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي قدمنا فيه أفضل شركات الفوركس الموثوقة 2022 والتي تعتمدها بشكل أساسي في أغلب الدول العربية ومنها السعودية و قطر و الإمارات و البحرين و سلطنة عُمان ومصر، فهي شركات عالمية.

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

أفضل منصات التداول موثوقة يمكن البدء منها

كيف تختار أفضل وسيط للتداول على اساس صحيح 2022

إستراتيجيات إدارة رأس المال في التداول (الفوركس)

أفضل طرق تداول الاسواق العالمية | تداول بربح مضمون

أفضل شركات إستثمار موثوقة عبر الانترنت