شرح منصة Evest للتداول | أنواع حسابات التداول في Evest

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم ، في موضوع اليوم سوف نقدم لكم شرح التداول في شركة Evest ومعرفة هل هي أفضل منصة تداول عبر الانترنت أم أن شركة Evest نصابة.

ما هي شركة ايفست (Evest) للتداول

تعتبر شركة Evest واحدة من أهم شركات التداول الالكترونية للعملات الأجنبية وكانت بدايات عمل هذه الشركة منذ سنين مضت في المجالات الخدمية قبل التطرق إلى موضوع العملات وقبل الدخول إلى عالم الأموال والاستثمار فيه ثم امتدت أعمالها لتشمل الاستثمارات المالية و بدأت تكبر شيئا فشيئاً حتى أصبحت واحدة من أهم الشركات الرائدة في مجال الاستثمارات المالية والتداولات سواء أكان تداول الفوركس أو التداول العادي أو حتى بالنسبة لتداول العقود مقابل الفروقات.

ومن أهم الميزات التي تتمتع بها هذه الشركة هي أنها تعتبر وسيط لتداول الأسهم بمعدل عمولة 0% أي تداولات الأسهم في هذه الشركة مجانية بدون أي رسوم أو عوائد مالية الأمر الذي جعلها تجذب الآلاف من العملاء والمشتركين.

كما أن الإقبال عليها في تزايد دائم وخاصة أن لديها مكاتب وفروع في مختلف دول العالم حيث يمكن للعملاء أن يقوموا بنشاطات التداول الخاصة بهم سواء كانوا في أوروبا أو في الشرق الأوسط ,آسيا, أفريقيا ومن جنوب المحيط الهادئ إضافة إلى حصولها على تراخيص للتداولات المالية من عدة هيئات رقابية مالية في العالم.

وكما نعلم أن الشركات الحاصلة على تراخيص تعتبر من الشركات الموثوقة حيث يتشجع العملاء والمستثمرين على التعامل معها وشركة Evest  من أهم هذه الشركات وأكثرها شعبية حيث تقوم بتقديم كافة الخدمات المالية للأشخاص الراغبين بالدخول إلى سوق البورصة المالية واسمها التجاري في منطقة الشرق الأوسط هي mena.evest.com ويتم تنظيم أعمال هذه الشركة من قبل هيئة VFSC للخدمات المالية .

ما الخدمات المقدمة من قبل شركة Evest ؟ 

تتيح هذه الشركة للعملاء المستثمرين فيها والمتعاملين معها الكثير من عمليات التداول الالكتروني , في كافة أنواع الأصول القابلة للتداول مثل تداول الذهب أو الأسهم , أو التداول الرقمي وغيرها سواء كانت أصول مالية أو غير مالية.

وتعتبر من الشركات الآمنة حيث توفر الحماية لعملائها من ناحية إدارة التداولات الخاصة بهم إضافة على أنها مرخصة من قبل العديد من الهيئات المعتمدة , و توفر أيضا فريق دعم فني مختص بخدمة العملاء على مدار الساعة لمدة 5 أيام أسبوعيا.

أنواع حسابات التداول في شركة Evest

الحساب التجريبي

تعد هذه الخدمة من أهم الخدمات المقدمة من قبل الشركة وخاصة للعملاء المبتدئين الذين يريدون الدخول إلى سوق الاستثمار والعمل في الأسواق المالية وليس لديهم الخبرة الكافية لإدارة الحسابات والتعامل معها بشكل احترافي فيلجؤون للمنصات التي تقدم مثل هذا النوع من الحسابات كفترة عمل تدريبي على جميع عمليات التداول والتحليلات المالية لاكتساب الخبرة اللازمة للانطلاق في ميدان العمل الحقيقي بشكل فعلي .

حساب النادي الفضي

لفتح هذا الحساب فأنت بحاجة إلى مبلغ 500 دولار أمريكي كحد أدنى , أما عن الحد الأعلى للإيداع فيه فيبلغ 4.999 دولار أمريكي.

ويتيح هذا الحساب للعميل الكثير من الأدوات المساعدة مثل تقديم الرسوم البيانية والتحليلات المالية التي يحتاجها العميل لمعرفة حالة السوق واتجاهه وتصل كافة الخدمات والتقارير الجاهزة للعملاء على أجهزتهم المحمولة , أما عن الرسوم المقتطعة التي تتم مقابل عمليات السحب والإيداع فليس هناك رسوم أي أن هذه العمليات مجانية بالكامل .

حساب النادي الذهبي

الحد المالي الأدنى المطلوب لفتح هذا النوع من الحسابات هو 5000 دولار أمريكي أما عن الحد الأقصى للإيداع فيه هو 9.999 دولار أمريكي و كباقي الحسابات فإن عمليات السحب والإيداع التي تجري فيه مجانية بالكامل بدون اقتطاع أي رسوم أو مبالغ مالية مقابل ذلك.

وكل عميل يفتح مثل هذا النوع من الحسابات يتم تخصيص مدير حسابات ومندوب مهني مميز له كما يتيح للعميل إجراء عمليات السحب والإيداع من خلال بطاقة الائتمان الخاصة فيه إضافة إلى إتاحة العديد من أدوات التحليل المالي التي تساعد على إدراك حالة السوق والتغيرات الحاصلة فيه ويتم إرسال تقارير و رسوم بيانية مساعدة للعميل عبر هاتفه المحمول بشكل يومي .

حساب النادي البلاتيني

المبلغ المطلوب لفتح حساب بلاتيني هو 10.000 دولار أمريكي كحد أدنى بينما يبلغ الحد الأقصى للإيداع هو 49.999 دولار أمريكي وتبدأ الفروقات السعرية فيه من 1.8 نقطة.

ومن ناحية الرسوم المتعلقة بعمليات السحب والإيداع فيشبه بقية الحسابات حيث تكون هذه العمليات مجانية بالكامل  ويشبه الحساب الذهبي إلى حد كبير من ناحية الخدمات المقدمة للعميل مثل تخصيص مندوب مميز ومدير حساب مخصص كما يتيح الإيداع والسحب عبر بطاقات الائتمان.

حسابات تداول الأسهم

بالنسبة للعملاء الذين يريدون العمل بتداول الأسهم فهنالك نوع محدد من الحسابات لهذا الغرض حيث تكون العمولة على العقود الخاصة بفروقات الأسهم 0% أي مجانية وكذلك الأمر بالنسبة للخدمات التي تعطي عروض الأسعار وبالنسبة للخدمات المقدمة للعميل فهي شبيهة بالحسابات الأخرى كأدوات الدعم المساعدة المجانية.

أهم منصات تداول شركة Evest:

  • منصة MT5.
  • منصة التداول المتاحة عبر الهاتف.
  • المنصة المتاحة الكترونيا Evest ويب تريدر.

إذاً تعتبر هذه المنصة من أهم منصات التداول نظراً لما تقدمه من خدمات مميزة وأنواع متنوعة من الحسابات تناسب وترضي مختلف أنواع الزبائن كما أنها تعتبر من المنصات الاقتصادية التي توفر الكثير من الأموال نظراً لمجانية الخدمات المقدمة فيها.

م. محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية

الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية

أفضل الأسهم طويلة المدى للاستثمار

أفضل منصات التداول موثوقة يمكن البدء منها 2022

أفضل شركات إستثمار موثوقة عبر الانترنت